تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة

تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة

عمليات زراعة الشعر من دون حلاقة الشعر | ميزات وعيوب زرع الشعر من غير حلاق شعر:

تعتبر تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة هي أكثر عمليات التجميل انتشار بهذا الوقت، وهي عمليات الهدف منها واحد وهو نقل لبصيلات الشعر السليمة والصحية من منطقة بها تركيز للشعر وكثافة عالية، لمنطقة أخري تعاني من تساقط الشعر او تتعرض للصلع، ويتم قطف هذه البصيلات وزراعتها بالعديد من التقنيات منها القديم والحديث.

كانت عمليات زراعة الشعر يجب ان يقوم المريض بحلق شعر رأسه كاملا قبل إجرائها، ويتم ذلك الحلق باستخدام أداة معينة، ولكن بوقتنا هذا أصبح من الممكن إجراء عملية بـ تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة ، وتعتبر تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة من أنسب التقنيات التي تتم بها عمليات الزراعة وخصوصا للنساء.

ماهي تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة الشعر :

هذا الاسم يطلق على عمليات زراعة الشعر التي يتم إجرائها بدون الحاجة لحلاقة شعر المريض ودون استخدام اداه لهذا بالمنطقة المانحة أو المنطقة المستقبلة للشعر.

تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة يهتم بها الجميع رجالا ونساء وخصوصا النساء، حيث انها لا تؤثر بشكل مباشر على الصورة العامة لهم ولا تؤثر على نشاطاتهم وحياتهم اليومية.

تعتبر تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة مناسبة للجميع وخصوصا الأشخاص الذي لديهم ندبات لا ينمو الشعر بها، او لديهم مناطق قد تعرضت لجرح معين من قبل أدي لفقدان بصيلات الشعر، او لديهم مناطق بالرأس قد أصابها حروق او إصابات، فتعتبر هذه العملية مناسبة لهم حيث لا يضطرون لحلاقة الشعر بشكل كامل.

هذه الإصابات عادة ما تتركز بالمنطقة الخلفية من الرأس او من المنطقة الأمامية لها، حيث يقوم الأطباء المتخصصين بتحديد المناطق المانحة للبصيلات بدقة بما يتوافق مع رغبات الأشخاص الراغبين بإجراء عمليات الزراعة بدون حلاقة.

مميزات تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة الشعر :

  1. يستطيع المريض بعد انتهائها ان يعود لحياته الطبيعية مرة أخري وبفترة سريعة جدا بعد إجرائها.
  2. يحدث بها إخفاء كامل لكل المنطقة المانحة وأيضا المزروعة.
  3. يتيح للأطباء رؤية تأثير الزراعة بعد إجرائها على فروة رأس المريض، ويتجنب الطبيب الإفراط في الزراعة في مناطق معينة.
  4. يمكن الطبيب من اختيار أفضل البصيلات السليمة والقوية، ويستطيع تمييزها عن غيرها من البصيلات الضعيفة، وأيضا يستطيع الطبيب الابتعاد عن البصيلات ذات الشعر الأبيض والتي قد تعتبر سلبية لبعض المرضي ومزعجة لهم.
  5. العديد من السيدات يبعدن عن فكرة عمليات زراعة الشعر للنساء بسبب اضطرارهم لحلاقة شعر الرأس، فهذه العملية تشجعهم على هذه العمليات ويقومون بإجرائها وتجنب الحرج من مظهرهم بدون شعر.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666.

خطوات ومراحل تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة للسيدات :

تتميز عمليات زراعة الشعر للسيدات بتقنية DHI زراعة الشعر بعدم حلاقة الشعر للنساء اثناء إجراء العملية وهنا سوف نقوم بزكر مراحل عملية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة الشعر .

  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب بأعطاء المريض دواء مسكن للألم حتى يشعر المريض بالراحة في العملية ثم يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا قبل أن يقوم باقتطاف البصيلات من المناطق المانحة في فروة رأس المريض.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بزرع البصيلات باستخدام أقلام تشوي بها ويجب أن يكون عدد بصيلات الشعر يساوي عدد بصيلات المقتطفة التي قام الطبيب باقتطافها .
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع البصيلات التي قام الطبيب بأقتطافها بتقنية أقلام تشوي DHI من دون فتح القنوات .
  • بعد الانتهاء من تنفيذ العملية يقوم الطبيب بإعطاء بعض الأدوية والشامبو المناسب وكريم مناسب ويقوم الطبيب بإعطاء المريض التعليمات المناسبة لاستخدامهم وفي اليوم التالي بعد تنفيذ تقنية زراعة الشعر من دون جراحة يزيل الطبيب الضماد.
  • بعد ذلك يقوم المريض بغسل الشعر .

خيارات الحلاقة في تقنيات زراعة الشعر :

تتعدد خيارات زراعة الشعر والطريقة التي يتم بها حلاقة الشعر فهناك تقنيات تعتمد على حلق فروة الرأس بالكامل وهذه التقنية تعتبر الأكثر استخداما حيث يقوم الطبيب بحلق الشعر من المناطق المزروعة والمناطق المانحة

ومن أنواع التقنيات التي تقوم بحلاقة الشعر تقنية DHI يقوم الطبيب فيها بحلق المناطق المانحة فقط في فروة رأس المريض.

وهناك نوع آخر يقوم الطبيب فيه بحلق بعض المناطق فقط من المناطق المانحة وأكثر نوع يرغب فيه جميع الأشخاص هو زراعة الشعر بدون حلاقة.

تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة

تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة

عيوب تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة الشعر :

تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة كما ذكرنا لها العديد من المميزات ولكن يجب ان يكون المريض واعيا ومدركا للمساوئ والأضرار بهذه العملية حيث قد يوجد هناك بعض الحالات لا يمكن علاجها فيما بعض إذا كانت لديهم مساحة صلع وقلة كثافة للشعر بشكل كبير ومن ضمن عيوبها:

  1. عدد البصيلات تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة يكون أقل في كثير من الحالات من تقنيات الإقتطاف العادية.
  2. هناك صعوبة للعناية بالشعر المزروع بعد إجراء وخصوصا بحالات السيدات، حيث قد يحدث التصاق للشعر الطبيعي مع البصيلات ويؤدي لانتزاعها.
  3. النتيجة النهائية بهذه العملية تكون بدرجة أقل من تقنية الزرع العادية.
  4. تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة تعتبر تكلفتها أكثر ارتفاعا من التقنيات الأخرى.
  5. من الصعب على الطبيب ان يحدد اتجاه خروج الشعر والعمل بدقة.

فوائد ومميزات تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة :

  • تتميز تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة بالشفاء العاجل للمريض بعد تنفيذها ويستطيع ممارسة عمله ونشاطه اليومي بكل سهولة .
  • من أهم الميزات التي تهتم بها تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة هي اجراء العملية بدون حلاقة الشعر مع تطبيق تقنية DHI .
  • يستطيع الأشخاص الذين قاموا بزراعة الشعر بتقنية FUE والأشخاص الذين بتقنية DHI تطبيق تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة .
  • بعد تنفيذ تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة يتم شفاء المنطقة التي تمنح البصيلات بسرعة ولا يبقى أي أثر .

وبالنهاية تعتبر تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة في مستشفى فلوريا من التقنيات الحديثة والمتطورة بمجال زراعة الشعر، ولها العديد من المميزات الهائلة التي تعطي أفضل النتائج بعمليات الزراعة، ولكن هناك حالات يكون الأفضل بها إجراء عمليات زراعة الشعر بالطرق العادية أفضل وخصوصا كل من يعاني من قلة كثافة بالشعر، فمن الأفضل القيام بعملية الزراعة بطرق الإقتطاف العادية للحصول على أفضل النتائج الممكنة.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment