غمازات الوجه

غمازات الوجه أو غمازات الخدين :

لا شك بأن غمازات الوجه هي من أكثر العلامات الجمالية في الوجه ، و التي تزيد من جاذبيته و براءته ، و لهذا يفضلها الكثيرون و يتمنون لو تكون موجودة لديهم . و قد تظهر هذه الغمازات على جانب واحد من الوجه و لكنها في معظم الأحيان تكون على الجانبين .

لكن وجود هذه الغمازات قد يعود لأسباب وراثية معية تؤدي الى ظهورها لدى أشخاص و اختفائها عند آخرين ، و رغم ذلك فقد أصبح اليوم هناك حل لهذا الموضوع يجعل من كل من يرغب بوجود غمازات في وجهه أن يحصل على ذلك بالوسائل التجميلية الجراحية .

ما هي عملية غمازات الوجه الجراحية ؟

يهتم الكثير من الأشخاص بإجراء عملية غمازات الوجه الجراحية ، و ذلك لما تمنحه من جمالية للوجه . و من الممكن أن يتم احداث غمازة للخد أو للخدين حسبما يفضل الشخص ، و بالتالي ستجعل الوجه و الابتسامة تبدو أكثر براءة و جاذبية .

خطوات جراحة غمازات الوجه :

تبدأ خطوات جراحة غمازات الوجه بالتخدير كغيرها من العمليات الجراحية ، و يستعمل فيها التخدير الموضعي و ذلك لبساطتها و للمدة القصيرة لإجرائها و التي لا يتجاوز النصف ساعة ، و بعدها يقوم الطبيب بإحداث فتحة صغيرة من داخل الفم في المكان الذي يتم تحديده مع الشخص لعمل غمازة الخد ، و بع ذلك يتم إفراغ تلك المنطقة الصغيرة من الدهون و قسم صغير من العضلة الموجودة فيها ، و بعد الانتهاء من ذلك يعمل الطبيب غرزة بين الفتحة التي بداخل الفم و الجلد الخارجي باستخدام خيط رفيع ، و بعد عدة أيام يذوب الخيط و التزول الغرز في الجسم من تلقاء نفسها .

تحديد مكان غمازة الخد التي نود عملها جراحياً :

من المهم اختيار مكان غماز  الوجه بحيث يكون موقعها طبيعيا و مناسبا لشكل الوجه و هناك عدة طرق لذلك ، و أبرز هذه الطرق أن يتم رسم خط طولي من أقصى فتحة العين الخارجية و حتى أسفل الوجه ، ثم يتم رسم خط آخر أفقي من جانب الفم بالعرض ، و يكون مكان الغمازة هو عند تقاطع هذين الخطين . و في معظم الأحيان يقوم الشخص الذي يرغب بعمل غمازة الوجه باختيار مكانها بنسه .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر وعمليات تجميل الوجه ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

ما نوع التخدير المطلوب في هذه الجراحة؟ وكم تستغرق من الوقت؟

تعتبر جراحة اجراء غمازات الوجه من العمليات البسيطة التي لا تحتاج سوى لمخدر موضعي ، و من الممكن اعطاء مهدئ مع المخدر الموضعي في بعض الأحيان . و يبلغ وقت هذه العملية بمجملها أقل من نصف ساعة . و بعد اجراء عملية غمازات الوجه يمكن العودة مباشرة الى المنزل و تعتبر فترة نقاهتها قصيرة للغاية لا تتجاوز يومين بأقصى تقدير .

النتائج المتوقعة بعد عملية غمازة الخد :

خلال الأسابيع القليلة بعد العملية تبقى الغمازة ظاهرة ان كان وقت الابتسامة أو بدونها ، و لكن بعد هذه المدة تصبح الغمازة طبيعية و جذابة لا تظهر الا مع الابتسامة لتعطي الشخص شكلا رائعا .

ماهي المخاطر المحتملة لعملية غمازات الوجه ؟

في أغلب الأحيان لا توجد مضاعفات لعملية غمازة الخد ، و لكن من المحتمل أن تحصل كدمات و تورم ، أو اختفاء الغمازة بعد زوال الغرز .

ما هي الإجراءات اللازمة التي يجب التقيد بها بعد عملية غمازات الوجه ؟

من الأفضل الابتعاد عن المشروبات الساخنة و المأكولات القاسية التي تحتاج الى الطحن ليومين ، كذلك يفضل استعمال غسول معقم للفم ، و من الممكن أخذ مضادات التهاب .

ماذا لو لم تعجبني نتيجة عملية غمازات الوجه ؟

تعطي غمازات الوجه شكلا خلابا للشخص و ابتسامة جذابة للغاية . و لكن عند عدم الرضا عنها يمكن ازالتها في الأسبوع الأول من العملية عن طريق فك الغرز الجراحية .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment