تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر

تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الروبوت ” ARTAS / أرتاس ” | ماهي ميزات جهاز ارتاس في زراعة الشعر ؟

الدقة هي العنوان لـ تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر ” Artas Hair Robot “، حيث أصبح روبوت أرتاس هناك احتمال لنجاح عملية زراعة الشعر بنسب أكبر وحصول المريض على شعر بمظهر طبيعي، حيث انها تقنية تعتمد على الدقة المتناهية في كل شيء، وأهم شيء هو الوصول بالمريض لأفضل شكل ممكن ان يظهر عليه بدون الإضرار به.

العلم دائما في تطور مستمر، وحينما وجد العلماء الإقبال الشديد من الناس على إجراء عمليات التجميل، أصبح هناك تطوير كبير لها ومحاولة لإيجاد أفضل الطرق الممكنة وأسرعها لإجراء هذه العمليات، ولكي تعطي نتائج أفضل بكثير من التقنيات العادية التقليدية لزراعة الشعر.

أسباب الصلع و تساقط الشعر :

  1. يعتبر عامل الجينات و الوراثة من أهم أسباب تساقط الشعر لدى الرجال  حيث يبدأ الشعر بالتساقط في عمر الثلاثين لدى الرجال.
  2. بعض العادات الخاطئة مثل شد الشعر الذي يحدث نتيجة الانفعالات في منطقة معينة من الرأس لذلك يجب التخلص من هذه العادة والتخفيف من العصبية الزائدة.
  3. التمشيط القوي يسبب تضرر البصيلات  في الشعر و يسبب تساقط الشعر لدى النساء و الرجال.
  4. التعب والأجهاد من أسباب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء لذلك يجب الراحة وعدم القيام بالأعمال الشاقة.
  5. استخدام الصابون في الأستحمام  وغسل الشعر يجعل الشعر جاف و يسبب تساقط الشعر لذلك يجب استعمال الشامبو.
  6. تناول المنشطات بشكل كبير للرجال الذين يهتمون برياضة كمال الأجسام تسبب تساقط الشعر.
  7. عدم الاعتناء في الشعر ونظافته يسبب تساقط الشعر لذلك يجب الاهتمام بنظافة الشعر والاعتناء به.
  8. ارتداء الخوذة يسبب تساقط الشعر والتهابات في فروة الرأس وذلك بسبب العرق.
  9. التدخين يسبب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء.
  10. الزيادة الكبيرة في إفراز بعض الهرمونات مثل هرمون الذكورة (الأندروجين) الذي يعمل على تساقط الشعر بشكل كبير في منطقة الصدغين وفي مقدمة الرأس.
  11. بعض الأمراض مثل مرض السكري والغدة الدرقية ومرض الثعلبة والملاريا أو العدوى البكتيرية والفطرية التي تصيب فروة الرأس تسبب تساقط الشعر.
  12. غسل الشعر بالمياه المالحة.

تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر :

أن تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر تعتمد بشكل رئيسي على أجهزة الحاسوب في كيفية استئصال أفضل بصيلات الشعر المتواجدة بالمنطقة المانحة للمريض، عن طريق ذراع ألي يزود بها الجهاز، وتعتمد تقنية الروبوت ارتاس ARTAS في زراعة الشعر على إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE الحديثة وليس بتقنية الشريحة FUT القديمة .

بداية يقوم الروبوت أرتاس ARTAS بتصوير شامل لرأس المريض، ويقوم بعدها بإعطاء الطبيب تقرير متكامل عن الحلة مصور ثلاثي الأبعاد، عن النتيجة التي سوف يحصل عليها المريض بعد إجراء العملية على الوجه المطلوب، يستطيع الطبيب مع المريض التحكم في هذه النتيجة ومحاولة تغييرها لأفضل شكل يناسب المريض، بعدها يقوم الطبيب بتحديد خط لزراعة الشعر وتحديد نسبة كثافته بالاتفاق مع المريض.

وبعدها يقوم روبوت أرتاس ARTAS بإجراء عملية زراعة الشعر كاملة، ويقوم الطبيب فقط بالإشراف عليه.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

ثمانية فوائد تميز تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر عن غيرها :

  • تتميز تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر في اختصار الوقت الطويل والتعب  لأن العلاج بها يستغرق تقريبا نصف الوقت الذي يستغرقه الطبيب في زراعة الشعر يدويآ حيث يقوم الطبيب بالمراقبة و الأشراف على تنفيذ العملية و يتم  تنفيذ العملية بالأعتماد على الروبوت فقط .
  • إن جهاز الروبوت ARTAS ” روبوت أرتاس ” يساعد في المحافظة على الأنسجة و بصيلات الشعر من التلف خلال تنفيذ العملية.
  • من أهم مميزات تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر  تصميم الشعر قبل تنفيذ العملية لذلك يستطيع المريض معرفة النتائج التي سوف يحصل عليها المريض بواسطة صورة لتقرير ثلاثي الأبعاد قبل اجراء العملية و بذلك يستطيع المريض التعديل المناسب له في تنفيذ العملية.
  • من مميزات تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر المهمة عدم وجود أي أثر للجروح أو الندبات  بعد تنفيذ عملية الزرع أو الأقتطاف.
  • يستطيع المريض بعد تنفيذ تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر أن يعود لممارسة حياته الطبيعية.
  • تتميز تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر بالدقة التامة في تنفيذ جميع مراحل العملية لضمان المظهر الطبيعي للشعر والحصول على أفضل النتائج.
  • من مميزات تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر المهمة تجنب السلبيات التي تحدث في زراعة الشعر يدويا ويقلل من نسبة حدوث الأخطاء البشرية في زراعة الشعر.
  • جهاز الروبوت ARTAS لا يعتمد على الأساليب الجراحية.
تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر

تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر

لماذا تتميز تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر بالدقة المتناهية عن غيرها من التقنيات الحديثة في زراعة الشعر :

  1. تتميز بالدقة لأنها تعمل على تقديم تقرير يحتوي مجموعة من الصور الثلاثية الأبعاد حتى يعرف المريض الشكل الذي سوف يحصل عليه بعد. تنفيذ العملية حتى يستطيع المريض التعديل على النتائج المطلوبة.
  2. تتميز تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر ” روبوت أرتاس ” بالدقة العالية جدا في اختيار البصيلات الجيدة التي سوف تتم زراعتها.
  3. تتميز هذه التقنية ” روبوت أرتاس ” أن الطبيب يقوم بتحديد زاوية الرأس المناسبة لتنفيذ قطف البصيلة.
  4. بعد ذلك يقوم ” روبوت أرتاس ” بتوزيع جميع البصيلات التي تم قطفها بمنتهى الدقة على فروة رأس المريض.
  5. بعد ذلك يقوم ” روبوت أرتاس ” بحساب عدد البصيلات التي سوف يقوم بإستئصالها معتمدا على عدة عوامل مهمة مثل كثافة الشعر وزاوية النمو.
  6. في هذه العملية يحافظ الروبوت ARTAS على المنطقة المانحة من أن تتأثر بعملية الأقتطاف ويساعد في جعلها تبدوا بشكل طبيعي.

مميزات تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر  “أرتاس” :

تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر من أحدث التطورات بمجال زراعة الشعر ولها العديد من المميزات من أهمها:

  1. توفير كبير بالوقت والجهد فهي تقوم بتوفير حوالي نصف الوقت الذي تستغرقه تقنية الإقتطاف العادية، وتتم العملية بالاعتماد التام على الجهاز المستخدم، ويتوقف دور الطبيب على الإشراف والمتابعة فقط.
  2. يقوم الجهاز بتقديم تصوير مبدأي لشكل العملية قبل إجرائها، وهذا يساعد المريض في مشاهدة الشكل النهائي للعملية ويعطيه فرصة التعديل عليه بما يناسبه.
  3. يقوم الجهاز بالحفظ على كافة البصيلات والأنسجة المحيطة بها من التلف.
  4. لا مكان للندبات او الأثار التي تنتج عن طريقة الإقتطاف العادية او الزرع.
  5. يستطيع المريض أن يعود لحياته الطبيعية مرة أخري بسهولة مطلقة بعد الانتهاء الفوري من إجراء عملية زراعة الشعر.
  6. العملية تعطي أفضل النتائج الممكنة بسبب الدقة الكبيرة التي يعمل بها الجهاز، وتعطي للمريض مظهرا طبيعيا للشعر.
  7. لا وجود للأخطاء البشرية في إجراء العملية، ويتم تجنب كل الأضرار التي تنتج من الطرق التقليدية لزراعة الشعر.
  8. هذا الجهاز لا يعمل ضمن الأساليب الجراحية.

تعرف على تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر بالدقة المتناهية :

حيث يقدم للطبيب تقرير مصور لتوضيح شكل الطبيب النهائي بعد إجراء العملية قبل أن تتم العملية، ويقوم باختيار أفضل البصيلات السليمة بدقة عالية، ويحدد الزوايا المناسبة لكيفية قطف البصيلات.

الروبوت ARTAS في مستشفى فلوريا يعمل على توزيع البصيلات التي تتم اقتطفاها بشكل دقيق بفروة الرأس بالمنطقة المراد زراعتها، وبعدها يقوم الروبوت ARTAS بحساب البصيلات التي سيتم استئصالها بناء على زاوية النمو والكثافة وغيرها، الجهاز يقوم بالحفاظ على المنطقة المانحة من التأثر بعملية الإقتطاف بحيث يتركها ومظهرها طبيعيا جدا.

تعتبر تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر تطورا كبير بمجال زراعة الشعر، حيث تم تجنب كل الأضرار والسلبيات الناتجة عن التقنيات العادية، وتعرف جميع مراحل العملية بالدقة المتناهية، وهذا يزيد من فرص نمو البصيلات المزروعة مرة أخري، ويزيد من رضا المريض عن مظهرهم النهائي بعد العملية، حيث يعطيهم فرصة لرؤية أنفسهم قبل إجرائها، ويعطيهم إمكانية التعديل علي المظهر العام، وبالنهاية تعطي التقنية أفضل النتائج ويبدو الشعر طبيعيا تماما ولا وجود لأثار او ندبات بفروة رأس المريض.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment