مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

زراعة شعر الحواجب وتجميلها

شرح كامل عن زراعة شعر الحواجب وتكثيفها، عمليات زراعة الشعر المتاحة لمنطقة الحواجب والرموش، تقنية زراعة شعر الحواجب والرموش بالاقتطاف الالترا سليت

0 127

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

سنقدم شرح كامل عن زراعة شعر الحواجب وتكثيفها لما لها من أهمية في الشكل والجمال الا أن أي تغيير أو تعديل فيهما ومهما كان بسيطا سيؤدي بلا شك الى تغيير كبير في مظهر وملامح الوجه كله وسيؤثر على جمال الشخص وجاذبيته وبالأخص بالنسبة للنساء وهذا ما يجعلهن شديدات الاهتمام بهاتين المنطقتين وتعملن ما بوسعهن لتجميلهما باستعمال مختلف الوسائل الممكنة.

وقد يتعرض شعر الحواجب والرموش الى مشكلة ما اما خلقية أو نتيجة التعرض الى بعض الحوادث أو الحروق الناتجة عن المواد الكيميائية والحرارية، كما قد يحدث ذلك بسبب بعض الأمراض العضوية والجلدية.

كما أن بعض أنواع العلاج قد يؤثر على الشعر في الحواجب والرموش ويؤدي الى تساقطه مثل العلاج الكيماوي والإشعاعي. وبات اليوم بالإمكان علاج هذه المشكلات مهما كانت من خلال عملية زراعة شعر الحواجب والرموش سواء لإصلاح العيوب أو بهدف التجميل فقط و تكثيف الشعر فيهما، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها المتاحة لمنطقة الحواجب والرموش

رغم الشبه الكبير في طريقة عمليات زراعة شعر فروة الرأس التقليدية وعمليات زراعة شعر الحواجب والرموش، الا أن هذه الأخيرة تحتاج الى عناية ودقة أكبر بكثير ولا تتحمل أي خطأ مهما كان صغيرا. وهناك طريقتين لزراعة شعر الحواجب والرموش وهما:
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 16

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بالشريحة: وهي طريقة قديمة في عمليات زراعة الشعر وقد باتت قليلة الاستعمال اليوم، وتقوم هذه الطريقة على أخذ شريحة محملة بالشعر من فروة الرأس الخلفية غالبا ومن ثم يقوم الطبيب بزراعتها في المنطقة المطلوبة من الحواجب ويحدث غرزا خاصا لتثبيت هذه الشريحة.

ولهذه التقنية العديد من العيوب وأبرزها هو احتمال عدم توافق الشريحة المزروعة مع بشرة الحواجب، كما قد يرفضها الجسم ويعتبرها جسما غريبا عنه وهو ما يتسبب بسقوط الشعر المزروع وفشل العملية، وقد ترتفع فيها أيضا احتمالية الاصابة بالعدوى.

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بتقنية الاقتطاف التقليدية: وهذه التقنية هي أكثر انتشارا من سابقتها وتعتمد على استخلاص الشعر من منطقة فروة الرأس الخلفية أو من شعر الجسم وزرعه في منطقة الحواجب والرموش المطلوب علاجها وتكثيفها. ولضمان نجاح هذه التقنية الى حد كبير لابد من توخي الدقة والحذر خلالها وكذلك من المهم جدا التحقق من توافق الشعر المزروع مع الشعر الموجود أساسا في هذه المنطقة.

 تقنية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش بالاقتطاف الالترا سليت

وهي من التقنيات الحديثة جدا في مجال زراعة الشعر وقد لاقت انتشارا كبيرا جدا، وتعتمد هذه التقنية بصورة رئيسية على استخلاص بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وغرسها في منطقة الحواجب والرموش التي تحتاجها.

وكثيرا ما يتم في هذه التقنية اقتطاف الشعر من منطقة الصدغ أمام الأذن تماما حيث أنها تعتبر منطقة مناسبة جدا لذلك، وهذا يعود الى كون إمداد الدم فيها من الشريان الوريدي والصدغي كبير جدا، كما انه قد يتم الاقتطاف من المنطقة العنقية تحت الذقن مباشرة، أو من منطقة مؤخرة فروة الرأس.

كيفية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت

يعتبر التحضير الجيد لعملية زراعة شعر الحواجب والرموش باستخدام تقنية الاقتطاف. من أهم الخطوات الواجب الاهتمام بها قبل البدء بالعملية. حيث لابد من التأكد من مدى مناسبة حالة المريض للعملية. وقبل العملية يجب غسل المنطقة المانحة للشعر بشكل جيد بالكحول وتخديرها ظاهريا بكريم الليدوكايين 4%.

ومن جهة أخرى من الافضل ان يتم عدم قص الشعر المراد الاقتطاف منه الى درجة كبيرة والابقاء عليه طويلا كفاية. وذلك حتى يصبح بالإمكان إدراجه في المنطقة المستهدفة بسهولة بواسطة الإبرة الفرنسية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 17

وبعد تخدير المريض بشكل مناسب تبدأ العملية الفعلية، حيث يقوم الطبيب باقتطاف وحدات مفردة فقط من بين الوحدات المتعددة ولابد أن تكون محملة بجزء من بصيلة الشعر وليس بكامل البصيلة وهذا الأمر هو ما يميز تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف ، حيث أن اقتطاف جزء من البصيلة يحتاج الى مهارات كبيرة ودقة عالية حيث يجب أن تكون الوحدة المقتطفة دقيقة ويكون الجزع المقترن بها دقيق ومناسب للزراعة والنمو في مناطق الحواجب والرموش. وبعد الانتهاء من جمع البصيلات المقتطفة جزئيا يتم تخزينها في سائل خاص لتتمكن من البقاء حية.

وفي المرحلة التالية من العملية يتم زرع البصيلات الجزئية في المنطقة المطلوبة من الحواجب والرموش، ويحتاج في ذلك الى استعمال أدوات دقيقة جدا وأجهزة تكبير عالية الدقة وذلك لغرس الشعر بصورة صحيحة وبدون اخطاء. وفي هذه الخطوة يجب أن يستعمل الطبيب إبرة متميزة دقيقة كالإبرة الفرنسية المعوجة ليتمكن من غرس وتثبيت الشعر بشكل صحيح.

مميزات زراعة شعر الحواجب والرموش بتقنية الاقتطاف الالترا سليت

تعتبر عملية زراعة شعر الحواجب والرموش بتقنية الاقتطاف الالترا سليت آمنة جدا، وهذا يعتمد أيضا على كفاءة وخبرة الأطباء الذين يجرونها. كما أن هذه الطريقة قادرة على الوصول بالمريض الى نتائج طبيعية جدا ودون ترك أثار سيئة بعد العملية.

أبرز الأسئلة الشائعة حول زراعة الحواجب والرموش

كم من الوقت أحتاج للعودة الى أعمالي الاعتيادية بعد عملية زراعة شعر الحواجب؟

يفضل الانتظار عادة من حوالي 3 أيام الى الأسبوع بعد عملية زراعة الحواجب والرموش قبل الرجوع الى الأعمال الاعتيادية.

كم من الوقت يحتاج زراعة الحواجب؟

بسبب الدقة الكبيرة التي تحتاجها هذه العملية فإنها عادة ما تستغرق وقتا طويلا. وقد يتراوح ما بين 3 الى 5 ساعات تقريبا.

ما الذي يحصل بعد اجراء العملية؟

تستمر فترة التعافي لحوالي الأسبوع تقريبا بعد زراعة الحواجب. وخلالها ستتشكل بعض القشور حول كل شعرة كما ستترك نقط وردية اللون عندما تسقط. ولكن ذلك مؤقت ويزول بعد بضعة اسابيع.

اختيار الطبيب المناسب

كما قلنا سابقا فإن عملية زراعة الحواجب والرموش تعد من العمليات الدقيقة للغاية. والتي تحتاج الى طبيب ليس فقط ذو مهارات وخبرات كبيرة وانما يجب أن يملك ذوق فني عال يمكنه من اختيار الطريقة المناسبة لزرع الشعر. بحيث تنمو الشعرات في هذه المناطق بصورة طبيعية وشكل جميل بعد العملية.

ولهذا لابد قبل اجراء العملية من البحث جيدا عن الطبيب والتحقق من سمعته والمؤهلات التي يملكها. وكذلك من كفاءته وخبرته في مثل هذه العمليات. ويفضل دائما أن يتم اجراء لقاء مع بعض المرضى الذين أجروا هذه العملية لديه. والتحقق من النتائج التي وصلوا اليها من خلاله.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
10%
مقالة مفيدة جدا

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة شعر الحواجب وتكثيفها؟