تقنية OSL في فتح القنوات

تقنية OSL في فتح القنوات

زراعة الشعر بتقنية الأو إس إل OSL في فتح القنوات

تعتبر تقنية OSL في فتح القنوات جديدة بمجال زراعة الشعر يقوم الطبيب باستخدامها بعد مرحلة استئصال الجذور من فروة الرأس، وأثناء فتحه للقنوات التي تتم بها الزراعة، ويمكن ان تستخدم في عملية زرع الشعر والتي تتبع جميع تقنيات زراعة الشعر سواء كانت تقنية الشريحة او تقنية الإقتطاف ، هذه التقنية ليست في قائمة الألات والمعدات المبتكرة بالأزرار الرقمية والليدات الضوئية.

يوما بعد يوم نجد ان مجال الطب التجميلي في تقدم مستمر، ومازال العلماء في بحث متطور لتقديم أفضل ما يمكن تقديمة لخدمة البشرية، عمليات زراعة الشعر في تركيا حصلت على نصيب كبير من بحث العلماء وتطورت تطورا كبيرا بالسنوات الأخيرة.

تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر :

أصبح الأن رؤية جذور الشعر وتركيبها وتشريحها يتميز بالسهولة عما قبل، واتضحت رؤية الحالة الطبيعية لبصيلات الشعر وهي مغروزة داخل فروة الرأس والجلد، ومن هنا ظهرت تقنية OSL في فتح القنوات التي تعرف باسم أسلوب القناة المائلة الشبة المنحرفة، التي تعتبر أكثر التقنيات تطورا بمجال زراعة الشعر.

ولكن تقنية OSL في فتح القنوات تعتمد على مهارة يد الطبيب، ومدي تحكمه وإجراء لعملية الزراعة وخبرته بها، ومدى معرفة الطبيب بأصول الجذور التي يستأصلها وطبيعتها وخصائصها، ومعرفة نسب التشريح في جلد فروة رأس المريض بالمناطق الممنوحة، التي ستتم زراعة البصيلات بها، والي يقوم الطبيب بحسابها بدقة قبل البدء في فتح القنوات الحاضنة لهذه البصيلات، وهذا ما يقوم به اطباء مستشفى فلوريا .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

مراحل تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر :

قبل البدء بتنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا بعد ذلك يقوم الطبيب باستئصال جذور البصيلات من فروة رأس المريض من خلال طريقة الأقتطاف البصيلات FUE حيث يقوم الطبيب باقتطاف الشعر باستخدام جهاز مخصص لعملية سحب واقتطاف بصيلات الشعر.

بعد ذلك يقوم الطبيب  بفتح القنوات التي سوف يقوم بزراعة البصيلات فيها بواسطة شفرة دقيقة جدا وحادة أكثر من الأبرة ويستطيع ان يستخدمها في جميع عمليات زرع الشعر و تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر لا تعتمد على استخدام معدات وأجهزة الكترونية تحتوي شاشات رقمية وليدات ضوئية و تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر تعتمد على مهارة الطبيب الذي سوف يقوم بتنفيذ العملية بشكل كبير ويقوم الطبيب بفتح القنوات المائلة بواسطة شفرات دقيقة جدا ورفيعة جدا وبمقاسات مختلفة وأبعاد مختلفة ولا يقوم باستخدام المشارط الكبيرة في تنفيذ العملية.

بعد اقتطاف البصيلات يقوم الطبيب بغرس البصيلات التي تم سحبها في القنوات المائلة وهذه المرحلة تتطلب خبرة كبيرة من الطبيب الذي يقوم بتنفيذها حيث يجب غرس هذه البصيلات في المكان والاتجاه المناسب لنموها وتحتاج معرفة الطبيب بالعمق الذي يجب غرس البصيلات فيه حتى ينمو الشعر بشكل صحي وسليم.

تقنية OSL في فتح القنوات

تقنية OSL في فتح القنوات

مميزات تقنية OSL في فتح القنوات :

  1. تتميز تقنية OSL في فتح القنوات بسهولة فتح القنوات التي تضم البصيلات بالاتجاه السهمي المتوازي او قد يكون بالاتجاه العامودي مع الانحراف تحت طبقة البشرة.
  2. تتميز تقنية OSL في فتح القنوات بعدم تسببها في تلف الأنسجة وعدم إلحاق الضرر بخلايا جلد فروة رأس المريض.
  3. تسمح بزرع البصيلات المنزوعة بزراعتها بمكانها الصحيح من جلد الفروة، وتساعد على نمو البصيلات بشكل مؤكد ويبقي الجذر حيا بالنهاية.
  4. الشفرات التي تستخدم بها هذه التقنية تسمح بفتح عدد كبير من القنوات، وهذا يساعد على زرع أكبر نسبة ممكنة من الجذور المستأصلة من دون الحاق ضرر بالمسام او خلايا فروة رأس المريض.
  5. عند استخدام تقنية الأو إس إل OSL تكون القناة الحاضنة للجذر على قياس الجذر نفيه، وتسمح بتثبيته بشكل أقوي وتمنعه من السقوط تماما، وتمنع زحزحته من مكانه.
  6. تقنية الاو اس ال OSL في فتح القنوات تترك بعض الجروح الصغيرة جدا والتي تلتئم بسرعة كبيرة وتختفي بشكل سريع.
  7. تمنح تقنية OSL في فتح القنوات كامل النتائج الناجحة المطلوبة للعملية وتجعل الشعر ينمو بالاتجاه الطبيعي له، وهذا يعطي مظهرا طبيعيا وجميلا للمريض.
  8. إجراء عمليات زراعة الشعر بهذه التقنية يجعلها غير ملاحظه للغير، إلا في حالة إذا أخبر الشخص نفسه الناس بأنه قام بإجراء عمليات زراعة الشعر.

ما يعوق إجراء عملية زراعة الشعر بـ تقنية OSL في فتح القنوات :

تقنية OSL في فتح القنوات هي من أفضل الحلول لعمليات زراعة الشعر ولكن هناك بعض الأسباب التي تمنع من إجرائها ببعض الحالات كقلة الشعر المتواجد بالمنطقة المانحة، وكذلك الإصابة بالندوب الجدرة وهي خلل وظيفي في الجلد يسبب النمو المفرط للندوب، وهناك حالات مرض الصدفية والبهاق الغير مستقر، وحالات العدوي النشطة بالمنطقة المانحة او المنطقة المستقبلة التي تتم بها زراعة الشعر، وفي حالة إصابة المريض بمرض الإيدز، وأيضا حالات الإصابة بفيروس الكبد الوبائي.

6 عوائق تمنع من تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر

  • لا يجب على المريض تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر اذا كان يعاني من بعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مثل مرض البهاق الغير مستمر ومرض الصدفية
  • لا يستطيع الأشخاص الذين يعانون من الشعر القليل في المناطق المانحة تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر
  • لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الجدرة الذي هو عبارة عن ندوب كبيرة تصيب فروة رأس  بتنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر المريض وذلك بسبب خلل في وظيفة الجلد
  • لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الإيدز تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر
  • الأشخاص المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي من تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر
  • لا يستطيع الأشخاص المصابين بأمراض في المناطق المستقبلة او المناطق المانحة من تنفيذ تقنية OSL في فتح القنوات زراعة الشعر
تعتبر تقنية OSL في فتح القنوات من أفضل التقنيات حيث تكون أقل حدوثا للألم، ويتم إجراء العملية كاملة تحت تأثير التخدير الموضعي، هذه التقنية تعتمد قياسات الأدوات على جودة الشعر وفروة الرأس حيث تتراوح ما بين 0.7 الي 1 مم أثناء استخراج البصيلات.

في تقنية OSL في فتح القنوات قد يحدث نمو للشعر الذي تم استخراجه من المنطقة المانحة للبصيلات بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10 % من الشعر المستخرج وهذه النسبة تعتبر كبيرة وتحدث بسبب ان هناك أجزاء من الجذور قد تترك بمكانها وتستطيع النمو من جديد.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment