تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

زراعة الشعر بـ تقنية البيركوتان PERKUTAN | كيف تتم هذه التقنية و ما هي ميزاتها؟

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر من أكثر التقنيات تطورا بمجال زراعة الشعر، حيث تتم تحت تأثير التخدير الموضعي لفترة زمنية قصيرة، يقوم الطبيب باستخدام أداة صغيرة لفتح قنوات للشعر دون الحاجة لعمل شق جراحي، ويتم زراعة ما يقرب من 40 بصيلة في سم2، بواسطة إبرة صغيرة جدا ومتطورة تقوم بزراعة الشعر بنفس اتجاه شعر المريض، فهذه التقنية تتطلب دقة كبيرة من الطبيب، وتحتاج لبذل مجهود أكبر، وان يكون الطبيب ذي كفاءة عالية بمجال زراعة الشعر.

لماذا تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر ؟

تطورت نسبة الرجال والنساء المعرضين لحالات تساقط الشعر، وأصبح هناك نسبة كبيرة منهم يشتكون من حالات الصلع التي تصيبهم بعمر مبكر، هذه المشاكل تؤثر سلبا على حياتهم، وقد يظهر لديهم العديد من المشاكل النفسية بسبب تعرضهم للصلع، ومن هنا انتشرت عمليات زراعة الشعر بشكل كبير، وأصبحا واحدة من أهم عمليات التجميل الجراحية الأساسية التي يجريها الأطباء.

عمليات زراعة الشعر في تركيا بتطور مستمر، للحصول على أفضل وأسرع النتائج الممكنة، ومن أحدث التقنيات التي تواجدت بمجال زراعة الشعر هي تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر التي تعتبر من أحدث التقنيات بهذا المجال.

من الأسباب التي تسبب الصلع وتساقط الشعر :

  • نقص الفيتامينات المهمة للشعر والجسم
  • استعمال السيشوار بكثرة يساعد في اضعاف الشعر وتقصفه
  • يحدث التساقط الشديد بسبب خلل ومرض الغدة الدرقية لأنها تسبب التغيرات في هرمونات الجسم مما يؤدي لتساقط الشعر
  • يتساقط الشعر بسبب ضغط الدم المرتفع
  • الضغط النفسي والتوتر
  • الكوليسترول المرتفع بالدم
  • عند الولادة والحمل بسبب التغيرات الهرمونية
  •  عدم تعرض الشعر لفترات طويلة للماء واحيانا بسبب التعرض الكثير للماء
  • فقر الدم الذي يعاني العديد من الأشخاص منه وخاصة السيدات بسبب فقدان الدم في الدورة الشهرية

مميزات تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر  :

  • عملية زراعة الشعر تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر تتم تحت تأثير التخدير الموضعي لفترة قصيرة.
  • لا يحتاج المريض لحلاقة شعر رأسه كاملا قبل إجرائها، وهذا ما يجعلها مميزة للسيدات.
  • تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر لا تترك ورائها ندبات حمراء او أي اثار أخري.
  • هذه التقنية لا يحدث بعدها نزيف او نسبة حدوث تخثر بالدم.
  • بواسطة تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر يستطيع الطبيب ان يقوم بتحديد اتجاه نمو الشعر، ومعرفة درجة نموه.
  • اجراء العملية بـ تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر تجعل النتائج تظهر بصورة أسرع من باقي التقنيات المستخدمة بزراعة الشعر، وأيضا تعطي إمكانية زراعة عدد كبير من البصيلات في المنطقة المصابة بالصلع، وهذه يعطي كثافة كبيرة لهذه المنطقة وتغطيتها كاملة.
  • تتميز تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر بإعطائها مظهرا طبيعيا جدا للمريض أكثر من باقي التقنيات الأخرى.

 

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

كيف تتم زراعة الشعر بـ تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر :

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر تتم عن طريق عدة خطوات تبدأ بالتخدير الموضعي لفروة الرأس، ثم القيام بإقتطاف البصيلات المحدد عددها من قبل من المنطقة المانحة للبصيلات، ويتم فصلها عن كل ما حولها من أنسجة تحيط بها، وباستخدام جهاز البيركوتان يتم فتح قنوات ذات شكل دائري بالمنطقة المصابة بتساقط الشعر، وبعدها يقوم الطبيب بوضع البصيلات بأماكنها المناسبة حسب الخريطة التي رسمها من قبل لزراعة الشعر، وبالنهاية تعطي التقنية مظهرا طبيعيا ونتيجة يرضي عنها المريض 100%.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

ميزات تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر :

تتميز تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر بعدم إحداث شقوق بالأماكن المراد زراعتها، وتمكن الطبيب من التحكم بكثافة المنطقة المراد زراعتها، من خلال معرفة كثافة المنطقة المانحة للبصيلات، ومساحة المنطقة المصابة بالصلع، وتستغرق وقتا أقل في إجراء العملية إذا ما قورنت بالتقنيات الأخرى بزراعة الشعر.

نسبة نجاح تقنية زراعة الشعر البيركوتان PERKUTAN

تعتمد نجاح تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر على أسباب عديد أهمها:

  • اهم سبب لنجاح تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر يعتمد على مهارة الطبيب الذي سوف يقوم بتنفيذ هذه العملية بالأضافة لعدد العمليات التي نجحت معه وفترة السنين التي كان يقوم بتنفيذ عمليات زراعة الشعر ومهارة الفريق المساعد له.
  • يعتمد نجاح تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر على المركز الطبي الذي سوف يقوم المريض بتنفيذ العملية فيه من حيث اهتمامهم بالمريض بعد تنفيذ العملية وقبل تنفيذ العملية ويعتمد نجاح هذه التقنية على الأجهزة الطبية الموجودة في المركز ومدى حداثتها وأيضا يجب استخدام أحدث التقنيات في المركز المتطورة في تنفيذ زراعة الشعر.
  • نجاح تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر بشكل كبير على جودة أستعمال الأصناف والمواد المثبتة لجذور الشعر لذلك يجب أن تكون هذه المواد ذات جودة عالية.

الأثار الجانبية لـ تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر :

تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر من أكثر التقنيات تطورا بمجال زراعة الشعر وتعتبر أضرارها قليلا جدا، حيث تعد أقل ألما على المريض من باقي تقنيات زراعة الشعر، ولا يحدث بها نزيف للمريض او تخثر بالدم بعد إجراء العملية، وأيضا يتماثل المريض للشفاء السريع بعد إجراءها مباشرة، ولا يكون لها أي اثار للجروح او وجود ندبات حمراء.

  • في بعض الأحيان قد تحدث التهابات يتم التخلص منها بأستخدام المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد تنفيذ العملية.
  • في بعض الأحيان قد يحدث بعض الكدمات والتورمات في الجبهة وهذه الكدمات والتورمات سببها هو المخدر وقد تزول تدريجيا مع مرور الوقت بعد تنفيذ العملية.
  • لا يوجد أي مضاعفات خطيرة بواسطة هذه التقنية وذلك لأن الطبيب يقوم بتخدير المريض تخديرا موضعيآ.

أخيرا تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التي أصبح إجرائها منتشر بكثرة في كل أنحاء العالم، وأصبحت هي الحل المثالي لكل من يعاني من مشاكل الصلع وتساقط الشعر، وأصبح يوجد هناك الألاف من المرضي يتوجهون للخارج لإجراء مثل هذه العمليات، و تقنية البيركوتان PERKUTAN في زراعة الشعر من التقنيات التي لا تتم في كل الدول فهي متوافرة في الدول الأوروبية وتركيا فقط و في مستشفى فلوريا التخصصي في عمليات زراعة الشعر، ومع هذا نجد العديد يجدونها الخيار الأمثل لحل مشاكلهم.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment