عمليات زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا | دراسة خاصة ومعمقة عن مراكز واطباء زرع الشعر في تركيا:

تعتبر تركيا من الدول المتقدمة في مجال عمليات التجميل عموما ، و تحتل مركز الصدارة بالنسبة لدول الشرق الأوسط في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا Turkey بشكل خاص و لذلك و ذلك بسبب تقدمها التكنلوجي و التقني و مواكبتها لمختلف التطورات في هذا المجال و سمعة أطبائها و خبرتهم .

هذا ما دفع الكثيرون الى القدوم من مختلف الدول الى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر ، و هذا لا يقتصر على سكان المناطق المجاورة لتركيا و انما قد أشارت بعض الاحصائيات الى أن هناك أعدادا من الأوربيين و حتى الأمريكيين أجروا عمليات زراعة الشعر في تركيا مؤخرا .

لماذا عمليات زراعة الشعر في تركيا ؟

و لا شك بأن هناك العديد من العوامل التي تساهم في هذا الاقبال الكبير على عمليات زراعة الشعر في تركيا ، فبالإضافة الى ما ذكرناه سابقا عن التكنلوجيا المتطورة و الأطباء ذوي الخبرات الكبيرة هناك أيضا عامل مهم جدا ، و هو انخفاض تكاليف هذه عمليات زراعة الشعر في تركيا عن غيرها من الدول . فما سبب قلة التكاليف هذا ؟ و هل ينبغي القلق حيالها ؟

في البداية لابد من الاشارة انه و مع تطور تكنلوجيا عمليات زراعة الشعر في تركيا و سهولة اجرائها نوعا ما فقد انتشرت بشكل كبير و العديد من دول العالم المراكز التي تجري هذه العمليات و بأسعار متدنية عن غيرها ، الا أن الكثير منها تعمل دون رخصة .

 

 

و لكن عملية زراعة الشعر و بالرغم من سهولة اجرائها نوعا ما ، الا أنها تعتبر من العمليات الجراحية و التي تتطلب خبرة و مهارة عالية ودقة بالغة من قبل من يعمل عليها ، و لابد على العاملين في هذا المجال التقيد بتعليمات وزارة الصحة التركية الناظمة لغيرها من الاجراءات الطبية . و لكن من جهة أخرى الانخفاض في تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا نتيجة للمنافسة الشديدة بين المراكز المنتشرة هناك .

عمليات زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا

الطرق التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في تركيا :

من المعروف الآن ان هناك اصبح اكثر من طريقة و اكثر من تقنية في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا و هما :

  • زراعة الشعر بتقنية الروبوت أقلام تشوي DHI .
  • زراعة الشعر بتقنية البيركوتان الحديثة المتقدمة جدا في زرع البصيلات .
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE الحديثة .
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE و هي اختيار البصيلات التي تحميل شعيرات اكثر .
  • زراعة الشعر بتقنية الروبوت ارتس وهي جدا متقدمة و دقيقة في عمليها.
  • زراعة الشعر بتقنية FUT القديمة والتي تم الاستغناء عنها بشكل كامل لتوفر تقنيات احدث و متطورة اكثر .

و تعتبر تقنية الشريحة FUT هي الأقدم في مجال زراعة الشعر و قد قل الى حد كبير استعمالها اليوم ، و لكنها ما زالت تستخدم في العديد من الدول الأوروبية و كذلك في  الولايات المتحدة الأمريكية . و تكمن المشكلة الأبرز لهذه العملية هي كونها تترك ندبة واضحة للمريض في مكان المنطقة المانحة التي تم استخلاص البصيلات منها ، كما أن التعافي منها يحتاج الى بعض الوقت .

في حين أن تقنية الاقتطاف FUE هي التقنية الأحدث في مجال زراعة الشعر و التي يقبل عليها الكثيرون حاليا ، و قد شكلت منافسا قويا جدا للتقنية السابقة و هذا يعود الى العديد من العوامل و من أهمها نذكر التالي :

  • يتم استخلاص الشعر من المنطقة المانحة في تقنية الاقتطاف FUE من خلال عمل حفر صغيرة الحجم و بهذا لن تترك ندبة واضحة كتقنية الشريحة .
  • لا تسبب ألما يذكر .
  • سرعة مرحلة الشفاء من العملية زراعة الشعر .

و غالبية تتم في مستشفى فلوريا Florya Hospital عمليات زراعة الشعر اليوم في تركيا تتم من خلال تقنية الاقتطاف FUE  وتقنية DHI وتقنية البيركوتان و تقنية الروبوت هذا ما يجعلها وجهة مفضلة لدى الكثيرين أيضا .

مراحل عمليات زراعة الشعر في تركيا و مختلف دول العالم :

  • استخلاص جذور الشعر : و تأتي بعد تخدير المريض موضعيا ، و غالبا ما يتم استخلاص جذور الشعر من المنطقة المانحة للشعر و التي تقع في القسم الخلفي من فروة الرأس . و تحتاج هذه المرحلة لفترة تتراوح ما بين 2 و حتى 3 ساعات حسب كمية الجذور المطلوب استخلاصها و طبيعتها .
  • شق القنوات الحاضنة للجذور : و تعتبر من أهم مراحل عملية زراعة الشعر ، حيث يقوم الطبيب فيها بإحداث فتحات لزراعة الجذور التي تم استخلاصها فيها .
  • مرحلة الزراعة : و لابد أن يقوم بعملية زراعة الجذور في القنوات الحاضنة التي تم عملها طبيب مختص ذو مهارة و خبرة كبيرة في مجال عمليات زراعة الشعر و ذلك لضمان نمو الشعر بشكل صحيح و سليم ، و كلما كان عمل الطبيب دقيقا و حرفيا في هذه المرحلة كلما تم الوصول الى نتائج أفضل لاحقا .
  • وتعتبر المراحل الأخرى المتبقية مهمة الا ان الممرض المحترف و الخبير بإمكانه القيام بها أيضا .

مراكز عمليات زراعة الشعر في تركيا :

  • المراكز التي يشارك فيها الاطباء بأنفسهم بعملية زراعة الشعر : و بالأخص في مرحلة فتح قنوات الشعر ، و في كثير من الأحيان تكون هذه المراكز مملوكة من قبل الأطباء ذاتهم . و تتميز هذه المراكز بموثوقيتها الكبيرة و ضمان المريض فيها لنتائج رائعة . الا أنها تحتاج الى القيام بالحجوزات قبل أسابيع أو أشهر من العملية و ذلك بسبب الاقبال الكبير عليها .
  • المراكز التي تحمل اسم الطبيب دون أن يشارك هو فعليا بالعملية : و يقتصر فيها دور الطبيب على الاشراف على العملية أو رسم خط الشعر من غير أن يشارك في العملية بشكل فعلي . و تتميز هذه المراكز بأجورها المتدنية .
  • المراكز أو العيادات الغير مرتبطة باسم طبيب أو مشفى : و لهذا تعتمد على جانب أخر لكسب الزبائن و التعريف بها و ذلك من خلال ضخ أموال كبيرة في مجال التسويق الالكتروني لها ، و تعتمد على الدعايات و الاعلان بشكل رئيسي على عمليات زراعة الشعر في تركيا ، حيث تحاول اللعب على الجانب المادي و التخفيضات ، و كذلك على العبارات الرنانة و اقناع المرضى بها من خلال توفير خدمات قد لا تتعلق بالعملية بحد ذاتها كتوفير الفنادق و الاقامة للمرضى ، و كذلك النقل المجاني و غير ذلك و بعض الخدمات الترفيهية .
عمليات زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا :

و بسبب انتشار الكثير من المراكز في مختلف المناطق التركية التي تقدم عمليات زراعة الشعر في تركيا يفضل التحقق من المركز التي سوف تتوجه اليه لزراعة الشعر و تتأكد من سمعته و من سيقوم به في العملية و لا تكتفي بالنظر الى الأمور المادية و الأسعار المتدنية فقط .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment