عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة

عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة

عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة:

عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة : يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة السمنة الزائدة والتي تنتشر بشكل كبير في وقتنا الحاضر بين النساء والرجال والأطفال في مراحل العمر المختلفة وذلك بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية وكثرة تناول الوجبات السريعة.

السمنة لا تقتصر مشكلتها على الناحية الجمالية ولكنها أيضا تسبب العديد من الأمراض لذلك يسعى العديد من الاشخاص الذين لم ينجحوا في انقاص وزنهم عن طريق تنفيذ التمارين الرياضية واتباع حنية الى اجراء عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة للتخلص من الدهون المتراكمة والحصول على جسم رشيق وجميل.

ماهي الأمراض التي تسببها السمنة:

  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة التهاب المفاصل.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة حدوث ارتفاع ضغط الدم.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة ارتفاع مستوى الكوليسترول.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة السكري.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة الجلطات والسكتات.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة اختناق النوم.
  • من الأمراض التي تسببها السمنة الزائدة حدوث امراض في الكبد والمرارة وارتجاع المريء.

ماهي عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة:

ان عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة هي عمليات تجميلية تساعد الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة والمتراكمة في انقاص وزنهم عن طريق عمليات قص المعدة او شفط الدهون.

ننصحك باجراء اتصال عبر الواتساب بـ مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، على الرقم التالي : 0090,553,101,1666 لكسب معلومات اوفر عن عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة.

الأشخاص المرشحين لأجراء عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة:

  • ان الأشخاص المرشحين لأجراء عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة هم الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض التي تحتاج لفقدان الوزن لعلاجها.
  • ان الأشخاص المرشحين لأجراء عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة هم الأشخاص الذين تكون كتلة جسمهم تزيد عن 35 كيلوا.
  • ان الأشخاص المرشحين لأجراء عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة هم الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي جيد ويقومون بممارسة الرياضة باستمرار.

ماهي أنواع عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة:

  • تكميم المعدة:

ان عملية تكميم المعدة هي من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة هي عملية تساعد الاشخاص في انقاص وزنهم عن طريق تقليل كمية الطعام التي يتناولونها فهي تعتمد على تصغير حجم المعدة عن طريق قص أكثر من نصف المعدة وترك جزء صغير منها يشبه الموزة مما يساعد على تناول كميات قليلة جدا والشبع منها وبالتالي يتم نزول الوزن بسرعة وهذه العملية لا يستطيع المريض بعد تنفيذها من اعادة الجزء المقصوص من المعدة اليها وهذه العملية تتم بعد تخدير المريض تخديرا كليا.

  • بالون المعدة:

ان عملية بالون المعدة هي من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة وهي عملية غير جراحية تساعد في انقاص الوزن وتعمل على تقليل مساحة البطن حتى لا يتناول المريض كميات كبيرة من الطعام ويشعر بالشبع بسرعة ويقوم الطبيب في هذه العملية بإدخال بالون فارغ الى المعدة ثم يتم ملئه بمحلول غاز أو سائل وهذه العملية غير دائمة وتستمر لسبعة شهور او تسعة ثم يقوم الطبيب بأخراج البالون بعد أن يكون المريض فقد الوزن الزائد وهذه العملية لا تحتاج للتخدير الكلي فقط الموضعي وتستغرق هذه العملية نصف ساعة وهناك عدة انواع من البالون مثل أوربيرا او ريشيب و أوبالون.

  • تطويق المعدة:

ان عملية تطويق المعدة هي من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي تتم لتقليل حجم المعدة ومعالجة السمنة وانقاص الوزن وهي تتم عن طريق عمل خمسة شقوق او فتحات في البطن صغيرة لا يتعدى كل شق اكثر من سم واحد وبعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال آلة طبية تشبه الأنبوب وفيها كاميرا صغيرة بنهايتها وتدعى المنظار ثم يقوم الطبيب بوضع رباط في المعدة بالجزء العلوي منها وذلك باستعمال المنظار ثم يتم قسم المعدة الى قسمان بينهم يوجد ممر ضيق لا يسمح بمرور كميات كبيرة من الطعام الى القسم السفلي حتى يشعر المريض بالشبع فورا بعد الانتهاء من تناول الطعام ويستطيع الطبيب التحكم في توسيع أو تضييق الممر باستعمال ابرة تم تخصيصها لإدخال المحلول الملحي وهذه العملية تحتاج اثناء تنفيذها لتخدير المريض تخديرا كليا.

  • حزام المعدة المطاطي:

ان عملية حزام المعدة المطاطي أو ربط المعدة هي من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة والتي تعتبر من افضل عمليات انقاص الوزن وفيها يقوم الطبيب بعمل اربع فتحات في البطن بعد تخدير المريض تخديرا كليا ثم يقوم بإدخال الحزام الذي يتكون من السيليكون وداخله يوجد بالون مطاطي وربطه بالجزء الاعلى من معدة المريض ثم يقوم الطبيب بوضع بعض الكبسولات المصنوعة من المعدن تحت الجلد والتي تتصل بالحزام والتي يتم حقنها بمحلول ملحي للتحكم بحجم معدة المريض.

  • تدبيس المعدة:

ان عملية تدبيس المعدة هي من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي تساعد بخسارة الوزن عن طريق تصغير حجم المعدة حيث يتم عن طريق خياطة جزء كبير من المعدة حتى لا تتمدد ولا يتناول المريض كميات كبيرة من الطعام ومن انواع عمليات تدبيس المعدة عملية حزام المعدة وعملية التدبيس للمعدة عن طريق التحزيم الطولي او عملية تدبيس العمودي الحلقي للمعدة وهذه العمليات تتم بعد تخدير المريض تخديرا كليا.

  • عملية تحزيم المعدة العرضي او الطولي:

ان عملية تحزيم المعدة العرضي أو الطولي هو عملية من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة تستخدم لانقاص الوزن عن طريق التقليل من حجم المعدة وفيها يقوم الطبيب بعمل فتحة حلقية في المعدة ثم يقوم الطبيب بإدخال شريط في هذه الفتحة ويستطيع الشخص بعد استخدام هذه العملية خسارة نصف الوزن الزائد أو اكثر وهذه العملية تتم بعد تخدير المريض تخديرا كليا.

  • المجازة المعدية:

ان عملية المجازة المعدية هي عملية من عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي تهدف لانقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وفيها يتم قص المعدة ثم تقسيمها لجزء صغير متصل بالمري وتوصيله بالأمعاء للحصول على معدة جديدة وهذه العملية تحتاج لتخدير المريض تخديرا كليا.

مضاعفات ومخاطر عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة:

  • من مضاعفات ومخاطر عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث هو عدم تنفيذ العملية بعد عمل الشق بسبب تراكم الدهون على الكبد الذي يسبب فشل العملية.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات تجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث حدوث بعض المضاعفات الخطيرة بسبب التخدير الكلي مثل الغيبوبة.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات تجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث هو حدوث جلطات ونزيف بسبب الجراحة الكبيرة.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات تجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث استمرار القيء والغثيان المزمن بعد تنفيذ العملية.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات تجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث عدم نقص الوزن بعد العملية.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات تجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث هو انسداد في المعدة.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث ارتداد في الوزن الذي تم انقاصه.
  • من مضاعفات ومخاطر عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة التي قد تحدث سوء في التغذية و نقص المعادن والفيتامينات.

اخيرا تتميز عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة بانها تساعد في علاج المشاكل الصحية والجمالية للأشخاص وتساعد في زيادة الثقة بالنفس عند التخلص من كميات الدهون الزائدة.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment