مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي

ماهي عملية جراحة تجميل الثدي؟ لماذا تلجئ النساء إلى عمليات تكبير أو تصغير الثدي؟ كيف تتم عملية تكبير الثدي وماهي مراحل عملية تكبير الثدي للنساء

0 729

محتويات المقالة

مقدمة عمليات تجميل الثدي

الثدي بوصف الجمال كان ومازال تاج المرأة الذي ألهم الشعراء ونظموا فيه قصائدهم باعتباره رمز الأنوثة والأناقة التي ميزها الله عز وجل بها عن باقي خلقه فتبحث المرأة بقدر المستطاع عن طرق المحافظة عليه.

وحيث أن الثدي ليس فقط رمزا لأنوثة المرأة ولكن أيضا له دور حيوي في حياتها وهذا الدور هو الرضاعة الطبيعية لذلك نجد أن الثدي تحدث له الكثير من التغيرات نتيجة للحمل والرضاعة وما بعد الولادة لذلك تلجأ الكثير من النساء الى عمليات تجميل الثدي لحل هذه المشاكل التي تحدث للثدي.

ماهي جراحة عمليات تجميل الثدي

التدخل الجراحي لتجميل الثدي هي محاوله خارجيه لأحداث تغيير في شكل الثدي لمحاولة جعله مناسبا سواء بالتكبير او التصغير حسب الحالة وحيث ان جسد المرأة يحدث له الكثير من التغيرات بداية من مرحلة البلوغ عند المرأة وحتى بعد الزواج والحمل الى الولادة والرضاعة.

ففي كل مرحلة من هذه المراحل يحدث تغييرا واضحا على جسد المرأة ولأن الثدي جزء مهم في جسد المرأة فانة أيضا من أكثر الاجزاء عرضة لهذه التغيرات التي تحدث وقد تكون هذه التغيرات ليس مرغوبا فيها عند المرأة او قد تسبب في حدوث أضرار لها فتلجأ لعملية تجميل الثدي والتي يكون هدفها إما هدف شكلي لتحسين شكل وجمال الثدي عند المرأة ولتبدو أكثر أنوثة وإما هدف علاجي نتيجة بعض الامراض او التغيرات الضارة التي قد تكون أُصيب بها الثدي.

لماذا تلجئ النساء إلى عمليات تكبير أو تصغير الثدي

تلجأ النساء الي هذه النوعية من العمليات لأسباب تختلف من إمراه لأخرى فبعض النساء تستهدف المظهر الجمالي فلجأ لتكبيره او تصغيره للحصول على قوام للثدي جميل ومناسب والبعض الاخر يلجأ لهذه العمليات لأسباب طبيه بحته فقد يكون بعض العوامل الوراثية كأن تعاني الام من مشكله في الثدي او ان تكون لديها اضطرابات هرمونية.

وكذلك اختلاف حجم الثدي من ناحية لأخري وضمور أنسجة الثدي بعد الرضاعة المتكررة وايضا فقدان الوزن السريع اسباب ملحه لعمليات التجميل بالإضافة لعلاج إثر مرضي عانت منه الأنثى بعد اجراء جراحة اخري كإزالة الثدي مثلا والتي قد تحدث نتيجة اصابة المرأة بالسرطان لا قدر الله.

ما هو الشكل المثالي للثدي؟

في محاوله حثيثة لاعتماد شكل مثالي للثدي مع اختلاف اعتبار المثالية عند الشعوب المختلفة لم يكن من السهل اعتبار شكل محدد مثالي كما انه لا يوجد بالمفهوم العلمي ذلك الا انه يمكن اعتبار الثدي المشدود غير المترهل والخالي من التشوهات والمتماسك الممتلئ والذي تكون فيه الحلمه حاده وتشير الي الامام افقيا.

أنواع عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي متنوعة حسب ظروف كل حاله وطبيعة المشكلة التي ستواجه الطبيب ومن ثم نجد انواع كثيره تحت هذا النوع من عمليات التجميل منها ما يخص السيدات واخري تخص الرجال كما يلي:
  • تكبير الثدي للنساء: تلجأ النساء للتكبير لمحاوله ابراز الثدي وظهوره بشكل جميل لتعزيز الثقة واعتبارات اخري.
  • تصغير الثدي للنساء: ويكون في حالة كبر الحجم بطريقه لا تبدو طبيعية وعلاج بعض المشاكل الناتجة عن كبر الحجم.
  • شد الثدي للنساء: تحاول السيدات نتيجة الحمل والرضاعة وبعض الظروف الأخرى التي تؤثر سلبيا على شكل الثدي ان تجري عمليات شد الثدي لا عادته لشكله الطبيعي لمناسب.
  • رفع الثدي للنساء: تواجه ايضا السيدات مشكلة تدلي الثدي وترهله فتحتاج الي رفعه وتعديل موضع الحلمه ليتناسب مع شكل الثدي الحديد.
  • تجميل حلمة الثدي للنساء: قد تكون بالحلمه بعض المشاكل كأن تكون مدفونة او مسطحه او لا تستجيب للمنبهات العصبية فتحتاج لجراء جراحة لإبرازها واعادتها لشكلها ووظيفتها للرضاعة.
  • تجميل الثدي الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية: بعض العيوب الخلقية نتيجة النمو الضعيف وعدم ظهوره بالشكل المناسب تحتاج لعملية تجميله.
  • إعادة بناء الثدي المستأصل نتيجة الأمراض الخبيثة: نتيجة التعرض للمرض الخبيث يتم الاستئصال ويترب على ذلك اللجوء للتجميل عن طريق العمليات الجراحية لإعادة بناء الثدي المستأصل وتناسقه مع الاخر.
  • تجميل وشد الثدي للرجال: يحدث للرجال نتيجة الخلل الهرموني مشكلة التثدي التي تؤرق الرجال بصوره كبيره فتحتاج للعملية التجميل لعادة حجم الثدي الي سابق عهده.
  • تجميل الثدي من دون جراحة: ويلجأ الكثيرين الي الحلول الطبيعية عن طريق التمارين والمساج والتدليك وايضا العشاب وكذلك الأغذية الطبية للهروب من التدخل الجراحي بسبب الامان الكامل الذي توفره هذه الطريقة.
  • كل هذه الانواع المختلفة تدل بشكل واضح على تطور هذا النوع من العمليات التي اصبحت تشكل نسبه كبيره من مجمل العمليات الجراحية على مستوي الجراحة في العالم.

تكبير الثدي للنساء

هذا النوع من عمليات التجميل المتخصصة لتكبير الثدي من أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعا على مستوي جميع الدول باعتبار المظهر الرائع للثدي الممتلئ يعطي كمية أكبر من الثقة للنفس بسبب زيادة حجم الثدي الذي يتم عن طريق وضع تعزيزات تحت العضلة الصدرية ذاتها اجتحت نسيج الثدي وتجري العملية ايضا في حالات اخري يكون الهدف منها طبي بحت.

يوجد نوعين للقيام بإجراء تكبير الثدي اما عن طريق الجراحة أو عن الطرق الطبيعية:

تكبير الثدي بالطرق الجراحية:

اللجوء الي عملية تكبير الثدي بطريقه جراحيه يعتبر الافضل بين الطرق باعتباره طريق مباشر للمشكلة ويحقق نتيجة سريعة الا انه يكون له بعض الاثار التي يمكن تداركها كالندب وغيرها.

أنواع جراحة تكبير الثدي:
  • تتعدد انواع جراحة تكبير الثدي تبعا لوجود أكثر من طريقه لإجراء هذه الجراحة بالإضافة للنتيجة المرجوة منها فيمكن استخدام الأنسجة من الثدي نفسه إذا كان مترهلا او الدهون من مناطق اخري بالجسم او حقن بعض المواد وهي طريقه غير امنه وكذلك وضع حشوات من السيليكون اوضخ ماء مالح في غشاء من السيليكون كل ذلك لمحاولة زيادة الحجم للثدي.
  • يمكن تكبير الثدي باستخدام  السلاين: حيث يتم ملء الحشوات سواء قبل العملية او أثناء عملية الزراعة، والسالاين عبارة عن ماء مالح يضخ في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي.
  • ويمكن ايضا تكبير الثدي بالسيليكون وهي مادة هلامية تعمل علي زيادة الحجم هي الأخرى ويكون وضع الحشوات تحت الأنسجة الثديية او تحت العضلة نفسها.
  • كما يمكن تكبير الثدي عن طريق الدهون حيث يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي، وتعتبر هذه الوسيلة الافضل في حالة النساء التي تريد زيادة صغيرة في حجم الثدي ويكون من مميزاتها الحصول على الشكل الطبيعي والخروج بخطورة اقل من الطرق الأخرى.

كيف تتم عملية تكبير الثدي وماهي مراحل عملية تكبير الثدي للنساء

  • تبدأ العمليات الجراحية عموما بالتحضير للعملية حيث يجب قبل العملية أجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعاني من أية مشاكل صحية مثل مشاكل ضغط الدم أو حتى السكر أو أمراض القلب باعتبار هذه المشاكل سوف تؤثر على استقرار ونجاح التدخل الجراحي. وكذلك تقييم كامل للحالة وتقدير حجم الثدي وحجم البالون المطلوب وضعه للوصول إلى الحجم المناسب لينال رضا الحالة.
  • ومن ثم تأتي مرحلة طبيب التخدير وتجدر الإشارة الي انه يفضل البنج الكلى في معظم الحالات ولكن يمكن إجراءها في أحوال قليلة ببنج موضعي مع إعطاء مهدئات مع الاخذ في الاعتبار درجة العملية.
  • ثم تبدأ العملية فعليا ببعض الخطوات وحيث يختلف شكل ومكان الجرح في عملية تكبير الثديين باختلاف الطريقة التي تتم بها العملية فالجرح قد يكون في الجزء الأسفل من الجلد تحت الثدي ويكون طول الجرح من ثلاثة الي أربع سنتيمترات. أو أن يكون الجرح في المنطقة الأمامية حول الحلمة نفسها من أسفل ولكن في هذه العملية توجد بعض الخطورة حيث يتم اختراق أنسجة الثدي مما يكون له إثر سلبي على عملية الرضاعة بعد ذلك. أو أن تتم العملية بالمنظار ولها مكانين اولها من تحت الإبط أو من الصرة مما يترتب عليه عدم ظهور الندب الجراحية ولكن هذه العملية صعبة وتستغرق وقتا طويلا ويكون هناك احتماليه حدوث مضاعفات وهذه الطريقة لا يحاول اللجوء اليها الجراحين بسبب البعد عن منطقة العمل المباشرة على الثدي.
  • وبعد فتح الجلد بأي من الطرق السابقة يتم عمل تجويف تحت الثدي أو تحت العضلات لوضع الثدي الصناعي. ثم يتم غلق الجلد بالغرز الجراحية بأسلوب تجميلي وغالباً لا تحتاج هذه الغرز لأزالتها بعد العملية لذوبانها بالجسم
  • وتأتي النهاية والوصول الي ما بعد الجراحة: وبعد عملية تكبير الصدر ترتدى السيدة سوتيان ضاغط لمدة لا تقل عن شهرين. والألم بعد العملية يكون محسوساً في اليوم الأول ثم يقل بعد ذلك فالمريضة لا تحتاج إلى مسكنات إلا لفترة قصيرة بعد العملية.

ميزات ومخاطر جراحة تكبير الثدي

تلقي عميات تكبير الثدي رواجا كبيرا لما لها من العديد من المميزات التي تظهر في الشكل النهائي للثدي وينعكس بالضرورة على المظهر الانثوي للأنثى يعزز ثقتها بنفسها ويعالج الكثير من المشاكل ايضا الطبية نتيجة عمليات استئصال وغيرها من الاسباب الملحة للجوء للتكبير بما يزيد من روابط العلاقة مع شريك الحياة والتأثير بشكل ايجابي عليها.

اما عن مخاطر تلك الجراحة تكون بداءة الاعراض والمضاعفات التي تنتج عنها مثل التجمعات دموية وسوائل بالإضافة للتسربات لبعض المواد في بعض الاحيان والاضطرار الي عمل عمليات اخري كما توجد مخاوف قليله من محاولة الإصابة بالسرطان وايضا تغير الاحساس سواء في الحلمه او على مستوي الثدي ككل وكذلك عدم التناسب الذي قد يظهر في نهاية العملية بين الجهتين للثديين ايضا بعض التيبس في موضع الزراعة وديمومة العلامات والندب الناتجة عن العملي.

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

بعد العملية: ينصح بعدم ممارسة انشطه تؤدي الي مجهود كبير وبعد أسبوع يتم إزالة الغيار الموجود على الجرح بالكامل ولا يوضع غيار أخر ولكن فقط يتم تعقيم الجرح مرتين يوميا  وكذلك ارتداء حماله رياضيه يساعد في الحصول على حماية ودعم للثدي ويفضل ايضا عدم القيام بحركات تؤدي الي الارتجاج والبعد عن الاحتكاك الجسدي والتواصل مع الطبيب الجراح للمتابعة للوقوف على المستجدات والرعاية الكاملة.

عمليات تجميل الثدي تكبير الثدي بدون جراحة وبالطرق الطبيعية

  • التمارين الرياضية والمساج: استعمال الطرق الرياضية كتمارين الفراشة. والضغط التي تؤثر على عضلات الصدر والمساج بزيت السمسم عامل من العوامل التي اصبحت ظاهره بصوره كبيره. لمحاوله الهروب من الجراحات واخطارها.
  • تدليك الثدي بهدف التكبير: الكثير من الاطباء يري مؤخرا ان التدليك أصبح مهم جدا في تحسين مظهر الصدر. وايضا ويساهم تدليك الثدي بشكل دائري لدة ربع ساعة يوميا او بما يعادل 100 مره. تدليك لكل ثدي يساهم بشكل كبير في زيادة حجم الثدي بصوره واضحة.
  • الضغط على منطقة الصدر: الضغط بطريقة التمارين لمحاولة تقوية عضلات الصدر. يساهم في اظهار الصدر بشكل متماسك ومتزايد في الحجم لتزايد حجم العضلات المكونة للصدر.
  • اليوغا في تكبير الثدي: تلاحظ بعد ممارسة اليوغا ان لها تأثير واضح على توسيع عضلات الصدر. كما انها تبرز تلك العضلات وتعمل على شد الجسم خصوصا تلك المنطقة من الجسم.
  • دور الغذاء وتكبير الثدي: بعض الأطعمة المتوازنة الغنية بالفيتامينات التي تحفز انتاج هرمون الاستروجين كالبقوليات وايضا الاعشاب الطبيعية المستخدمة كغذاء طريقه فعاله كالحلبة التي تساهم في حجم الثدي وكذلك بذور الشومر التي تزيد كمية الحليب ونبات الرجلة التي تساهم ايضا في زيادة حجم الصدر.

عمليات تجميل الثدي تصغير الثدي للنساء

نتيجة السعي المستمر والدائم للحصول على الثدي الجميل والمناسب لقوام المرأة ويكون متناسقا مع معايير الجمال قد تواجه المرأه مشكله اخري مختلفة وهي ان يكون الثدي مترهلا وكبيرا وغير متناسق مع الصورة الكاملة للمرأة فتسعي المرأة الي محاولة هذه المرة الي تصغير الثدي وجعله في أجمل صوره تناسبها:

لماذا يتم القيام بإجراء تصغير الثدي؟

عملية التصغير للثدي عمليه كما انها نفسيه ومن محاولات الوصول للجمال الا انها ايضا عمليه قد تكون حل لمشاكل طبيه متعددة فالسيدات التي لها ثدي كبير تواجه بعض الاعراض مثل:
  • الألآم لمستمرة التي توجد في الظهر نتيجة زيادة الحجم للثدي الذي يرتب انحناء طفيف للأمام بمرور الوقت يرتب ايضا الم واضح بالرقبة والكتفين.
  • ايضا زيادة حجم الثدي ترتب كمعظم التثنيات بالجسم نتيجة الترهل بعض المشاكل الجلدية كالطفح المزمن أو تهيج الجلد تحت الثدي مباشرة وايضا ألم الأعصاب.
  • وايضا الحالة السيئة النفسية والمظهر السيء نتيجة كبر الثدي والظهور علي أثرها بكل سلبي.
  • كما انه تواجه بعض السيدات صعوبة في ايجاد مقاسات مناسبه من حمالات الصدر والملابس نتيجة كبر الحجم للصدر.
  • الاحساس المستمر بعدم القدرة على بعض الاعمال المترتبة على عدم النشاط نتيجة ما سبق.

تصغير الثدي بالطرق الجراحية

تصغير الثدي الكبير والمترهل عن طريق التدخل الجراحي هو الافضل على الاطلاق لدي بعض الاطباء لان الثدي الكبير عند التعامل معه يواجه الطبيب بعض التحديات التي يجد انه من الافضل ان يتعامل معها مباشرة للوصول الي أفضل نتيجة مستخدما في ذلك ازالة الأنسجة والدهون الزائدة.

أنواع عمليات تصغير الثدي:
  • شفط الدهون: هذه الطريقة تناسب النساء التي لا تستهدف تغيير جذري لشكل الثدي وانما تغيير بسيط وهذه الجراحة البسيطة لا تؤدي الي رفع الثدي وهي عباره عن قيام الطبيب بإجراء شقوق صغيره بالثدي وادخال جهاز للشفط.
  • تصغير الثدي مع ندب: يلجأ لهذه الطريقة النساء التي ترغب في التغيير لشكل الثدي بصوره كبيره حيث يتم ازالة انسجه ودهون بصوره كبيره ينتج عنها بعض الندوب حول الهالة وايضا لأسفل الثدي ويمكن بإجراء هذه العملية الوصول الي نتيجة اخري وهي رفع الثدي.
  • تصغير الثدي مع تحريك الحلمة: اما هذه الطريقة فيلجأ لها النساء اصحاب الثدي المتدلي بصوره كبيره لدرجة البعد الواضح عن الرقبة ويتم فيها فصل الحلمه ومعها الهالة من النسيج الثدي الذي تحتها ونقله الي اعلي الثدي ومن ثم ازالة الأنسجة التي بالأسفل ولكن لها اثار جانيه حيث قد تؤدي الي نخر الحلمه كنتيجة واضحة لنقلها من مكانها بالإضافة لمشاكل الرضاعة المتولدة عن نقل الحلمه.
  • تصغير الثدي بالليزر: التطور التكنولجي والطبي ألقى بأثره في هذه العمليات ومنها تصغير الثدي حيث يستخدم الليزر في ازابة الدهون داخليا ومن ثم يصل الثدي الي حجم أصغر من سابقه بطريقه امنه.

الاستعداد قبل البدا في جراحة تصغير الثدي:

  • يجب علي الطبيب تقييم الحالة الجسدية للمريض ومناقشة رغباته والمطلوب من اجراء الجراحة.
  • عمل التحاليل والفحوصات اللازمة لهذا النوع من العمليات.
  • من المهم ان يقوم الطبيب بأخذ صور للثدي وعمل سجل طبي لقبل وبعد العملية لمعرفة الفرق الحادث.
  • سوف ينصح الطبيب المريض قبل اللجوء للعملية بان يأخذ بعين الاعتبار التوقف عن التدخين وعدم اخذ انواع الأدوية التي قد تهدد استقرار العملية الجراحية ومن ثم التأثير على نتيجتها.

خطوات ومراحل ومدة عملية تصغير الثدي:

  • بعد عمل الاستعدادات اللازمة لإجراء الجراحة يتم وضع المريض تحت التخدير ويراعي مسألة متطلبات نقل الدم حيث قد تكون الأنسجة المستأصلة كبيره ثم بدلا الجراح بإجراء الشق الجراحي المناسب الذي يتلاءم مع متطلبات الجراحة ونوعها.
  • وما يتبع ذلك من استئصال وازالة بعض الأنسجة والدهون حسب الرغبة والنتيجة المرجوة.
  • ويليها محاولة التحكم في الجلد الزائد واعادة التشكيل للثديين وبالتالي موقع الحلمتين وقبل غلق الجرح يقوم الطبيب بوضع انبوب لصرف السوائل والدم الذي يتجمع بعد العملية.
  • تستمر العملية الجراحية لتصغير الثدي من ساعة الي ثلاث ساعات حسب ظروف كل حاله.
  • يقوم الجراح بغلق الجرح مع وضع الضمادات المناسبة بالشريط اللاصق للتحكم في الندب وعدم كبرها وتستطيع المريضة ان تغادر المشفى في اليوم التالي للعملية.

ميزات وأضرار عملية تصغير الثدي:

  • تهدف هذه العملية في المقام الاول الوصول الي حل المشكلة الناتجة عن زيادة حجم الثدي ومن ثم اهم مميزاتها الراحة المترتبة على التصغير منها الام الظهر والرقبة وتقوس العمود الفقري وايضا صعوبة التنفس وظهور الثدي بشكل صحي خالي من الامراض الجلدية كما ان هذه العمليات تكون طوق النجاة للمشاكل الاجتماعية وما ترتبه من مشاكل نفسيه بسبب كبر الحجم للثديين.
  • ولكن يكون هناك اضرار تنتجعن العملية منها المؤقت واخر مستمر فمثلا فقدان الاحساس بالحلمتين حدوث تنميل بالجلد يختفي بعد فتره وهناك ايضا الدائم وهو ترك الندبات التي تعتبرها النساء غير جميل كما انه من الممكن نتيجة تغيير شكل الثدي احتمال انتهاء الثديين لوضع غير متشابه وغير متوازن او متكتل او الاكثر من ذلك اختلاف الحلمات عن بعضهما في الموضع.

تصغير الثدي بالطرق الطبيعية

  • مساج تصغير الثدي: التمرينات والمساج طريقه فعاله في التصغير حيث تساهم التمارين والمساج في حرق الدهون في الجسم عامة وفي منطقة الصدر ومن ثم يؤثر على الثديين للوصول لعلاج الترهل الطفبف واذابة التكتلات وحرق الدهون كذلك.
  • الملابس: ان اختيار الملابس المناسبة لكل امرأة يكون سبب في شعورها بالراحة والحالة النفسية الجيدة وعندما تكون المرأة تمتلك مشكلة خصوصا في منطقة الثدي فاختيار حمالة الصدر المناسبة والتي تعمل على توزيع أنسجة الثدي وتقوم برفع الثدي وشده سوف تكون مناسبة لها بشكل كبير ومريحة لمنطقة الثدي بشكل أكبر.
  • الكمون لتصغير الثدي: الكمون من المواد الطبيعية والتي تعمل على حرق الدهون بشكل كبير حيث أنه عند اضافة بعض من الكمون المطحون الى كمية جيدة من الماء الدافئ وشرب منها كوبين او ثلاثة يوميا يؤدى ذلك الى تصغير حجم الثدي وازالة بعض الدهون المسببة لزيادة حجمه.
  • تصغير الثدي بالزنجبيل: هذه الطريقة تستخدم باستخدام الزنجبيل سواء بودرة او زنجبيل مبشور ويتم غليه في الماء ثم تبرد ويدلك بها بعد ذلك الثدي الذي يسمح بحرق طبيعي للدهون المتكتلة ومن ثم المساهمة في تصغير الثدي.
  • تصغير الثدي بالشاي الاخضر: من المعروف ان الشاي الاخضر يستخدم في تخسيس الوزن الزائد وذلك نظرا لاحتوائه على مواد تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية لذلك يمكن استخدام اوراق الشاي الاخضر والتي تكون مضافة الى كوب من الماء الدافئ كمشروب يومي لتخسيس حجم الصدر وتصغير الثدي.

شد ورفع الثدي للنساء

يحدث الكثير من التغييرات على جسم المرأة خصوصا بعد الزواج والحمل والولادة   ونظرا لطبيعة الثدي وتكوينه فانه من أكثر الاجزاء تأثرا بهذه التغييرات فتؤدى هذه التغييرات كالحمل والرضاعة الطبيعية الى ترهل الثدي وتجعله يفقد قدرته على التماسك والحفاظ على شكله الطبيعي الجذاب وهنا يأتي دور عمليات شد ورفع الثدي والتي تعمل على رفع الثدي وتضبط وضع الحلمة وتضبط أيضا حجم المنطقة المحيطة بالحلمة لكي توافق وضع الثدي الجديد ونتيجة لذلك يظهر الثدي بشكل مشدود غير مترهل وغير متدلى.

أنواع عمليات شد ورفع الثدي:

  • عملية شد ورفع الثدي بعد عملية شفط الدهون: في اغلب الاحيان بعد التدخل الجراحي ومحاولة تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون او ازالتها ينتج فرا غ نسيجي وجلد زائد مما يتيح بصوره ايجابيه فرصة شد ورفع الثدي لتكتمل المهمة في الحصول على شكل ثدي جميل ومناسب.
  • عمليات شد الثدي بالليزر: قبل التطور الواضح في مجال جراحة التجميل كان التدخل الجراحي هو الحل الوحيد لكن مع تدخل الليزر اصبح بالإمكان الاستفادة من هذه التقنية في الوصول لنتائج أكثر ايجابيه وانهاء شبه تام لمشكلة الندوب.
  • عملية تكبير وشد الثدي: اثناء عملية التكبير للثدي ووضع الحشوات التي تساعد علي ذلك ترتبط العملية بصوره كبيره بمحاولة شد الثدي لاقترانها بها باعتبارها من لوازمها حيث ان شد الثدي سهل في هذه المرحلة.
  • شد ورفع الثدي باستخدام الدهون: كنوع اخر من عمليات تكبير الثدي بمحاولة اضافة الدهون بدلا من الحشوات فيزيد حجم الثدي ومن ثم يظهر عليه نفس الاثار المترتبة على الشد باعتباره في نفس الحيز.

خطوات ومراحل عملية شد الثدي:

  • يجب قبل العملية أجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعاني من أية مشاكل صحية مثل مشاكل ضغط الدم أو حتي السكر أو أمراض القلب باعتبار هذه المشاكل سوف تؤثر على استقرار ونجاح التدخل الجراحي وكذلك تقييم كامل للحالة للوصول إلى الشكل المناسب لينال رضا الحالة.
  • ثم تأتي مرحلة طبيب التخدير وتجدر الإشارة الي انه يفضل المخدر الشامل في معظم الحالات ولكن يمكن إجراءها في أحوال قليلة ببنج موضعي مع إعطاء مهدئات في الحالات البسيطة.
  • ثم تبدأ العملية فعليا ببعض الخطوات تبدأ بعمل خط طولي نصفي ويقوم باستئصال الجلد الزائد والانسجه والدهون في حالة الترهل او وضع الحشوات في حالة كون الثدي اصلا صغير ثم تتحول العملية الي الوقت الذي يتطلب المهارة الفائقة واليد الماهرة للطبيب في الوصل لمرحلة التوازن اثناء الشد للثدي وانهاء العملية بالغرز الجراحية بأسلوب تجميلي وغالباً لا تحتاج هذه الغرز لأزالتها بعد العملية لذوبانها بالجسم.
  • وتأتي النهاية والوصول الي ما بعد الجراحة حيث يوصي الطبيب ان ترتدى السيدة حمالة صدر طبيه لتحافظ على شد الثدي.

تجميل حلمة الثدي للنساء

تواجه بعض النساء مشاكل خاصه بالحلمه نفسها حيث قد تكون مقلوبه او مدفونة او مسطحه او أكبر من الشكل الطبيعي لذلك تلجأ الي العمليات الخاصة بالحلمه نفسها للخروج من مأزق الحلمه غير الطبيعية.

لماذا على اجراء عملية تصغير وتجميل حلمة الثدي:

  • تحتاج السيدات لهذا النوع من عمليات التجميل لحل مشكلة الحلمات الكبيرة لكي تتناسب مع حجم الثدي.
  • وتحاول السيدات ايضا حل مشكلة الحلمه المقلوبة عن طريق عملية تجميل الحمه بسبب عدم تحرك الحلمه وعدم الاستجابة للمنبهات المختلفة كالنمو في الجو الحار والبارد واللمس او اثناء الرضاعة.
  • ايضا قد تحدث تغير في زاوية النتوء او توسع في الهالة التي توجد حول الحلمه ومن ثم تلجأ لتعديل الحلمه عن طريق الجراحة التجميلية.
  • وقد تواجه بعض النساء مشكلة الحلمه المسطحة التي تعوق عملية الرضاعة مثلا فتلجأ هي الأخرى للتجميل.

كيف يتم الاجراء الجراحي لعملية تجميل حلمة الثدي:

يبدأ التدخل الجراحي بالتجهيز له مع الاستعدادات اللازمة مع استخدام التخدير غالبا يكون الموضعي بسبب بساطة العملية التي قد لا تستغرق أكثر من عشرون دقيقه للحلمه الواحدة ثم يقوم الطبيب بعمل شق صغير يحاول من خلاله علاج المشكلة حسب ظروفها سواء بتحرير الحلمه الدفون عن طريق قص القنوات الخاصة بالحليب وايضا الأربطة التي تقوم بسحب الحلمه لداخل الثدي وتكون هذه الطريقة غير مفضله للنساء المقبلة على الحمل والرضاعة او زرع بعض الأنسجة تحت الحلمه لإبرازها للخارج بشكل جيد.

تجميل الثدي الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية

التشوهات الخلقية قضاء وقدر الله عزوجل يصيب بها من يشاء من عباده وقد تأتى هذه التشوهات في الثدي عند المرأة والذي يعتبر رمزا لجمالها وانوثتها فتصاب المرأة بالحالة النفسية الحزينة والتي قد تؤثر على ممارسة حياتها الطبيعية كباقي النساء أمثالها وقد تصاب أيضا بحادث مؤلم يؤثر أيضا على المظهر الجمالي لثديها ولكن مع التطور والتقدم في مجال الطب الحديث فقد وجدت العمليات التجميلية للثدي والتي لجأت اليها الكثير من النساء لحل مثل هذه المشكلات للحصول على مظهر للثدي متناسق وجذاب.

كيف تنتج التشوهات الخلقية للثدي وماذا تشمل:

  • التشوهات والعيوب الخلقية التي تصيب الثدي قد تنتج من النمو الضعيف للثدي وعدم تطوره بشكل سريع.
  • او قد يكون سببها عامل وراثي كوجود فرد من افراد العائلة لديه مشكله في نمو الثدي.
  • أو قد بكون سببها أن المبيض لدى المرأة لا يعمل بطريقة صحيحة ولديه مشكلة مرضية وتشمل أيضا.
  • اختفاء الثدي بشكل ملحوظ ويكون ذلك بسبب اختفاء عضلات الصدر مما يستدعى ذلك الى اجراء عملية جراحية تجميلية للثدي تعمل على اعادة بناء الثدي وظهوره بالشكل المرغوب فيه.
  • اختفاء جزء أساسي من الثدي وهي الحلمات فقد تكون حلمة واحدة هي الظاهرة والاخرى غير موجودة او تكون الحلمتين الاثنين مختفيتين مما يعطى شكل غير مرغوب فيه للثدي.
  • وجود أثداء متعددة والتي تحدث على طول خط الحليب والتي تصاحبها تعدد في الحلمات وعندما تكون هذه الاثداء او الحلمات المتعددة عرضية فتحتاج الى تدخل جراحي حيث يقوم الطبيب باستئصال هذه الاثداء والحلمات الاضافية ولكنه بشكل عام هذا النوع من التشوهات الخلقية لا يحتاج الى استئصال جراحي ويمكن التعايش معه طبيعيي.

انواع واسباب عدم التساوي بين الثديين

توجد اسباب مرضيه تسبب الاختلاف بين الثديين في الحجم كالأورام والتكيس وغيرها من الامراض التي تشكل حيز داخل الثدي فتعمل علي زيادة حجمه مقارنة بالأخر.

تعرض المريض لمشاكل الحروق يجعل النمو بعد ذلك مختلفا بالطبع عن الثدي الاخر مما يشكل عدم التناسق.

تلعب الجينات الوراثية دور كبير في اختلاف الحجم بين الثديين حيث تنتقل الي المريض دون تدخل خارجي.

استقبال الهرمونات بأحد الثديين قد يكون مختلفا عن الاخر مما يؤثر بشكل مباشر على حجم أحدهما عن الاخر.

كيف تتم الجراحات التجميلية لثدي المصاب

عند اصابة المرأة بسرطان الثدي يكون من أهم الطرق العلاجية لهذا السرطان هو استئصال الثدي الذي قد أصيب بالسرطان وتتم عملية استئصال الثدي تحت تأثير التخدير العام حيث يقوم الطبيب بعمل شق على شكل بيضاوي حول الثدي ويقوم بإزالة انسجة الثدي المصاب ويمكن للمرأة.

بعد ذلك بأجراء عملية تجميلية للثدي حتى يتم اعادة تكوين ثدي جديد يشبه الثدي المستأصل فيتم نقل أنسجة حيوية من جسم المريضة ووضعها تحت عضلات الصدر وتكوين شكل للثدي الجيد ويمكن ان تتم عملية التجميل مع عملية الاستئصال وذلك قد يحسن من الحالة النفسية للمريضة فيما بعد.

إعادة بناء الثدي المستأصل نتيجة الأمراض الخبيثة:

قد توجد هناك بعض الأمراض الخطيرة والخبيثة التي تصيب المرأة والتي تؤدى الى فقدانها جزء هام وحيوي من أجزاء جسدها وهو الثدي فمثل هذه الامراض الخيبة سرطان الثدي الذي يكون من نتائجه استئصال الثدي وفقدان المرأة جمالها وانوثتها ولكن توصل الطب الحديث الان الى طرق علاجية وعمليات تجميلية جراحية تعمل على اعادة بناء وتشكيل الثدي مرة اخرى عن طريق غرس أنسجه تعمل على توسيع الثدي وتكون النتيجة بناء ثدي جديد يشبه الثدي الخاص بالمرأة تماما ويعيد لها أناقتها ووانوثتها التي كانت تبحث عنها.

كيف تتم عملية ترميم الثدي وماهي المراحل لإعادة بناء الثدي المستأصل:
  • عملية الزرع الصناعي: في هذا النوع يتم استخدام أنسجة من جسد المريضة لإعادة تكوين ثدي يشبه الثدي الذي تم استئصاله وهذا النوع من الجراحة تستغرق وقت أقصر وتكون الانسجة المزروعة قابلة للتمدد ويمكن تكبيرها حتى يتم الحصول على الحجم المطلوب للثدي.
  • عملية الزرع التوالدي: في هذه العملية يقوم الطبيب الجراح باستخدام أنسجة حيوية وطبيعية من جسد المرأة ويقوم بتشكيلها تحت الجلد لكي يتم تكوين ثدي جديد وفى هذا النوع من عمليات الترميم يكون شد الثدي المتكون أكثر طبيعية.

ترميم الثدي:

  • ترميم الثدي المباشر: تتم عملية ترميم الثدي في نفس الوقت مع العملية الجراحية لاستئصال الثدي حيث ان الطبيب الجراح بعدما يقوم باستئصال الثدي المصاب يقوم بعدها باستغلال الجلد الموجود لتكوين شكل مشابه للثدي الذي تم استئصال.
  • ترميم الثدي المؤجل: تنشغل المريضة بعد عملية استئصال الثدي بالتفكير في النتيجة المتوقعة والتعافي من السرطان الذي كان سببا في استئصال الثدي لذلك تكون رغبتها ففي عملية ترميم الثدي ضعيفة لذلك تؤجلها حتى يتم شفاؤها وقد تتعرض المريضة بعد عملية استئصال الثدي الى الخضوع للعلاج الكيميائي والذي يكون سببا في تأجيل عملية ترميم الثدي.
  • ترميم الثدي على مراحل: وهي طريقة حديثة لترميم الثدي ويفضلها الكثير من المرضى حيث يقوم الطبيب الجراح بعمل ترميم ابتدائي للثدي بعد الاستئصال مباشرة عن طريق زرع أنسجة تحت الصدر والحفاظ على الجلد من الانكماش وبعد الانتهاء من العلاج الكيمائي او الإشعاعي الذي ممكن ان تتعرض له المريضة بعد عملية الاستئصال يقوم الطبيب الجراح بإزالة الانسجة الاعتيادية التي تم زراعتها من قبل واستبدالها بأنسجة دائمة من جسد المريضة لتكوين الثدي مرة اخرى.

تجميل الثدي بعد الأنجاب والرضاعة؟

عندما تنظر المرأة الى نفسها والى جسدها خصوصا منطقة الصدر بعد الانجاب والرضاعة فقد تصاب بالإحباط نتيجة الشكل المترهل للثدي والغير مرغوب فيه لذلك تبحث المرأة عن وسائل لشد ورفع الثدي وأعادته الى مظهره الجمالي.

حتى تشعر بأنوثتها فتلجأ   في هذه الحالة الى عمليات تجميل الثدي والتي تقوم بدورها برفع وشد الصدر المترهل فيقوم الطبيب في هذه العملية بمضاعفة حجم الثدي حتى يناسب جسم المرأة وليبدو الثدي مشدودا ومتناسقا وهذه الجراحة تتم في المنطقة الداكنة التي تحيط بحلمة الثدي.

تجميل وشد الثدي للرجال

يحدث في بعض الاحيان ان يحصل خلل في الهرمونات يؤثر على حجم الثدي لدي الرجال سواء في الثديين او أحدهما:

أسباب تضخم الثدي عند الرجال:

  • يمثل الخلل الهرموني السبب الرئيسي في الوصول لمرحلة التثدي لدي الرجال.
  • التقدم في العمر سبب اخر لهذه الظاهرة خاصه عند اللذين لديهم سمنه مفرطه نتيجة التغير الهرموني.
  • كذلك سوء التغذية يؤدي الي الخلل الهرموني واختلاف انتاج هرمون عن اخر يؤدي الي هذه الظاهرة.
  • وايضا القصور في الغدد التناسلية يمكن ان يسبب هذا الخلل.

أنواع وتقنيات تصغير وتجميل الثدي للرجال:

  •  جراحة إزالة الثدي: يلجأ الكثيرين ممن يعانون من هذه الحالة الي الحل الجراحي. باعتباره الحل الاسرع والأمثل حيث يتم ازالة بعض الانسجة بعد عمل شق جراحي بالثدي. وتعتبر من العمليات السهلة جدا وامنه بدرجه كبيره بخلاف السيدات.
  •  شفط الدهون: يكون من الطبيعي ايضا اكتشاف ان كمية الدهون الموجودة سبب رئيسي في كبر حجم الثدي. وبالتالي شفطها يكون له تأثير مباشر على رجوع الثدي لحجمه الطبيعي.
  • كريمات وادوية تصغير الثدي: هذه الطريقة التي يعتبرها البعض امنه أكثر من الجراحات الأخرى. الا انها تعتمد النتيجة على فتره طويله من استخدام هذه الأدوية والكريمات.

تجميل الثدي من دون جراحة؟

خوفا من فكرة العمليات الجراحية رغم تطورها تحاول السيدات في الظروف والحالات البسيطة التي لا تحتاج التدخل الجراحي. بصوره لا غني عنها ان تلجأ لفكرة التجميل الطبيعي بعدة صور واشكال منها المحافظة على شكل الثدي وتطويره طبيعيا بممارسة الرياضة والمساج والتدليك.

الذي يظهر أثره الواضح بعد فتره زمنيه ليست بالقريبة الا انها تكون أكثر امانا من التدخل الجراحي فبعض التمارن التي تؤثر علي الصدر بصوره مباشره ومن ثم الثدي تكون لها نتيجة واضحة في تكبير عضلة الصدر وبالتالي الثدي.

وفي بعض الاحيان الأخرى تلجأ السيدات الي الاعشاب والتوازن الغذائي الصحي وبعض المشروبات. التي تعطي نتيجة ايجابيه واضحة وأكثر امانا كالكمون والزنجبيل والشاي الاخضر وتجدر الإشارة الي بطيء النتيجة المرجوة. الا انها أكثر امانا ولا تنجح الافي الحالات البسيطة التي لا يكون التدخل الجراحي لازما بصوره لا تقبل النقاش كالمشاكل المرضية الملحة.

ماهي أسباب ترهل الثدي

من الممكن ان تكون معاناة المرأة مختلفة هذه المرة حيث قد تعاني من ترهل الثدي نتيجة ظروف مختلفة فمثلا:
  • قد يحدث ابتداء من مرحله عمريه لدي المرأة فبعد الزواج تحمل المرأة وتقوم بعملية الرضاعة فينتج عنها هذا الترهل الذي يكون سبب في تمدد الأنسجة وقنوات الرضاعة التي تتطور بشكل مباشر نتيجة فرز الجسم الهرمونات التي تؤثر على انسجة الثدي.
  • كما يمكن ان يحدث الترهل نتيجة التقدم بالعمر عموما وهي الظاهرة الاكبر في هذا الشأن.
  • بالإضافة الي ان الزيادة الواضحة في الوزن تنعكس انعكاس واضح على الثدي فتصيبه بالترهل كذلك.
  • وعلي الناحية الأخرى الرجيم الشديد الذي تلجأ له السيدات. نتيجة الهوس بإنقاص الوزن لتبدو جميله ورشيقة يؤثر سلبا علي الصدر. ومن ثم الثدي الذي يحدث له الترهل. ويكون هناك جلد زائد نتيجة النقص الحاد والمفاجئ في الوزن.

متى يعود الشخص الى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عملية تجميل الثدي؟

عملية تجميل الثدي كبيرة الشبه بمعظم العمليات الجراحية عموما في انه يجب على المريض ان يتماثل للشفاء خلال فترة نقاهة بعد العملية. وتجنب اي اعمال شاقه خلا الفترة التي تلي العملية لتجنب اي مضاعفات تضر بنتيجة العملية. فيكون من المفترض الا تحتاج المرآه الي فتره طويله للعودة لمباشرة حياتها الطبيعية فيمكن العودة للأعمال الخفيفة المكتبية مثلا.

بعد اسبوع من العملية اما بالنسبة للممارسات التي يمكن فيها بذل مجهود خفيف واستعمال الايدي بحذر قد تصل الي أكثر من اسبوعين. اما الحياة الرياضية التي تعتمد على المجهود المتطرف نسبيا فيكون بعد شهر من العملية. ومع ذلك يلزم الحذر واتباع ارشادات الطبيب للمحافظة على نتيجة العملية.

أهمية عملية تكبير الثدي لدى النساء، وأسباب انتشارها الكبير

تلقي عملية تكبير الثدي خاصة من بين عمليات تجميل الثدي عموما عناية واهتمام شريحة كبيره من السيدات لكونها من الاسباب الرئيسية لاكتمال انوثة المرأة وشكلها الخارجي فنجد تعاظم اعداد العمليات من هذا النوع عن غيره من العمليات وترجع الي عدة اسباب الشائعة منها:
  • المشاكل الاجتماعية الناتجة عن المظهر الغير انثوي للمرأة صاحبة الثدي الصغير.
  • كذلك الرغبة الملحة لإعجاب شريك الحياة والحفاظ عليه.
  • السعي الدائم لاكتساب الثقة بالنفس والبعد عن المقارنات السلبية التأثير على النفس.

ما هي الأسباب التي تدفع المرأة لأجراء عملية تجميل الثدي؟

الدوافع التي تجعل المرأة تلجأ لهذا النوع من العمليات التجميلية هي غالبا دوافع نفسيه كما انها تكون ايضا لأسباب طبيه:
  • قد تحتاج المرأة لعمل هذه العمليات لتقوية الثقة بالنفس وعدم الاحساس بالدونية.
  • كما ان شكل الثدي الغير مناسب يؤثر على المظهر العام للمرأة وكذلك مقدار الأنوثة المفترض ان تتمتع به.
  • كما انه المرأة تحتاج لهذه العمليات لحل مشاكل الثدي الأخرى كالتشوهات والعيوب الخلقية ومشاكل الحلمه وعدم التشابه بين الثديين او حتى الثدي الانبوبي وكل المشاكل التي تعتري هذه المنطقة الحساسة في جسد المراأة.
  •  كما ان المرأة قد تضطر الي استئصال الثدي نتيجة الامراض الخبيثة فتحتاج بشده الى هذه العمليات لحل الازمه بطرقه تعيدها لحياتها الطبيعية.

من هم المرشحون لأجراء عمليات تجميل الثدي

نتيجة للاعتبارات النفسية لمثل هذا النوع من العمليات فان شرائح مختله وكثيره تلجأ لهذه العمليات لكن لنجاح العملية يجب مراعاة بعض الاعتبارات كالعمر والحالة الجسدية للمرض وغيرها فنجد ان:
  • النساء في سن مبكرة يمكن اجراء العملية والتي لم ينمو الثدي لديهن بتاتا او بصوره بسيطة فيرتب شعور بالحرج ويتوجهن للعملية في سن صغير لا يتجاوز الثامنة عشر.
  • النساء التي لديها مشاكل مرضيه عائليه وتاريخ من عدم تطور الثدي ونموه.
  • او حتى النساء ذوات ثدي طبيعي الا انه صغير بعض الشيء فتحتاج للعملية لتجميله واظهاره بمظهر مناسب.
  • النساء اصحاب الثدي الكبير المتدلي الناتج عن الزيادة في الوزن او حتى الرضاعة الطبيعية من الحمل المتكرر تحتاج بشده لعادة شد ورفع الثدي ليكون أفضل ويعود الي سابق عهده.
  • النساء التي واجهت امراض خبيثة ادت الي استئصال الثدي ايضا تحتاج الي اعادة التشكيل والترميم لتستطيع استكمال حياتها الطبيعية.
  • النساء التي تشتكي من عدم التماثل في الثديين او مشاكل الحلمه او حتى الرجال التي تعاني من مشكلة التثدي.

ما هي ميزات عمليات تجميل الثدي

نتيجة المشاكل العديدة التي تواجه الثدي والحلول التي تقدمها عمليات تجميل الثدي. فان أكبر المميزات لهذا النوع من العمليات هي حل المشاكل السابقة على الوجه الامثل والصحي للمريض بدون مضاعفات.

التعديل الواضح لكل المشاكل التي توجد بالثدي. مثل التشوهات والعيوب الخلقية وحتى مشاكل الناتجة عن الاستئصال. كإعادة التشكيل بالإضافة الي تكبير الثدي الصغير الذي يعطي مظهر جذاب وجميل.

كما من المميزات ايضا تجميل الثدي برفعه وشده وعلاج مشاكل الحلمه والتدلي. وكل المشاكل الأخرى بالإضافة الي حل مشكلة التثدي لدي الرجال. وكل ذلك لكي تبدو منطقة الصدر والثدي بشكل خاص طبيعي ومثالي لتعزز الثقة بالنفس وتكون حلا للمشاكل الاجتماعية الناتجة عن ذلك.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الثدي

من الطبيعي ان تعتمد نفس المخاطر والمضاعفات للعمليات الجراحية عموما الي هذا النوع من العمليات. لتشابه جميع حالات التدخل الجراحي في معظم الامور. وتختص هذه العملية ببعض المخاطر ايضا عن غيرها. ولكن نتطرق للمخاطر الشائعة التي يحاول الطبيب ان يتلاشاها ويعالجا. وتعتمد هذه المرحلة ايضا على مدي كفاءة الطبيب وبعض المخاطر هي:
  • يمكن ان ترتب هذه العملية فقدان الاحساس والشعور في الجلد. وكذلك الحلمه نتيجة تدمير بعض الالياف العصبية التي يضطر الطبيب الي قطعها اثناء الجراحة. وكذلك الأربطة التي تسحب الحلمه للداخل حسب نوع العملية.
  • خطر الا يتم التماثل بصوره واضحة هو من أكبر المخاوف والمخاطر بعد العملية. لأنها تستوجب عمليه اخري لعلاج ذلك.
  • بعض المضاعفات التي تتولد عن عدم التئام الجروح. تنتج تصلب وانكماش للفراغ الذي من المفترض انه هو الجيب للحشوة في عمليات التكبير ففي الحالات الاكثر تتطور يضطر الطبيب الي اجراء تصحيح لهذه الجراحة.
  • وبالطبع مشكلة الندوب التي تنتج عن الشقوق التي يقوم بها الطبيب. التي من الممكن ان تتوسع مع الوقت حول الهالة وتكون شكلها غير جميل.
  • كما من الممكن ان يرفض الجسم الحشوات المزروعة او تنفتح الغرز الجراحية. نتيجة عدم التعامل السليم مع الشق الجراحي فيضطر الطبيب الي اخراج الحشوة جراحيا واعادة العملية.
  • مشاكل النزيف التي تواجه الطبيب نتيجة حرق الكثير من الأوعية الدموية اثناء الجراحة. كما يمكن ان يتورم أحد الثديين نتيجة لتجمع دموي يجبر الطبيب لوضع انبوب تصريف.
  • وفي المجمل قد تصل الحالة في النهاية الي نتيجة غير جمالية تحتاج الي اجراء جراحه اخري لتعديل الخطأ قدر الامكان.

قبل وبعد عمليات تجميل الثدي

يجب على المريض قبل ان يفكر في اجراء العملية التجميلية للثدي ان يذهب الى الطبيب المعالج المختص. الذي يجعله يتبع بعض النصائح الخاصة بحالته ومن أمثلة هذه النصائح هي:
  • عمل بعض التحاليل في معامل التحليل المتخصصة في مثل تحليل صورة دم كاملة تشخص حالة المريض.
  • وتناول بعض الادوية التي يخبره الطبيب بها خصوصا قبل اجراء العملية مثل الادوية المضادة للالتهابات وادوية السيولة.
  • والتوقف والامتناع بشكل كبير عن التدخين خصوصا قبل اجراء العملية.
ويستوجب على المريض ايضا اتباع التعليمات والارشادات والنصائح التي ينصحه به الطبيب المعالج بعد العملية الجراحية. حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة ومن هذه النصائح:
  • تناول مضادات حيوية ينصح الطبيب بتأولها لمنع حدوث وانتقال العدوى.
  •  البعد التام عن الاعمال الشاقة لمده اسبوع على الاقل. حتى لا تحدث اصابه للشقوق الجراحية وبالتالي تمنع الممارسات التي تستخدم عضلة الصدر.
  • ينصح كذلك ببعض ادوية الالم لتجنب الانهيار الناتج عن الم العملية. كما يلزم تطبيق نصائح الطبيب بخصوص الأدوية عموما المناسبة للحالة.
  • النوم على ظهر من اهم العادات التي يجب اتباعها بعد العملية.
  • ينصح ايضا باستخدام حمالة صدر رياضيه ليساعد على التكيف كما انها تحافظ على الجراحة.
  • التأكيد على عدم تفويت مواعيد الزيارات للمتابعة مع الطبيب مع ممارسة التمارين والتدليك بأشراف الطبيب.

نتائج عمليات تجميل الثدي

عمليات التجميل عموما وتجميل الثدي خصوصا يكون الشكل بعد العملية مباشرة. قد لا يكون نهائيا اذ يحدث بعض التغييرات لكن عملية تجميل الثدي مختلفة بعض الشيء. اذ يمكن الملاحظة ورؤية النتيجة بنسبه كبيره بعد العملية. حيث ان التغييرات اللاحقة للشكل العام للثدي تكون طفيفة.

تكلفة عمليات تجميل الثدي

عملية تجميل الثدي تشمل العديد من العمليات الداخلية فهي ليست عمليه واحده. بالإضافة الي ان كل عمليه لها بعض الاختيارات التي قد تؤثر في التكلفة النهائية. بالإضافة لظروف الحالة نفسها. كما يعتبر الطبيب نفسه من اهم اسباب اختلاف اسعار وتكلفة عملية التجميل. وحسب ايضا المكان الذي سوف تجري فيه العملية بالإضافة لتكلفة كل ما يدور حول العملية من تجهيزات وخلافه.

الاسئلة المتكرر في عمليات تجميل وتكبير وتصغير الثدي

حيث ان البحث عن الكمال والجمال لدي المرأة غير متناهي ومستمر. فدائما ما تحاول الوصول لنتيجة مرضيه الي حد كبير لتعزز بها ثقتها. وتحل مشاكلها الأخرى الاجتماعية فتثار بعض الأسئلة حول ذلك منها:

ماهي أنواع السيليكون المستخدم في عملية تكبير الثدي؟

في عملية تكبير الثدي يستخدم السيليكون ليكون بحشوات توضع للتكبير منها حشوات السيليكون وبالماء المالح. ويسمي سالين  ويجد ايضا حشوات السيليكون المملوءة بهلام السيليكون. الذي تفضله النساء بسبب ملمسه الشبيه بالملمس الطبيعي.

هل يمكن للسيليكون ان يسبب سرطان الثدي؟

مادة السيليكون لا تسبب السرطان في معظم الاحوال. فالكثير مما نتناوله يحتوي على السيليكون. ولكن من باب الاحتياط والحذر يجب عمل اشعه وتحاليل. والبحث في التاريخ المرضي والوراثي للبحث عن امكانية حدوث ذلك من عدمه.

هل سأفقد الإحساس في الحلمتين أو الثديين بعد جراحة تكبير الثدي؟

بعد الجراحة في تجميل الثدي يحدث بعض حالات الفقدان في الشعور بالحلمات والجلد حول الحلمه. نتيجة لجوء الطبيب الاضطراري الي قطع بعض الوصلات العصبية. وكذلك حرق الأوعية الدموية الا ان الشعور لا يدوم في اغلب الحالات.

هل يبقى السيليكون مدى الحياة؟

لم تصمم الحشوات التي توضع لتكبير الثدي لتدوم مدي الحياة. فيجب ان تتابع السيدة التي اجرت العملية ان تقوم بالأشعة والكشف لمراقبة الحالة ومتابعتها. إذا حدث تغير في الحجم في الغالب كل عامين وإذا استقر الوضع من الممكن ان تستمر لمده طويله. لكن بسبب انه لو حدث تسرب سيؤدي الي نتيجة سلبيه ومن ثم يجب المتابعة بالفحص والأشعة.

كيف ينبغي أن نختار بين السيليكون والمحلول الملحي؟

الفرق بين الخيارين في التأثير النهائي لفشل الغرسة. حيث يظهر الاثر بسرعه في حالة المحلول الملحي. ويصغر شكل الثدي بعد امتصاص الجسم هذا المحلول اما السيليكون بعد تسربه يتعلق بالنسيج الليفي الذي يتشكل حولها.

ما هو السن المناسب لإجراء عملية تجميل الثدي؟

عملية تجميل الثدي يمكن القيام بها في سن متقدمة بداية من عمر 18. وتستمر الإمكانية حتى وصول المرأة لسن 70 عاما دون أي مشاكل.

هل عملية شد ورفع الثدي مختلفة عن عملية تكبير الثدي؟

  • بالطبع تختلف عملية الشد والرفع عن عملية التكبير لكن من حيث طريقة العمل. حيث ان عملية الشد والرفع هي للثدي الكبير غالبا. حيث يتطلب الترهل في الثدي الكبير الشد والرفع لحل مشكلة الثدي المترهل المتدلي.
  • اما عملية التكبير هي غالبا للثدي الصغير الذي يحتاج الي ما يدعمه ويعززه من حشوات وغيرها.

هل عملية تصغير الثدي يجعل صدري صغير جدا؟

عملية تصغير الثدي هي عمليه تهدف الي ازالة اجزاء من النسيج او من الدهون. وبالتالي يمكن للطبيب التحكم في كمية الدهون او الأنسجة المزال. ومن ثم الحجم المستهدف يجب الاتفاق عليه مع الطبيب لتطبيق الرغبة المطلوبة.

كيف يصبح ملمس الثدي بعد عملية تكبير الثدي؟

ملمس الثدي مهم بدرجة كبيره للشعور بكونه طبيعيا من عدمه فالملمس بعد عملية التجميل للثدي يختلف بعض الشيء. حسب طريقتها فمثلا الملمس الناتج عن استخدام المحلول الملحي مختلف عن الملمس بطريقة السيليكون. فمعظم النساء تفضل الاخير لإضفاء ملمس شبيه بالطبيعي بدرجة كبيره.

ماهي الألم بعد عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي كباقي العمليات الجراحية ينتج عنها بعض الالام بسبب اجراء شقوق جراحيه. وايضا استئصال او وضع اجزاء خارجيه والالم يكون الم وقتي يزول بمرور الوقت حسب مصدره.

ماهي اعراض تسرب السيليكون؟

بعد وضع السيليكون قد تحدث بض المشاكل نتيجة تسربه. ومن الاعراض الأساسية حدوث تورم في مكان العملية الجراحية. كما ينتج الام شديده في هذه المنطقة. مع خلل في الحجم نسبي بعض الشيء وكذلك اختلاف في التناسق للثدي الواحد.

هل يؤثر الحمل والرضاعة بعد عملية تكبير الثدي؟

من المفترض ان عملية التكبير لا تؤثر على الرضاعة بالرغم من انها في نفس المكان. لكن هذا يعتمد بصوره كبيره على مهارة الجراح اثناء القيام بالعملية. فالأفضل مثلا اجراء الشق الجراحي لأسفل الثدي. وليس حول الحلمه لان في ذلك خطورة قطع القنوات الحليبيه وكذلك الاعصاب المنبهة للحلمه.

عمليات تجميل الثدي الخاتمة

من الواضح ان كلا من المرأة والرجل يجدا ان عمليات تجميل الثدي هي الملاذ لحل مشاكل الثدي. حيث ان ثدي المرأة تؤثر عليه عوامل كثيره فتحدث بعض التغييرات في شكله. وحيث ان هناك تطور واضح في مجال عمليات التجميل عموما. وفي عملية تجميل الثدي خصوصا فأصبح قرار اللجوء لمثل هذه العمليات قرار سهل. ويحتاج ايضا الرجال لعمليات التجميل بالثدي لحل مشاكل الثدي ليعود لمظهره الطبيعي.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عمليات تجميل الثدي

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات تجميل الثدي؟