عملية زراعة شعر للرجال في تركيا

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » عملية زراعة شعر للرجال في تركيا

عملية زراعة شعر للرجال في تركيا

عملية زراعة شعر للرجال في تركيا | ماهي هذه العملية وماهي اضرارها و خطواتها؟

أن نسبة إقبال الرجال على إجراء عملية زراعة شعر للرجال في تركيا كبيرة جدا لذلك نرى أن العديد من الرجال يعانون من مشاكل في تساقط الشعر، حيث ان نسبة الصلع المبكر أصبحت تصيب الرجال نسبة كبيرة جدا، فالشعر هو مظهر الجاذبية للرجال، حيث يزداد الرجال شبابا وحيوية بزيادة كثافة الشعر لديهم، وتعرضهم للصلع المبكر وتساقط الشعر بشدة يجعلهم وكأن أعوام من عمرهم قد مرت سريعا، ويبدون أكبر بكثير من السن الحقيقي لديهم.

أسباب تساقط الشعر لدى الرجال :

  • الضغط النفسي والجسدي والتوتر الذي يعاني منه المريض يعمل على افراز الجسم لهرمونات تسبب تساقط الشعر للمريض ويتم علاجه بواسطة عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • تساقط الشعر بسبب هرمونات الأندروجين وهذا التساقط ينتشر بكثرة بين الرجال بسبب هرمون الذكورة التي تعمل على أضعاف البصيلات في فروة رأس المريض مما يسبب تساقطها حيث تؤثر هذه الهرمونات على البصيلة وأضعافها ثم تجعلها تتساقط من مقدمة رأس المريض ويتم علاج هذه المشكلة بواسطة عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • عدم تناول كميات كافية من الفيتامينات والأملاح المعدنية يسبب تساقط الشعر ويستطيع المريض التخلص من هذا التساقط عن طريق تنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • عدم تناول كميات كافية من البروتين يسبب سوء التغذية للمريض وتساقط الشعر الذي يتكون من أحماض أمينية يحصل عليها الجسم من البروتينات ويتم علاجها بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • من أسباب تساقط الشعر المهمة نقص الحديد في الجسم و فقر الدم لأنه يمنع وصول الغذاء المناسب للشعر ويسبب تساقطه ويستطيع المريض علاج هذه المشكلة بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • تناول المريض بعض الأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل الكورتيزون والأدوية التي تعالج مريض السرطان ويمكن التخلص من هذه المشكلة بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .
  • الأصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مثل مرض الثعلبة ويمكن علاج هذه المشكلة بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .

الأنواع المستخدمة في عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

  • تقنية زراعة الشعر الصناعي للرجال .

يقوم الطبيب بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا باستخدام الشعر لصناعي للأشخاص الذين ليس لديهم شعر في فروة الرأس المصابين بالصلع الكلي

حيث يقوم الطبيب بزراعة شعر صناعي يتكون من ألياف صناعية تكون دقيقة وتمتاز بملمس ومظهر يشبه الشعر الطبيعي.

حيث يقوم الطبيب بغرسها في فروة رأس المريض بواسطة أبرة دقيقة وتتميز هذه الطريقة في عملية زراعة شعر للرجال في تركيا للشعر الصناعي بثبات الشعر ودوامه .

لكن من عيوب هذه الطريقة بأن المريض لا يستطيع أستخدام السيشوار وأدوات التجفيف .

لا يستطيع صبغ الشعر وقد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا بواسطة الشعر الصناعي بعض الالتهابات التي تمنع زرع الشعر الطبيعي في المستقبل.

وقد يحدث تساقط للشعر بنسبة قليلة جدا عند تمشيط الشعر وتختلف أسعار عملية زراعة شعر في تركيا للرجال بواسطة الشعر الصناعي من بلد وآخر وتتراوح في الجلسة الواحدة بين ألف دولار إلى تقريبا عشرين ألف.

  • تنفيذ عملية زراعة شعر للرجال بواسطة زراعة شعر طبيعي .

حيث يقوم الطبيب بتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال في تركيا بواسطة بصيلات يقوم الطبيب بسحبها من فروة رأس المريض او من منطقة الظهر أو من منطقة الصدر أو من منطقة الساق أو من  منطقة الذراع.

ثم يقوم الطبيب بزرع هذه البصيلات في المناطق التي يعاني المريض من الصلع فيها ومن مميزات عملية زراعة شعر للرجال في تركيا بواسطة الشعر الطبيعي أنها تعطي شكل طبيعي لشعر المريض.

ولكن ما يعيب عملية زراعة شعر للرجال في تركيا بواسطة الشعر الطبيعي هو عودة تساقط هذا الشعر لنفس السبب الذي تساقط منه الشعر في البداية.

ماهي عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

عملية زراعة شعر للرجال في تركيا من أشهر العمليات التي تتم بمجال عمليات التجميل.

وأكثرها تحقيقا للنجاح وإعطاء أفضل النتائج المثالية للمرضي، حيث يتم استبدال الشعر المتساقط من فروة رأس المريض ببصيلات شعر طبيعية.

  • من منطقة أخري بجسمه تعرف بالمنطقة المانحة.
  • يتم أخذ بصيلات الشعر المراد زراعتها من نفس الشخص.
  • ومن الممكن أخذها من عدة مناطق سواء منطقة الساق أو الذراعين او الظهر او الصدر.
  • ويظهر المريض في هذه العملية بالمظهر الطبيعي تماما، ولكن قد تصاب هذه البصيلات بالضمور مرة أخري.
  • إذا تمت بوقت مبكر او لم يتم علاج الأسباب التي أدت لتساقط الشعر في بداية الأمر.
عملية زراعة شعر للرجال

عملية زراعة شعر للرجال

التقنيات المستخدمة في مجال عملية زراعة الشعر للرجال :

ومن أهم التقنيات التي المستخدمة في مجال عملية زراعة الشعر للرجال هي :

أنواع عملية زراعة الشعر للرجال :

من أهم عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا هي :

الأشخاص المرشحين لتنفيذ عملية زراعة شعر للرجال :

  • ان الشخص البالغ الذي يعاني من تساقط الشعر يستطيع تنفيذ عملية زراعة شعر للرجال.
  • الأشخاص الذين لا يستخدمون أدوية معالجة السرطان يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر للرجال.
  • يجب على الأشخاص قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال معالجة الأسباب التي ساعدت على تساقط الشعر مثل علاج فقر الدم والعدوى الفطرية التي تصيب فروة رأس المريض .
  • يجب على المريض قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال  أن يكون لديه شعر له شكل ولون يشبه الشعر في المناطق التي يريد الطبيب الزراعة فيها.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال يجب على المريض أن يدرك أن نتيجة عملية زراعة شعر للرجال سوف تساعده في تحسين شكله.
  • قد يعود الشعر للتساقط بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال وفي حالات اصابة المريض بالصلع الوراثي أو الهرموني يجب على المريض أن يكرر تنفيذ عملية زراعة الشعر للرجال.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

خطوات عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

عملية زراعة شعر للرجال في تركيا ككل العمليات الجراحية حيث تحتاج للتخدير.

فيبدأ الطبيب بتخدير المنطقة التي يقطف البصيلات منها ويكون تخدير موضعي باستخدام كريم او رذاذ.

وبعدها يتم جمع البصيلات الصالحة للزراعة، وتختلف عمليات زراعة الشعر في تركيا هي التقنيات التي تتم بها الزراعة وفي كيفية اقتطاف البصيلات وإعادة زراعتها مرة أخري.

عملية زراعة شعر للرجال قد تحتاج لجلسة واحدة، وقد يكون لها عدد من الجلسات التي تتم بها استخراج بصيلات للشعر وإعادة زراعتها من جديد، حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة بالمنطقة المراد زراعتها بفروة الرأس ليقوم بزراعة البصيلات بها، وقد يقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير لزراعة قطع من الشعر بجانب بعضها.

وبعد هذه الخطوة يقوم الطبيب بعمل بعض الغرز الجراحية البسيطة لإغلاق الشقوق، وقد يضع عليها الضمادات وتزال هذه الضمادات غالبا بعد مرور 24 ساعة، ويتم فك الغرز الجراحية غالبا بعد 10 أيام من إجراء العملية، ولكن تبدأ النتائج النهائية لعملية الزراعة بعد مرور شهرين فيما أكثر على إجراء العملية.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

أضرار عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

  •  قد يتعرض المريض للنزيف البسيط بعد إجراء العملية، وأيضا قد يتعرض لاحمرار في الجلد أو ظهور بعض الكدمات، وكلها تعتبر مشاكل بسيطة وتزول سريعا.
  • في بعض الحالات يشعر المريض ببعض الحكة والألم ويستطيع السيطرة على هذا الشعور بتناول المسكنات الألم العادية التي وصفها له الطبيب.
  • الإصابة بالعدوي بعد العملية أمر متوقع الحدوث، ويستطيع منعه والحد منه بعد ذلك بتناول المضادات الحيوية المناسبة لحالة المريض.
  • حالة حساسية تؤدي لفقد الشعر في المنطقة التي تمت زراعتها وبالمناطق المجاورة لها، ويعتبر هذا الأمر طبيعي جدا حيث سرعان ما يعاود الشعر المزروع في النمو مرة أخري.

بعد عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

  • بعد إجراء عملية زراعة شعر للرجال في تركيا قد يشعر المريض ببعض الألم البسيط يتوقف على نوع التقنية التي تمت بها العملية.
  • وكذلك على نوع الشعر المزروع وعدده، ولكنها كلها اثار بسيطة تنتهي بسرعة بعد العملية.
  • وبعدها يعود المريض لحياته الطبيعية مرة أخري. تابع وأقرأ مقالة مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر

نصائح الطبيب بعد عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

من أهم التعليمات التي ينصح بها الطبيب في مركز و مستشفى فلوريا المتخصص في عمليات زراعة الشعر في تركيا هي:

  • بعد إجراء عملية زراعة الشعر عدم ممارسة مجهود بدني شاق لأن هذا قد يعرض الجسم للنزيف
  • وأيضا يمنع قص الشعر او حلاقته بالعشر أيام الأولي
  • بعد العملية وقد يكون لفترة شهرين بعد إجرائها
  • وأيضا من أهم النصائح الابتعاد التام عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

نتائج عملية زراعة شعر للرجال في تركيا :

الشعر المزروع يلاحظ أنه يبدأ في التساقط في الستة أسابيع الأولي بعد عملية زراعة شعر للرجال في تركيا .

ويعتبر هذه الأمر طبيعي جدا بعد عملية زراعة شعر للرجال في تركيا.

حيث يبدأ بعدها الشعر المزروع الجديد بالنمو، ولكن يحتاج المريض لمتابعة الطبيب بعد عملية زراعة شعر للرجال والاطمئنان على نتائجها أولا بأول، وعدم التسرع برؤية نتائج عملية زراعة شعر للرجال .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment