تجميل الأسنان

عمليات تجميل الاسنان و زراعة و تبيض الاسنان | تكلفة واهم المراكز ومخاطر تجميل الاسنان:

ما من شك بأن تجميل الأسنان هو من أبرز العمليات التجميلية التي تجعل الشخص يبدو بمظهر جذاب و رائع ، و ذلك لما للأسنان من دور كبير في جمال الابتسامة و جاذبيتها ، بالإضافة الى أن مشاكل الأسنان قد تؤثر على جمال منطقة الذقن و الفم كلها .

و بالطبع لا يرغب أحد منا بأن يكون لديه أسنان صفراء ، او مكسورة ، و غير منتظمة الاتساق و غير ذلك من المشكلات ، و سيكون التخلص منها من الأوليات التي تخطر على بالنا قبل غيرها من عمليات التجميل و خصوصا بالنسبة للنساء .

و بعد التطور الكبير الذي حصل في مجال عمليات تجميل الأسنان أصبح من السهل القيام بها و التخلص من مشكلاتها و التمتع بالتالي بمظهر جميل و ابتسامة مشرقة تزيد من ثقتنا بأنفسنا أمام الآخرين أو المرآة على حد سواء .

ما هي عملية تجميل الأسنان ؟

تسعى عمليات تجميل الأسنان الى تعديل مظهرها و العناية بصحتها و جمالها ، و تقوم هذه العمليات بمحاولة تخليص الشخص من كافة المشاكل التي تعاني منها أسنانه ان كان بمكافحة تسوسها ، أو بتبييضها ان كان لونها قاتما ، أو تقويمها ان كانت غير متسقة أو غير متساوية و غير ذلك من العمليات التي سنتحدث عنها في المقال التالي .

متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان ؟

تعتبر عمليات تجميل الاسنان من العمليات القديمة جدا و التي لا يوجد وقت معين ظهرت فيه فجأة ، و انما تدل المكتشفات الأثرية على وجود محاولات لتجميل الأسنان و الحفاظ عليها في العديد من الحضارات و أقدمها الفرعونية التي دلت أثار أسنان بعض الهياكل و المومياء المكتشفة هناك على اجراء عمليات التجميل لها .

أما الطبيب اوليوس كورنليوس سيلسوس فيعد أول طبيب عمل على العديد من تجارب تقويم الأسنان بواسطة الضغط عليها بالأصابع ، وفي زمن لاحق قام  الطبيب الفرنسي “بيير فاوشاود ” باختراع أول جهاز لتقويم الأسنان وتوسيع الفك .

و قد حدثت لهذا المجال التجميلي عدة تطورات هامة و كبيرة و خصوصا بعد الحرب العالمية الأولى ، حيث انتشرت عمليات التجميل بصورة كبيرة ، فقد استطاع  الطبيب البريطاني “هارولد غيليز”  زرع أسنان تعويضية للجنود الذين فقدوا  أسنانهم نتيجة الحرب ، كما انه تمكن من وضع العديد من القواعد و الأسس التجميلية .

تكلفة عمليات تجميل الأسنان

تختلف أسعار عمليات تجميل الأسنان من عملية لأخرى ، و كذلك حسب البلد الذي تجرى فيه العملية و أتعاب الطبيب و غيرها ، و لكن يمكننا بصورة عامة ذكر التكاليف في البلاد العربية بشكل تقريبي ، حيث تتراوح تكاليف عمليات تجميل الأسنان بين 1000 و حتى 12000 دولار أمريكي .

و تعد الولايات المتحدة الأمريكية و اسبانيا و المانيا و تركيا من أبرز الدول التي تجري فيها عمليات تجميل الأسنان . و مقارنة مع غيرها من العمليات التجميلية الأخرى تعتبر عمليات تجميل الأسنان أقل تكلفة .

أفضل عيادات ومراكز تجميل الأسنان في العالم

بالرغم من بساطة عمليات تجميل الأسنان ، الا أنها تحتاج  الى طبيب أسنان ماهر و له خبرة كبيرة في هذا المجال ، و ذلك لأن أي خطأ أو فشل في تنفيذ هذا العملية سوف يؤدي الى تشوهات و مشاكل عديدة .

و تنتشر عيادات و مراكز تجميل الأسنان في مختلف دول العالم ، و هناك العديد من العيادات الشهيرة في اوربا و التي تملك كادرا طبيا متميزا ، فهناك مثلا مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة في عمليات التجميل بشكل عامو تجميل الاسنان بشكل خاص و هو من أفضل المراكز في تركيا وأوربا .

و كذلك في الوطن العربي هناك عيادة الطبيب محمد العالم في مصر ، و في دولة الإمارات تشتهر عيادة الطبيب دانتي لطب الأسنان و تجميلها ، أما في لبنان فتوجد عيادة الدكتور شادي يزبك ، بينما في تركيا فنجد مركزا مميز جدا و هو مركز Dentistry Hospital لطب الاسنان .

متى تلجأ إلى عمليات تجميل الأسنان ؟

هناك العديد من المشكلات التي تجعل الشخص يلجأ الى عملية تجميل الأسنان و أبرزها :

  • مشاكل اللثة :

هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم مشاكل الحساسة في اللثة ، و هو ما يؤدي الى تراكم البلاك و الجير و البكتيريا فوق الأسنان و بالتالي ستصاب بالتسوس . كما قد يصاب الشخص بالالتهابات الشديدة في اللثة  و يتكون نتيجتها الخراج و هذا أمر خطر و سيء على الصحة العامة  للجسم ، و لهذا على المريض مراجعة الطبيب و تنظيف اللثة أو القيام بعمل جراحي ان لم يستفيد .

  • تجميل الأسنان :

و ذلك من أجل حل مشكلات تسوس الأسنان أو تكسرها أو اعوجاجها و هنا يمكن تجميل الأسنان باستعمال الحشوات و غيرها من الأساليب التي تؤدي الى تجميلها و تحسين مظهرها بشكل كبير .

  • تبييض الأسنان:

هناك العديد من طرق و وصفات تبييض الأسنان التي يمكن اتباعها و تنفيذها في المنزل في حالات اصفرار الأسنان البسيطة ، و في أغلب الأحيان يستعمل بيكربونات الصوديوم من أجل ذلك بوضعها على الفرشاة و فركها على الأسنان بدلا من المعجون .

و لكن في الكثير  من الأحيان و خاصة في الحالات الشديدة لا تؤدي هذه الأساليب النتائج المطلوبة منها و لهذا يلجأ الناس الى اجراءات التبييض المتبعة في العيادات و مراكز تجميل الأسنان .

  • ترميم وحشو الأسنان:

تستخدم اجراءات ترميم و حشو الأسنان عند اصابتها بتسوس ، أو عندما تكون بعض الأسنان قصيرة ، أو متباعدة بشكل غير متساوي ، أو في حال وجود بقع لا يمكن ازالتها بأي من طرق تبييض الأسنان .

  • اعوجاج الأسنان:

في حال وجود لدى الشخص أسنان فيها اعوجاج أو كانت غير متناسقة مع بعضها البعض فلابد له من القيام بعمليات تجميل لها ، فهي الطريقة  الوحيدة لتصحيح شكلها و اعادتها الى طبيعتها و موضعها المناسب حتى يستعيد الوجه جماله و جاذبيته التي كانت تلك المشكلات تؤثر عليه بشكل سلبي .

  • الأسنان البارزة:

و تحصل هذه المشكلة بسبب تراجع الفك السفلي للداخل أو بروز الفك العلوي للأمام ، و هي من أسوأ مشكلات الأسنان و التي ينبغي مراجعة الطبيب فيها ليجد الطريقة المناسبة للعلاج .

  • الشفة البارزة:

و هي من أبرز المشكلات التي تؤثر على جمال الوجه و جاذبيته ، و تحتاج مشكلة الشفة البارزة الى الحل  عن طريق استعمال جهاز تقويم ثابت للأسنان ، و في حال لم تتحقق النتائج المرجوة يجب اللجوء الى عمليات التجميل حتما .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

النقاهة بعد عمليات تجميل الأسنان

تعتبر غالبية عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة و التي لا تحتاج الى فترات نقاهة طويلة ، و لكن ينبغي على المريض الالتزام بالأمور التالية :

  • يستطيع الشخص أخذ اجازة و الاستراحة ليوم واحد بعد اجرائه لعمليات تجميل الأسنان .
  • بعد عمليات تبييض الأسنان قد يشعر المريض بألم بسيط ، و لكن يمكنه استعمال مبيضات تحتوي على تركيز عالي من مزيلات حساسية الأسنان كالفلورايد و نترات البوتاسيوم و ذلك لتقليص الشعور بالألم .
  • أما عند استخدام قوالب تبييض الأسنان ، فيستطيع الشخص استخدام محاليل التبييض مع محاليل الفلورايد و نترات البوتاسيوم بالتناوب بينهما  .

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها قبل و بعد عمليات تجميل الأسنان ؟

من المفروض القيام ببعض الفحوصات الطبية الضرورية و التي يطلبها الطبيب من الشخص قبل اجراء عمليات تجميل الأسنان ، و ذلك من أجل التحقق من صحته بشكل عام .

يجب التوقف عن التدخين و تناول المشروبات الروحية قبل فترة من  عملية تبيض الأسنان فعليك .

و بعد اجراء العملية من المفروض على الشخص الالتزام بتعليمات الطبيب بشكل تام خلال فترة النقاهة القصيرة التي يطلبها منك . و من بين هذه الارشادات و التعليمات التوقف عن تناول الأطعمة التي يوجد فيها كمية كثيفة من السكريات ، و كذلك يجب الابتعاد عن المشروبات و غيرها من المواد التي تؤثر على الأسنان .

خطوات عمليات تجميل الأسنان

غالبا ما يكون التخدير الموضعي هو الخطوة الأولى في عمليات تجميل الأسنان ان كان في زراعة أو تقويمها أو حتى في حالة تبييض الأسنان . أما الخطوات اللاحقة للتخدير فتختلف من عملية لأخرى .

  • ففي عملية زراعة الأسنان يعمل الطبيب على غرس الجذور الصناعية المصنوعة من مادة التيتانيوم ، فتكون هذه الجذور هي الأساس للتيجان التي سيعمل على تركيبها لاحقا ، و بعد ذلك يعمد  الطبيب الى كشف رأس الجذر المغروس ، و أخيرا توضع التيجان و التي من المهم أن تكون قوية و ملائمة و متناسقة مع حجم الأسنان .
  • أما في عملية تبييض الأسنان بالليزر يعمل الطبيب على وضع مادة بلاستيكية على اللثة و ذلك كي يقيها  من شدة أشعة الليزر ، ومن ثم يجهز  مادة أكسجينية تركيزها عالي و يضعها على الأسنان ، و سوف تتغلغل هذه المادة داخل السن باستعمال جهاز الليزر ، و تظل مادة التبييض على الأسنان لعدة دقائق و ذلك بحسب درجة التبييض المطلوبة .

مشاهير خضعوا لعمليات تجميل الأسنان

النجوم العرب

  • النجمة اللبنانية هيفاء وهبي .
  • النجم المصري إيهاب توفيق .
  • الفنانة السورية جيني أسبر .
  • النجمة لبلبة .
  • المطربة اللبنانية نانسي عجرم .
  • الفنانة غادة عبد الرازق .
  • المغنية أنغام .
  • الممثلة الكويتية شيماء علي .
  • المطربة السورية اصالة .
  • المطربة شيرين .
  • النجم اللبناني عاصي الحلاني .
  • المغني التونسي صابر الرباعي .

النجوم الأجانب

  • لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو .
  • الممثل الشهير نيكولاس كيج .
  • النجمة فيكتوريا بيكهام .
  • الممثل براد بيت .
  • النجمة هيلاري داف .
  • النجم مايكل دوغلاس .
  • النجم توم كروز .
  • النجم جورج كلوني .

مخاطر عمليات تجميل الأسنان

بسبب التأثير الكبير الذي تلعبه الأسنان على جمال الوجه و الابتسامة فقد أصبحت من أولى عمليات التجميل التي يفكر الناس بإجرائها و خصوصا لكونها سهلة التنفيذ و قليلة المخاطر .

و لكن العديد من الأبحاث التي أجريت عن هذا الموضوع أكدت أن هذه العمليات يجب أن يتم اجراؤها في بيئة صحية سليمة ، و هذا لأن المحاليل التي يتم استعمالها في عمليات تبييض الأسنان يوجد فيها نسبة عالية من بيروكسيد الهيدروجين الحارق الذي قد يؤثر بشكل خطير على الفم في حال ارتكاب أي خطأ .

و من المهم كذلك البحث عن الطبيب الماهر و الذي لديه خبرة و كفاءة عالية والذي سوف تجدة متوفر بين فريق مستشفى فلوريا التخصصي في عمليات تجميل الاسنان، و ذلك لتجنب الأخطاء و الفشل في تحقيق النتائج و خصوصا في عمليات تجميل الأسنان وزراعة الأسنان و التي من الممكن أن يؤدي فشلها الى تشوه خطير .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment