تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر | أضرارها و تكلفتها :

أن تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر والتي معناها Follicle unit transfer من أقدم التقنيات التي تواجدت بمجال زراعة الشعر، حيث تتم عن طريق حصاد شريحة من المنطقة المانحة لفروة رأس المريض، وتكون في حوالي طول 20_25 سم وبعرض صغير لا يتعدى 2 سم من فروة رأس المريض، وبعدها يقوم الطبيب المتخصص بعمليات زراعة الشعر بخياطة هذه المنطقة بحيث لا يظهر بها أي فراغات واضحة.

عمليات زراعة الشعر تعتبر الحل الأفضل لحالات تساقط الشعر والصلع المبكر، ويوجد هناك العديد من التقنيات المختلفة التي تتم لإجراء عمليات زراعة الشعر بأفضل الطرق، لمحاولة إعطاء أفضل النتائج الممكنة التي يتوقعها المرضي.

أسباب تساقط الشعر :

  • توجد غدة في الرقبة تدعى الغدة الدرقية وأي قصور في الغدة الدرقية.
  • يسبب تساقط الشعر وذلك بسبب عملية الأيض بالجسم.
  • العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا في تساقط الشعر.
  • إن تعرض الأشخاص للضغط الجسدي والنفسي يسبب إفراز كمية كبيرة من هرمونات الجسم التي تسبب تساقط الشعر.
  • الالتهابات التي تصيب فروة الرأس مثل الفطريات التي تسبب تساقط الشعر.
  • استعمال الأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل العلاج الكيميائي الذي يعمل على إيقاف الخلايا السرطانية وهذا العلاج يسبب تساقط الشعر.
  • سوء التغذية الذي يسبب بنقص المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم وخاصة نقص الحديد وفيتامين ب12 الذي يسبب تساقط الشعر لدى النساء والرجال.
  • يتساقط الشعر لدى النساء بسبب الحمل والولادة وسن اليأس.
  • ومن الأمراض التي تسبب تساقط الشعر لدى النساء والرجال مرض المناعة الذاتي حيث يهاجم جهاز المناعة للإنسان الجسم بالخطأ ويهاجم جذور الشعر الضرورية لنمو الشعر.

ماهي تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر :

تقنية FUT والتي معناها Follicle unit transfer وترجمتها بالعربي هي “نقل وحدة البصيلات” وتعتبر هذه التقنية قديمة جدا و غير مستخدمة في عصرنا الحالي لانها تقوم على استئصال شريحة من خلف الرأس و بعدها يتم زراعتها في المناطق المصابة و تترك اثار واضحة خلف الرأس ، وتتم هذه العملية كالتالي :

يقوم الفريق الطبي المساعد للطبيب بتقسيم الشريحة لأجزاء عديدة صغيرة جدا بواسطة أجهزة مخصصة لهذا، ويتم استخدام هذه الأجزاء في زراعة الشعر بالأماكن التي تعاني من الصلع، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات المميزة جدا بمجال زراعة الشعر حيث لها العديد من المميزات أهمها:

  • أنها توفر وقت كبير للطبيب وتسمح له بحصاد عدد كبير جدا من البصيلات بالمنطقة المانحة بنفس الوقت.
  • أقل تكلفة من باقي التقنيات المتطورة بمجال زراعة الشعر.
  • لا تتعرض البصيلات أثناء الحصاد للأذى مطلقا، بل ويسمح بحصاد أكبر عدد ممكن من الوحدات البصيلية السليمة.

ولذلك يطلق العديد من الأطباء على هذه التقنية اسم الطريقة الذهبية لزراعة الشعر.

خطوات تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

  • المرحلة الأولى في تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر .

قبل البدء بالعملية تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض ومستوى كثافة الشعر ثم يبدأ بالتحضير للعملية وذلك عن طريق التحديد للمناطق التي يريد الطبيب زراعة الشعر فيها ثم يقوم بتحديد جمع وعدد البصيلات التي يريد الطبيب أن يحصدها ثم يزرعها.

  • المرحلة الثانية في تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر .

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بجمع وحصد شريط الشعر الذي يقع في مؤخرة الرأس على شكل الهلال elliptical ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة فروة الرأس خياطة تجميلية حتى لا تترك أي أثر للجروح أو الندوب في طبقات الشعر بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع ضمادة طبية على الجرح.

  •  المرحلة الثالثة في تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر .

في هذه المرحلة يقوم الطبيب أو أحد مساعديه بتقسيم شريط الشعر للمريض إلى عدة بصيلات ثم يقوم الطبيب بتنظيفها من بقايا طبقات الجلد بعد ذلك يقوم الطبيب بتجهيزها لعملية الزراعة.

  • المرحلة الرابعة في تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر .

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بفتح القنوات ثم يقوم  بغرس البصيلات جميعها في فروة الرأس للمريض الذي يقوم بالعملية.

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

كيف تتم تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر :

  • هذه التقنية تتم مرورا بالعديد من الخطوات بدايتها التحضير للعملية عن طريق تحديد المناطق المحتاجة للزراعة، وتحديد مناطق جمع البصيلات، وأيضا معرفة عدد البصيلات المرغوب حصادها وإعادة زراعتها ثم تقييم حالة المريض الكلية.
  • بعدها يقوم الطبيب بجمع شريط الشعر من المنطقة المانحة للبصيلات على شكل هلالي، ويتم تخييط فروة الرأس بطرق تجميلية، حيث يختفي الجرح تماما بين طبقات الشعر المختلفة، ويتم بها وضع ضمادة على الجرح.
  • يتم تقسيم شريط الشعر بعدها لبصيلات ويقوم بتنظيفها من باقي طبقات الجلد العالقة بها، وتجهيزها للزراعة مرة أخري، وبعد ذلك تأتي مرحلة فتح قنوات لزراعة البصيلات المجمعة بها لتكون الخطوة النهائية في عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

أضرار تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر :

  • هذه التقنية قد تسبب للمريض بعض الألم بعد إجرائها وقد يحدث هناك نزيف أثناء العملية او بعدها، وهناك العديد من التعليمات التي ينصح بها الطبيب بتناول بعض الأدوية قبل العملية لتقليل حدوث النزيف وكذلك يبتعد عن التدخين والمشروبات الكحولية.
  • وأيضا يوجد أضرار بتعرض المريض لندبات ظاهرة بفروة الرأس نتيجة حصاد خط الشعر، وقد يتسبب هذا الندب من نقص خبرة الطبيب او إذا كانت طبيعة جسم المريض معرضة لمشاكل في الالتئام، ولكن هذا يكون في حالات نادرة فقط ولكن يختفي الجرح واثاره تماما بعد حوالي ستة أشهر بعد العملية.
  • قد يحدث ان يتعرض المريض لبعض التورم والاحمرار بمكان العملية، وهو أمر طبيعي الحدوث ويزول سريعا، وقد يتعرض لفقدان الإحساس بموضع بفروة رأسه ولكنه يزول سريعا بعد حوالي ثلاثة أيام من بعد العملية.

تكلفة عمليات زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر :

هذه التكلفة يتم تحدديها بناء على العديد من العوامل من بينها عدد البصيلات التي يحتاجها المريض ليكون متوسط سعر البصيلة في الشريحة حوالي 2 دولار، وهناك حسابات تتم على الحالة الكلية بمتوسط عدد بصيلات معين وسعر ثابت للحالة.

تقدر تكلفة هذه العملية في مصر بحوالي 800_2500 دولار تختلف على حسب عدد البصيلات من حالة لأخري، وبالمملكة العربية السعودية تتراوح تكلفتها ما بين 2500_5000 دولار، وتتم العملية في تركيا بأفضل خدمة يحتاجها المريض وتصل تكلفتها لحوالي 1500_3000 دولار وتشمل الإقامة والتنقلات وعملية الزراعة لعدد من البصيلات يصل لحوالي 5000 بصيلة، وهذا يعني ان تكلفة البصيلة الواحدة تقل عن 0.5 دولار.

في مستشفى فلوريا المتخصص لزراعة الشعر و عمليات التجميل لا تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر لانها تسبب اثار جانبية و نتائجها ليست مرضية ابدا لذلك لا ننصح احدا باجرائها ابدا فهي تقنية قديمة وتم الاستغناء عنها بشكل نهائي.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment