عمليات التجميل بالفيلر

عمليات التجميل بالفيلر

عمليات التجميل باستخدام الفيلر :

عمليات التجميل بالفيلر : مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة المزعجة بالظهور على الوجه بشكل كبير مثل التجاعيد والترهلات التي تصيب الوجه مما يسبب القلق والبحث عن علاج  للتخلص من هذه التجاعيد بدون عمل جراحي عن طريق تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التي تساعد في التخلص من علامات التقدم في السن بسهولة عن طريق حقن المناطق التي تظهر فيها التجاعيد.

ماهي عمليات التجميل بالفيلر :

ان عمليات التجميل بالفيلر هي احدى عمليات الطب التجميلي التي تساعد في علاج مشكلة التجاعيد وفقدان الدهون ويتكون الفيلر من عدة مواد مختلفة يتم الحقن فيها على حسب حالة المريض ومن أكثر المواد التي يتم استخدامها في حقن الفيلر هو الكولاجين وحمض الهيالويورونيك الذي يتم استخدامه في حقن الشفايف وذلك لطبيعته اللينة وفي بعض الأحيان يتم حقن الفيلر بتعبئته ببعض المواد التي تناسب البشرة وتحفز فيها انتاج الكولاجين مثل حمض البولي لاكتيك والكالسيوم هيدروكسي أباتيت اللذان يساعدان في حصول المريض على شكل أكثر شبابا.

كيف تتم عمليات التجميل بالفيلر :

قبل ان يبدأ الطبيب بتنفيذ عمليات التجميل بالفيلر يقوم بتخدير المريضة في المنطقة التي سوف يتم بها الحقن بالفيلر تخديرا موضعيا ثم يبدأ الطبيب بحقن المنطقة المرادة باستخدام ابرة رفيعة تحت البشرة ويستمر تنفيذ هذه العملية ربع ساعة وبعد ذلك تستطيع المريضة العودة لممارسة حياتها الطبيعية ولا تحتاج عملية الحقن بالفيلر لفترة نقاهة.

أنواع عمليات التجميل بالفيلر :

  • عمليات التجميل بالفيلر الدائم:

ان عمليات التجميل بالفيلر الدائم تستخدم الفيلر الذي تدوم نتائجه طول العمر وهو لم يعد يستخدم في الوقت الحاضر بشكل كبير وذلك بسبب الآثار الجانبية التي يسببها وعدم استطاعة المريضة التخلص منه.

  • عمليات التجميل بالفيلر المؤقت:

ان عمليات التجميل بالفيلر المؤقت تستخدم الفيلر الذي تبقى نتائجه في الجسم لفترة مؤقتة ثم يقوم الجسم بالتخلص منه وهذا النوع يستخدم بشكل كبير في انحاء العالم.

أنواع الفيلر المؤقت في عمليات التجميل بالفيلر :

  • الهيالويورونيك أسيد:

وهو من أكثر المواد التي يتم استخدامها في عمليات التجميل باستخدام الفيلر ونتائجه ممتازة وآمن جدا ويتم حقنه في الجسم بكل سهولة ويبقى في الجسم لمدة ست شهور أو أكثر ويستطيع الطبيب اذابته والتخلص منه في أي وقت.

  • هيدروكسيل الكالسيوم:

وهو نوع من أنواع الفيلر المؤقت الذي يستخدم في عمليات التجميل باستخدام الفيلر و الذي يتميز بأنه آمن جدا ويبقى في الجسم لمدة سنة ولا يستطيع الطبيب ازالته قبل مرور سنة حيث يقوم الجسم بالتخلص منه تلقائيا.

  • الكولاجين:

وهو نوع من أنواع الفيلر المؤقت الذي يستخدم في عمليات التجميل باستخدام الفيلر ويتم استخراجه من جسم الحيوانات لاستخدامه في حقن الفيلر لعلاج مشكلة التجاعيد التي تحدث في الوجه ولنفخ الوجه ويتم استخدامه لعلاج الهالات السود تحت العيون وتكبير الشفايف ولإزالة آثار الجروح والندوب التي تحدث بسبب الحوادث او لتكبير الارداف والثدي.

ننصحك باجراء اتصال عبر الواتساب بـ مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، على الرقم التالي : 0090,553,101,1666 لكسب معلومات اوفر عن عمليات التجميل بالفيلر.

نصائح قبل عمليات التجميل بالفيلر :

  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التأكد من استعمال حقن الفيلر التي تم قبولها من منظمة الغذاء والدواء العالمية.
  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التأكد من عدم حقن الفيلر في اوعية المريض الدموية للبشرة.
  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التأكد نوع المادة التي سوف يستخدمها الطبيب في الحقن ومعرفة الآثار الجانبية له.
  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التأكد من خبرة الطبيب في مجال الحقن.
  • من النصائح المهمة عند تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التوقف عن الحقن عند الشعور بألم قوي أثناء الحقن مثل حدوث أعراض للجلطة او تغير الرؤية.
  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي اخبار الطبيب بنوعية الادوية التي تتناولها المريضة.
  • من النصائح المهمة قبل تنفيذ عمليات التجميل باستخدام الفيلر التأكد من حصول المركز او العيادة التي سوف يتم بها الحق على شهادة جودة وترخيص موثوق ورسمي.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل باستخدام الفيلر المؤقت :

  • من الآثار الجانبية التي تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هو حدوث احمرار وتورم في المناطق التي تمت بها عملية الحقن بالفيلر وهي تزول بعد عدة ساعات من تنفيذ العملية وعند استمرار هذا الاحمرار يتم استخدام الكمادات الباردة لعلاج هذا الاحمرار والورم.
  • من الآثار الجانبية التي تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هو حدوث عدوى بسبب عدم الاهتمام بنظافة وتعقيم الجرح.
  • من الآثار الجانبية التي تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هو الشعور بالخدر في المناطق التي تم بها حقن الفيلر.
  • من الآثار الجانبية التي تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هو حدوث قروح او ندوب في البشرة.
  • من الآثار الجانبية التي تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هو حدوث حساسية في مكان حقن الفيلر.

مخاطر عمليات التجميل باستخدام الفيلر :

  • من الأمور الخطيرة التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي حدوث تسرب وتسلل للمادة التي  تم حقنها الى الشرايين القريبة من منطقة العين مما يؤدي لانسداد هذه الشرايين وحدوث سكتة دماغية.
  • من الأمور الخطيرة التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي حدوث أورام حميدة بسبب طبيعة الجسم التي تحارب المواد التي تم حقنها وتجعلها تتجمع بحويصله صغيرة يتم علاجها والتخلص منها عن طريق عملية جراحية.
  • من الأمور الخطيرة التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي حدوث حساسية للأشخاص من الكولاجين الذي يتم استخلاصه من البروتين الحيواني.
  • من الأمور الخطيرة التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي حدوث تكتلات بسبب عدم توزيع المادة الطبيعية او الكيميائية بشكل صحيح ويم علاجها عن طريق عمل جراحي لنزع هذا التكتل وقد يسبب ندبة في الجلد.
  • من الأمور الخطيرة التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر هي التهابات في الجلد تسبب الدخول للمشفى حتى يتم علاجها.

اماكن اجراء عمليات التجميل بالفيلر :

تتعدد وتختلف مراكز وعيادات التجميل التي تقوم بإجراء عمليات التجميل بالفيلر ومن أفضل المناطق التي يتم بها عمليات التجميل بالفيلر هي عيادة سكاي كلينك التي توجد في مدينة جده وفي مصر عيادة الطبيب رامي الزاملي وفي الأمارات يتم تنفيذ عمليات التجميل بالفيلر في عيادة كوسمتك سيرجيري.

تعتبر كلفة عمليات التجميل بالفيلر غير مرتفعة بالمقارنة مع كلفة عمليات التجميل الجراحية وتختلف تكلفة عمليات التجميل بالفيلر على حسب المواد التي يتم استخدامها في عملية الحقن وعلى حسب عدد الجلسات التي سوف يتم بها اجراء عمليات التجميل بالفيلر.

من أكثر الأماكن التي تنخفض فيها كلفة عمليات التجميل بالفيلر هي الأردن والتي تليها مصر وقطر ثم تركيا التي تكون متوسطة التكاليف ومن أكثر الأماكن التي ترتفع فيها اسعار عمليات التجميل بالفيلر هي المغرب.

اخيرا ان عمليات التجميل بالفيلر هي عمليات تجميلية لا تحتاج للجراحة اثناء تنفيذها وهي عملية سهلة ولا تحتاج للتخدير الكلي اثناء تنفيذها.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment