مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تجميل العيون بدون جراحة

ما هي الطرق التي يمكن تجربتها لـتجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بدون جراحة، هل من الممكن تجميل العيون بدون جراحة، ما هي عملية تجميل العيون بدون جراحة

0 530

تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بدون جراحة، ما من شك بأن العين هي من أهم عناصر الجمال في الوجه، ويلعب شكل العيون دورا رئيسيا في تحديد ملامح الوجه ومدى جاذبيته ان كان رجلا أو امرأة، ولهذا تجد النساء يحاولن الاعتناء بعيونهن بشكل أكبر من بقية ملامح الوجه.

ومن المعروف أن عمليات تجميل العين بدأ منذ زمن طويل جدا وذلك عن طريق استعمال أدوات التجميل التقليدية وهي مكحلة تجميل العيون، فهي تصلح لإعطاء العين مظهرها الجميل والمميز في الحالات العادية، وأحيانا تساهم في اخفاء بعض العيوب.

ولكن لا يمكن حل جميع مشكلات العين بهذه الطريقة. حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم بعض المشاكل الواضحة في العين والتي تؤثر بشكل كبير على جمالهم وجاذبيتهم وقد يحتاجون لوضع النظارات الشمسية وغيرها لإخفائها. ولكن لا يمكن للشخص البقاء طوال حياته متخفيا وراء النظارات وكان لابد من وجود حل لهذه المشكلة، وهو ما تمثل بالعمليات الجراحية للعين.

غير أن هذه العمليات لم تكن الحل الأمثل للكثيرين وذلك بسبب تكاليفها الباهظة، وكذلك المخاطر المحتملة الحدوث نتيجتها وهذا ما أدى فيما بعد الى ظهور التقنيات الغير جراحية لتجميل العين. وفي مقالنا التالي سوف نتحدث عن هذه العمليات وتقنياتها وأبرز الأماكن لإجرائها وغيرها من المعلومات القيمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

ما هي عملية تجميل العيون بدون جراحة؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 19

يعتبر اجراء تجميل العين بدون جراحة من العمليات التي تسعى الى التخلص من مشاكل العيون والحصول على شكل أكثر جمالا، وتعتمد في ذلك على استعمال العديد من التقنيات كالحقن والليزر، ولا تتطلب هذه التقنيات تعرض المريض لمخدر كلي، وتعتبر في الدرجة الأولى من الاجراءات التجميلية وليست علاجية.

ويمكننا في هذا الإطار أن نفرق بين عملية تصحيح النظر والتي تعد من الاجراءات العلاجية الطبية غير التجميلية، بينما في عملية علاج الحول البسيط فهو غرض تجميلي أكثر من كونه طبي.

مشاكل العين التي تحتاج الى علاج

و عادة ما تستهدف عملية تجميل العيون بدون جراحة الجزء الجمالي الخاص بالعين، وهناك العديد من المشكلات التي تحاول حلها ومن بينها:
  • مشكلة الجيوب أسفل العين: وتحدث هذه المشكلة عادة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالكلى أو الكبد أو القلب، وكذلك قد يتسبب التقدم بالسن بهذه المشكلة، وتبدو الجيوب تحت العين على صورة انتفاخات تتزايد وخاصة عند الاستيقاظ من النوم وتخف تدريجيا الا أنها لا تختفي، وهناك بعد الحالات التي تستمر فيها طوال اليوم دون أن تخف.
  • الهالات السوداء: ويعتبر الهالات السوداء من أكثر مشاكل العين انتشارا وخاصة بين كبار السن، وهذا النوع من المشكلات يحتاج الى العلاج والتجميل بواسطة بالحقن، وتظهر هذه الهالات نتيجة بعض التصرفات الخاطئة كتناول الكثير من المنبهات، والتدخين والسهر لوقت متأخر، وكذلك لمن يعاني من التعب والارهاق الدائم، وفي بعض الأحيان تظهر نتيجة الأنيميا ونقص الفيتامينات في الجسم.
  • تهدل الجفون العلوية: وهي احدى المشاكل الناتجة عادة عن التقدم بالعمر وظهور التجاعيد، ويوجد تقنية حديثة تعتمد على الليزر لعلاج هذه المشكلة.
  • مشكلة العيون الغائرة: وتظهر فيها العين وكأنها ضمن تجويف الجمجمة وتبرز عظام الوجنتين أكثر، مما يفقد الوجه عناصر الجمال.
  • التجاعيد حول العين: وتحصل عادة في زاوية العين وتدعى (أقدام الغراب).
  • الحول البسيط: ويعد الحول في العين على درجات فمنه الحول المرضي الذي يسبب ازدواجية في الرؤية، وهناك الحول البسيط الذي لا يؤثر على البصر، ويجب مراجعة الطبيب والنقاش معه في الحالة ودرجتها وما هو العلاج الذي يناسبها.

تجميل العيون بالحقن

تعتبر عمليات الحقن من أبرز الاجراءات غير الجراحية لتجميل العين، وعادة ما يتم استعمال تقنية حقن الفيلر في العديد من الحالات، وبالأخص في حالة وجود هالات سوداء حول العين والتي تنتج عن وجود فراغ في هذه المنطقة، وكذلك في مشكلة العيون الغائرة، كما يستعمل حقن الفيلر في حالة وجود جيوب أسفل العين.

ومن المعروف أنه يمكن استخدام عدة أنواع من المواد في حقن الفيلر ومنها حقن دهون الجسم الذاتية، وكذلك مادة الهيلورونيك اسيد، ومادة الكولاجين الحيواني. ومن أهم مميزات الحقن:
  • تكاليف عملية الحقن قليلة جدا بالنسبة للعمليات الجراحية التجميلية للعين.
  • لا تحتاج جلسة العلاج الى أكثر من ربع الساعة فقط.
  • لا تتطلب تخدير المريض كليا.
  • ان تم حقن الفيلر بالدهون الذاتية لن تحصل أي التهابات للمريض، لأنها مادة طبيعية ويمتصها الجسم ببساطة.
  • تعد نتائج عملية الحقن سريعة الظهور.

أما عيوبها فهي أنها غير دائمة النتائج، وتحتاج الى تكرارها كل 6 أشهر أو بعد سنة.

تجميل العيون بالليزر

في السنوات الأخيرة فرض الليزر نفسه على مختلف العمليات التجميلية، وقد سهل الكثير من الإجراءات وعلاج الكثير من الحالات التي كانت تتطلب عمليات جراحية، وهذا ما دفع الكثيرين الى اللجوء اليه لعلاج مشاكلهم.

وفي مجال تجميل العيون بات لليزر دور هام في علاج العديد من الحالات وأبرزها التخلص من الهالات السوداء، وكذلك في حال وجود شعيرات دموية ضعيفة في منطقة ما حول العين، كما يستعمل لمعالجة الجيوب تحت العين، وعلاج الحول البسيط، وكذلك لرفع الجفون العلوية وإخفاء التجاعيد حول العين.

مميزات الليزر:

  • تستمر نتائج عمليات الليزر لعدة سنوات.
  • لا تتطلب تخدير المريض كليا.
  • يعتبر الليزر من أهم المنافسين للجراحات التجميلية للعيون.

أما عيوب الليزر فهو كلفته المرتفعة مقارنة بتقنية الحقن.

تكاليف تجميل العيون بدون جراحة

لا يوجد تكلفة موحدة لعمليات تجميل العيون بدون جراحة فهي تختلف من تقنية الى أخرى فلكل واحدة منها سعر معين، كما تختلف التكاليف بحسب كل طبيب ومكان العملية.

ومن الممكن أن نستعرض بعد متوسطات أسعار هذه العمليات بحسب التقنية فمثلا تقنية تجميل العيون بالحقن تتراوح تكاليفها في مصر ما بين 200 وحتى 500 دولار أمريكي.

بينما في قطر تكون الأسعار ما بين 400 وحتى 600 دولار أمريكي، في حين يبلغ سعر الحقنة الواحدة نحو 180 دولار أمريكي في الأردن.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 20

وأما فيما يخص أسعار تقنية تجميل العيون بالليزر فتتراوح ما بين 1000 الى 2000 دولار أمريكي، وقد تبلغ أكثر من ذلك في بعض البلدان.

أماكن لتجميل العيون بدون جراحة 

  • مركز اشتار العالمي ببيروت: ويتميز بضمه لأشهر الأطباء الأجانب وأكثرهم خبرة ومهارة في مجال عمليات تجميل العيون وغيرها.
  • معهد الجراحة المجهرية (IMO) ببرشلونة: ويعتبر من أشهر المعاهد العالمية في مجال تجميل العيون، ففيه تجرى مختلف عمليات تجميل العيون الجراحية منها أو غير الجراحية.
  • مركز كوزمو آرت بالقاهرة: ويختص هذا المركز باستخدام الليزر في غالبية عمليات التجميل فيه، وفيه أيضا تقنيات التجميل بحقن الفيلر .
  • مستشفى آي دي بكوريا: وهو من أهم المستشفيات التجميلية المتكاملة، وفيها يتم اجراء مختلف أنواع عمليات التجميل ومن بينها تجميل العيون.

خطوات عمليات تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بالحقن:

وتتميز بالسرعة في الانتهاء من الاجراء، وكذلك في سرعة ظهور النتائج. وتبدأ العملية بقيام الطبيب بتخدير المريض موضعيا باستعمال مخدر من نوع كريم. أو مرهم لدهان المنطقة حول العين، وبعدها يترك لمدة حوالي 20 دقيقة. ومن ثم يستخدم الطبيب إبر دقيقة جدا مخصصة للاستعمال في منطقة ما حول العين. لحقن مادة الفيلر بالكمية المطلوبة التي تحقق الغرض التجميلي المطلوب.

لا تتجاوز مدة الجلسة أكثر من ربع ساعة. وتظهر نتيجة الحقن مباشرة. ولا يحتاج المريض بعد العملية للمكوث في المستشفى حيث بإمكانه الرجوع للبيت مباشرة بعد الانتهاء. كما يمكنه العودة الى حياته وأعماله على الفور.

المهم أن يلتزم المريض بتعليمات ونصائح الطبيب تماما. تدوم نتائج هذه التقنية نحو 6 أشهر، وفي بعض الأحيان تستمر لسنة كاملة وبعدها على المريض اعادة الاجراء للحفاظ على النتائج.

تجميل العيون بالليزر:

هي من الاجراءات البسيطة ولكنها تحتاج الى وقت أطول من تقنية الحقن. حيث من الممكن أن تستمر جلسة العلاج الى حوالي الساعة. ويبدأ الطبيب العملية بتخدير المريض موضعيا حول العين، وبعدها يسلط الطبيب أشعة الليزر على المكان المطلوب تجميله في العين. ولكن من المهم أن يتم وضع أغطية مخصصة للمريض لإغلاق العينين لكيلا تتأثر بشعاع الليزر، كما يضع الطبيب نظارات مخصصة ليقي نفسه من أشعة الليزر.

تقوم أشعة الليزر بشد الجلد حول العينين بشكل طبيعي وتزيل التجاعيد، كما تساهم في تكسير الخلايا الدهنية المسببة للجيوب تحت العين. وكذلك يمكن للمريض الرجوع إلى البيت في ذات اليوم، كما يستطيع أن يعود الى أعماله الاعتيادية بعد نحو أسبوع من إجراء العملية.

وخلال الأيام الأولى من العملية يجب على المريض عدم التعرض الى أشعة الشمس وكذلك استعمال بعض الكريمات التي يصفها له الطبيب. وتحتاج النتائج النهائية للعملية الى عدة أيام من حتى تظهر.

قبل وبعد تجميل العيون بلا جراحة

لا شك بأن النتائج التي ستتحقق بعد العملية ستجعل المريض يكسب ثقة أكبر في نفسه بعد تخلصه من مشكلاته السابقة، فمن كان يعاني من مشكلة الهالات السوداء في منطقة العين مثلا التي تحصل نتيجة التعب أو استعمال الحاسب لوقت طويل جدا أو بسبب السهر وغيره، ستسبب لصاحبها حرجا أمام الأخرين حيث سيبدو دائما وكأنه مرهق وبهت الوجه.

نصائح يجب مراعاتها:

  • من المهم استشارة طبيب عيون قبل الذهاب إلى طبيب تجميل.
  • يجب اجراء مقياس نظر وأشعة على العين، وكذلك يجب قياس ضغط العين قبل العملية.
  • من المهم اجراء فحص للحساسية قبل العملية وخاصة إن كانت المادة المستخدمة في الفيلر هي الكولاجين الحيواني.
  • يجب البحث عن طبيب ماهر ومتخصص في تجميل العيون.
  • من المفروض على المريض مناقشة طبيب التجميل في كافة أمور العملية.
  • يجب ارتداء نظارات شمسية مخصصة، وكذلك تجنب التعرض المباشر للشمس بعد العملية.
  • خلال الأسبوعين الأولين بعد العملية يجب عدم وضع مساحيق التجميل.
  • عدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين، وكذلك التوقف عن التدخين.
  • من المفروض على المريض ابلاغ الطبيب المعالج بأي أمراض يشكو منها وكذلك بالأدوية التي يتناولها.
  • الاهتمام عند اختيار مستشفى أو مركز علاجي لإجراء العملية فيه، والتأكد من أنه متخصص لتجميل العيون.
  •  يجب الالتزام التام بكل تعليمات الطبيب ونصائحه بعد العملية.

الأثار الجانبية ومضاعفات العملية

الأثار الجانبية المعتادة للعملية:

  • التورم: وهو من الأعراض الأكثر انتشارا، ويمكن التخلص منه باستعمال الكمادات الباردة. ولكن عندما يستمر لفترة طويلة دون ان يختفي فلابد من مراجعة الطبيب.
  • الشعور بالألم في منطقة العين: وهو شعور مؤقت، ولكن ان استمر وكان الألم شديدا يجب مراجعة الطبيب.
  • الكدمات: عادة بعد حقن الفيلر وتختفي بعد عدة أيام.
  • الحساسية: وتكون هذه نتيجة تحسس المريض للمادة المستعملة في حقن الفيلر.

أما المضاعفات الناتجة عن قلة خبرة الطبيب فهي:

  • ظهور أورام حول العين: هذا يعود الى مهاجمة جهاز المناعة لمادة الفيلر المستخدمة في الحقن، ولا يحصل ذلك عند استعمال مادة الدهون الذاتية للجسم.
  • ضعف النظر: وتعتبر من أسوأ الأخطار المحتملة، والتي تنتج عادة عن الحقن الخاطئ للفيلر أو استعمال الليزر بصورة غير مناسبة.
  • الاصابة بحروق بالجلد: ويحصل ذلك عند استخدام أشعة الليزر بشكل خاطئ.
  • ظهور تكتلات حول العين: وذلك نتيجة عدم توزيع مادة الفيلر بشكل مناسب.

اختيار الطبيب

يعتبر اختيار الطبيب المناسب في عملية تجميل العين من أهم العوامل المؤدية الى نجاحها وكذلك تقليل الأخطار والمضاعفات المحتملة الحدوث.
ويجب التحقق من أن الطبيب مختص في هذا المجال وأجرى العديد من العمليات السابقة وكانت ناجحة، وفي التالي بعض الصفات التي يجب على الطبيب المختص أن يتمتع بها:
  • ان تكون لديه شهادات ماجستير أو دكتوراه.
  • من الأفضل أن يكون مُعتمدا من البورد الأمريكي لجراحات التجميل.
  • يجب أن يكون متخصص في مجال عمليات تجميل العيون.
  • أن تكون لديه خبرة كبيرة في مثل هذه العمليات.
  • من المهم الاطلاع على نتائج العمليات السابقة التي قام بها في هذا المجال.
  • يجب التحقق من امتلاكه لرخصة مزاولة المهنة بهذا التخصص في البلد الذي يعمل به.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة رائعة

تجميل العيون بدون جراحة

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تجميل العيون بدون جراحة؟