عملية زراعة شعر رموش العين

عملية زراعة شعر رموش العين

عملية زراعة شعر رموش العين | ماهي تكلفتها وميزاتها وعيوبها ؟

عملية زراعة شعر رموش العين من عمليات التجميل التي لجأ لها العديد من السيدات، حيث ان العيون تعطي سحرا خاصا للنساء، وتتميز العيون برموشها الطويلة الكثيفة، التي تضيف جمالا رائعا على العين، وتعطي انطباعات جذابة عن صاحبة هذه العيون.

العديد من الطرق التقليدية التي تعمل على تكثيف الرموش ومستحضرات التجميل المختلفة، تعتبر كلها طرق مؤقته للسيدات والفتيات للحصول على رموش كثيفة وجميلة، ولكن عملية زراعة شعر رموش العين تعتبر الحل المثالي والجذري لكل من يعاني من مشاكل بشعر الرموش وتساقطه.

أسباب تساقط شعر رموش العين :

  • من أسباب تساقط شعر رموش العين الأمراض التي تصيب الغدة الدرقية في جسم الأنسان والاضطرابات في مستويات الهرمونات في الجسم.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين عدم اتباع نظام غذائي سليم وسوء التغذية.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين أستعمال الماسكرا بكثرة وخاصة الماسكرا التي تكون مقاومة  للماء وذلك لأن السيدة لا تستطيع التخلص منها إلا بفرك عيونها مما يسبب تساقط شعر رموش العين.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين الأصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تصيب العيون بسبب ضعف المناعة لدى السيدات مثل مرض البقيعة ومرض الثعلبة.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين أستخدام بعض أنواع المستحضرات التجميلية التي تسبب حساسية العيون.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين فقر الدم لدى السيدات.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين الأصابة ببعض الأمراض التي تصيب العيون مثل التهاب الجفون ومرض الرمد.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين الحمل والولادة.
  • من أسباب تساقط شعر رموش العين فرك العيون بقوة للتخلص من الرموش الصناعية واستعمال مكبس الرموش يوميا.

ماهي عملية زراعة شعر رموش العين :

عملية زراعة شعر رموش العين من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم تحت تأثير تخدير موضعي، حيث يقوم الطبيب بها بزراعة بصيلات الشعر في منطقة نهاية الجفون، ويعتبر الغرض الأساسي منها هو تجميل العيون وجعلها أكثر جاذبية ولمعانا، حيث تتم عن طريق زراعة شعر بين الشعيرات الأصلية للرموش لكي تصبح أكثر كثافة وطولا.

يقوم الطبيب بنزع شعيرات من الشخص الذي يجري العملية، ويتم نزع هذه الشعيرات من مكان يتميز بكثافة الشعر به، وغالبا ما تكون هذه المنطقة خلف الرأس او على جانبيها، حيث تتم زراعتها لكل من يعاني من تساقط في الرموش لديه وباستمرار وأيضا الأشخاص الذين يعانون من الرموش القصيرة الخفيفة.

التقنيات التي تتم بها عملية زراعة شعر رموش العين :

هذه العملية تتم غالبا بنفس التقنيات التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر في تركيا ، حيث الفكرة واحدة في أخذ البصيلات وإعادة زراعتها مرة أخري، ولكن بعمليات زراعة الشعر تؤخذ البصيلات من المنطقة الخلفية للرأس ويتم زراعتها بالمنطقة الأمامية حيث الإصابة بالصلع، ولكن عملية زراعة شعر رموش العين من الممكن أخذ البصيلات من أي مناطق أخري، وذلك لأن طبيعة الشعر بالرأس يختلف كثيرا عن طبيعة شعر الرموش في السمك والكثافة، ويستطيع الطبيب إجراء عملية زراعة شعر رموش العين باستخدام تقنية الإقتطاف FUE او تقنية DHI .

طرق عملية زراعة شعر رموش العين :

  • يقوم الطبيب بتنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين عن طريق زراعة كل بصيلة لوحدها في شق يقوم الطبيب بعمله في جفون العيون للمريضة.
  • يقوم الطبيب بتنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين عن طريق زراعة كل شعيرة بأستخدام أبرة محددة ومقوسة يقوم الطبيب بإدخالها في الجفون مع مراعاة الأتجاه في نمو الشعر للرموش ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بأخراجها من المنطقة التي ينبت منها شعر الرموش.

الإجراءات التي يجب تنفيذها قبل أستخدام تقنية عملية زراعة شعر رموش العين :

  • قبل تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة التوقف عن تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم مثل الأسبرين وغيرها من هذه الأدوية.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة التوقف عن تناول أي من المكملات الغذائية والفيتامينات.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة التوقف عن شرب الكحول والتدخين.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة فحص العيون والتأكد من صحتهم وعدم أصابتهم بأي مرض وعلاجهم قبل تنفيذ العملية.
عملية زراعة شعر رموش العين

عملية زراعة شعر رموش العين

المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين :

  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين قد لا ينجح زراعة الشعر ويتساقط الشعر المزروع ويؤدي لتساقط رموش العيون الأصلية ومنعها من نموها مجددا وهذا يحدث إذا تم أستخدام تقنية غير مناسبة للمريضة في عملية زراعة شعر رموش العين .
  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين قد يتم تشويه شكل رموش العيون اذا قام الطبيب بزراعتها بدون الاهتمام للزاوية المناسبة في تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين .
  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة قص رموش العين بين كل فترة وفترة ويجب قص هذه الرموش عند طبيب لديه خبرة كبيرة في هذا المجال ولا يتم قصهم عند الحلاق العادي.
  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين يجب على المريضة عمل تقويس وتجعيد لرموش العين بواسطة آلة ثني الرموش المخصصة حتى لا تصاب الرموش المزروعة في العيون بالالتفاف والثني.
  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين قد لا تحصل المريضة على الكثافة المطلوبة للشعر الإ السيدات اللواتي يتمتعن بسعر كثيف في الأصل.
  • بعد تنفيذ عملية زراعة شعر رموش العين قد يحدث حكة واحمرار لا تتحملهم السيدات وذلك يحدث بسبب أستخدام لاصق غير جيد وقد يحدث في بعض الأحيان سواد في لون القزحية.

تكاليف عملية زراعة شعر رموش العين :

تعتبر عملية زراعة شعر رموش العين تكلفتها متوسطة حيث تعتبر ليست باهظة التكاليف كباقي الجراحات التجميلية الأخرى، حيث تصل تكلفة عملية زراعة الرموش ببعض الدول لحوالي 2700 دولار أمريكي، ولكن قد يتم إجرائها بدول أخري تصل فيها ل 5000 دولار.

عملية زراعة شعر رموش العين تعتبر من العمليات الحساسة جدا، والتي تحتاج في إجرائها لدقة كبيرة ومهارة عالية من الطبيب، لذلك يجب قبل إجرائها اختيار المكان المناسب للزراعة مثل مستشفى فلوريا، ويجب ان يكون مكان موثوق به ومرخص ويعمل به العديد من الأطباء الذين يمتلكون خبرة واسعة بمجال زراعة الشعر، ولديهم مهارة كبيرة في إجراء مثل هذه العمليات.

حيث تعتبر عملية زراع شعر رموش العين خطيرة وسهلة بنفس الوقت، فأي خطأ بها ولو بسيط قد يؤدي لمضاعفات كبيرة، ومن أفضل الأماكن التي يطمئن الشخص لإجراء عمليات زراعة شعر رموش العين بها دولة تركيا ومن أفضل مراكزها مركز فلوريا ، والمركز العالمي لزراعة الشعر  (غلوبال هير ترانس )و مركز الحياة لتجميل في تركيا ، وكذلك يوجد مركز الشفاء ستار للجراحات التجميلية بالإمارات، ومستشفى انترناشونال استاتيك الجامعي بألمانيا.

مميزات عملية زراعة شعر رموش العين :

  • تعتبر نسبة سقوط رموش العين بعد زراعتها نسبة ضئيلة جدا وقد تكون منعدمة.
  • العملية بعد إجرائها لا تحتاج للتكرار مرة أخري.
  • نتائجها رائعة جدا حيث تعطي مظهر جذابا وساحر للعين.
  • فترة النقاهة بعد إجراء العملية صغير حيث قد تصل إلى 10 أيام فقط.
  • تتم العملية باستخدام مخدر موضعي غالبا.
  • استخدام الطبيب العديد من التقنيات المتطورة في تنفيذها.
  • انخفاض سعر زراعة الرموش بنسبة عالية جدا عن السعر العالمي.
  • أن جميع مراكز التجميل الطبية في تركيا حاصلة على شهادات جودة ومعتمدة من قبل المنظمات الطبية العالمية.
  • أن المراكز التركية تقدم للمريضة العديد من الخدمات والتسهيلات.
  • أنه يتم تنفيذ العملية تحت أشراف فريق طبي مدرب على مستوى عالي وأشراف أطباء تجميل متميزون في عملية زراعة شعر رموش العين.

عيوب عملية زراعة شعر رموش العين :

عملية زراعة شعر رموش العين من العمليات الجراحية الناجحة ولكن قد يكون لها بعض العيوب البسيطة من تأخر ظهور نتائجها، حيث تبدأ الرموش الجديدة في الزراعة بعد حوالي ستة أشهر وقد تصل لعام كامل، وتحتاج عملية زراعة الشعر لرمش العينين تهذيب من وقت لأخر على أيدي متخصصين حيث أنها تصل للحد الأقصى وتتعدي الطول الطبيعي للرموش ببعض الحالات، إذا تمت عملية زرع شعر رموش العينين بشكل غير صحيح لن يكون شكل الرموش جميلا.

اخيرا إن عملية زرع شعر رموش العين تعتبر من عمليات التجميل الضرورية والمهمة جدا لجمال العيون  لذلك فإن عملية زراعة شعر رموش العين هي من أكثر العمليات المعقدة و تحتاج إلى طبيب ماهر وفريق طبي لديه مهارة كبيرة يساعد الطبيب في تنفيذها حتى تحصل السيدات على أفضل نتيجة ورموش كثيفة تساعد في زيادة جمال العيون وجاذبيتها.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment