عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون | طريقة اجرائها ، و الأثار الجانبية والمخاطر و المضاعفات وما هي تكلفتها ؟

عندما نتكلم  الى شخص ما ننظر الى عينيه .. عندما نعشق أحدا تبدأ نظراتنا الأولى اليه من خلال عينيه ، لذلك الجميع يلجئ إلى عملية تجميل العيون كل شيء يقود الى العيون لانها تحدد الجمال ، أو للدلالة على شخصية الانسان و ردود فعله و غيرها . و لهذا ليس غريبا ان نجد معظم شعراء الحب و منذ القدم تغزلوا في عيون محبوباتهم و شكلها و لونها و حتى اليوم لازال هذا الأمر هو السائد .

و لهذا يهتم الانسان عامة بجمال عينيه و النساء بشكل خاص ، فالعينين هي مركز جاذبية الانثى و جمالها و لهذا كان معظم مساحيق التجميل مخصصة لهذا الجزء من الوجه . و على العكس حين تكثر المشكلات في منطقة العينين سيفقد الشخص ثقته بنفسه ، و قد يبدو أكبر من عمره او قد يظهر بشكل باهت متعب و غير حيوي فاقدا للجاذبية . و هنا لابد من اللجوء الى عمليات تجميل العيون و التي باتت اليوم من أكثر العمليات انتشارا و تأثيراً و قد ساهمت بزيادة ثقته الشخص بنفسه .

و في المقال التالي سنحاول التعرف الى عمليات تجميل العيون ، و طريقة اجرائها ، و ما هي تكلفتها ، و الأثار الجانبية المحتملة الحدوث لها ، و ان كانت تؤثر على حدة الإبصار أم لا و غيرها من المعلومات القيمة عن هذا الموضوع فتابعونا .

ما هي عملية تجميل العيون ؟

تعتبر عملية تجميل العيون احدى العمليات ذات الهدف التجميلي البحت ، و هي عبارة عن مجموعة عمليات تحاول حفة مختلف المشكلات الجمالية التي يعاني منها المريض .

و يوجد هناك العمليات التي تسعى الى علاج العيون الجاحظة و الغائرة ، و هناك عمليات تجميل تهتم بعلاج العيون الحول و غيرها . و عادة تستند و سائل إجراء عمليات تجميل العين على علاج مشاكل العين عن طريق شد عضلات العين ، أو عن طريق التخلص من ترهلات الجلد في منطقة ما حول العينين ان كان باللجوء الى العمليات الجراحية ، أو بواسطة أنواع الحقن المختلفة كحقن البلازما ، أو الفيلر أو البوتكس .

و هناك بعض أنواع هذه العمليات يهتم بإجراء هذا العلاج باستعمال حقن الميزوثرابي ، أو من خلال استخدام أشعة الليزر الدقيقة ، فيما عمليات تجميل العيون الحول تتم بواسطة الجراحة أو الجراحة المجهرية و لا يمكن استعمال الليزر فيها ، حيث تتم بالجراحة شد عضلة العين أو ارخائها أو تقصيرها أو إرخائها .

ما هي أنواع عمليات تجميل العيون ؟

  1. عمليات علاج انتفاخ أسفل العين و الأكياس في منطقة ما حول العينين .
  2. عملية علاج الجفون الثقيلة.
  3. عمليات تجميل العيون الغائرة .
  4. عمليات تجميل العيون الجاحظة .
  5. عمليات تجميل العيون الحول .
  6. عمليات توسيع العيون الضيقة .
  7. عملية علاج العيون الآسيوية .
  8. عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين.
  9. عمليات علاج تجاعيد الجفون .
  10. عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك .

ما هي تكلفة عملية تجميل العيون ؟

لا يوجد تكلفة واحدة لعملية تجميل العيون ، فهي تختلف تبعا لنوع العملية و التقنية المستخدمة  في إجرائها .  و كذلك تتفاوت أسعار عمليات تجميل العيون تبعا للبلد التي سيتم اجراؤها فيه ، و كذلك الى مدى شهرة الطبيب و المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية . و في التالي بعض تكاليف هذه العمليات :

عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن.

في ألمانيا تتراوح تكلفة عملية تجميل العيون الغامرة بالحقن ما بين 200 و حتى 1.500 دولار أمريكي لجلسة الحقن الواحدة ، و في بريطانيا تتراوح أسعار هذه العملية ما بين 500 و حتى 2000 دولار أمريكي  للجلسة الواحدة ، و في تركيا يبدأ السعر من 250 دولار أمريكي و يصل الى 800 دولار أمريكي ، و تتراوح التكلفة في فرنسا و البرازيل ما بين 250 و حتى 400 دولار أمريكي .

أما في مصر فتتراوح التكاليف ما بين 200 و600 دولار أمريكي ، و في المجر فتبدأ الأسعار من 5 دولار أمريكي و تصل الى 250 دولار أمريكي . و يعود انخفاض عمليات الحقن بسبب عدم دوام النتائج و حاجتها الى الاعادة كل عدة أشهر .

عمليات تجميل العيون الحول.

تتقارب تكاليف عمليات تجميل العيون الحول في الكثير من بلدان العالم حيث تبلغ تكاليف عمليات علاج الحول البسيط بالليزر حوالي 200 دولار أمريكي ، و من الممكن أن تبلغ نحو 5.000 دولار أمريكي في حالات جراحات تجميل العيون الحول التي يكون ناتج عن شلل كامل في عضلة العين .

عمليات تجميل العيون الجاحظة.

تبدأ تكاليف عمليات تجميل العيون الجاحظة في المملكة المتحدة من 5.000 دولار أمريكي و قد تبلغ نحو 15.000 دولار أمريكي.  و في مصر تتراوح التكاليف ما بين 1.500 و حتى 5.000 دولار أمريكي بحسب الحالة ، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتبدأ التكاليف من 3.000 دولار أمريكي و قد تبلغ حوالي 8.000 دولار أمريكي.

عمليات تجميل العيون الآسيوية.

و تعرف عملية تجميل العيون الاسيوية أيضا باسم عملية جفن العين المزدوج ، و تتراوح  تكاليفها ما بين 2.500 و حتى  5.000 دولار أمريكي و ذلك حسب الحالة و المكان الذي ستجري فيه هذه العملية و الطبيب الذي سوف يجريها .

بعض المشاهير الذين أجروا عملية تجميل العيون

  1. النجمة العالمية كريستال هيفنر
  2. النجمة العالمية كيم زلوكياك
  3. النجمة العالمية ليلي كيم
  4. عارضة الأزياء فوكسي جان فوندا
  5. النجمة المشهورة دوناتلا فيرساتشي
  6. النجم الكوري تشو ين فات
  7. النجمة العالمية كيم نوفاك
  8. المطربة اللبنانية نانسي عجرم
  9. الفنانة المصرية الهام شاهين
  10. الفنانة المصرية ليلي علوي
  11. الفنانة المصرية أنغام

قائمة بأفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء جراحة تجميل العيون

هناك العديد من الأماكن المشهورة و المميزة التي تنتشر حول العالم و يمكن فيها اجراء جراحة عملية تجميل العيون ، و تعتبر اسطنبول في تركيا المكان الأشهر في العالم لعمليات تجميل العيون و الجفون ، ويعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة في مجال عمليات تجميل العيون و في تركيا تتوافر فيها الكثير من المراكز المميزة و خاصة لعمليات توسيع العيون و عمليات تجميل العين الآسيوية و الجاحظة . و قد أشارت العديد من الدراسات الى أن نسبة تصل إلى 1 من بين كل 8 من السكان في اسيا قد أجرى هذه الجراحة ، و كذلك ذكرت الدراسات أن كل  3 من بين كل 10 من السكان يفكرون في القيام بهذه العملية .

كما تشتهر جراحة تجميل العيون ايضا في الولايات المتحدة الأمريكية و خاصة في مانهاتن و واشنطن العاصمة و كذلك في لوس أنجلوس . و تعد أيضا ماليزيا و تايوان من الدول المتميزة في هذه العمليات .

و في الدول العربية تشتهر عمليات توسيع العيون ، و كذلك عمليات تجميل العيون الغائرة و الحول ، و أيضا العمليات التي تهدف الى التخلص من أثار التقدم في العمر ، و من أهم المراكز نجد مستشفى الدكتور سعيد قراعة لتجميل العيون ، و مركز الدكتور أحمد مؤمن لعمليات الليزر و تجميل العيون .و في المملكة العربية السعودية  يشتهر في الرياض مركز دكتور ماجد العبيلان ، و كذلك مركز الدكتور خالد طبارة لتجميل العيون .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

من هم المرشحين المحتملين لعملية تجميل العيون ؟

  1. يجب ان تكون توقعات المريض عن نتائج العملية منطقية و واقعية .
  2. يمكن لكل من لديه معاناة أو مشاكل في عينيه ان كانت وظيفية أو تجميلية اجراء هذه العملية .
  3. في مختلف عمليات تجميل العيون يجب ان يكون الشخص بالغا او تجاوز 15 سنة على الأقل ، باستثناء عمليات تجميل العيون الحول و التي يفضل أن يتم اجراؤها  في عمر صغير جدا ، فمن الممكن اجراء هذه الجراحة للأطفال بعمر 7 أشهر .
  4. يجب أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة و ألا يكون مصابا بأي من الأمراض المزمنة المؤثرة على الجراحة .
  5. من الأفضل أن يكون الشخص من غير المدخنين .
  6. أن تكون حالة المريض النفسية طبيعية تمكنه من اتخاذ القرار الملائم .

التعافي من جراحة عملية تجميل العيون

غالبا ما تظهر نتائج عمليات تجميل العيون بعد يوم واحد من الجراحة ، و قد تترك العملية أثارا مثل الانتفاخ و التورم حول العينين ، و لكنها مؤقتة و قد تختفي بعد حوالي الشهر من الجراحة . و كذلك تتميز القطب الجراحية التي يستعملها الأطباء في عمليات تجميل العيون بأنها من نوع “فيكريل” و التي تذوب تلقائيا مع الجلد و لا تحتاج الى فكها .

و لا يمكن الحكم على نتائج العملية تماما الا بعد انقضاء حوالي الشهر من الجراحة . و تعتبر العديد من نتائج عمليات تجميل العيون دائمة ، و من بينها عمليات علاج العيون الآسيوية ، و كذلك عمليات تجميل العيون الحول ، و تجميل العيون الغائرة ، و عمليات تجميل العيون الجاحظة . الا أن بعض العمليات الأخرى كعمليات إعادة الشباب و شد الجفون ذات نتائج مؤقتة .

خطوات إجراء عملية تجميل العيون

  •  التخدير

و يعتبر التخدير هو الخطوة الأولى في مختلف العمليات الجراحية ، و كذلك تتطلب بعض عمليات تجميل العين تخدير المريض كليا ، و من هذه العمليات عمليات توسيع العين و  عمليات تجميل العيون الحول ، فيما البعض الأخر من عمليات تجميل العيون لا تحتاج سوى الى تخدير المريض موضعيا .

  • الشق الجراحي

تحتاج عمليات تجميل العيون عادة الى اجراء شق جراحي لتنفيذ الاجراءات و اتمام العملية و ذلك حتى في العمليات التي تعتمد على الليزر حي يحتاج الأمر الى إجراء شق جراحي لإدخال القنية (أنبوب الليزر) ، و لكن هذا الشق الجراحي عادة ما يكون صغير جدا في مختلف العمليات ، الا انه في بعض الحالات قد يكون كبيرا .

  • إجراء عملية تجميل العيون

في عملية تجميل العيون الحول ، تستهدف الاجراءات علاج سبب الحول و ذلك من خلال العضلة الواصلة للعين ، فإن كان الحول ناتجا عن شد زائد في عضلة العين فحينها لابد من إرخائها و ذلك بواسطة فصلها و إعادة وصلها خلف مكانها ببضع ملليمترات ، في حين ان كان الحول ناتجا عن ارتخاء في عضلة العين فيجب أن يتم تقصيرها أو شدها. و دائما ما يتم علاج الحول باستهداف العضلات و ليس الأعصاب .

و أما بالنسبة الى عمليات إعادة الشباب فتتم بواسطة شد الجلد و العضلات المترهلة في منطقة ما حول العينين . و كذلك عملية توسيع العيون تستهدف التخلص من ترهلات الجفون أو استئصال جزء من الجفن ان تتطلب الأمر . في حين ان عملية تجميل العيون الغائرة تتم من خلال تقنية حقن الفيلر ولا تحتاج الى إجراء شق جراحي .

  • إغلاق الشق الجراحي

و يتم اغلاق الشق الجراحي باستعمال خيوط جراحية تذوب مع الجلد من تلقاء نفسها .

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية تجميل العيون

  • ليس هناك اي تأثير لعمليات تجميل العيون على حدة البصر ، لكن أي خطأ يرتكبه الطبيب و يؤذي العصب البصري سيؤدي الى فقدان المريض لحاسة البصر.  و لهذا فمن المهم و الضروري البحث عن الطبيب الماهر و ذو الخبرة العالية جدا في هذا المجال .
  • من المحتمل ان يجد المريض بعد عملية تجميل العيون صعوبة في إغلاق عينيه .
  • بعد عملية تجميل العيون قد يتعرض المريض لمخاطر التخدير الكلي المعروفة .
  • قد يصاب المريض بالنزيف أو التجمعات الدموية في مكان إجراء العملية .

ما الذي يحدث في استشارة عمليات تجميل العين ؟

في الجلسة الاستشارية على المريض مناقشة الطبيب بكل الأمور التي تشغل باله حول العملية دون أي تردد ، و عليه اخباره بكافة توقعاته و شرح مشكلته بشكل تام ، و بعدها سيعمل الطبيب على فحص الحالة و اخبار المريض بالحالة التي سيكون عليها لاحقا و التي قد يصل لها بعد العلاج . كما لابد للطبيب ان يجري فحص جسدي كامل للمريض و ذلك للاطلاع على صحته و مدى مناسبته لاجراء العملية و كذلك التقنية المناسبة له .

و على المريض أيضا اخبار الطبيب بأي من الأمراض أو المشاكل الصحية التي يعاني منها و خصوصا فيما يخص الأمراض المزمنة و أمراض القلب ، كما عليه اخباره بجميع أنواع الأدوية أو العقاقير التي يتناولها أو كان يتناولها سابقا .

و بعد الانتهاء من مختلف الاجراءات يقوم الطبيب بتحديد موعد العملية الجراحية. و يقوم باعطاء المريض بعض النصائح و  التعليمات التي من الواجب عليه التقيد بها قبل العملية ، كالتوقف عن التدخين او عن تناول بعض الأدوية و غير ذلك  .

فعلى المريض مثلا الامتناع قبل فترة من العملية عن تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم  و ذلك حتى لا يتعرض لخطر النزيف خلال العملية أو بعدها .

كيفية اختيار الجراح المناسب للقيام بعمليات تجميل العين ؟

تعتبر منطقة العين شديدة الحساسية حيث أنها المركز  البصري عند الانسان ، و لهذا من المفروض عليك الحذر الشديد و الاستفسار جيدا عند اختيار الطبيب الذي سوف يجري العملية . حيث لابد ان يتم الاعتماد على من يملك خبرات واسعة و مهارات كبيرة في هذا المجال .

و يجب على المريض التأكد من حصول الطبيب على شهادة ترخيص لمزاولة المهنة في البلد الذي يعمل بها.  وكذلك عليه التحقق من شهاداته العلمية ، كما عليه التحقق من اعتماده من البورد الطبي للجراحات التجميلية .

و من المهم أن تكون لديه خبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل عامة ، و في مجال عملية تجميل العيون بشكل خاص . و يجب كذلك التواصل مع المرضى السابقين لديه و التحقق من النتائج التي حصلوا عليها .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment