مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر

المنطقة المانحة | هل مهمة في عملية زراعة الشعر؟

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر، أين توجد المنطقة المانحة للشعر؟ المنطقة المانحة في تقنية الاقتطاف والشريحة

4 464

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر

في ظلمة تساقط الشعر والتعرض للصلع لابد من وجود منطقة ضوء وتفاؤل للمريض، وهو ما سنجده في المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر، ففي مختلف الحالات والأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر في مختلف الأعمار لدى الذكور والنساء على حد سواء، توجد هناك منطقة في الرأس يبقى فيها الشعر ولا تتعرض للصلع وهذه هي المنطقة المانحة والتي تشكل احتياطيا أساسيا لنمو الشعر، وهي ما يتم الاعتماد عليه في عمليات زراعة الشعر.

وعلى العكس من ذلك فبدون المنطقة المانحة للشعر من الصعب جدا اجراء عمليات زراعة الشعر. حيث أن هذه المنطقة تعمل على توفير الشعر وتأمين جذوره التي سيتم العمل على زراعتها في أماكن الرأس التي تعرضت للصلع. وبذلك يمكننا اعتبارها المنطقة الأساسية والاحتياطي الرئيسي بالنسبة لشعر الرأس وللشخص الراغب بزرع الشعر والتخلص من الصلع.

أين توجد المنطقة المانحة للشعر؟

تقع المنطقة المانحة للشعر في القسم الخلفي من الرأس وعلى جانبي الرأس في المنطقة الواصلة بين الأذنين، حيث أن هذه المنطقة لا تخضع أبدا الى تأثير هرمون (الأندروجين) والذي يعد المسؤول الأساسي عن تساقط الشعر والصلع عند الذكور. وتتميز طبيعة الشعر في المنطقة المانحة بأنه ينمو بشكل دائم، ولهذا السبب حين يتم زراعة الشعر المأخوذ من هذه المنطقة في مناطق أخرى من الرأس تعرضت للصلع فإنه يتجدد ويستمر في نموه، والشيء الرائع في الأمر أن هذا الشعر ليس غريبا عنا فهو شعرنا في النهاية.

 المنطقة المانحة في تقنية الاقتطاف والشريحة

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

في بداية العمل والتفكير من أجل زراعة الشعر تم البحث عن المناطق المناسبة لتكون هي المصدر الأساسي للشعر المطلوب زراعته، فمن أين يجب أن تتم عملية قطف الشعر لإعادة زراعته؟

لقد تبين مع كثرة البحوث والدراسات العلمية الحديثة أن المنطقة المانحة هي المكان المنشود لهذا العمل.

وهكذا بدأ اللجوء الى المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر، وكانت الانطلاقة الأولى مع تقنية الشريحة، ولكن فيما بعد تبين أن هذه التقنية تترك ندبة خطية بعد عملية زراعة الشعر تمتد على طول المنطقة المانحة بين الأذنين ويمكن رؤية هذه الندبة بشكل واضح جدا.

ومع الدراسات والبحوث الحديثة تم التوصل الى عمليات زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف. وتتميز هذه التقنية بعدم تركها لأي ندوب واضحة بعد اجرائها. حيث يتم استخلاص جذور الشعر من المنطقة المانحة له بصورة منفردة وكل واحدة على حدة باستخدام جهاز (ميكرو موتور) له رؤوس دقيقة ومخصصة لعمليات زراعة الشعر.

حلاقة المنطقة المانحة قبل عملية زراعة الشعر 

تعتبر حلاقة المنطقة المانحة من الشعر أمرا ضروريا قبل اجراء عملية زراعة الشعر، ولكن مع تطور الأساليب أصبح من الممكن القيام بالزراعة بدون حلاقة الشعر في هذه المنطقة بشكل كامل وهذا ما يناسب السيدات أكثر بالطبع.

فقد أصبح من الممكن حلق الشعر فقط في المكان الذي ستؤخذ منه الجذور، وبالرغم من ذلك فإن عملية حلاقة الشعر كاملا هي أفضل وأكثر راحة للطبيب الذي سيجري العملية.

هل ينمو الشعر في المنطقة المانحة بعد عملية زراعة الشعر؟

لا شك بأن عملية اقتطاف الجذور من المنطقة المانحة للشعر وزرعها في أماكن أخرى هي عملية تضحية بامتياز. وذلك أن هذه الجذور المقطوفة والذي يمكن لكل واحد منها أن ينمو محل زراعته عدة شعرات (من 2 الى 4 شعرات) ليس بالإمكان تعويضها في المكان الذي تتم ازالتها منه أبدا.

ولهذا يجب أن يكون الطبيب الذي يجري العملية ماهرا وقادرا على نزع الجذور بطريقة صحيحة ومناسبة وبشكل لا تبدو فيه الفراغات التي ستحدث نتيجة الاقتطاف بشكل واضح.

بعد القيام بزرع الشعر

في المرحلة التي تلي قطف الشعر يقوم الطبيب بالعمل على تعقيم المنطقة المانحة التي تم استخلاص الجذور منها حتى لا يتعرض المريض لأية عدوى محتملة، ومن ثم يتم تضميد المنطقة.

في اليوم التالي للعملية تتم ازالة الضمادات ويبدأ المريض بتنظيف منطقة العملية بطريقة طبية بهدف ازالة التجلطات والقشور التي تكونت نتيجة العملية ويتطلب الأمر حوالي الأسبوعين حتى تختفي بشكل كامل. كما يتم اعطاء المريض بعض المسكنات التي تخفف الألم الذي قد يحصل له بعد الانتهاء من الزراعة.

أسباب ضعف المنطقة المانحة

من الطبيعي أن تتم هناك جلسات استشارية ومعاينات للمريض يقوم بها الطبيب قبل العملية وذلك لمعرفة مدى امكانية اجراء عملية زرع الشعر لديه، ومن المحتمل أن يكتشف الطبيب بأن المنطقة المانحة للشعر في رأس المريض ضعيفة وذلك قد يرجع لعدة أسباب نذكر منها يلي:
  • من المحتمل ألا يوجد في المنطقة المانحة كمية كافية من الجذور حتى يستطيع الطبيب انجاز عملية زراعة الشعر بشكل مناسب.
  • لا يمكن القيام بعملية الاقتطاف بصورة مناسبة إذا كانت كثافة الشعر في المنطقة المانحة قليلة.
  • من الصعب اجراء عملية الاقتطاف في الحالات التي تنبت فيها الجذور شعرة واحدة فقط
  • في الحالات التي يكون فيها الشعر ناعما ورقيقا للغاية.
  • من الأفضل استشارة الطبيب جيدا والتأكد من أن المنطقة المانحة والكثافة الشعرية فيها مناسبة لإجراء الزراعة، وذلك أنه في بعض حالات الزراعة والتي يتبعها عملية زراعة ثانية قد لا يجد الطبيب جذورا كافية لمتابعة العملية، وحينها سيكون المريض قد قام بتغطية بعض المناطق قليلا على حساب أخرى وعليه الاقتناع بالنتائج كيفما كانت لأنه لا حل لهذا.

وأخيرا لا بد لنا من التذكير بأن المنطقة المانحة هي بنك الشعر الرئيسي الموجود في الرأس، كما أنها تعتبر الشمعة المضيئة الوحيدة المتبقية لدى من يعانون من الصلع والتي توفر لهم امكانية زراعة شعرهم من جديد.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 9

زراعة الشعر في سن الخمسين (نتائج مبهرة تنتظر كبار السن)

لو تساءلنا: كيف سيكون حال شعر رأسنا في سن الخمسين وما فوق؟ سيكون الجواب جاهزا بالطبع من خلال رؤية من حولنا في هذا العمر ولن يكون هذا الأمر ايجابيا، وذلك أن غالبية كبار السن فقدوا الكثير من شعرهم وباتوا يعادون المرآة.

ولكن لماذا؟؟؟ ويوجد هناك العديد من الطرق لاستعادة الثقة بالنفس واعادة الشعر الى سن الشباب، وأبرزها بالطبع هي زراعة الشعر والتي من المناسب جدا اجراءها بالطبع في سن الخمسين وعدم الانتظار سنينا أكثر حتى يتم فقدان كل ما تبقى من الشعر والاصابة بالصلع كليا.

الوقت الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر

تختلف بداية تساقط الشعر من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل فقد تبدأ في سن الشباب المبكر، ولكنها في أكثر الأحيان تشتد في الأربعينيات والخمسينيات من العمر. وبالطبع فإن البدء في العلاج في وقت مبكر من تساقط الشعر يساعد الى حد بعيد في الحفاظ على الشعر وبالتالي على جاذبية الشخص وجماله.

ولكن من هم أكثر الراغبين باستعادة شعرهم والتخلص من الصلع؟

رغم أن الاهتمام بالجاذبية والجمال في مجتمعاتنا يقل جدا في مراحل السن المتقدمة كثيرا وخصوصا عند الرجال، الا أن الصلع يؤثر كثيرا على نفسية الشخص مهما كان عمره ولا شك أنه في داخله يتمنى لو كان يستطيع استعادة شعر رأسه وتغيير مظهره الذي عبثت فيه السنين، وخاصة أن هذا الأمر بات سهلا مع وجود عمليات زراعة الشعر.

الأمور الواجب توافرها لكبار السن الذين يريدون اجراء عملية زراعة الشعر

هناك مجموعة من الأمور التي يجب توافرها. وأخذ العلم بها لدي الرجال الذين تجاوزوا الخمسين من عمرهم. ويرغبون بإجراء عملية زراعة الشعر ومن أبرز هذه الأمور نذكر ما يلي:
  • يعتبر التأكد من كمية الشعر المتوافرة في المنطقة المانحة للشعر في فروة رأس المريض من أهم العوامل. التي يجب القيام بها للتحقق من امكانية اجراء عملية زراعة الشعر بالشكل الأمثل.
  • حيث أنه كلما قلت عدد البصيلات المتوافرة في المنطقة المانحة للشعر. سوف تقل معها فرص تحقيق نتائج جيدة. وذلك أنه حين تتوقف امدادات هذه المنطقة بالكمية المناسبة من بصيلات الشعر. فلن يتمكن من المريض من متابعة زراعة الشعر. وعليه حينها القناعة بالنتائج الأولية التي قد تحققت.

أمكانية اجراء زراعة شعر ناجحة

ولهذا من المفروض مراجعة الطبيب المختص والتأكد منه. من امكانية اجراء زراعة شعر ناجحة. بالإضافة الى ذلك قد يرفض الطبيب أساسا اجراء العملية إذا تأكد من أنها لن تحقق نتائج مرضية ومقنعة له ولمريضه.
  • لا شك أن المتقدمين في العمر غالبا ما يكون لديهم تصورات منطقية عن أهداف عملية زراعة الشعر. وأنها لن تتمكن من اعادة شعرهم الى ما كان عليه في سن المراهقة أو الشباب. وانما فقط سوف تؤدي الى التقليل من الصلع وتعبئة الفراغات في الرأس. مما يعطي مظهرا أكثر جمالا للشخص. ورغم ذلك يفضل دائما مناقشة كل هذه الأمور مع الطبيب للحصول على فكرة متكاملة عن هذا الأمر.
  • يفضل دائما اللجوء الى طبيب ماهر ولديه خبرة ونظرة فنية في اجراء عملية زراعة الشعر. ففي حالات الصلع الواسعة وقلة الموارد من البصيلات لن تكون هناك امكانية لإعادة الشعر كما كان وتغطيته 100%. وانما قد تتوافر نصف هذه النسبة أو حتى أقل. ولهذا ينبغي على الطبيب الذي يقوم بإجراء زراعة الشعر. أن يقوم بتوزيعه بطريقة مناسبة وفنية تخدع العين وتجعله يبدو كثيفا والتركيز بالطبع يجب أن يكون على مقدمة الرأس.

المشاكل الصحية لدى كبار السن

هناك عدد كبير من كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية في أجسامهم والتي يجب التأكد منها وخاصة للنسبة الى الأمراض المزمنة، فبالرغم من أن خطرها الكبير قليل جدا خلال عملية زراعة الشعر الا أنه ما من بد من مراعاتها والانتباه لهذا الجانب الصحي من قبل الطبيب، ولهذا يجب اختيار طبيب متدرب وله خبرة في التعامل مع هكذا حالات حتى يتم تجنب أي خطر ممكن أن يحدث.

فمثلا لو كان المريض يعاني من أزمة قلبية. فلابد من اجراء عمليات زراعة الشعر على جلسات قصيرة المدة. حتى لا يتعرض لأي ضغط واجهاد زائد. ويجب مراعاة مرضى الضغط والسكري وغيرها.

وفي نفس السياق على المريض اخبار الطبيب بكل ما يتعلق بصحته والأدوية التي يتناولها. وخاصة مميعات الدم كالأسبرين وغيرها. وذلك على الرغم من الأدوية المختلفة. لا تسبب مشاكل خطرة خلال عملية زراعة الشعر. الا أنه من المهم دائما مراعاة أية من العوامل الصحية. وذلك لتجنب أي ضرر محتمل الحدوث.

الأهداف الواقعية لزراعة الشعر عند كبار السن

قليلا ما يحتاج كبار العمر الى توعية فيما يخص توقعاتهم من نتائج عملية زراعة الشعر، فهم في الغالب لديهم تصورات منطقية وواقعية عن النتائج الذي سوف يحصلون عليها حيث أنها لن تعيد شعرهم الى نحو عقود مضت وانما جل أمانيهم هو الحفاظ على ما تبقى لديهم من شعر في رأسهم وتخفيف مناطق الصلع بهدف كسب جمال وأناقة في المظهر.

نهاية مقال المنطقة المانحة لزراعة الشعر

ولا شك في أن بحث هذا الموضوع مع الطبيب سيساهم في وضع المريض بصورة أكبر في أجواء ما سيحدث بعد العملية. والكيفية التي سوف يكون عليها الشعر في المستقبل والتغيرات التي ستطرأ عليه.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. […] المنطقة المانحة في عملية زراعة… […]

  2. […] المنطقة المانحة في عملية زراعة… […]

  3. […] المنطقة المانحة في عملية زراعة… […]

  4. […] المنطقة المانحة في عملية زراعة… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر؟