عمليات التجميل بالبوتكس

عمليات التجميل بالبوتكس

عمليات التجميل بالبوتكس :

ان عمليات التجميل بالبوتكس هي احدى عمليات التجميل الفعالة والمنتشرة في علاج علامات التقدم في العمر مثل الترهلات والتجاعيد في الوجه التي تظهر بسبب بعض التعابير التي نستعملها بشكل يومي مثل الغضب والتهجم والتوتر وتعابير اخرى تزيد من ظهور التجاعيد في الوجه بشكل مبكر ولكن مع عمليات التجميل بالبوتكس تم حل هذه المشكلة وازالة التجاعيد بشكل فوري.

ماهي عمليات التجميل بالبوتكس :

ان عمليات التجميل بالبوتكس هي عمليات يقوم الطبيب فيها باستخدام حقن البوتكس التي تتكون من نوع معين من أنواع السموم يتم اطلاق اسم بوتلينيوم عليه ووظيفة هذا السم عندما يتم حقنه في الوجه هو العمل على ارخاء وتعطيل عمل العضلات المصابة بالانقباض والتوتر والمتصلبة التي تقع في منطقة الحاجبين والجبهة وتزيد من ظهور التجاعيد لذلك عندما يقوم الطبيب بتنفيذ عمليات التجميل بالبوتكس ترتخي هذه العضلات وتختفي وترجع البشرة لشكلها الطبيعي بدون اي تجاعيد ويعتمد نجاح عمليات التجميل بالبوتكس على توزيع وتركيب عضلات الوجه ومدى تعرض الشخص للضغوطات والمشاكل ومدى سعادته.

أسباب اللجوء لإجراء عمليات التجميل بالبوتكس :

  • من أسباب اللجوء لإجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس هي التخلص من التجاعيد والحصول على شكل أصغر سنا.
  • من أسباب اللجوء لإجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس هي القيام بعمليات تجميل الأنف.
  • من أسباب اللجوء لإجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس  هو علاج مشكلة التعرق الزائد في منطقة الذراعين والقدمين واليدين.
  • من أسباب اللجوء لإجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس هو علاج بعض الأمراض مثل المشاكل في المثانة او علاج الصداع النصفي.
  • أسباب اللجوء لإجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس هو تجميل العيون الناعسة وعلاج مشكلة رعشة الجفون.

المناطق التي يتم بها عمليات التجميل بالبوتكس :

 من المناطق التي يتم بها عملية التجميل بالبوتكس هي خطوط الجبهة في الوجه ومنطقة الصدغين ومنطقة التجاعيد حول العيون ومنطقة خطوط الشفاه  ومنطقة الفك السفلي والمناطق حول الفم والمناطق حول الأنف ومناطق خطوط التهجم.

كيف تتم عمليات التجميل بالبوتكس :

ان عمليات التجميل بالبوتكس لا تأخذ وقتا طويلا اثناء تنفيذها ويقوم الطبيب لثناء تنفيذ العملية باستعمال عدد من زجاجات حقن البوتكس على حسب المكان الذي سوف يتم به الحقن والنتائج المطلوبة التي يعتمد عليها سعر عمليات التجميل بالبوتكس ويقوم الطبيب في هذه العملية بحقن الابرة داخل الجلد في المنطقة المطلوبة.

قبل عمليات التجميل بالبوتكس :

من النصائح المهمة قبل اجراء عمليات التجميل بالبوتكس هي عدم تناول أي عقاقير مثل المسكنات والفيتامينات والمرخيات والأدوية المنومة والأدوية التي تسبب سيلان الدم حتى لا يحدث أي نزيف بعد العملية وحتى لا يحدث كدمات في مناطق حقن البوتكس ويجب قبل تنفيذ عملية التجميل بأستخدام البوتكس اختيار الطبيب المختص بتنفيذ عمليات حقن البوتكس ويجب معرفة تاريخ الطبيب والعمليات الناجحة التي قام بها حتى لا تحدث أي مشاكل خطيرة اثناء تنفيذ عملية التجميل بأستخدام البوتكس وعدم اللجوء لمساعدين الأطباء و الممرضين في تنفيذ عمليات التجميل بأستخدام البوتكس.

النصائح بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس :

  • من النصائح المهمة بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس هي عدم تحريك الوجه بحركات عنيفة بعد تنفيذ عملية حقن البوتكس والراحة التامة.
  • من النصائح المهمة بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس هي عدم فرك ولمس المناطق التي تمت بها عملية حقن البوتكس.
  • من النصائح المهمة بعد اجراء التجميل بأستخدام البوتكس هي عدم النظر للأسفل كثيرا حتى لا يحدث أي تسرب للمواد التي تم حقنها من منطقة الجبين للحاجبين الذي يسبب تهدلهم والشعور بالثقل فيهم
  • من النصائح المهمة بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس هي اخبار الطبيب باي مشكلة تحدث بعد تنفيذ عملية الحقن بالبوتكس.

نتائج عمليات التجميل بأستخدام البوتكس :

ان نتائج عمليات التجميل بالبوتكس تبدأ في الظهور في بعض الاحيان بعد تنفيذ العملية بشكل مباشر و في بعض الاحيان تستغرق النتائج يومين  والنتيجة النهائية يتم الحصول عليها خلال اسبوع وتستمر نتيجة حقن البوتكس لعدة أشهر على حسب بشرة و طبيعة جسده وعلى حسب الحالة التي يعاني منها تستمر نتائج العملية ثم بعد ذلك تبدا هذه النتائج تزول تدريجيا لتختفي لذلك سوف تحتاج لتنفيذ عمليات التجميل بأستخدام البوتكس مرة ثانية.

ننصحك باجراء اتصال عبر الواتساب بـ مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، على الرقم التالي : 0090,553,101,1666 لكسب معلومات اوفر عن عمليات التجميل بالبوتكس.

الآثار الجانبية والاضرار بعد اجراء عمليات التجميل بالبوتكس :

  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس هي بعض الاحمرار والتورم في مكان حقن البوتكس.
  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكسهي الاصابة والشعور بالصداع وحدوث بعض الاعراض التي تحدث للمريض اثناء الأصابة بالزكام والرشح.
  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكسهي حدوث الارتخاء في عضلات الوجه والجفون  وعدم القدرة على تحريكهم بشكل طبيعي.
  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكسهي الأحساس بالألم المؤقت الذي يزول بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب للمريضة بعد تنفيذ حقن البوتكس.
  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكسهي حدوث زيادة في افراز الدموع من العينين أو حدوث جفاف في العيون.
  • من الآثار الجانبية والاضرار الخطيرة جدا التي قد تحدث بعد اجراء عمليات التجميل  بأستخدام البوتكسبسبب عدم خبرة الطبيب هي اصابة عصب في الوجه واتلافه.
  • من الآثار الجانبية والاضرار التي قد تحدث بعد اجراء عملية التجميل بأستخدام البوتكس انه يصبح وجه المريض جامد لأنه يقوم بإخفاء تعابير الوجه لذلك يتجنب العديد من الاشخاص حقت البوتكس.

الفرق بين عمليات التجميل بالبوتكس وعمليات التجميل بالفيلر :

ان الفرق بين عمليات التجميل بالبوتكس وعمليات التجميل بالفيلر هو استخدام الية العلاج حيث يقوم الفيلر باستعمال عدة مواد طبيعية او صناعية يتم حقنها في المناطق المراد ازالة التجاعيد منها والتي تساعد على ملئ الفراغات تحت الندوب والتجاعيد ولكن البوتكس يعمل على ارخاء العضلات لإزالة التجاعيد وعمليات التجميل بالفيلر بمناطق اسفل الوجه ومنطقة الخدين والبوتكس يعطي نتائج جيدة الحاجبين ومنطقة الجبهة.

تكلفة عمليات التجميل بالبوتكس :

ان تكلفة عمليات التجميل بالبوتكس على حسب خبرة الطبيب والسعر الذي يحدده الطبيب وعلى حسب حاجة المريض لكمية البوتكس المحقونة وتختلف اسعار عمليات التجميل بأستخدام البوتكس من منطقة لأخرى وتعتبر المغرب من ارخص البلاد التي تقوم بتنفيذ عملية التجميل بأستخدام البوتكس ثم تليها تركيا ومصر وفرنسا وانجلترا بعدذلك الأمارات وقطر.

تاريخ عمليات التجميل بالبوتكس :

ان عمليات التجميل بالبوتكس تم تنفيذها لأول مرة في القرن التاسع عشر بعد اكتشاف البكتيريا التي تدعى كولستريديام وسم هذه البكتيريا بوتلينيوم ثم بدأ استخدام البوتكس في عمليات الطب التجميلية في التسعينات ثم تم استخدام البوتكس في عمليات التجميل بشكل كبير وواضح في جميع انحاء العالم.

اخيرا ان عملية التجميل بالبوتكس تنتشر بشكل كبير في العالم وخاصة عند الفنانين حيث يقوم معظم الفنانين بإجراء عمليات التجميل بأستخدام البوتكس للحصول على أفضل شكل بسبب طبيعة عملهم التي تحتاج الظهور بأجمل إطلالة وتعتبر عمليات التجميل بالبوتكس من أقدم التقنيات التي تم استخدامها في الحقن.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment