مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE

ما هي تقنية الاقتطاف FUE؟ ماهي ولماذا متميزة في عمليات زراعة الشعر؟

953

ما هي تقنية الاقتطاف FUE؟

تقنية الاقتطاف FUE الأكثر انتشارا واستخداما في مجال عمليات زراعة الشعر ولا يمكن الاستغناء عنها ابدا لانها من اساسيات نجاح عمليات زراعة الشعر. وتعتبر هذه التقنية هي الأحدث والأكثر تقدما بين مختلف تقنيات الزراعة.

ومعظم من يعانون من الصلع في عصرنا الحالي يتوجهون لإجراء عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE وذلك للتخلص من الصلع وعلاج تساقط مشكلة الشعر. هذا ويوصي مختلف الخبراء وأطباء التجميل باللجوء الى هذه التقنية. لما تتمتع به من ميزات تجعلها تختلف عن غيرها.

زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف FUE 

تعمل تقنية الاقتطاف FUE على استخلاص جذور الشعر بواسطة أدوات دقيقة وخاصة بها، وتتم عملية سحب الجذور واحدة من المناطق المانحة للشعر لزراعتها في الأماكن الأخرى التي هي بحاجة لها.

ولكن الأمر الرئيسي الذي يميز تقنية الاقتطاف FUE عن غيرها من التقنيات هي كونها لا تترك أثار جانبية أو ندوب ظاهرة كتلك التي نجدها في تقنية الشريحة. بالإضافة الى أن وقت التعافي من العملية أقل أيضا، والألم الناتج عنها أقل.

ليس هذا فحسب بل ان تقنية الاقتطاف FUE لا تؤدي الى نزع أي جزء من أنسجة فروة الرأس ولهذا لن يكون المريض بحاجة الى وضع ضمادات أو خيوط جراحة مثلما يحصل في تقنية الشريحة. ومعظم الأثار والندوب الناتجة عن هذه التقنية هي بسيطة وسرعان ما تتعافى.

مراحل تقنية الاقتطاف FUE 

كأي عملية أخرى تبدأ زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف FUE بإعطاء الطبيب مريضه مخدر موضعي، ولن يشعر فيها المريض بالألم، ولكن قبل عملية زراعة الشعر ينبغي عليه حلاقة الشعر وتنظيف فروة رأسه بصورة تامة.

اقتطاف البصيلات بـ تقنية الاقتطاف FUE

بعد التخدير الموضعي للمنطقة المانحة يقوم الطبيب باستخلاص البصيلات بـ تقنية الاقتطاف FUE من هذه المنطقة واحدة تلو الأخرى وقد يستغرق هذا الاجراء عدة ساعات بحسب الكمية التي يحتاج لها.

ولا يجب أن يكون اقتطاف الجذور بشكل عشوائي بل بطريقة منظمة ومدروسة بحيث يأخذ من كل 1 ملم بصيلتان من أصل 4 بصيلات تكون موجودة في هذه المساحة.

وتتم هذه العملية عن طريق استعمال جهاز  ميكروموتور له رؤوس دقيقة وثقب اسطوانية صغيرة جدا ويبلغ قطرها ما من 0.6 الى 0.95 مم.

و بعد الانتهاء من استخلاص البصيلات تتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها من قبل الكادر الطبي، ليتم حفظها في محلول مغذي خاص مكون من مادة الهايبوتيرموسول في درجة حرارة تقارب ال 4 سيلسيوس للابقاء عليها حية وصالحة للزراعة بنجاح.

فتح القنوات بعد استخدام تقنية الاقتطاف FUE 

ترتكز النتائج والمظهر اللاحق بعد عملية زراعة الشعر على هذه الخطوة ولهذا فهي هامة جدا ويجب الحرص والدقة فيها. ولهذا لابد من الاعتماد فقط على الطبيب ذو الخبرة والمهارة العالية في هذا المجال.

تحتاج هذه المرحلة الى مدة تتراوح ما بين الساعة و الساعتين بحسب كل حالة . ويقوم الطبيب بداية بتخدير المريض موضعيا في المكان الذي سوف تتم زراعة البصيلات فيه
وقد ابتكر مستشفى فلوريا Florya Hospital تقنية مميزة للزراعة وهي تقنية الـ Nano FUE الاقتطاف الدقيق المتطور جدا والتي أدت الى الحصول على نتائج مذهلة في مختلف العمليات التي تم استعمالها بها.

فبعد التخدير يعمل الطبيب على شق ثغرات دقيقة جدا في المكان المطلوب الزراعة فيه ووضع البصيلات، ويتم ذلك باستخدام تقنية Nano Fue

حيث توضع البصيلات واحدة واحدة. ويتم اجراء الشقوق بحس مدى عمق وسماكة البصيلات التي تم اقتطافها سابقا. وهنا يجب أن يكون الطبيب دقيقا في عمله ويراعي الزوايا والاتجاه الذي عليه الزراعة وفقه.

تقنية الاقتطاف FUE
تقنية الاقتطاف FUE

غرس وزراعة بصيلات الشعر 

عند الانتهاء تماما من اقتطاف البصيلات بـ تقنية الاقتطاف FUE ومن احداث الثقوب المطلوبة وفتح القنوات تأتي مرحلة غرس البصيلات المقتطفة في فروة الرأس في. وعادة ما تتم هذه العملية بشكل يدوي وقد تحتاج الى نحو 4 ساعات، وبعد الانتهاء منها يعطي الطبيب مريضه مسكن للألم وتبدأ مرحلة التعافي وانتظار النتائج.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة بـ تقنية الاقتطاف FUE؟

لا شك أن عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE قد تتسبب ببعض الألم للمريض كغيرها من العمليات، ولكنه لن يشعر به خلال العملية لأن الطبيب سيخدره موضعيا. وبعد اجراء العملية يمكن التخفيف من الألم من خلال تناول بعض المسكنات.

عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE

تعتبر عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE احدى العمليات التجميلية الجراحية والتي تهدف الى التخلص من الصلع ومشكلة تساقط الشعر، وذلك عن طريق نقل بصيلات الشعر من المناطق المانحة الموجودة خلف الرأس إلى المناطق التي هي بحاجة لها.

وتعتمد هذه العملية على تقنيتين هما تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف FUE، وفي كلتا الحالتين تتم عملية استخلاص الجذور وزرعها ولكن لكل منها أسلوبها المختلف. تقنية الشريحة يتم قطع جزء من فروة الرأس من المناطق المانحة باستعمال مشارط طبية، بينما في تقنية الاقتطاف الحديثة FUE يتم استخلاص البصيلات بواسطة جهاز دقيق يقوم بحفر الجلد المحيط للجذر واستئصاله، وخلال عملية الزراعة يتم شق القنوات الحاضنة للجذور اما باستعمال الابر أو الشفرات أو بواسطة OSL. و دائما يتم التخدير موضعيا حتى لا يشعر المريض بالألم .

ما هو الألم  ؟

هو عبار عن شعور سيء غير محبوب يحس به المريض نتيجة حدوث أذى فعلي في الانسجة أو أي من خلايا الجسد وتكون درجته متفاوتة بحسب شدة العامل المسبب له ومدى تأثيره.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

ماهو التخدير ؟

هو الاجراء الذي يتم فيه استعمال بعض الأدوية أو العقاقير التي تعمل على محاصرة هذا الاحساس السيء وبعض الأحاسيس الأخرى بصورة رئيسية.

حيث يتم بواسطة التخدير اعاقة طريق السيالة العصبية المارة من منطقة العملية والمتوجهة إلى الدماغ. ومعظم العمليات الجراحية لا تتم من دون تخدير ان كان موضعي أو كلي.

الألم خلال عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE

بشكل عام لا تؤدي عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE الى حدوث ألم كبير، الا أن هذا الألم يصبح معدوما نتيجة استعمال المخدر الموضعي. ولن يشعر المريض سوى بوخز ابرة التخدير من مرة الى حوالي أربع مرات فقط خلال العملية كلها.

حيث أن التخدير في عملية زراعة الشعر يكون على مرحلتين وبشكل موضعي. الأول في الأماكن التي سيتم سحب البصيلات منها، والثانية مرحلة التخدير الموضعي للمنطقة التي ستزرع الجذور فيها. وتتم عملية التخدير من خلال إدخال المخدر بواسطة إبرة إلى فروة الرأس وعندها سوف تتخدر الأنسجة والخلايا بالكامل في المنطقة التي تم فيها ذلك.

تسع اثار جانبية لعملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE 

بالرغم من أن عملية زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE من العمليات البسيطة والسهلة على المريض الى درجة ما، ولكن يبقى هناك احتمال لحدوث مضاعفات وبعض الاثار جانبية لهذه العملية، ويمكن تلخيص هذه العوارض والأثار فيما يلي:

  العدوى

وتعد الاصابة بالعدوى من الأثار الجانبية القليلة الحدوث بعد عملية زراعة الشعر وخلالها، وللتخفيف من احتمال الاصابة بها يجب إعطاء المريض المضادات الحيوية قبل وبعد العملية. وكذلك يجب اللجوء الى مستشفى مميز ويهتم بإجراءات التعقيم فيه.

  الخراجات

تعتبر الخراجات من الأثار الجانبية الشائعة والتي قد تظهر في الأماكن التي تم قد زرع فيها الشعر للمريض. غير أن حجمها غالبا ما يكون صغيرا ولا تستمر أكثر من عدة أسابيع.

ترقق الشعر 

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

من المحتمل أن يصاب الشعر بالترقق بعد عملية الزراعة حيث سيبدو أقل سماكة من السابق، وترقق الشعر هذا هو أحد الاثار الجانبية الشائعة. ولكن هذا غير مقلق وذلك لأن الشعر سيرجع بعد عدة شهور إلى سماكته الطبيعية.

النزيف 

من المحتمل أن يصاب المريض بنزيف خارجي بعد عملية زراعة الشعر. ويحدث هذا النزيف في المنطقة المانحة في الغالب ويكون بسيطا وغير مقلقا. ويحدث النزيف عادة نتيجة تحرك الرأس خلال النوم أو نتيجة وضعية الاستلقاء. ولابد من تغطية المنطقة المانحة وتضميدها بشكل مناسب لمنع استمرار النزيف.

ومن ناحية ثانية يجب على المريض أن يكون حذرا ويتعامل برفق مع حركات رأسه. ويجب أن يهتم بعدم لمس الرأس وخاصة في منطقة العملية أو تعريضه لجسم خارجي يسبب له العدوى. كما وانه لشفاء أسرع وتخفيف النزيف يجب على المريض الامتناع عن التدخين لفترة يحددها الطبيب.

التخدر

قد يشعر المريض بتخدر في منطقة فروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر. وهذا الأثر الجانبي قد يستمر لبضعة أسابيع.

 الألم 

ويحدث الألم في مرحلتين: ألم العملية وألم ما بعد العملية

  • ألم خلال العملية: وهو عبارة عن ألم ينتج عن وخز إبرة التخدير فقط لا غير. وممكن ان يتفادى المريض هذا الالم باستخدام ابر دقيقة جدا لا تحدث اي الام او اي شعور بالوخز الابرة.
  • ألم ما بعد العملية: ويحدث هذا الألم بعد العملية، وهناك نسبة ليس بالقليلة لمن يشعرون بالألم من هذا النوع، ويتم التخفيف منه عن طريق تناول بعض المسكنات.

 الحكة

بعد العملية مباشرة قد لا يصاب المريض بالحكة الا نادرا. ولكن ومع تناول المضاد الموصوف في الوصفة الطبية لن يصاب بأي حكة. وخصوصا إن تم غسل الشعر بالشامبو المخصص في كل يوم.

التورم أو الانتفاخ 

ويعتبر حدوث تورم وانتفاخ بعد عملية زراعة الشعر أمر شائع جدا وبالأخص في منطقة الجبهة والعينين. ولكنه غير مقلق أبدا لأنه عارض مؤقت وسوف يزول بعد عدة أيام. ولكن من الممكن أن يؤدي عند البعض الى اسوداد منطقة العينين. ولتجنب هذه المشكلة يجب عدم بذل مجهود كبير بعد العملية وجعل الجسد يرتاح جيدا.

  الفواق / الحازوقة

وتعتبر الفواق من الأثار الجانبية النادرة الحدوث بعد عملية زراعة الشعر. ولا تتجاوز نسبتها سوى 5 % من المرضى الذين يقومون بعملية زراعة الشعر. غير أنها ان أصابت المريض سوف تكون مزعجة جدا بالنسبة له وقد تستمر لبضعة أسابيع وتمنع المريض من الأكل والنوم بشكل مناسب.

ولكن عموما لا تقارن الأثار الجانبية لعملية زراعة الشعر مع غيرها من العمليات فهي أقل بكثير. كما أنها قد تختلف من شخص الي أخر حسب طبيعة الجسد وحالة كل مريض والمركز الذي قد يلجأ اليه.

ولكن لاختيار الطبيب الدور الأكبر في التخفيف من حصول الأثار والأعراض الجانبية بحسب خبرته ومدى مهارته.

وبشكل عام تعتبر تقنية الاقتطاف FUE ليس لها اي اثار جانبية بعد عملية زراعة الشعر وليس لها تأثير كبير ولا تشكل خطر على المريض. ويمكنه تجنب الكثير منها وخاصة ان التزم بتعليمات وارشادات الطبيب.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جدا

تقنية الاقتطاف FUE

  • ما رايك بهذا المقال؟ يرجى التقييم
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تقنية الاقتطاف FUE؟