تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر |ميزات تقنية الاقتطاف FUE المتطورة

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر او ما يعرف عنها تقنية الإقتطاف Follicular Unit Extraction ، وهي تقنية متطورة ومنتشرة في كل دول العالم لعمليات زراعة الشعر، لها العديد من المميزات عن تقنية الشريحة القديمة، وعالجت العديد من العيوب التي تواجدت بها.

أسباب الصلع وتساقط الشعر :

10 اسباب لتساقط الشعر و التي تسبب الصلع وهي : 

  1. الضغط النفسي والتوتر الذي يعاني منه الأشخاص يسبب تساقط الشعر.
  2. ارتفاع ضغط الدم يسبب تساقط الشعر بشكل مستمر لذلك يجب قياس الضغط وعلاجه.
  3. من أكثر الأسباب التي تسبب تساقط الشعر ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
  4. الالتهابات التي تصيب جلدة الرأس مثل سعفة الرأس وهي تظهر في الرأس على شكل بقع خالية من الشعر في المناطق المصابة وعند علاج الألتهاب يرجع الشعر للنمو الطبيعي.
  5. الوراثة من أكثر الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر والصلع فاذا كان في عائلة المريض أي تاريخ  لشخص أصيب بالصلع يؤثر تأثيرا كبيرا في زيادة تساقط الشعر والصلع.
  6. شرب بعض الأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل أدوية أمراض القلب وأدوية علاج السرطان تسبب تساقط كبير للشعر وأيضا أدوية أمراض الضغط.
  7. الغذاء الغير سليم ونقص المعادن والحديد والبروتين يسبب تساقط الشعر لذلك يجب الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات الضرورية حتى لا يتساقط الشعر.
  8. مرض الصدفية يؤثر تأثيرا كبيرا في تساقط الشعر لذلك يجب الأسراع في علاجه.
  9. ومن الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مرض الثعلبة الذي يسبب تساقط الشعر.
  10. الحمل والولادة وسن اليأس هذه الحالات تسبب تساقط الشعر للنساء وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تصيبهم.

ماهي تقنية الإقتطاف تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر ؟

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر أو ما تسمى بتقنية الإقتطاف Follicular Unit Extraction ومعناها بالعربي “استخراج وحدة البصيلات” وهذه التقنية تتم لإجراء زراعة الشعر حيث تتم بدون الحاجة للجراحة او خياطة الجروح، حيث انها تترك وراءها بعض الجروح البسيطة جدا ويكون شكلها أقرب لشكة الدبوس، ويتم التئامها بدون خياطة مباشرة بعد الانتهاء من العملية، ويشفي المريض بعدها تلقائيا بعد حوالي ثلاثة أو أربع أيام وبعدها لا يكون هناك أي أثر مرئي للعملية.

أقرأ ايضا : ملف تعريفي كامل عن تقنية الاقتطاف FUE الحديثة

كيفية إجراء زرع شعر بـ تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر تتم على عدة خطوات محددة يقوم بإجرائها الطبيب المتخصص، ويجب ان يمتلك الطبيب الخبرة الكبيرة وان يكون لديه مهارة في عمليات زراعة الشعر لضمان أفضل النتائج، قبل إجرائها يقوم الطبيب بحلق شعر الرأس، وبعدها يتم تحديد المنطقة المراد زراعتها بوضوح ويقوم الطبيب بمسحها بمعقم للجراثيم.

تأتي بعد ذلك مرحلة التخدير حيث يتم تخدير المنطقة المحددة بواسطة مخدر موضعي ويترك ليأخذ وقته ومفعوله، بعدها يتم سحب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ويتم جمعها بواسطة المحرك الخاص ذو قطر صغير لهذا، ويتم فرز هذه البصيلات وترتيبها وبعدها يتم تخطيط المنطقة التي سيتم زراعة هذه البصيلات بها، ويقوم الطبيب بفتح قنوات خاصة للزراعة وتجهيزها بعناية.

عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطافة FUE الحديثة تستغرق غالبا من 6 إلى 8 ساعات على حسب عدد بصيلات الشعر التي سيقوم الطبيب بزراعتها، وبعدها يحتاج المريض لبعض الأدوية المناسبة بعد العملية، وأغلبها عبارة عن مضادات حيوية موضعية وأقراص وبعض المسكنات.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

خطوات تنفيذ تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

  • التحضير لتنفيذ العملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE :

قبل ساعة تقريبا من البدء بتنفيذ العملية بواسطة تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سوف يقوم الزراعة فيها سواء كانت في الحاجبين أو الشاربين أو شعر الذقن.

  • مرحلة الأقتطاف FUE :

حيث يقوم الطبيب بحصد بصيلات الرأس من التي سوف تتم زراعتها من مؤخرة الرأس أو من أي منطقة من مناطق الجسم الأخرى التي يكون شكل و خصائص الشعر فيها مماثلة للبصيلات في المنطقة المطلوب زراعة الشعر بها ويتم أستخدام هذه التقنية بطريقتين وهما طريقة يدوية وطريقة استخدام تقنية روبوتات متطورة تساعد في حصاد الشعر ويستمر تنفيذ العملية لمدة ثلاث ساعات قبل أخذ استراحة.

  • طريقة فتح القنوات :

في هذه العملية لا يقوم الطبيب بأي غرز جراحية أو خياطة في تنفيذ العملية لذلك تعتبر هذه العملية عملية سهلة ويقوم الطبيب بتنفيذها بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا.

 وتتم العملية بدون أن يشعر المريض بأي ألم ثم يقوم الطبيب بعمل قنوات في الرأس بعد ذلك تجهيزها حتى تتم فيها زراعة البصيلات وتستمر فترة تنفيذ العملية لمدة خمس ساعات أو أكثر وتعتبر هذه المرحلة أطول مرحلة في زراعة الشعر.

  • مرحلة غرس البصيلات المقتطفة في تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

بعد ذلك يستطيع المريض العودة الى العمل لممارسة الحياة الطبيعية بعد تنفيذ العملية و يحتاج المريض بعد تنفيذ العملية لعدم الشد في أول فترة  وعدم قص الشعر وهذه الفترة تعتبر أسهل بالمقارنة مع فترة النقاهة للعمليات الأخرى مثل عملية نقل الشعر بالشرائط و عملية زراعة الشعر الصناعي.

يقوم الطبيب في هذه العملية بزرع البصيلات التي تم أقتطافها في الشعر وتوزيعها جيدا حتى تغطي جميع المناطق التي يريد المريض التخلص من الصلع فيها وهي تعطي أفضل نتائج ويستمر الطبيب في تنفيذ هذه العملية لمدة ثلاث ساعات.

 

مميزات تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

من أهم ما يميز تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر أن الزراعة بها لا تحتاج لخياطة الجروح، ولا يتم استعمال أدوات للجراحة بها ولا مكان للمشرط الطبي، ولا تترك هذه التقنية أثار واضحة بفروة الرأس بعد العملية، هذه التقنية يتم إجرائها ببساطة لكل الرجال والنساء، وبالنهاية هذه العملية تعطي نتائج مرضية للجميع، ولا يحتاج المريض بعدها للراحة لفترة طويلة بعد العملية حيث يمتثل المريض للشفاء سريعا.

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر

أسباب إجراء بعض الأشخاص لعملية زراعة الشعر بـ تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر يقوم بإجرائها العديد من الأشخاص وهناك عدة أسباب تجعلهم يلجئون لها أهمها:

  • يقوم بإجرائها جميع الرجال المصابون بتساقط الشعر ولديهم صلع بسبب تناول أحد أنواع العقاقير التي بداخلها مركبات تعمل على تساقط الشعر بكثرة، أو قد يكون السبب هو العامل الوراثي.
  • جميع السيدات المصابون بالصلع الوراثي او من تتعرض لتساقط الشعر بسبب العقاقير المسببة للتساقط، وقد يكون سبب تساقط الشعر هو الحمل أو فترة الرضاعة التي تتميز بتساقط الشعر بكثرة.
  • كل من أجري عمليات تجميل او عمليات علاجية وتركت ندوب واضحة بفروة الرأس لديه، وكل الأشخاص الذين أجروا عمليات زراعة للشعر من قبل ولكن لم يحصلوا على النتائج المطلوبة.
  • كل من يكون لديه حد لشعر الرأس مرتفع، ويحاول ان يقوم بهذه العملية لزراعة الشعر بالمقدمة ومحاولة التخلص من الجبين العريض.
  • الأشخاص الذين لديهم ترقق بشعر الحاجبين أو فقدان وضعف به.

أقرأ ايضا : تقنية الإقتطاف Micro FUE في زراعة الشعر

وفي الملخص النهائي عن تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر :

عمليات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر من العمليات التي أصبحت تتم بكل دول العالم، ولكن قبل إجرائها يجب على المريض السؤال عن أفضل الأطباء المتميزين بهذا المجال، ولا يعتد فقط على أقل تكلفة، حيث انها عمليات حساسة واي عيوب او تشوهات تتم بها قد لا يمكن إصلاحها مرة أخري بالمستقبل، لذلك يجب المريض اختيار أفضل مركز لإجراء العملية به وأفضل طبيب لديه خبرة ومتمكن بإجراء هذه العمليات وننصح بي مستشفى فلوريا المتخصص في عمليات زراعة الشعر في تركيا.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment