مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

فيلر تحت العين

تجميل العيون باستخدام الفيلر

فيلر تحت العين، مشاكل العيون وحقن الفيلر تحت العين أسباب ظهور مشاكل تحت العين، ما الفيلر ودوره في العلاج التجميلي ومكوناته. فما هو الفيلر؟

0 547

فيلر تحت العين

باتت تقنية الفيلر التجميلية من أكثر الطرق استخداما في مجال تجميل الوجه ومن بينها فيلر تحت العين. وخاصة أن العين ومنطقتها هي من أكثر ملامح الوجه جاذبية ومن أعمقها تأثيرا على الجمال، ولهذا فإن الاعتناء بها كان الهم الأكبر لدى الكثيرين والذين حاولوا البحث من أجل ايجاد الطرق التجميلية المناسبة لها.

ففي غالبية الأحيان يبدأ التقدم في العمر يطبع علاماته في مختلف أماكن البشرة ومن أبرزها منطقة العين، وهذا ما يجعل الناس يشعرون بالقلق وعدم الاستقرار ويفقده ذلك ثقتهم بأنفسهم و خاصة أن هذه المنطقة ظاهرة وبارزة للجميع و من الصعب اخفاء عيوبها بشكل تام بالمستحضرات التجميلية وغيرها.

ليس هذا فحسب حيث أن العديد من الحالات التي تحتاج الى تجميل منطقة العين قد تكون في أعمار صغيرة، ولهذا قامت الكثير من البحوث والاختبارات التي أدت الى ظهور علاج فيلر العين الذي حقق حتى الآن شعبية كبيرة ونتائج مذهلة بين الذين لجأوا الى استعماله.

فيلر تحت العين ومشاكل العيون التي تناسبه

هناك العديد من المشاكل الجمالية التي تصيب منطقة العين وتجعلها تفقد جمالها وجاذبيتها ومن أبرزها:
  • وجود بعض الزيادات الجلدية والترهلات حول أو تحت العينين.
  • انخفاض أو زيادة التكتلات الدهنية تحت العينين.
  • تشكل الهالات السوداء أسفل العينين أو حولهما، وقد تتفاوت مستويات هذه الهالات ودرجة لونها.
  • تشكل انتفاخات وجيوب دائمة تحت العينين مما يجعلهما تبدوان وكأنهما متورمتين.
  • حدوث تورم العينين والجفون المحيطة بهما.
  • حصول تهدل في الحاجبين وانخفاضهما عن مكانهما وهذا ما يسبب بترهل أسفل العينين و تشكل التجاويف.
  • مشكلة العين الجاحظة.
  • مشكلة العين الغائرة.
  • في بعض الحالات يكون هناك فراغ واضح تحت العين يجعلها تبدو ذابلة.
  • حصول نقص في حجم الجفن السفلي من العينين.
  • ازدياد حجم الجفن العلوي مما يسبب بتهدل الجلد حول وتحت العينين.

ومن الملاحظ أن المشاكل السابقة في العين هي مشاكل جمالية فقط وليس لها علاقة بأي من المشكلات الصحية. ولكن حيث تكون مشكلة العين مشكلة صحية فحينها لن يكون علاج الفيلر نافعا فيها ويتطلب الأمر مراجعة طبيب العيون لإيجاد الحل الأمثل لها.

أسباب ظهور مشاكل تحت العين

يعتبر التقدم في العمر من أهم الأسباب التي تؤدي الى تعرض الانسان للمشاكل والمعاناة الجمالية ومن بين أبرز هذه المشكلات هي منطقة العين حيث يؤثر التقدم في العمر فيها بشكل واضح جدا ويزداد حجم.

ولكن عامل السن ليس هو العامل الوحيد. حيث أن هناك عوامل أخرى قد تؤثر على العين وحتى في سن صغيرة ومنها العوامل الوراثية والجينية. وعلى سبيل المثال ان كان أحد الأبوين لديه مشكلة الهالات السوداء الوراثية أو انتفاخات تحت العينين فمن المحتمل جدا أن يرثها الأبناء عنهم.

و في بعض الأحيان تكون الحالة النفسية هي السبب في حصول مشكلات العين. وذلك كالتعرض الى التوتر النفسي والضغوطات الدائمة وعدم تمتع الجسم بالراحة المناسبة. وكذلك فإن البكاء لفترات كبيرة وقلة ساعات النوم يلعبان دورا سلبيا أيضا.

وفي بعض الحالات ترجع أسباب مشاكل العين الجمالية الى بعض العادات الحياتية الخاطئة، ومنها مثلا قلة تناول الماء والسوائل المناسبة وتعريض الجسم باستمرار الى جفاف. كما أن الاكثار من تناول الطعام المالح قد يؤدي الى اختلال توازن الأملاح والسوائل في الجسم وبالتالي ستتجمع في مناطق معينة.

كيف تحصل الفراغات تحت العين:

اضافة الى ذلك من الممكن أن تحصل الفراغات والتجاويف تحت العينين نتيجة ضعف العضلات وتهدلها مع مرور العمر. حيث سيتشكل جلد مترهل ومجعد فيها، وقد يشكو البعض من مشاكل دائمة في الجيوب الأنفية تؤدي به لعينين متورمتين.

ومن المحتمل أن تكون بعض المعاناة لها مؤشرات على مشاكل طبيةٍ ثانية قد يكون الجسم مصابا بها وتحتاج للرعاية والعلاج حتى تزول من العينين، وذلك كأن يحصل بعض الخلل في هرمونات الغدة الدرقية، أو أن يصاب الجسد بالفشل الكلوي وتتجمع السوائل في بعض مناطق من الجسم مسببة انتفاخها أو غير ذلك.

وفي الغالب قد تتكون بعض الجيوب تحت العين نتيجة تجمعاتٍ أكبر من المطلوب للدهون أو السوائل في هذه المنطقة بسبب مشكلة ما.

فيلر تحت العين

في البداية يجب علينا التعرف على الفيلر ودوره في العلاج التجميلي ومكوناته. فما هو الفيلر ؟

يعد الفيلر عبارة عن مادة أو مجموعة من المواد التي تحقن بواسطة الابر الخاصة بكل نوع وعلاج في المكان المطلوب معالجته كمنطقة تحت العينين، وتعمل هذه المواد على ازالة التجاعيد والترهلات أو التجاويف من المنطقة المحقونة وذلك عن طريق ملء الفراغات فيها.

ويوجد هناك العديد من الأنواع المختلفة لمواد الفيلر ولكل منها مزاياه و عيوبه، فغالبية أنواع الفيلر غير دائمة النتائج الا أن بعض أنواعه تكون دائمة ولكن مشاكلها ومخاطرها أكبر من غيرها، و على العموم فإن المادة التي تتكون من حمض الهيالويورينك مع الكولاجين ومنتجاته هي من أشهر أنواع فيلر العين و أكثرها انتشارا لعلاج مشاكل منطقة العين.

ويعتبر هذا الحمض ومادة الكولاجين متواجدان بالأساس داخل الجسم فهما بالتالي لا يعتبران من المواد الغريبة عن الجسم وهذا ما يبعد احتمالية التعرض لمخاطر رفض الجسم لهما، كما أنهما يعملان على تحفيز انتاج الكولاجين من جديد في المنطقة المحقونة وهذا أمر مهم للغاية.

المرشحين لحقن الفيلر تحت العين

  • من ليست لديهم أي من الأمراض المزمنة والتي كان لها تأثير في بروز تلك المشاكل تحت العينين.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تجميلية، ولكن من المهم ألا تكون هناك مشاكل طبية في نظرهم وأعينهم.
  • من المفروض ألا يكون لدى الشخص حساسية تجاه مواد الفيلر التي سيحقنها في منطقة العينين.
  • من يعانون من مشاكل أسفل العين نتيجة العوامل الوراثية.
  • يفضل عدم القيام بهذه العملية للأطفال صغار السن.
  • يمكن للأشخاص الذين يتمتعون بجلدٍ لا يعاني من أي نوعٍ من أنواع المرض أو العدوى أو الالتهاب القيام بعملية حقن الفيلر.
  • الأشخاص الغير مصابين بسيولة الدم.

قبل حقن الفيلر

  • يجب تناول المعادن والفيتامينات وعدم قطعها عن الجسد لمدة طويلة.
  • عندما تكون مشاكل العين الجمالية هي نتيجة مرضٍ أو عدوى ما تسببت بها فمن الواجب معالجتها طبيا أولا. حيث أن علاج الفيلر لن يكون جيدا ومناسبا في هذه الحالة.
  • لا يجب الاستهانة بمشكلة نقص السوائل في الجسم ودورها الكبير في هذه المشكلات، وعلى الشخص الاكثار من شرب الماء والسوائل وملاحظة التغير الذي قد يحصل لمشاكله من خلالها.
  • يجب الابتعاد عن الارهاق والضغوط النفسية وكذلك النوم والراحة لمدة كافية.
  • من المفروض على الشخص الالتزام بالعادات والتعليمات الصحيحة المتعلقة بالعناية بالبشرة.
  • من الممكن بعد استشارة الطبيب المختص استخدام بعض الكريمات من النوع القابض للشرايين من أجل تقليل تدفق الدم وتركز السوائل في جيوب أسفل العينين.
  • يفضل استعمال كريمات لتفتيح الهالات الداكنة وازالة الجيوب وهي متوافرة في مختلف الصيدليات ومن الممكن أن تحقق نتائج رائعة.
  • من الممكن ايضا وضع شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج على العينين بين الحين والآخر. حيث أنه يساهم في ازالة الهالات الداكنة وجيوب أسفل العينين.

اختيار الطبيب المناسب

من أهم الأمور التي عليك اتباعها قبل البدء في علاج مشكلة العينين الجمالية هي البحث عن الطبيب الماهر وذو السمعة الحسنة، وذلك لأنه سيعمل على نصحك واختيار العلاج الأفضل والمناسب لحالتك وبالتالي وصولك الى النتائج التي ترغب بها بشكل آمن.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 2

ويجب اختيار الطبيب الذي يملك خبرة عالية وكفاءة كبيرة، ويفضل الاطلاع على الحالات السابقة التي قام بعلاجها ومعرفة مدى نجاحها. وذلك أن اختيارك الخاطئ للطبيب والذي قد لا تكون لديه خبرة كافية في هذا المجال قد يعرضك لمخاطر ومشاكل انت في غنى عنها.

الاستعداد لحقن فيلر تحت العين

  • يجب عليك أن تعلم طبيبك ان كنت تتناول أي من الأدوية أو العقاقير الطبية.
  • يجب عليك أن تخبر طبيبك ان كنت قد أجريت علاج الفيلر في وقت سابق.
  • يجب الامتناع عن تناول مسيلات الدم قبل العملية بمدة يحددها الطبيب.
  • يعد النوم الجيد و الراحة قبل عملية حقن الفيلر من الأمور المفضلة و التي يجب عليك التقيد بها.
  • يمكن أن تطلب من الطبيب أن يخدرك موضعيا ان كنت تخاف من التعرض لآلام الحقن.

حقن فيلر تحت العين

في معظم الأحيان يتم حقن الفيلر أسفل العين وبالأخص في الحالات التي توجد فيها التجاويف والفراغات في تلك المنطقة، وتكون عملية الحقن في أسفل عظمة محجر العين تمامًا. ويختلف المكان بعض الشيء بحسب الحالة والهدف الأساسي للعلاج.

فعندما تكون المشكلة هي ترهل وتهدل جفن العين العلوي أو الحاجب تتم عملية الحقن في هذين المكانين. بينما في حالة مشكلة ترهل جلد الخدين وتهدلهما يكون الحقن في الخدين. وهكذا فلكل مشكلة طريقة ومكان الحقن المناسب لها.

وبشكل عام تعد عملية حقن الفيلر للعين عملية بسيطة و لا تحتاج الى الكثير من الوقت حيث تتراوح مدتها بين 10 دقائق و قد تصل الى ربع ساعة على الأكثر. ولن تجعلك هذه العملية تشعر بألم كبير ماعدا احساس طبيعي بوخز الابر ويمكنك ان كان هذا يقلقك أن تتطلب من الطبيب أن يقوم بتخديرك موضعيا.

بعد حقن الفيلر تحت العين

عادة ما يحتاج علاج الفيلر الى بعض الوقت حتى تبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا على الانقسام والتجدد في منطقة الحقن.

ومن ثم ستتم ملاحظة النتائج التي ستظهر بشكل تدريجي، وهو أمر يتطلب بضعة أيام فقط. و ستستمر بعدها النتائج العلاجية لعدة شهور و في بعض الحالات و المواد قد تصل الى أعوام.

حيث تتعلق فترة بقاء  النتائج و مدة الحفاظ عليها بمقدرة جسد الشخص و استعداده للتعامل مع الفيلر و مدى تجاوبه معه ، و هناك العديد من الحالات التي تمكن الفيلر من علاجها من خلال عملية حقن واحدة و استمرت مدى الحياة.

ومن ناحية ثانية تعد عملية حقن الفيلر للعين من العمليات البسيطة التي لا تتطلب بقاء الشخص بعدها في المستشفى، وكذلك يمكنه العودة الى أعماله الاعتيادية بصورة طبيعية ودون الحاجة الى أي فترة نقاهة.

ولكن من المفروض التنبه الى أن حصول أي طارئ أو عارض مفاجئ وغير متوقع يجب على المريض أن يراجع الطبيب بعده للتأكد من سببه والقيام بمعالجة الأمر على الفور.

مخاطر حقن فيلر تحت العين

كغيرها من العمليات التجميلية توجد هناك بعض المخاطر والعوارض التي قد تحصل نتيجة حقن الفيلر للعين، وبالأخص في هذا النوع الذي يعالج مكانا حساسا وهاما في الوجه وهو منطقة العين.

وهو ما يستدعي الحرص والتنبه الدائم تجاهها. و لكن بشكل عام تعتبر المخاطر الكبيرة قليلة الحصول في هذا العلاج.

وهناك امكانية لحدوث بعض الأعراض الجانبيةٌ البسيطة بعد الحقن ومن أبرزها تشكل الكدمات في منطقة الحقن. أو ربما حصل تورم واحمرار في المنطقة المحقونة أيضا. ولكن جميع هذه الأعراض هي طبيعية وغير مقلقة على الاطلاق لأنها ستزول بعد عدة أيام من تلقاء نفسها.

ومن الواجب التنبيه الى أنه توجد بعض المخاطر الكبيرة التي من المحتمل أن تحصل في علاج حقن الفيلر للعين ومنها خطر الحقن الخاطئ للفيلر.

وهو ما قد يسبب موت العصب البصري، أو حصول تلف في الأوعية الدموية المغذية للعين وحتى سدها بالفيلر وبالتالي سينقطع الغذاء عنهم وهذا ما سيؤدي الى موتهم ليصاب بعدها الشخص بالعمى على الفور.

وبالنسبة الى أخطاء الأطباء أيضا فمن أبرزها التعرض لخطر الاصابة بالعدوى نتيجة الاهمال وقد تتحول العدوى الى درجة خطيرة تؤذي البصر لمدى حساسية هذه المنطقة.

وكذلك الحقن الخاطئ قد يؤدي الى سوء توزيع الفيلر والحصول على نتائج غير مرغوب بها. و يفترض في حالات حصول هذه المخاطر الكبيرة معالجتها على الفور قبل فوات الأوان.

ويلعب اختيار المريض للطبيب الماهر ذو الخبرة والكفاءة العالية. كما ذكرنا سابقا دورا هاما في التقليل والحد من هذه المخاطر المقلقة والخطيرة.

مميزات حقن الفيلر عن العملية الجراحية

  • مدة عملية حقن الفيلر قليل جدًا مقارنةً بمدة العملية الجراحية.
  • لا تحتاج عمليات الفيلر للمخدر الكلي.
  • لا ينتج عنها ندوب أو جروح بعد انتهاء الحقن.
  • ليس هناك داع للمكوث في المستشفى أو لفترة نقاهةٍ و تعافي بعدها.
  • تتطلب العملية الجراحية احداث شقوق جراحية وقطب و غيرها بينما تكون عمليات الحقن أبسط بكثير.

البوتكس و الفيلر تحت العين

يعمل البوتكس على شل العضلات و تعطيلها عن الحركة و هذا قد لا يخدم هذا النوع من المشاكل التي يحتاج حلها الى ملء الفراغات و ازالة الترهلات من المنطقة . لكن البوتكس قد يكون مفيدا في حالات الحاجة الى رفع الخدين أو ازالة التجاعيد المحيطة بالعينين وتحتها.

و بشكل عام فإن سعر حقن الفيلر أسفل العينين يتراوح بين 600 الى 2000 دولارٍ أمريكي على الأكثر ، و بالطبع ستختلف هذه التكلفة من بلد الى آخر و كذلك بحسب المركز أو المستشفى الذي ستتم العملية فيه.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

فيلر تحت العين

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن فيلر تحت العين؟