عملية زراعة شعر الجسم

عملية زراعة شعر الجسم

عملية زراعة شعر الجسم

عمليات زراعة الشعر تتم جميعها بنفس الطريقة تقريبا وإن اختلفت التقنيات، حيث تتم عملية زراعة شعر الجسم بإقتطاف البصيلات الجيدة من المنطقة المانحة للشعر، وإعادة زراعتها مرة أخري بالمنطقة الجسم أو المناطق المصابة بالتساقط او الصلع او المعرضة للتشوهات، تختلف التقنيات المتطورة فقط في كيفية قطف هذه البصيلات، وكيفية زراعتها مرة أخري.

المنطقة المانحة للشعر غالبا ما يتم معرفتها بمؤخرة الرأس او على جانبيها، ولكن وجد ان هناك العديد من الأشخاص لديهم ضعف في هذه المنطقة، ولا يوجد هناك أي فرصة للطبيب بنزع البصيلات منها، هل بهذا تفشل عملية الزراعة، وعلى ذلك قام العديد من الأطباء والباحثين بمجال زراعة الشعر لتطوير هذه العمليات، وان يكون أساس أخذ البصيلات من أي منطقة أخري غير منطقة مؤخرة الرأس.

عملية زراعة شعر الجسم باستخدام شعر خلف الرأس:

عملية زراعة شعر الجسم يعتبرها الأطباء أفضل الطرق لإعادة زراعة شعر الجسم وهي الحل النهائي لحالات التشوهات وذلك لتميزها بالعديد من النقاط الهامة:

  • من المعروف ان طبيعية شعر الجسم تختلف عن طبيعة شعر الرأس في اللون والشكل والكثافة والقوة.
  • هذه العمليات أصبحت تتم بأجهزة مخصصة لها وأفضل نسب نجاح تمت في تركيا حيث قد وصلت نسبة نجاحها لما يزيد عن 80% وتعتبر هذه العملية هي الخيار الوحيد للعديد من الأشخاص.
  • من أهم ما يفيد عملية زراعة شعر الجسم هي ان يكون عدد الشعر المزروع موازي من العدد الذي يحتاجه المريض بالفعل، حيث ان البصيلة التي يتم أخذها من الرأس تحتوي على شعرتين او ثلاث شعراتعلى عكس شعر الجسم الذي يحتوي على شعرة واحدة فقط في كل بصيلة.
  • تعتبر هذه الطريقة هي الحل الوحيد للعديد ممن يشتكون من حالات التشوهات التامة وضعف شعر الجسم .
  • يوجد العديد من الاشخاص الذين يقومون بهذه العملية لاكتساب رجولة اكثر فإن شعر الجسم يعطي احساس اكثر بالرجولة لدى الرجال .
  • شعر خلف الرأس قد يكون مصدرا لألاف الطعوم ويمكن تحقيق نسبة كثافة كبيرة بمنطقة الجسم .
  • ملئ جميع المناطق التي تعاني من فراغ الشعر بها وتساقطه.
  • قد تتم هذه العملية لإصلاح الأخطاء بعمليات التجميل أو العمليات الجراحية التقليدية التي أجراها المريض بالماضي.
  • عند نزع الشعر من خلف الرأس يقوم الطبيب باستخدام تقنية الفيو FUE التي لا تترك أي أثار خطية.

شروط إجراء عملية زراعة شعر الجسم باستخدام المنطقة المانحة :

هناك بعض الأمور التي يجب علي الطبيب مراعاتها قبل إجراء عملية الزراعة لضمان نتائج العملية، والحفاظ على صحة وسلامة المريض أهمها:

  • يجب ان تكون كثافة الشعر أكبر من 10 بصيلة لكل 1سم مربع.
  • يجب ان تكون الشعيرات في كل بصيلة حوالي شعرة واحدة فقط.
  • يجب ان يتأكد من استطاعة الشعر النمو لطول معين في الجسم.
  • اجراء الإقتطاف الأمثل للبصيلات وعدم تضييعها.
  • التجهيز الصحيح للمحافظة على جميع الوحدات البصيلية.
  • يجب ان يراعي الطبيب اتجاه نمو الشعر في اثناء عملية الغرس، وان يقوم بغرس الشعر بدرجات معينة وعلى عمق مناسب لينمو بأحسن حالة، ويبدو كالشعر الطبيعي تماما.
  • رسم خط الشعر بشكل دقيق جدا وذلك ليظهر بالنهاية بنفس شكل الشعر الجسم الطبيعي.
  • يجب ان يكون الطبيب واعيا وان يأخذ بدورة شعر الجسم بعين الاعتبار في العملية.

تتطلب عملية زراعة شعر الجسم من المريض ان يبقي ثلاثة أيام في المستشفى كما يتم في تقنية الإقتطاف.

عملية زراعة شعر الرأس باستخدام شعر الجسم:

عملية زراعة شعر الرأس باستخدام شعر الجسم تكون مختلفة تماماً عن استخدام شعر الرأس لزراعته في الجسم حيث ظهرت تقنية جديدة تصلح لجميع من يريد إجراء عمليات زراعة الشعر، ولا يوجد فرق بين من لديه منطقة مانحة قوية وغيره، فهذه التقنية تطلب من المريض وجود شعر في جسده أيا كان منطقته، ويتم استخدامه بدلا من شعر الرأس.

يستطيع الطبيب ان يقوم بهذه العملية في شعر الظهر وشعر البطن او شعر الساقين او الذراعين، وقد تكون بمنطقة أسفل الذقن او فوق الرقبة او الصدر وذلك لكثافة البصيلات المتواجدة بهذه المناطق.

في النهاية يمكن للشخص زراعة شعر جسمه بالكامل لاكتساب رجولة باستخدام شعر خلف الرأس و يمكنه ايضا استخدام شعر جسمه في زراعة شعر رأسه في الاماكن التي بها صلع و مستشفى فلوريا يثقدم كلتا العمليتين باحدث التقنيات وأمهر الاطباء على المستوى العالم و على المستوى المحلي تركيا .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment