مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

توريد الشفاه بالليزر

تجميل الشفاه بالليزر

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟ ما هي تكلفة عملية تجميل الشفاه بالليزر؟ طرقها وأفضل أماكن عملها وتكاليفها وكذلك أخطارها

0 318

توريد الشفاه بالليزر

شكل التقدم العلمي والتكنلوجي الكبير في مجال التجميل وخصوصا توريد الشفاه بالليزر، حلا مثاليا للكثير من النساء الباحثات عن الجمال والجابية. فمنذ زمن طويل جدا كانت النساء تستخدم العديد من الخلطات الطبيعية والتي تجعل من الشفاه وردية، ووصل الأمر الى قيامهن بتناول أعشاب معينة تساعد على حبس السوائل بالجسم وبالتالي تورد الشفاه والخدود، وقد أطلق على هذه الأعشاب اسم “البيلادونا” ومعناها (السيدة الجميلة).

وفيما بعد أصبحت النساء تستخدم بشكل واسع جدا أقلام الحمرة المتنوعة للحصول على شفاه وردية جميلة، وما زالت تستخدمها جميع النساء حتى يومنا هذا، ولكن جميع هذه الطرق والأساليب مشكلتها أنها مؤقتة وسرعان ما يزول مفعولها.

ويوجد هناك العديد من العوامل الوراثية التي تؤثر على لون الشفاه وخاصة لدى النساء العربيات، حيث تؤدي سمرة البشرة الى مشكلة سمرة الشفاه، ولكن هناك أيضا أسباب أخرى غير الوراثية ومنها التدخين، وكذلك استعمال أحمر شفاه سيء أو فاقد الصلاحية وقد يؤدي ذلك الى ميل الشفاه للون الداكن.

وقد جاءت عمليات توريد وتجميل الشفاه عن طريق الليزر لتكون الحل الأمثل لهذه المشكلة. وتعد هذه الطريقة من الطرق الآمنة وذات نتائج مذهلة. وفي المقال التالي سنتحدث بالتفصيل عن هذه العملية وطرقها وأفضل أماكن عملها وتكاليفها وكذلك أخطارها.

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 12

تعتمد عملية توريد الشفاه بالليزر للوصول الى لون جذاب وجميل للشفاه، على استعمال نوع معين من أنواع الليزر والذي يسمى باسم “كيو سويتش” ومهمة هذا النوع من الليزر تقوم على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين والقضاء على تراكماتها.
حيث تتراكم الخلايا الصبغية أو “الميلانين” في الشفتين نتيجة عدة عوامل.

ومنها: التقدم في السن، والعوامل الوراثية، وكذلك عدد من العوامل الهرمونية وذلك نتيجة الحمل والرضاعة، وايضا فإن التدخين والتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس يساعد على زيادة هذه التراكمات. وقد جاء العلاج بالليزر كحل أمثل للقضاء على التراكمات الصبغية والخلاص منها.

كما يوجد ايضا عدد من طرق تجميل الشفاه الأخرى كطريقة الحقن بالبلازما. وتعتمد هذه الطريقة على حقن الشفاه ببعض الصفائح الدموية ومواد البلازما الأخرى والتي تساعد على تحفيز الخلايا وكذلك انتاج الكولاجين. ومن ثم يعمل الكولاجين على تحفيز بناء الأوعية الدموية الجديدة في الشفتين وبالتالي زيادة ضخ الدم إليهما الأمر الذي يجعلهما ورديتان جميلتان.

كما من الممكن القيام بطريقة أخرى من أجل توريد الشفاه وهي حقنهما باستخدام الفيلر وفيها تحقن الشفتين بمادة مالئة تتألف من حمض الهيالويورونيك مع الجلسرين بصورة سطحية في الشفاه. وهذا الأمر سيزيد من حجم الشفاه ويكبرهما بالإضافة الى إعطائهما مظهرا نضرا ممتلئا ولونا فاتحا جذابا جدا.

ما هي تكلفة عملية تجميل الشفاه بالليزر؟

تختلف تكلفة عملية تجميل الشفاه بالليزر من مكان لآخر وحسب عدد الجلسات، وبشكل عام فقد يكون سعر الجلسة الواحدة لتوريد وتجميل الشفاه بالليزر انطلاقا من 100 دولار أمريكي في بعض الأماكن وقد يبلغ نحو 300 أو 400 دولار أمريكي في أماكن أخرى، وتتراوح تكلفة العملية كاملة بين سعري 400 و2.000 دولار أمريكي.

حيث قد تحتاج عملية تجميل الشفاه الى ثلاث أو أربع جلسات تقريبا حتى تتحقق النتائج المتوقعة منها ويرتبط الحاجة الى عدد جلسات أكبر حسب نوع الحالة ودرجة اللون المطلوبة. وقد يتطلب الأمر عدد أكبر أو أقل من الجلسات حسب حالة المريض ودرجة التفتيح المرغوبة.

أمثلة لمشاهير أجروا عملية توريد الشفاه بالليزر

النجمات الأجنبيات:

  • النجمة العالمية أماندا ليبروي.
  • النجمة العالمية كورتني لوف.
  • النجمة الأمريكية كريستين كريشر.
  • الممثلة العالمية جيسيكا البا.
  • المطربة بيونسيه.
  • النجمة العالمية ليزا رينيه.
  • النجمة العالمية فرح ابراهام.
  • النجمة الإيطالية دوناتيلا فيرساتشي.
  • النجمة العالمية لاورين.
  • النجمة العالمية أماندا هولدين.
  • النجمة العالمية جارسييلا الفانو.
  • النجمة العالمية لارا فلين.
  • النجمة العالمية ليندساي لوهان.
  • وكذلك قام بهذه العملية النجم العالمي ريكاردو فورت.

 النجمات العربيات:

  • المطربة اللبنانية هيفاء وهبي.
  • الفنانة المصرية الهام شاهين.
  • المطربة اللبنانية دينا حايك.
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم.
  • المطربة اللبنانية إليسا.
  • النجمة المصرية ليلي علوي.
  • النجمة المصرية غادة عبد الرازق، وقد قامت بإجراء عمليتين لتجميل شفاهها وكانت الأولى هي عملية توريد الشفاه بالليزر وبينما كانت الثانية هي حقن الفيلر لتكبير شفتيها، ولكنها لم ترضى بالنتائج وحاولت اعادة شفتيها الى شكلهما السابق.
  • الفنانة السورية جيني آسبر.
  • المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.
  • الفنانة الكويتية هدى.
  • الفنانة شيماء علي.

أشهر وأفضل الأماكن لإجراء عمليات تجميل الشفاه بالليزر

تنتشر عمليات تجميل وتوريد الشفتين في مختلف دول العالم، ولكن تعتبر المراكز الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا هي الأفضل، ومن أشهرها تلك المراكز المتواجدة ولاية فلوريدا، وولاية بيفرلي هيلز في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تضم فرنسا أبرز الأطباء الخبراء في اجراء هذه العملية وفي العاصمة باريس تحديدا.

وكذلك نجد العديد من المراكز المميزة التي تجري عمليات توريد الشفاه وتجميلها في كندا والبرازيل. بالإضافة الى ذلك فإن سنغافورة وماليزيا دخلت بقوة على هذا المجال بكادر كبير من الأطباء المتدربين في أحدث المراكز العالمية.

وبالنسبة الى دول الخليج العربي فتتميز المملكة العربية السعودية باستقدام الطبيبات الخبيرات من جميع أنحاء المنطقة العربية اليها لإجراء هذه العمليات بصورة رائعة وناجحة جدا.

ومن الجدير ذكره أن عمليات توريد الشفاه وتجميلها هي من العمليات التي تتطلب أطباء خبراء وأصحاب مهارات كبيرة، كما يجب أن يمتلكوا خبرة واسعة في العمل على الأجهزة المستخدمة في هذا النوع من العمليات، ولهذا على المريض اختيار المراكز التجميلية والأطباء بعناية كبيرة ووفق هذه التفاصيل.

من هم المرشحين المحتملين لعمليات تجميل الشفاه بالليزر؟

الأشخاص المرشحين لإجراء عمليات توريد وتجميل الشفاه بالليزر هم من يحتاجون الى التخلص من اللون الداكن في شفاههم وجعلهم بلون أفتح وأجمل من السابق، إن كانوا من النساء أو حتى الرجال أيضا.

ومن المفترض توافر عدد من الشروط لدى الشخص الذي يرغب بإجراء هذه العملية، ومنها ألا يكون مصابا بأي من الأمراض التي تعيق استعمال الليزر في العلاج كالحساسية الشديدة للبشرة أو الاضطرابات المناعية الذاتية، كما من المفترض ألا يكون من المدخنين.

ومن الأفضل ألا يقوم بعملية توريد الشفاه بالليزر كل من لديهم مشكلة في التئام الجروح أو الذين تتكتل لديهم الجروح عند التئامها، وكذلك الأشخاص المصابين بفيروس الهربس الفموي أو مرضى السكري الذين تعد حالتهم غير مستقرة. ويمكن لمرضى السكري الذين تعتبر حالتهم مستقرة لفترة لا تقل عن ستة أشهر قبل العملية وملتزمون فيها بالعلاج، أن يقوموا بإجراء عملية توريد الشفاه باستخدام الليزر.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 13

فترة النقاهة والتعافي من عملية تجميل الشفاه بالليزر

في العادة تلاحظ النتائج فورا بعد الجلسة الأولى بعدما يتعافى المريض من التقشر والتورم. وقد لا تحتاج عملية توريد الشفاه بالليزر أكثر من جلستين، ولكن في بعض الحالات قد تتطلب عدة جلسات لتحقيق النتائج المرجوة من العملية.

ولا توجد لهذه العمليات الكثير من الأعراض الجانبية، ولكن قد يصاب المريض بعد الجلسة ببعض التورم والتقشر بشفتيه، وهو أمر عادي ولكنه يجعل الأطباء يفصلون بين الجلسات قد تصل الى أسبوع أو حتى أسبوعين.

ومن بعض الأمور التي يجب الالتزام بها لفترة بعد عملية توريد الشفاه باستخدام الليزر:
  • استعمال المرطبات التي يصفها الطبيب بانتظام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الساخنة جدا.
  • الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل على منطقة الشفتين.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس أو الهواء الساخن.
  • تجنب الضغط على الشفتين بالأسنان لكيلا تسبب لهما الالتهاب.

النتائج قبل وبعد إجراء عملية تجميل الشفاه بالليزر

تبدأ نتائج عملية تجميل الشفاه بالليزر بالظهور مباشرة بعد التعافي وزوال التقشر والالتهاب. ووبعدل جلسة علاج ستتم ملاحظة النتائج المتقدمة تدريجيا من ناحية زيادة اللون الفاتح والوردي لشفاه، وكذلك تغير اللون الأسمر الذي سببته أشعة الشمس أو كثرة التدخين. بالإضافة الى زوال البقع أو أي من الآثار القديمة. ومن المهم بالنهاية أن يكون المريض واقعيا ومتقبلا للنتائج الايجابية التي حصل عليها مقارنة مع ما سبق لحالته أن كانت عليها.

خطوات إجراء عملية تجميل الشفاه بالليزر

يبدأ علاج توريد الشفاه بالليزر بعدة لقاءات بين المريض والطبيب لمعاينة ومناقشة الحالة والنتائج المتوقعة بعد العلاج، ويقوم، بعدها الطبيب بإخبار المريض بعدد الجلسات التقريبي التي يقدر عملها لإنهاء العملية والحصول على النتائج المرجوة.

ومن المفترض على المريض أن يذكر للطبيب المعالج جميع ما يتناوله من أدوية او أعشاب. وبعدها يقوم الطبيب بأخذ مجموعة من الصور الدقيقة لحالة المريض قبل العملية وذلك من أجل مقارنتها مع الحالة التي ستصبح عليها بعد الوصول الى النتائج النهائية للعملية. ومن ثم يجري الطبيب بعض الفحوصات والتقييمات للحالة الصحية للمريض، وأخيرا يتم تحديد مواعيد الجلسات.

تتضمن كل جلسة من جلسات تجميل وتوريد الشفاه بالليزر وضع مخدر موضعي على شفاه المريض، وبعدها يوجه الطبيب أشعة ليزر قوية جدا لفترة زمنية قصيرة على مناطق الشفاه التي تحتاج الى تفتيح.

حيث ستقوم أشعة الليزر بتدمير الخلايا الصبغية داخلها. وتتطلب كل جلسة من جلسات العلاج حوالي النصف ساعة تقريبا. وبعد انتهاء الجلسة يرجع المريض لممارسة أعماله وحياته بشكل طبيعي.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات تجميل الشفاه بالليزر

تعتبر منطقة الشفاه من المناطق الحساسة جدا في الجسم. ولهذا يجب عند القيام بعملية توريد الشفاه باستخدام الليزر التأكد من دقة الأجهزة المستخدمة. وخبرة الطبيب ومهارته في استخدام هذه الأجهزة والتعامل معها بشكل محترف.

و قد تحدث عدة مخاطر وأعراض جانبية عند اجراء عملية توريد الشفاه بالليزر ومنها:
  • امكانية الاصابة بالحروق نتيجة استخدام شدة ليزر غير مناسبة أو استمرار توجيه شعاع الليزر لمدة أطول من المفروض.
  • حدوث بقع في بعض الأماكن على الشفاه.
  • الحصول على لون شفاه غير موحد بعد استخدام الجهاز.
  • التعرض لبعض مخاطر النزيف.

ولا يجب ان تشعر خلال عملية توريد الشفاه بالليزر بأي ألم، وحين تشعر بذلك يجب عليك التوقف عن العلاج واخبار الطبيب ليقوم بمعرفة السبب الذي أدى لحصول ذلك. وكذلك لتجنب أي أعراض سيئة كالتورم وغيرها يجب عدم التعرض لأشعة الشمس القوية مدة طويلة وكذلك لتحافظ على نتائج العملية مدة كبيرة.

تاريخ عمليات توريد الشفاه بالليزر

تم اكتشاف الليزر في سنة 1960 عن طريق العالم تيودور ميمان. وبعدها بدأت استخداماته تتطور وتتشعب وأخيرا دخل ضمن عمليات التجميل في ثمانينيات القرن التاسع عشر. ولكنه الليزر يعتبر حديثا جدا في مجال علاج الصبغيات الزائدة من الجلد والتخلص منها، ولم يستخدم في مثل هذه العمليات الا منذ بضعة سنوات ماضية.

وتستخدم أشعة الليزر ذات الطول الموجي بين 250 نانو متر الى 1200 نانو متر، في عملية التخلص من الصبغيات الزائدة من الجلد، وتختلف هذه الموجات من حالة لأخرى يقدرها الطبيب المختص. وما زال مجال استخدام أشعة الليزر وأجهزتها ضمن هذه العمليات في تطور دائم ويوحي بمستقبل مميز جدا.

كيفية اختيار الطبيب المناسب للقيام بعملية توريد الشفاه بالليزر

تعتبر منطقة الشفتين من مناطق الجسم شديدة الحساسية، وتستخدم في عمليات توريد وتجميل الشفاه بالليزر أجهزة دقيقة جدا وشدة قوية كثيرا، ولهذا فإن أي خطأ قد يسبب الكثير من المشكلات، ولذلك من الواجب البحث عن الطبيب ذو الخبرات الكبيرة والمتدرب بشكل كافي على استخدام هذه الأجهزة. وكذلك من المفروض التأكد من شهاداته والاطلاع على نتائج عملياته السابقة من خلال المرضى الذين أجروها لديه.

الأسئلة التي يجب توجيهها لطبيبك قبل الخضوع لعملية توريد الشفاه بالليزر؟

يجب ألا تتردد في الاستفسار من طبيبك عن كل شيء يخص العملية، ومن الأسئلة التي عليك طرحها عليه نذكر:
  • أين وكيف سنقوم بعملية توريد الشفاه بالليزر؟
  • هل من الممكن أن أشعر بالألم خلال العملية؟
  • هل هناك مخاطر ومضاعفات متوقعة لعملية توريد الشفاه بالليزر، وما هي ان وجدت؟
  • هل عملية توريد الشفاه بالليزر هي الأفضل لحالتي؟
  • ما هي النتائج المتوقعة بعد العملية؟
  • كم من الوقت تتوقع أن تبقى نتائج عملية توريد الشفاه؟
  • كم جلسة سأحتاجها حتى أحقق النتائج المرغوبة؟
  • ما هو الجهاز المستخدم في عملية توريد الشفاه؟

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

توريد الشفاه بالليزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن توريد الشفاه بالليزر؟