مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة FUT

زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر | أضرارها وتكلفتها

3 987

زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

أن تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر والتي معناها Follicle unit transfer من أقدم التقنيات التي تواجدت بمجال زراعة الشعر، حيث تتم عن طريق حصاد شريحة من المنطقة المانحة لفروة رأس المريض. وتكون في حوالي طول 20_25 سم وبعرض صغير لا يتعدى 2 سم من فروة رأس المريض. وبعدها يقوم الطبيب المتخصص بعمليات زراعة الشعر بخياطة هذه المنطقة بحيث لا يظهر بها أي فراغات واضحة.

عمليات زراعة الشعر تعتبر الحل الأفضل لحالات تساقط الشعر والصلع المبكر. ويوجد هناك العديد من التقنيات المختلفة التي تتم لإجراء عمليات زراعة الشعر بأفضل الطرق. لمحاولة إعطاء أفضل النتائج الممكنة التي يتوقعها المرضي.

أسباب تساقط الشعر

  • توجد غدة في الرقبة تدعى الغدة الدرقية وأي قصور في الغدة الدرقية.
  • يسبب تساقط الشعر وذلك بسبب عملية الأيض بالجسم.
  • العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا في تساقط الشعر.
  • إن تعرض الأشخاص للضغط الجسدي والنفسي يسبب إفراز كمية كبيرة من هرمونات الجسم التي تسبب تساقط الشعر.
  • الالتهابات التي تصيب فروة الرأس مثل الفطريات التي تسبب تساقط الشعر.
  • استعمال الأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل العلاج الكيميائي الذي يعمل على إيقاف الخلايا السرطانية. وهذا العلاج يسبب تساقط الشعر.
  • سوء التغذية الذي يسبب بنقص المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم وخاصة نقص الحديد وفيتامين ب 12 الذي يسبب تساقط الشعر لدى النساء والرجال.
  • يتساقط الشعر لدى النساء بسبب الحمل والولادة وسن اليأس.
  • ومن الأمراض التي تسبب تساقط الشعر لدى النساء والرجال مرض المناعة الذاتي. حيث يهاجم جهاز المناعة للإنسان الجسم بالخطأ ويهاجم جذور الشعر الضرورية لنمو الشعر.

ماهي تقنية FUT في زراعة الشعر

تقنية FUT والتي معناها Follicle unit transfer وترجمتها بالعربي هي “نقل وحدة البصيلات” وتعتبر هذه التقنية قديمة جدا وغير مستخدمة في عصرنا الحالي لأنها تقوم على استئصال شريحة من خلف الرأس وبعدها يتم زراعتها في المناطق المصابة وتترك اثار واضحة خلف الرأس، وتتم هذه العملية كالتالي:

يقوم الفريق الطبي المساعد للطبيب بتقسيم الشريحة لأجزاء عديدة صغيرة جدا بواسطة أجهزة مخصصة لهذا، ويتم استخدام هذه الأجزاء في زراعة الشعر بالأماكن التي تعاني من الصلع، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات المميزة جدا بمجال زراعة الشعر حيث لها العديد من المميزات أهمها:

  • أنها توفر وقت كبير للطبيب وتسمح له بحصاد عدد كبير جدا من البصيلات بالمنطقة المانحة بنفس الوقت.
  • أقل تكلفة من باقي التقنيات المتطورة بمجال زراعة الشعر.
  • لا تتعرض البصيلات أثناء الحصاد للأذى مطلقا، بل ويسمح بحصاد أكبر عدد ممكن من الوحدات البصيلة السليمة.

ولذلك يطلق العديد من الأطباء على هذه التقنية اسم الطريقة الذهبية لزراعة الشعر.

خطوات تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

مراحل وخطوات تقنية FUT القديمة

المرحلة الأولى

قبل البدء بالعملية تقنية FUT في زراعة الشعر يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض ومستوى كثافة الشعر. ثم يبدأ بالتحضير للعملية وذلك عن طريق التحديد للمناطق التي يريد الطبيب زراعة الشعر فيها. ثم يقوم بتحديد جمع وعدد البصيلات التي يريد الطبيب أن يحصدها ثم يزرعها.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بجمع وحصد شريط الشعر الذي يقع في مؤخرة الرأس على شكل الهلال elliptical. ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة فروة الرأس خياطة تجميلية. حتى لا تترك أي أثر للجروح أو الندوب في طبقات الشعر. بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع ضمادة طبية على الجرح.

 المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة يقوم الطبيب أو أحد مساعديه بتقسيم شريط الشعر للمريض إلى عدة بصيلات. ثم يقوم الطبيب بتنظيفها من بقايا طبقات الجلد بعد ذلك يقوم الطبيب بتجهيزها لعملية الزراعة.

المرحلة الرابعة

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بفتح القنوات. ثم يقوم بغرس البصيلات جميعها في فروة الرأس للمريض الذي يقوم بالعملية.

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر
تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

كيف تتم زراعة الشعر بتقنية FUT

  • هذه التقنية تتم مرورا بالعديد من الخطوات بدايتها التحضير للعملية عن طريق تحديد المناطق المحتاجة للزراعة. وتحديد مناطق جمع البصيلات، وأيضا معرفة عدد البصيلات المرغوب حصادها وإعادة زراعتها ثم تقييم حالة المريض الكلية.
  • بعدها يقوم الطبيب بجمع شريط الشعر من المنطقة المانحة للبصيلات على شكل هلالي. ويتم تخييط فروة الرأس بطرق تجميلية. حيث يختفي الجرح تماما بين طبقات الشعر المختلفة، ويتم بها وضع ضمادة على الجرح.
  • يتم تقسيم شريط الشعر بعدها لبصيلات ويقوم بتنظيفها من باقي طبقات الجلد العالقة بها. وتجهيزها للزراعة مرة أخري، وبعد ذلك تأتي مرحلة فتح قنوات لزراعة البصيلات المجمعة بها لتكون الخطوة النهائية في عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة.
تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

أضرار تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

  • هذه التقنية قد تسبب للمريض بعض الألم بعد إجرائها وقد يحدث هناك نزيف أثناء العملية او بعدها، وهناك العديد من التعليمات التي ينصح بها الطبيب بتناول بعض الأدوية قبل العملية لتقليل حدوث النزيف وكذلك يبتعد عن التدخين والمشروبات الكحولية.
  • وأيضا يوجد أضرار بتعرض المريض لندبات ظاهرة بفروة الرأس نتيجة حصاد خط الشعر، وقد يتسبب هذا الندب من نقص خبرة الطبيب او إذا كانت طبيعة جسم المريض معرضة لمشاكل في الالتئام، ولكن هذا يكون في حالات نادرة فقط ولكن يختفي الجرح واثاره تماما بعد حوالي ستة أشهر بعد العملية.
  • قد يحدث ان يتعرض المريض لبعض التورم والاحمرار بمكان العملية، وهو أمر طبيعي الحدوث ويزول سريعا، وقد يتعرض لفقدان الإحساس بموضع بفروة رأسه ولكنه يزول سريعا بعد حوالي ثلاثة أيام من بعد العملية.

تكلفة عمليات زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

هذه التكلفة يتم تحدديها بناء على العديد من العوامل من بينها عدد البصيلات التي يحتاجها المريض ليكون متوسط سعر البصيلة في الشريحة حوالي 2 دولار، وهناك حسابات تتم على الحالة الكلية بمتوسط عدد بصيلات معين وسعر ثابت للحالة.

تقدر تكلفة هذه العملية في مصر بحوالي 800_2500 دولار تختلف على حسب عدد البصيلات من حالة لأخري، وبالمملكة العربية السعودية تتراوح تكلفتها ما بين 2500_5000 دولار، وتتم العملية في تركيا بأفضل خدمة يحتاجها المريض وتصل تكلفتها لحوالي 1500_3000 دولار وتشمل الإقامة والتنقلات وعملية الزراعة لعدد من البصيلات يصل لحوالي 5000 بصيلة، وهذا يعني ان تكلفة البصيلة الواحدة تقل عن 0.5 دولار.

في مستشفى فلوريا المتخصص لزراعة الشعر و عمليات التجميل لا تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بـ تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر لأنها تسبب اثار جانبية ونتائجها ليست مرضية ابدا لذلك لا ننصح احدا بإجرائها ابدا فهي تقنية قديمة وتم الاستغناء عنها بشكل نهائي.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جدا

تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
3 تعليقات
  1. […] تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر؟