مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

الفيلر للوجه

تجميل الوجه عن طريق حقن الفيلر

الفيلر للوجه، المشاكل التي تحتاج فيلر للوجه وأسبابها، المرشحون لحقن الفيلر للوجه، أفضل أنواع الفيلر للوجه، كيف تحصل على حقن الفيلر للوجه بأمان.

0 868

الفيلر للوجه

نتج عن التطور الكبير الذي يشهده الطب التجميلي الكثير من العلاجات الحديثة للبشرة ومن بينها علاج الفيلر للوجه. حيث يترك التقدم بالعمر الكثير من المشاكل للبشرة والتي تزداد شيئا فشيئا، حتى يصبح فيما بعد من الصعب اخفاءها أو معالجتها بالطرق التقليدية العادية.

وليس التقدم بالعمر والشيخوخة هي وحدها التي تسبب الضرر في بشرة الانسان، فالعديد من العوامل الطبيعية تلعب دورا سلبيا في هذا كالتعرض الطويل لأشعة الشمس، والتدخين والتلوث. بالإضافة الى أن طبيعة الغذاء الذي نتناوله يوميا. وكل هذه الأمور ستجعل البشرة تضعف والتجاعيد ستتشكل في مناطق مختلفة من الجسم وخاصة الوجه.

ولن تتوقف هذه التجاعيد عند حد معين بل انها ستزداد وتضاعف يوما بعد يوم حتى يصبح وجهنا يشبه الخرائط وتغور معالمه بينها، وبالتالي سيفقد الكثير من جماليته وجماله، ولهذا فقد جاء فيلر الوجه كحل أمثل لإنهاء هذه المشاكل.

المشاكل التي تحتاج فيلر للوجه وأسبابها

يستخدم الفيلر لحل وعلاج مختلف المشاكل التي يسببها التقدم في العمر وغيره من العوامل الأخرى التي تترك بصمتها على البشرة بشكل واضح. حتى أن هناك ايضا الكثير من الشباب الذين لم يبلغوا حدا كبيرا من العمر ولكنهم يرغبون بعلاج بعض المشكلات التي تزعجهم في وجههم ويحتاجون الى ما يعيد لهم حيويتهم وجاذبيتهم. ومن المشاكل التي تحتاج فيلر للوجه:
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 21
  • العديد من مشاكل الأنف الجمالية التي من الممكن علاجها عن طريق الفيلر كالأنف غير المستوي او الصغير جدا أو البارز أو المعوج وغيرها مما يمكن اللجوء الى الفيلر لتصحيحه وتجميله.
  • مشكلات الهالات السوداء والتجاويف والجيوب أسفل العينين، حيث يتم اللجوء الى الفيلر لعلاجها.
  • نفخ وتكبير الشفاه باستخدام الفيلر لزيادة جمالها وجاذبيتها.
  • ترهل الجلد وظهور التجاعيد فيه نتيجة تقلص الطبقة الدهنية التي توجد تحت الجلد والتي كانت تجعله مشدودا ونضرا، ومع نقص هذه الطبقية الدهنية تتشكل تجاعيد الجلد في الخدود وحول العينين وغيرها، ويكون الفيلر هو الحل الأنسب لإعادة الحيوية والجمال للبشرة.
  • مشاكل التقدم في العمر والتي تترك أثرها على كامل الوجه، وقد تلعب الوراثة دورا في بعض مشاكل الوجه ايضا منذ الصغر، وهو ما يستوجب حلا باستخدام الفيلر يعيد ما فقده الوجه الى طبيعته ويجعله أكثر جمالا وجاذبية من السابق.
  • العادات اليومية وتحريك ملامح الوجه بشكل مستمر على نفس الرتابة والأداء يؤدي الى تشكل التجاعيد مع الوقت الى ترهل العضلات في الخدود وغيرها. فمثلا الاعتياد على التدخين والسجائر لوقت طويل يؤدي الى تشكل التجاعيد حول الفم.

المرشحون لحقن الفيلر للوجه

  • الأشخاص الغير مصابين بالالتهابات أو أي مشكلة جلدية أو عدوى حيث أن حقن الفيلر قد تؤدي لمشاكل أكبر.
  • من لديهم مشاكل جمالية وليست صحية، أما ان كانوا مصابين بالأمراض أو المشاكل الصحية عليهم علاجها قبل اللجوء الى حقن الفيلر.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من الحساسية، وذلك لأن هناك أنواع للفيلر تسبب الحساسية، ولهذا يجب التحقق من حالة المريض أولا.
  • أن يكون الشخص الذي يود العلاج بالفيلر بالغا، حيث أن هذا النوع من العلاج لا يجدي نفعا للصغار الذين مازالوا في مرحلة النمو.
  • لا يمكن للمصابين بحب الشباب استعمال علاج الفيلر، حيث أن مشكلة حب الشباب قد تزداد وتنتقل الى مناطق أخرى لهذا عليهم علاجها قبل البدء باستخدام الفيلر.
  • يجب التحقق من أن المريض ليست لديه مشكلة سيولة الدم، وذلك حتى لا يؤدي حقن الفيلر الى اصابته بالكدمات أو النزف.

أفضل أنواع الفيلر للوجه

يهدف الفيلر الى علاج التجاعيد والمشاكل الناتجة عن نقص بعض الأنسجة تحت الجلد وبالتالي ازالة التجاعيد والترهلات في الوجه و اليدين، حيث تكون مهمة الفيلر هي تعبئة الفراغات الموجودة تحت الجلد وبالتالي عودته مشدودا ونضرا.

وتوجد بعض أنواع الفيلر التي لا تكتفي بتعبئة الفراغات في علاجها للجلد، بل حتى تعمل على تحفيز الخلايا في المكان المصاب الذي سيتم علاجه وذلك لتجعلها تتجدد التجدد وتنتج الكولاجين، وبالتالي تعود الخلايا لأخذ مكانها ودورها الطبيعي وبذلك يرجع الجلد كما كان من قبل.  ولا يمكن استخدام أي نوع من الفيلر مع أي شخص، حيث أن هناك أنواع تتناسب مع أشخاص معينين أكثر من غيرهم، ويتعلق هذا الأمر بطبيعة بشرة الشخص وحالته الصحية.

و في الأساس ينقسم الفيلر لقسمين رئيسيين هما الفيلر الدائم و الفيلر المؤقت وهذا الأخير يفضله الناس أكثر، وذلك لكون الفيلر الدائم يسبب بعض المشاكل صحية كما يعتقد البعض. ومن أبرز أنواع الفيلر وأكثرها شهرة نذكر التالي:
  • فيلر حمض الهيالويورينك: ويعتبر الهيالويورنيك مادة طبيعية تنتج داخل جسم الانسان ولذلك عند حقنها لن يتعامل معها الجسم كمادة غريبةً عنه ولن تحدث اي مشاكل صحية. وهذا ما يجعل من الهيالويورنيك أحد أكثر انواع الفيلر استعمالا في العالم.
  • الفيلر الدائم: هو عبارة عن مادة تضم مكونات من الكولاجين مع بعض المركبات المساهمة في تكوين البلاستيك. ويعتبر هذا النوع دائم لكون هذه المواد تظل فترات طويلة تحت الجلد وبدون أن يمتصها الجسم.
  • فيلر الكولاجين ومحفزات إنتاج الكولاجين: وهو مادة طبيعية وغالبا ما يتم استخلاصها من الحيوانات وتحديدا (المواشي)، ومن ميزاته أنه يحفز الخلايا في البشرة على التجدد. ويجب الانتباه والتأكد قبل استعماله بأن الشخص لا يعاني من الحساسية.

قبل حقن الفيلر للوجه

قبل التوجه للقيام بعملية حقن الفيلر من الأفضل التأكد من الأمور التالية:
  • يجب التحقق من أن المشكلة هي جماليةٌ فقط وغير ناتجة عن بعض الأمراض أو الاصابات.
  • يجب التأكد من عدم الاصابة بأي مرض أو عدوى والتداوي منها قبل حقن الفيلر، وذلك لأن بعضها قد يؤثر على عملية الحقن ونتائجها.
  • يجب الاعتناء بالبشرة بشكل دائم قبل الحقن بالفيلر وحتى بعده والتركيز على تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، وكذلك يجب الاكثار من شرب الماء والسوائل حيث أن نقص هذه الأمور من أهم عوامل ترهل وتجعد الجلد.
  • يجب الامتناع عن تناول الأدوية التي تؤدي الى تسيل الدم قبل عملية الحقن، وذلك لأنها ستسبب ظهور الكدمات على الوجه. وبشكل عام يجب اخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها المريض.
  • من الأفضل مناقشة الطبيب بكل شيء يخص العملية واخباره بمختلف التمنيات والتوقعات من العملية والاستفسار عنها، حتى لا يصاب المريض بالصدمة من النتائج.

خلال حقن الفيلر للوجه

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 22

عملية حقن الفيلر للوجه عملية بسيطة لا تسبب الألم ولا داعي للقلق منها، حيث أنها لا تحتاج الى أي نوع من أنواع المخدر، و إذا كان المريض يشعر بالخوف من وخز الابر يمكنه الطلب من طبيبه بإعطائه مخدرا موضعيا كأحد أنواع الكريمات. ولا تتطلب عملية الحقن بمجملها سوى بضع دقائق.

وخلال العملية يستعمل الطبيب حقنًا خاصة للفيلر الذي يكون مجهزا في عبواتٍ محددة. ويستهدف بعدها الطبيب المناطق المترهلة والفارغة في البشرة، ويستمر بحقن كميات من الفيلر حتى يتم معالجة هذه الفراغات ويتبين له اكتفاءها، حيث ان هناك مناطق قد تكون متضررة أكثر من أخرى وبالتالي تحتاج الى كميات أكبر من الفيلر.

 بعد حقن الفيلر للوجه

  • قد تظهر نتائج حقن الفيلر بسرعة وأحيانا تحتاج الى بعض الوقت.
  • من الممكن حدوث تورم واحمرار في منطقة حقن الفيلر، وكذلك الاحساس ببعض الألم ولكنها جميعها أعراض عادية وستزول بسرعة.
  • يجب عدم الضغط أو تدليلك منطقة الحقن بأي شكل وكذلك عدم النوم عليها خلال اليوم الأول من العملية لأن هذا يسبب تغيير وضع وتوزيع الفيلر داخل الجلد.
  • يجب الابتعاد لفترة محدد بعد العملية عن مستحضرات التجميل والكريمات غير الصحية وذلك لأنها ستزيد من حساسية البشرة.
  • يجب الاعتناء الدائم بالبشرة عن طريق تناول الغذاء الصحي كالخضروات والفواكه والفيتامينات وكذلك الاكثار من السوائل.
  • مدة نتائج الفيلر غير الدائم مؤقتة وقد تصل الى عدة أشهر أو حتى سنة، ولهذا يجب تكرار عملية الحقن كل فترة للحفاظ على النتائج. ويتوقف طول مدة استمرار نتائج حقن الفيلر على مدى اعتناء الشخص ببشرته واهتمامه بها.

مخاطر حقن الفيلر للوجه

لا شك أن عملية الفيلر بسيطة ولا تحتاج لوقت كبير وأوقات راحة طويلة بعدها أو مكوث في المستشفى حيث أنها لا تحتاج الى تخدير وأضرارها قلية، ولكن رغم ذلك يوجد هناك عدد من المخاطر لعملية حقن الفيلر للوجه من المحتمل أن يواجهها المريض ومنها:
  • في بعض الأحيان يسبب الحقن الخاطئ مشكلة في الشعيرات أو الأوعية الدموية الصغيرة وشدها بالفيلر وايقاف تغذيتها مما يؤدي الى فقدان الحياة.
  • من الممكن أن يسبب حقن الفيلر للوجه تغيرٌ في لون البشرة بأن تصبح فاتحة أو غامقة حسب الحالة.
  • الاصابة بالحساسية، ولهذا من المفترض اجراء اختبار حساسية قبل العملية.
  • من الممكن بروز عقد ونتوءات عشوائية تحت الجلد نتيجة الحقن الخاطئ أو زيادة الكمية أكثر من المطلوب.
  • عند استعمال أدوات غير معقمة من المحتمل أن يصاب الشخص بالعدوى.

كيف تحصل على حقن الفيلر للوجه بأمان

  • رغم عملية حقن الفيلر للوجه عملية بسيطة وغير معقدة وأنها مجرد حقن. ولكن يجب على المريض التأكد من اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية حقن الفيلر والتحقق من خبرته. وكذلك من المهم التأكد من المركز الذي ستتم فيه العملية وسمعته. ويعتبر الانتباه لهذه الأمور عاملا مهما في تجنيب المريض الكثير من أخطار حقن الفيلر المحتملة.
  • هناك الكثير من الخيارات والأنواع المنتشرة من الفيلر. وبالطبع تختلف الأسعر بشكل كبير بينها فهناك الباهظ الثمن والرخيص جدا. ولهذا من المفترض عدم تحديد النوع المطلوب اعتمادا على السعر وانما على ما يناسب حالة المريض وبشرته.
  • عملية حقن الفيلر للوجه عملية بسيطة وسهلة. ولكن بالرغم من ذلك يجب عدم القيام بها في أي مكان يقدمها ويفضل الذهاب للمستشفيات والعيادات الطبية لأن بيئتها أفضل والتعقيم والاعتناء بالأدوات يكون أكبر من غيرها، وبالتالي يجب الشخص احتمالية اصابته بالعدوى وغيرها.

استخدام البوتكس أو الفيلر للوجه

قد يحتار الكثيرون بين الاعتماد على البوتكس أو الفيلر في علاج المشاكل الجمالية التي تواجه بشرة وجوههم. ولكن في الحقيقة لكل من المادتين استخدامها الخاص. وفي التالي سنعرض الفرق بينهما:

هناك وظائف محددة وخاصة بالبوتكس وتختلف عن الفيلر، وكذلك يختلفان بنوع وأصل المادة المستخدمة. وبأسلوب تنفيذ العلاج. حيث ان البوتكس تتكون مادته من سمومٌ تنتجها أنواعٌ خاصةٌ من البكتيريا. وتلعب هذه السموم دورا في احداث شلل أو ارتخاءً في العضلات. بينما الفيلر تكون مادته طبيعية.

في بعض الحالات يكون البوتكس هو الحل الأفضل لبعض أنواع التجاعيد التي تكون نتيجة توتر العضلات في الوجه. وخاصةً تلك التي تتشكل على الجبين أو جانبي العينين وبين الحاجبين. ولكن من جهة أخرى من غير الممكن علاج كل الوجه بمادة البوتكس ان كانت مشاكله كبيرة وفي مناطق واسعة.

الفيلر هو الحل الأمثل لإزالة التجاعيد والترهلات من المناطق التي تعاني من نقص الدهون والأنسجة تحت الجلد. ولكن هناك العديد من التجاعيد والترهلات الحاصلة في مناطق خالية أساسا من الأنسجة. ويكون سببها العضلات وعلاج هذه الأفضل هو البوتكس.

تدوم نتائج الفيلر وفعاليته أكثر من البوتكس، ولكنه يحتاج لوقت أكبر. بينما البوتكس تظهر نتائجه بسرعة ولا يحتاج لوقت طويل.

يشعر الكثيرون بالقلق من مادة البوتكس كونها عبارة عن سموم تشل العضلات وتمنعها من الانقباض ثانية. ولهذا يفضلون الفيلر أكثر.

وبشكل عام فإن تكلفة الفيلر تختلف بحسب البلد والطبيب والمركز الذي سيقوم بالعملة. لكن الاختلاف الأساسي في أسعاره يعتمد على نوعه المستخدم في الحقن. ويمكن تقدير متوسط سعر الفيلر بصورة عامة بين 150 الى 800 دولار أمريكي.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

الفيلر للوجه

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الفيلر للوجه؟