زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس

زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس

زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

تساقط الشعر غالبا ما يحدث للجميع، وعملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس هي أمر شائع الحدوث جدا بين الرجال والنساء، حيث يحدث تراجع للخط الأمامي للشعر وخصوصا بعد سن الثلاثين، ويعرف التساقط في هذه الحالات بمفهوم الصلع الأمامي الليفي الذي يتم على هيئة حرف “V”.

أسباب تساقط شعر في مقدمة وأعلى الرأس :

هناك العديد من الأسباب تكمن وراء هذه المشكلة، أهمها التغيرات الهرمونية التي تحديث للجميع، او بسبب نشاط المناعة الذاتية للجسم، حيث يكون تساقط الشعر بمقدمة الرأس على العديد من الأشكال فقد يتم بتراجع الشعر للخلف تدريجيا علي شكل صفوف، او قد يقف تحديد الخط الأمامي للشعر كما هو، ويحدث تساقط لمنطقة القمة الخلفية لخط الشعر.

  • من أسباب تساقط الشعر في أعلى الرأس ومقدمة الرأس التغيرات الهرمونية التي تصيب جسم الأنسان ويتم علاجه عن طريق تنفيذ عملية  زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .
  • من أسباب تساقط الشعر من أعلى الرأس ومقدمة الرأس الأصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة رأس المريض مثل الثعلبة ويتم علاجها عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .
  • من أسباب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس هي فقر الدم الشديد ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية  زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .
  • من أسباب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس هي الجينات والعوامل الوراثية ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية  زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .
  • من أسباب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس هي التقدم في العمر والشيخوخة ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .
  • من أسباب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس هي الولادة والحمل ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .

تساقط الشعر بمقدمة الرأس هو أمر مفزع وله العديد من الأضرار النفسية على حالة المريض، ويجب توعية المرضي انه بعد إجراء عملية زراعة الشعر قد يحدث احتمالات لتساقط الشعر المستقبلي، حيث قد يستمر امر التساقط ويتطور إذا تمت العملية في عمر مبكر مما يجعل الأمر يحتاج لعملية زراعة أخري تكميلية.

عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

من المتعارف عليه لدي الأطباء ان تصميم الخط الأمامي لغالبية الأشخاص، يكون بداية هذا الخط لديهم من الثلث الثاني للجبهة، وقد تحسب بطريق أخري وتكون نصف المسافة التي بين الحواجب والذقن، وهذا هو الشكل التجميلي الذي يحاول خبراء زراعة الشعر الوصول بالمريض للمظهر الطبيعي المناسب له.

الطرق المستخدمة في تحديد الخط الأمامي في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

  1. يتم تحديد الخط الامامي للرأس في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس أعلى الحاجب بأستخدام أداة قياس عادية ويتم تحديد خط الشعر ابتداء من الحواجب و بمقدار سبعة سم.
  2. ان الخط الامامي للشعر في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس يقع في أعلى الحواجب بمقدار أربع أصابع تقريبا على حسب شكل المريض والمناطق التي يعاني من الصلع فيها.
  3. يقوم الطبيب بحساب بداية الخط الأمامي في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس فوق تجاعيد الجبهة برأس المريض بمقدار أصبعين تقريبا.
  4. يتم تحديده بمقدار 7_8 سم أعلى الحاجبين، ويتم استخدام أداة قياس تقليدية لتحديد بدايات خط الشعر مبتدأه من الحواجب.
  5. بداية الخط الأمامي للشعر تكون أعلي الحواجب بمقدار أربعة أصابع تقريبا.
  6. يحسب بداية الخط الأمامي للشعر بأنه فوق تجاعيد الجبهة بمقدار أصبعين.

وهناك العديد من الطرق الأخرى المستخدمة في مستشفى و مركز فلوريا لزراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا التي يتم تحديد خط الشعر الأمامي بها، وغالبا ما تختلف بداية الخط الأمامي عند الشخص البالغ عن بداياته للشباب فهو يكون أعلى بقليل ومتراجعا من الجانبين.

تقنيات عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

تتم عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بالعديد من التقنيات، ولكن الأساس بها أن يجريها طبيب خبير بزراعة الشعر ليجعل الزراعة بمقدمة الرأس تبدو طبيعية تماما وغير ظاهرة، بحيث يجعل الخط الأمامي متماثل ومتوازن من الجانبين ولا يحتوي على أي جوانب غير قياسية كتموج الشعر.

التقنيات المستخدمة في تنفيذ زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

تقنية أستخدام اقلام تشوي DHI في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

يقوم الطبيب في هذه التقنية في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس عن طريق سحب البصيلات من فروة رأس المريض من المناطق المانحة في مؤخرة الرأس لدى المريض أو من الجوانب خلف الأذن بأستخدام قلم مميز يساعد في انتقاء البصيلات.

يتم أستخدام البصيلات التي تحتوي أعداد فردية بعد ذلك يقوم الطبيب بزراعتها في مقدمة رأس المريض عند تصميم خط الشعر الأمامي حيث يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي تحتوي ثلاث أو خمس شعيرات في المناطق التي تقع بعد الخط الأمامي الذي قام الطبيب بتحديده.

وهذه المنطقة تحتاج عدد كبير من البصيلات حتى يحصل المريض على شعر كثيف وطبيعي وتحتاج طبيب له خبرة كبيرة في تنفيذها حتى يستطيع زراعة الشعر بدقة واتجاه مناسب واختيار العمق المناسب في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .

زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس

زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس

زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بأستخدام تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE :

حيث يقوم الطبيب في تقنية الأقتطاف FUE في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بسحب البصيلات الفردية التي تحتوي على عدد شعر فردي من فروة رأس المريض عن طريق شق الجلد في فروة راس المريض.

ثم يقوم بسحبها بأستخدام ملقاط بعد ذلك يقوم الطبيب بزرع هذه البصيلات في مقدمة رأس المريض مع مراعاة الاتجاه الطبيعي للشعر واختيار العمق المناسب في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس حتى يحصل المريض على أفضل النتائج لذلك يجب أن يقوم بتنفيذ هذه العملية جراح ماهر وله خبرة كبيرة في تنفيذ زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

مراحل عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

تتم عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس على خطوتين بحيث يتم أولا استخراج عدد محدد من بصيلات الشعر الفردية، ويتم استخراجها من المنطقة المانحة للبصيلات التي تتواجد غالبا في مؤخرة الرأس او على جانبي الشعر، ويتم اختيار البصيلات الفردية لزراعتها بمنطقة تصميم الخط الأمامي للشعر، ويتم زراعة البصيلات المنتجة لعدد 2_5 شعرات يقوم الطبيب بزراعتها بالمنطقة التي تلي الخط الأمامي مباشرة، حيث تحتاج لعدد أكبر من البصيلات لزراعتها للحصول على الكثافة المطلوبة.

ويتم استخراج هذه البصيلات بواسطة أداة كالملاقط، ولكن في تقنية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس أقلام تشوي DHI يتم استخدام قلم مميز لاستخراج البصيلات في عملية انتقاء مميزة.

ثم تأتي الخطوة الثانية وهي القيام بعملية زراعة بصيلات الشعر ، حيث يتم غرس البصيلات بمقدمة الرأس وتعتبر هذه الخطوة من أصعب الخطوات على الطبيب حيث تحتاج لمهارة كبيرة لتعطي أفضل النتائج الممكنة للمريض، ويتم اختيار البصيلات علي أساس زاوية نمو الشعر واتجاهه، وكذلك كيفية توغل الجذور بفروة الرأس بعمق مناسب.

الخطوات الضرورية في تحديد الخط الأمامي للشعر في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس :

  • ان تحديد جهة الوحدات المستخدمة في تقنية الأقتطاف في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس يتم بنفس اتجاه الشعر الطبيعي الأصلي الذي كان موجود في فروة رأس المريض قبل تساقطه.
  • من الأمور الضرورية في تنفيذ زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس أن يقوم الطبيب في اختيار البصيلات التي تحتوي على أعداد فردية فقط من فروة رأس المريض وذلك يتم في الخط الأمامي في رأس المريض.
  • يقوم الطبيب في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بأستخدام الشعر الرقيق حتى يظهر بشكل طبيعي.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بعملية الدمج بين الشعر الطبيعي الموجود في فروة رأس المريض والشعر الذي قام الطبيب بزرعه بنسب متوازنة حتى يحصل المريض على الشكل المطلوب في زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس.

تصوير عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بالكامل :

ان عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس لا تقتصر فقط على الخط الأمامي للشعر ولكن أيضا هناك منطقة انتقالية تقع بين منطقة التاج ومنطقة الخط الأمامي في فروة رأس المريض ومقدمة فروة رأس المريض تحتوي المنطقة الانتقالية و منطقة الخط  الأمامي للشعر

ما هي أقسام المناطق الانتقالية في الشعر؟

  • زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بأستخدام المناطق الانتقالية الأمامية
  • زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس بأستخدام المناطق الانتقالية الخلفية

ان القياسات في المناطق الأمامية للشعر الذي سوف يتم زرعه تختلف عن القياسات في المناطق الخلفية حتى نوع الشعر الذي سوف يقوم الطبيب بزرعه يختلف حتى اختيار البصيلات التي تحتوي على أعداد شعر معينة يختلف ايضا حيث يقوم الطبيب بأستخدام الشعر الذي يحتوي اعداد فردية ويكون ناعم في المناطق الأمامية  حتى يحصل المريض على الكثافة المطلوبة للشعر

كل هذه الإجراءات تحتاج لخبرة كبيرة من الطبيب، ليعطي أفضل النتائج المتوافقة مع المظهر الطبيعي للمريض وتركيب وجه، وان تكون عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس وأعلى الرأس مناسبة لفئته العمرية، لذلك من الأفضل ان يقوم المريض باختيار أفضل مركز لزراعة الشعر وافضل الأطباء بمجال زراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment