مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

حقن كولاجين للوجه

تجميل الوجه عن طريق حقن الكولاجين

حقن كولاجين للوجه، سنتعرف أكثر على مادة الكولاجين وأنواع حقن الكولاجين للوجه، وكذلك تكاليفه وميزاته والأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة الى أفضل المراكز والعيادات التي تقوم بهذا العلاج وغيرها من التفاصيل المفيدة

0 1٬831

حقن كولاجين للوجه

في السنوات الأخيرة الماضية بدأت علاجات حقن كولاجين للوجه تنتشر بشكل كبير، وخاصة أنها تمكنت من علاج الكثير من المشكلات التي تؤثر على جمال وجاذبية الوجه وخاصة تلك التي يتسبب بها التقدم في العمر، حيث يمكن بواسطة الكولاجين مكافحة التجاعيد وملئ الفراغات في البشرة وبالتالي اعادة الرونق والنضارة لها.

وتعتبر حقن الكولاجين من العمليات غير الجراحية وهي احدى تقنيات الفيلر التي تهدف الى اعادة البشرة الى شبابها وجمالها السابق، وتعد من الاجراءات البسيطة اجمالا حيث لا تستغرق سوى بضعة دقائق، وكذلك فإن نتائجها تستمر لبضعة أشهر وأحيانا تبقى لمدة عام كامل.

وفي المقال التالي سنتعرف أكثر على مادة الكولاجين وأنواع حقن الكولاجين للوجه، وكذلك تكاليفه وميزاته والأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة الى أفضل المراكز والعيادات التي تقوم بهذا العلاج وغيرها من التفاصيل المفيدة فتابعونا.

ما هو الكولاجين؟

يعتبر الكولاجين من المواد الطبيعية التي تتوافر في جسم الإنسان، فهو مركب من مركبات البروتين في الجسم، ويلعب الكولاجين دورا هاما في جعل الجلد مشدودا ونضرا. ويوجد أنواع للكولاجين المستخدم في الحقن منه ما هو مصنع وهناك أيضا (الكولاجين الحيواني) وهو المستخلص من الحيوانات، ويتم منه عمل مستحضرات التجميل والكريمات من أجل التخلص التجاعيد وكذلك أمبولات كولاجين لحقن الوجه وفي الفترة الأخيرة تم استعماله في نفخ الوجه والكثير من الاستعمالات التي تعيد للوجه نضارته وجاذبيته.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21
وترجع الكثير من مشاكل البشرة والتجاعيد خاصة الى التقدم بالعمر أو التعرض للتلوث وأشعة الشمس الحادة حيث يؤدي ذلك الى تقليص نسبة الكولاجين وهذا ما يؤدي الى حدوث فراغات في الجلد وبالتالي تجعده، وكذلك يسبب نقص الكولاجين خشونة في الجلد. وتعمل تقنية حقن الكولاجين في الوجه على حل المشكلات التالية:
  • التخلص من أثار الندبات التي سببتها الحوادث أو الجروح.
  • تكبير الشفاه الرقيقة.
  • ازالة التجاعيد في الجبهة وحول الفم والعينين.
  • حل مشكلة الهالات السوداء حول العينين.
  • نفخ الخدود المسطحة.
  • التخلص من بعض المشاكل المتعلقة باعوجاج الأنف.

حقن الكولاجين في الجسم

من الممكن ايضا استخدام حقن الكولاجين لعلاج وتجميل أماكن غير الوجه ومنها الأرداف والصدر، حيث يمكن تكبير الصدر عن طريق حقن الكولاجين لكن الكثير من الأطباء لا يقومون بهذا الاجراء عندما تكون الكميات المطلوبة كبيرة، كما ان هذا الاجراء يحتاج الى التكرار بين كل فترة وأخرى للمحافظة على النتائج.

أنواع إبر حقن كولاجين للوجه

تختلف أنواع الكولاجين باختلاف مصادره ويوجد هناك مصدران أساسيان للكولاجين الطبيعي، الأول هو الكولاجين الحيواني وهو الذي يكون مأخوذ من الأبقار، أما المصدر الثاني فهو المأخوذ من الانسان وله ثلاثة أقسام وهي: الديرمالوجين أوتولوجين، ايزولاجين. وسنتحدث في التالي بالتفصيل عن كل نوع من هذه الأنواع.

  • الكولاجين البقري: وهو الكولاجين الحيواني الذي يتم الحصول عليه من جلد الأبقار وبعد ذلك تتم تصفيته وتعقيمه وتجهيزه للحقن. وتعتبر تكاليف هذا النوع من الكولاجين هي الأرخص. ولكن مشكلته تكمن في الحساسية التي قد يسببها لمن يعانون من مشكلات الحساسية تجاه منتجات الحيوانات.
  • الديرمالوجين:  و يؤخذ هذا النوع من بعض المتبرعين فيه أو غالبا من الأشخاص المتوفين مؤخرا، وبعد الحصول على الكمية المطلوبة من هذا النوع من الكولاجين يتم تعقيمها وتنقيتها جيدا لتصبح جاهزة للاستعمال.
  • أوتولوجين: وأكثر استعمالاته هي في تكبير ونفخ الشفاه، ويتم استخلاص هذا النوع من الكولاجين من جلد المريض نفسه، حيث يعمل الطبيب على أخذ العينة ومعالجتها وتنقيتها لتصبح جاهزة للحقن.
  • ايزولاجين: يعتبر الأعلى تكلفة بين أنواع الكولاجين الأخرى، ويتم الحصول عليه من منطقة خلف أذن المريض، وبعدها يتم حقنه في المكان المطلوب.

ويعتبر الكولاجين الحيواني المستخلص من الأبقار هو الأرخص تكلفة، ولكن الكولاجين ذو المصدر البشري يتفوق عليه من ناحية قلة التعرض لمخاطر الاصابة بالحساسية لدى بعض المرضى، وكذلك بدوام نتائجه لمدة أكبر.

تكاليف حقن كولاجين للوجه

يتعلق حساب تكاليف علاج الكولاجين بحسب طبيعة الحالة والكمية المطلوبة من الكولاجين، وكذلك بحسب الطبيب والمركز التجميلي، بالإضافة الى اختلاف السعر من مكان لآخر، ولكن الأمر الأساسي الذي يحدد السعر هو نوع الكولاجين المستعمل، وفي التالي أبرز الأسعار لأنواع الكولاجين:
  • الديرمالوجين: وتتراوح تكاليف الجلسة الواحدة ما بين 500 وحتى 1000 دولار أمريكي.
  • الأوتولوجين: وتتراوح تكلفته بين 800 وحتى 1000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.
  • الأيزولاجين: وتبلغ تكاليف الجلسة الواحدة ما بين 1000 الى 1500 دولار أمريكي.
  • الكولاجين البقري: تصل تكاليف الجلسة الواحدة الى ما بين 250 الى 800 دولار أمريكي.

أفضل العيادات لحقن الوجه بالكولاجين

  • عيادة بادي إيميدج بالقاهرة: وهي من أهم العيادات التجميلية في مصر، حيث تقوم فيها الكثير من العمليات التجميلية المختلفة ومنها شد الوجه.
  • عيادة أزمير اسثيتك كوزمتيكس بتركيا: تتميز بتقنياتها العالية وخدماتها الراقية وكذلك أسعارها ليست مرتفعة. وتعتبر من أشهر العيادات التي تقوم بحقن البوتكس.
  • عيادة بيوتي لانغوج بالرياض: تشتهر بأطبائها الذين يملكون خبرة عالية والمدربين على الأجهزة المتطورة، وتتميز هذه العيادة بعمليات التخلص من الثدي عند الرجال.
  • نيو ميديكال سبا بقطر: يتميز هذا المركز بتطوره ورقي خدماته، وتجري فيه الكثير من ال خدمات التجميلية للرجال ومنها زراعة الشعر.

كيف يتم حقن ابر كولاجين بالوجه

يعتبر حقن الكولاجين من العمليات الغير جراحية، وهو اجراء سهل ولا يتطلب مدة زمنية كبيرة، حيث أنه يحتاج غالبا الى ما بين 15 وحتى 50 دقيقة. وفي البدء يعمل الطبيب على تحديد المناطق التي سيقوم بحقنها وذلك بواسطة عمل تخطيط للوجه، ثم يستعمل محقن طبي دقيق لحقن الكولاجين، ولا يتطلب هذا الاجراء أي نوع من التخدير حيث أنه لا يسبب كثيرا من الألم، ولكن تستعمل كمادات باردة توضع على مكان الحقن قبل العملية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

وبعد الانتهاء من عملية الحقن يمكن للمريض العودة الى منزله حيث لا يوجد داع للمكوث في المستشفى، وخلال الفترات اللاحقة قد يراجع الطبيب للتأكد من سير النتائج بالشكل الصحيح والمطلوب.

الأعراض الجانبية المحتملة

كغيرها من الاجراءات الطبية قد ترافق عملية حقن الكولاجين بعض الأعراض الجانبية ولكنها غالبا بسيطة وتزول بعد مدة معينة:
  • الاحساس بالألم: قد يحدث ألم بسيط نتيجة عملية الحقن، ولكنه أمر عادي ويمكن استعمال المسكنات للتخفيف منه.
  • حدوث احمرار وتورم: يحدث هذا النوع من الأعراض البسيطة حول منطقة الحقن ولكنها لا تثير القلق لأنها تختفي بعد فترة قصيرة.
  • الاصابة بالعدوى: من الممكن في حالات قليلة أن يصاب المريض بعدوى ما في منطقة الحقن، ويمكن معالجتها بالمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب للمريض.
  • تشكل كدمات: قد تظهر بعض الكدمات التي من الممكن التخلص منها من خلال الكمادات الباردة، وعند بقائها فترة طويلة يفترض مراجعة الطبيب في الحال.

مخاطر حقن الكولاجين

هناك بعض الأخطار لعملية حقن الكولاجين مثلثها مثل بقية العمليات التجميلية أو غيرها من العمليات الطبية، وتعتبر الفحوص الطبية التي يتم اجراؤها قبل العملية من أهم الأمور التي قد تخفف هذه المخاطر بالإضافة الى الالتزام بتعليمات الطبيب.

ومن هذه المخاطر المحتملة لعملية حقن الكولاجين نذكر التالي:
  • حصول خراج مكان الحقن: ويحدث هذا عادة لمرضى السكري، ولذلك يجب التحقق قبل العملية من ذلك واخبار الطبيب بكل الأمراض التي يعاني منها المريض.
  • الإصابة بالعمى: وهو من الأخطار النادرة الحصول، ولكنه في نفس الوقت من أشد الأخطار التي يمكن أن تحدث في حالات تجميل منطقة العين. ويجب التقيد بالتعليمات قبل العملية وبعدها لتفادي حدوثها.
  • الاصابة بالحساسية وخاصة عند الحقن بالكولاجين البقري: ولذلك فمن المهم قبل العملية فحص المريض للتأكد من عدم معاناته للحساسية.
  • تكتل الكولاجين: قد يتجمع الكولاجين في منطقة واحدة ولا يتوزع بشكل صحيح، ويحصل هذا نتيجة ضعف خبرة الطبيب، ولهذا فمن المهم الحذر والتدقيق قبل اختيار الطبيب.
  • الاصابة بنزيف تحت الجلد: ويعود هذا الأمر لفشل الطبيب وقلة خبرته.

إرشادات قبل نفخ حقن كولاجين للوجه

لإجراء عملية نفخ الوجه بالكولاجين بشكل آمن وسليم يجب اتباع العديد من التعليمات قبل العملية ومن أبرزها نذكر التالي:
  • اجراء الفحوصات الطبية المختلفة: من المفترض على المريض القيام بمختلف الفحوص والاختبارات. التي يطلبها منه الطبيب. ومن أهمها تلك التي تتعلق بالحساسية وبالأخص حين استعمال الكولاجين الحيواني.
  • معرفة الطبيب لأمراض الشخص: من الواجب اعلام الطبيب بمختلف الأمراض التي عانى أو يعاني منها المريض وخصوصا المزمنة منها. كما يجب اخباره بالأدوية والعقاقير الطبية التي يتناولها مهما كانت بسيطة.
  • الطبيب المناسب: من أهم المراحل وأكثرها ارتباطا بنجاح عملية حقن الوجه بالكولاجين. هي البحث عن الطبيب ذو الخبرة والمهارة العالية. ومن المفترض التأكد من عملياته السابقة ومدى نجاحها.
  •  العيادة أو المستشفى المتخصص: من المهم جدا التحقق من أهلية المكان الذي سوف تتم فيه عملية حقن الكولاجين للوجه والتأكد من مستوى نظافته وتعقيمه للأدوات. ويجب ايضا التأكد من حصول هذا المركز أو المستشفى على شهادات معترف بها تؤهله القيام بهذه العمليات.
  • الاستفسار والنقاش مع الطبيب: على المريض اخبار الطبيب والاستفسار منه عن كل ما يقلقه تجاه العملية. وكذلك عليه نقاش الطبيب بتوقعاته من نتائج هذه العملية حتى لا يشعر بالصدمة في النهاية.
  • تجنب التدخين: وكذلك يجب الامتناع عن شرب الكحوليات قبل العملية بأسبوعين وكذلك بعدها بنفس المدة.

النتائج قبل وبعد حقن كولاجين للوجه

ان أكثر ما يميز علاج حقن الوجه بالكولاجين هو ظهور نتائجها الكاملة بعد فترة قصيرة وغالبا ما لا تتجاوز الأسبوع. حيث ستتم ملاحظة بعد هذه الفترة اختفاء التجاعيد والمشكلات من الوجه. والتمتع ببشرة ناعمة ونضرة تضفي مزيدا من الجاذبية والجمال على وجه الشخص.

وللحصول على النتائج الأفضل للكولاجين. يجب التقيد ببعض التعليمات كعدم التعرض لأشعة للشمس المباشرة لفترة أسبوع بعد الحقن على الأقل. كذلك يجب الامتناع عن استخدام مساحيق التجميل وبعض الكريمات وغيرها الا بمشورة الطبيب.

وتوجد الكثير من التجارب والقصص حول نجاح العلاج بالكولاجين وخاصة في منطقة الوجه. وتقول احدى المريضات التي كانت تعاني من مشكلة التجاعيد في وجهها وأرادت التخلص منها عن طريق عملية غير جراحية. وقد نصحها الكثيرون بإجراء علاج حقن الكولاجين بسبب نتائجه الجيدة ورخص تكاليفه.

وبالفعل أجرت عملية الحقن لنوع الكولاجين المستخلص من جسدها كونه قلما يشكل حساسية بالنسبة للمريض. كما نصحها الطبيب، وبعد عدة أيام لاحظت المريضة نتائج رائعة على بشرة وجهها. حيث خفت التجاعيد بشكل كبير جدا وبات وجهها أكثر نضارة وشبابا.

أسئلة يجب أن تسألها لطبيبك المعالج قبل عملية حقن كولاجين للوجه

الكثير من الأسئلة والاستفسارات تدور في ذهن المريض عن أي عملية يود القيام بها مهما كانت بسيطة. ولهذا يجب عليك ألا تتردد في طرح أي سؤال يشغل بخصوص العملية على طبيبك. والحصول على الاجابة الشافية والمقنعة لك. ومن بعض الأسئلة التي يمكن طرحها على الطبيب نذكر التالي:
  • ما هي الفحوصات والتحاليل التي من المفترض أن أقوم بها قبل إجراء الحقن؟
  • كم أحتاج من الوقت حتى أحصل على النتائج النهائية؟
  • هل علاج حقن الكولاجين للوجه مناسب لحالتي؟
  • ما هي تكلفة جلسة الحقن؟
  • ما التعليمات التي يجب أن ألتزم بها بعد الحقن؟
  • ما هي الكريمات أو المستحضرات التي يجب على استعمالها بعد العملية؟
  • الى متى تستمر نتائج العملية، ومتى يجب أن أعيد عملية الحقن؟
  • ما هي النتائج المتوقعة لعملية الحقن؟
  • كم احتاج من الوقت بعد العملية لأعود لحياتي الطبيعية؟

وفي النهاية من المهم الاشارة الى أهمية اختيار الطبيب المناسب والذي يملك خبرات واسعة لإجراء عملية حقن الوجه بالكولاجين، ويجب التحقق من شهاداته ومؤهلاته ونتائج العمليات السابقة التي أجراها فلا تدع أي شخص يعبث بوجهك.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن حقن كولاجين للوجه؟