عمليات التجميل

عمليات التجميل | بالتفصيل الدقيق نشرح ماهي جميع انواع عمليات التجميل :

جمال الوجه و الجسم من أكثر الامور التي تجذب الانتباه والحب لذلك تسعى العديد من النساء و الرجال لتنفيذ عمليات التجميل للحصول على شكل ومظهر أفضل وأجمل يزيد من ثقة الأشخاص بأنفسهم وخاصة الأشخاص الذين يعانون من أحدى المشاكل في شكل الجسم أو في الوجه.

انتشرت عمليات التجميل التي تساعد في تصحيح وتجميل وتغيير وجه وجسم الأنسان للحصول على مظهر أكثر جمالا أو لعلاج بعض المشاكل والتشوهات التي حصلت بسبب بعض الحوادث.

ماهي عمليات التجميل :

ان عمليات التجميل هي عمليات تساعد جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوجه او الجسم في الحصول على شكل جميل يساعد في التخلص من الحزن وجميع المشاكل النفسية التي يسببها لهم التشوه أو عدم التناسق في الجسم والوجه بسبب الوراثة أو الأصابة بعض الحوادث.

 تاريخ عمليات التجميل :

من أوائل تاريخ جراحة التجميل هذه العمليات تعتبر مدينة الهند اول البلدان التي قامت بتنفيذ عمليات التجميل وتعدد الأطباء الذين يقومون بتنفيذها في الهند ومن اشهر الأطباء القديمين في الهند هو الطبيب سوسروثا.

انتشرت عمليات التجميل عند الرومان في القرون الأولى قبل الميلاد ثم انتشرت عمليات التجميل في اوروبا واميركا حيث قام طبيب اميركي عام 1917 بعملية اصلاح تشوهات الوجه لبحار ساعد في معركة يوتلاند وبعد الحرب العالمية الثانية تم تنفيذ العديد من عمليات التجميل التي تعالج التشوهات بسبب الحروق.

أقسام وفئات عمليات التجميل :

تقسم أنواع عمليات التجميل إلى 11 قسم وتتوع ما بين الجراحية و الغير جراحية وايضا عمليات التجميل الضرورية والتعديل على الشكل لزيادة الجمالية ، تابع معنا لكي تتعرف على جميع اقسام عمليات التجميل.

1- عمليات التجميل الجراحية :

ان عمليات التجميل الجراحية عبارة عن عملية جراحية يقوم بها المريض لتجميل أو تغيير أي جزء في الجسم أو في الوجه ولقد انتشرت بكثرة في الوقت الحاضر  عمليات التجميل الجراحية مثل عمليات شد الجفون وعمليات تكبير وتصغير الصدر وعمليات شفط الدهون.

وعمليات علاج الشفة الأرنبة الناتجة عن العيوب الخلقية.وعمليات علاج الحروق التي سببت تشوهات في الجسم العمليات التي تساعد في جراحة الطرف العلوي وجراحة اليد.

2- عمليات التجميل الغير جراحية :

ان عمليات التجميل الغير جراحية تعتمد على علاج المشاكل والتشوهات التي يعاني منها المريض بدون الحاجة لعمل شق او عملية جراحية فقط يتم استخدام الحقن الليزر وحقن الفيلر والخيوط الذهبية وحقن البوتكس وحقن الميزوثيرابي.

ومن استخدامات عمليات التجميل الغير جراحية الخيوط الذهبية التي تستخدم في عمليات تجميل الأذن بدون جراحة وشد الرقبة والوجه وازالة الندوب من اليدين بدون جراحة وتتميز عمليات التجميل الغير جراحية بانخفاض كلفتها وانخفاض خطورة استخدامها وسرعة الشفاء بعد تنفيذها ولكن لا يستطيع الأشخاص المصابون اصابات شديدة وعميقة تنفيذها.

3- عمليات التجميل إعادة الشباب :

ان عمليات التجميل وعمليات إعادة الشباب هي احدى العمليات الحديثة في عالم الطب التجميلي و التي تساعد في زيادة جمال الوجه واعطاءه شكل الشباب ومظهر اصغر سنا حيث يقوم الطبيب بإعادة بناء الوجه في رفع عضلات الوجه عن طريق الحقن وشد الجفون للتخلص من التجاعيد حول العيون.

4- عمليات التجميل ما بعد الأمومة :

ان عمليات التجميل ما بعد الأمومة تساعد جميع الأمهات بعد الولادة للتخلص من جميع المشكلات التي حدثت بسبب الحمل والولادة مثل شفط دهون البطن والأرداف للنساء التي تعاني من زيادة الوزن أو تجميل الصدر الذي يصيبه الترهل بعد الانتهاء من الرضاعة حيث يقو الطبيب بشد الجلد المترهل بسبب ارتخاء العضلات في الصدر أو التخلص من تشققات البطن.

5- عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة :

ان عمليات التجميل المتعلقة بالسمنة تساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في انقاص وزنهم والتخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تنفيذ عمليات التجميل مثل عملية تكميم المعدة وعملية بالون المعدة وعملية شفط الدهون وعملية تطويق المعدة وعملية تحزيم المعدة العرضي أو الطولي.

6- عمليات التجميل التعديل على الشكل :

ان عمليات التجميل التعديل على الشكل تهدف لتعديل وتجميل شكل أي عضو تعاني منه المريضة مثل الأنف أو الفم أو العيون أو الخدود أو تكبير الصدر التي تساعد في تجميل الشخص وتعديل شكله ومنهم من يقوم بعمليات تجميل الشكل لأنقاص الوزن والحصول على شكل الجسم الرشيق الذي تتمناه جميع السيدات مثل عملية شفط الدهون.

7- عمليات التجميل إعادة الشكل بعد الحوادث أو الحروق :

ان عمليات التجميل إعادة الشكل بعد الحوادث أو الحروق تساعد العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مؤلمة مثل الحروق والإصابات الشديدة لعلاجهم واعادة وعلاج وتجميل شكل العضو الذي كان المريض يتمتع به الى طبيعته بعد الاصابة بالحروق أو الجروح.

8- عمليات التجميل العلاجية :

هي عمليات التجميل التي تساعد في حل المشكلات عند بعض الاشخاص الذين لديهم بعض المشاكل والتشوهات والعيوب الخلقية بسبب بعض الأمراض في أحد أجزاء الجسم أو الوجه ولعلاج هذه المشاكل يتم اجراء  عمليات جراحات القدمين واليدين أو عملية إعادة ترميم الثدي أو جراحات الوجه نتيجة التعرض لبعض الكسور في الأنف.

9- عمليات التجميل كبار السن :

أن عمليات التجميل كبار السن تساعد الأشخاص الكبار في السن بمحاربة التجاعيد والترهلات والانتفاخ الذين يعانون منه حيث يقوم الطبيب بتنفيذ عمليات الفيلر والبوتكس لشد الجفون والوجه والقضاء على الترهلات حتى يحصل المريض وجه يتمتع بالشباب والحيوية.

10- عمليات التجميل للنساء :

تتعدد وتختلف عمليات التجميل للنساء حيث تقوم العديد من النساء بتنفيذ بعض عمليات التجميل التي تساعد في الحصول على الشكل الذي ترغب به مثل عمليات شد الوجه وعمليات شفط الدهون في الارداف والوجه أو عمليات زراعة الشعر للنساء أو عمليات ازالة الشعر ومن أكثر العمليات التي تقوم بها النساء هي عملية نفخ الخدود وملئ الشفايف والتاتو للحواجب وعملية تصغير الأنف.

11- عمليات التجميل للرجال :

مع التطور الكبير في عمليات التجميل لم تعد تقتصر  على النساء بل أصبح العديد من الرجال يقومون بتنفيذ هذه العمليات ومن أكثر عمليات التجميل التي يقوم بها الرجال هي عملية زراعة الشعر للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع وعمليات شفط الدهون للرجال وعمليات تجميل الأنف للرجال وعمليات تكثيف الشنب واللحية.

 

أنواع عمليات التجميل :

عمليات التجميل الأنف :

ان عمليات التجميل الأنف من أكثر العمليات التي انتشرت في الوقت الحاضر فهي تساعد على تصغير الأنف حتى يصبح شكله متناسق مع ملامح الوجه وهي ايضا تساعد في علاج الاضطرابات والمشاكل التنفسية نتيجة بعض العيوب في الأنف مثل انحراف الوتيرة أو بسبب الأصابة ببعض الحوادث.

ويقوم العديد من الاشخاص بتنفيذ عمليات تجميل الانف لتغيير حجم أرنبة الأنف أو بهدف تجميل المنخفضات والمرتفعات الزائدة في الأنف التي تؤثر بشكل كبير في جمال الوجه.

 عمليات التجميل الوجه :

ان عمليات التجميل الوجه تهدف الى الحصول على علاج لجميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في الوجه مثل عملية تجميل شد الرقبة في الوجه التي تعمل على شد الرقبة للحصول على رقبة خالية من الترهلات والتجاعيد.

وعملية تجميل شد الوجه التي تساعد في إزالة الجلد المترهل والزائد في الوجه ليحصل المريض على شكل أصغر سنا وهناك أيضا عملية تجميل وتصغير الجبهة التي تساعد في تصغير المسافة بين الحواجب والشعر.

 عمليات التجميل الجسم :

ان عمليات التجميل الجسم تساعد جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجسم تسبب عدم التناسق والسمنة في بعض أجزاء الجسم في الحصول على جسم رشيق ومتناسق عن طريق تنفيذ بعض العمليات التجميلية مثل عملية نحت الجسم بالليزر لتفتيت الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الزائدة.

وعمليات تجميل الليزر الرباعي التي تستخدم أشعة ليزر عالية الدقة لتزيل طبقات الدهون المتراكمة والمختلطة مع العضلات وهي تعمل على شد الجلد ونتائجها رائعة جدا.

 عمليات التجميل العينين :

ان عمليات التجميل العينين هي عبارة عن مجموعة من العمليات التجميلية التي تساعد النساء في حل بعض المشكلات في العيون مثل عملية ازالة الجلد المترهل وشد العضلات حول العيون وهي تتم عن طريق عملية جراحية مجهرية  وعملية علاج العيون الغائرة أو العيون الجاحظة واذابة الدهون باستخدام الليزر وحقن البوتكس.

عمليات التجميل الأذنين :

ان عمليات التجميل الأذنين هي عبارة عن عمليات تجميلية تساعد الأشخاص في حل المشاكل التي يعانون منها في الأذنين مثل عملية تجميل الأذن البارزة وعملية تجميل وتصغير الأذن وعملية إعادة بناء الأذن للأشخاص الذين تعرضوا لبعض الحوادث.

وعملية تجميل وعلاج التشوهات الخلقية التي تصيب الأذن وهي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي للأشخاص الكبار أما الأطفال فيتم تخديرهم تخديرا كليا حتى لا يحدث أي حركة اثناء تنفيذ العملية.

عمليات التجميل جراحة شد تجاعيد الوجه :

ان عمليات التجميل جراحة شد تجاعيد الوجه هي عملية تجميلية تساعد النساء التي لديها مشكلة الجلد المترهل والزائد في التخلص منه والحصول على شكل جميل وتتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الوجه مثل عملية شد الوجه التقليدي وعملية شد الوجه المصغرة وتتم معظم عمليات تجميل شد الوجه تحت تأثير التخدير الكلي للمريض وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق تفصل الجلد عن الأنسجة الضامة والعضلات فيساعد على تغيير مكان أنسجة الوجه العميقة والتخلص من مشكلة الجلد الزائد ويقوم الطبيب بوضع الجلد المتبقي على انسجة الوجه لتعطي شكلا أصغر سنا.

عمليات التجميل الشفايف :

ان عمليات التجميل الشفايف هي عمليات تساعد النساء في حل مشكلات الشفايف التي تعاني منها وتتعدد عمليات تجميل الشفايف مثل عملية تكبير الشفايف للنساء التي تعاني من الشفايف الصغيرة والرقيقة   وعدم تناسق شكلها مع ملامح الوجه للحصول على شفايف كبيرة وممتلئة عن طريق حقنها بالفيلر أو الكولاجين ومن عمليات تجميل الشفايف عملية تصغير الشفايف وعملية توريد الشفايف للحصول على لون وردي وجميل للشفايف وهي تتم عن طريق استخدام الليزر.

عمليات التجميل الأسنان :

ان عمليات التجميل الأسنان هي عمليات تجميلية بسيطة تساعد في الحصول على أسنان بيضاء وجميلة وابتسامة جذابة عن طريق معالجة المشاكل التي يعاني منها الأشخاص مثل تبييض الأسنان وعملية زراعة الأسنان للأشخاص الذين فقدوا اسنانهم وعملية تنظيف الأسنان وعملية تلبيس الأسنان وتنظيف اللثة  ووضع التقويم للتخلص من مشاكل بروز الأسنان والشفة البارزة أو للتخلص من مشكلة أعوجاج الأسنان وتعتبر عمليات تجميل الأسنان من أكثر العمليات السهلة والمنتشرة في انحاء العالم.

عمليات التجميل الجلد :

ان عمليات التجميل الجلد هي عمليات تجميلية تساعد في ازالة التشوهات التي تصيب الجلد من حروق حيث يقوم الطبيب بإزالة آثار الحروق من الجلد عن طريق استخدام أجهزة الليزر في إزالة هذه الآثار والندبات أو استخدام بعض الأجزاء من مناطق الجلد السليمة وتغطية المناطق المصابة بالحروق.

 

أنواع عمليات التجميل للرجال الأكثر انتشارا :

لا تنحصر عمليات التجميل عند النساء فقط ولكن هناك نسبة كبيرة من الرجال يقومون بتنفيذ عمليات التجميل للحصول على شكل أفضل أو لعلاج بعض المشاكل وتعتبر السعودية و لبنان من أكثر المناطق التي يتم فيها تنفيذ عمليات التجميل للرجال .

وتسبب الضرر مثل عملية تجميل الانف وعمليات تجميل الأذن التي تسبب مشاكل الشم وتسبب المضايقات والألم وهناك عمليات تتعلق بالمظهر الذكوري مثل زراعة شعر الشارب أو شعر اللحية او انماء شعر الصدر او عمليات تجميل ناتجة عن خلل هرموني أو جيني مثل عمليات تثدي الرجال أو عمليات حقن الحبال الصوتية للحصول على صوت خشن.

وهناك عمليات تجميلية للحصول على شكل جذاب مثل نحت البطن للحصول عضلات بطن منحوتة وجذابة أو عمليات تضخيم الذراعين أو الصدر لتبدوا أكثر بروزه وضخامة.

زراعة الشعر :

ان عمليات زراعة الشعر هي عملية تجميلية جراحية سهلة وبسيطة وتعتبر آمنة جدا يقوم الطبيب فيها بعلاج الرجال الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر او مشكلة الفراغات بين الشعر عن طريق استخدام عملية زراعة الشعر التي يقوم المريض بتنفيذها مرة واحدة ثم يحصل على شعر طبيعي و كثيف أكثر من الشعر الذي كان في رأس المريض.

يقوم الطبيب بزراعة الشعر في رأس المريض عن طريق نزع وسحب البصيلات من فروة الرأس خلف الاذنين أو من أماكن أخرى يكون الشعر فيها يطابق مواصفات الشعر الذي يريد الطبيب زراعته ويتأكد الطبيب قبل زراعة الشعر من جودة البصيلات ومدى مقاومتها للتساقط قبل زرعها وغرسها في المناطق المصابة بالصلع.

تتعدد التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بالشريحة التي تعتمد على اخذ شريط يبلغ طوله عشرين سم  من جلدة الراس الخلفية للمريض ثم يقوم الطبيب بتقسيم هذه الشريحة إلى اجزاء صغيرة جدا بعد ذلك يقوم الطبيب بزرعها في مناطق الصلع وتقنية الأقتطاف القديمة والحديثة  التي تعتمد على سحب ونزع جذور الشعر من مناطق التي يوجد بها الشعر ثم يتم معالجتها وزرعها بمناطق الصلع  وتقنية الروبوت الآلي.

زراعة الشعر في منطقة الوجه / الذقن والشارب :

ان زراعة الشعر في منطقة الوجه/الذقن والشارب هي عملية تجميلية تساعد الرجال الذين ليس لديهم شعر في منطقة الشارب والذقن للحصول على شعر للذقن والشارب وذلك لأن اللحية من مقومات جمال الرجال الأساسية والشارب يساعد الرجال في الحصول على شكل رجولي كامل.

حيث يقوم الطبيب بأخذ الشعر من رأس المريض من خلف الاذنين  ويحرص الطبيب اثناء زراعة الشعر على مراعاة اتجاه نمو الشعر قبل زرع وغرس البصيلات في الشارب أو اللحية ولا يتأثر الشعر المزروع بالحلاقة وينمو مجددا بعد حلاقة الذقن أو الشارب وهذه العملية تتم بعد تخدير المريض تخديرا موضعيا ويستمر تنفيذ العملية لمدة ثلاث ساعات أو خمس ساعات على حسب المناطق التي يريد الطبيب زراعة الشعر فيها.

شفط الدهون للرجال :

ان شفط الدهون للرجال هي عملية تجميلية تساعد الرجال في التخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة في الجسم بهدف الحصول على جسم جميل وللتخلص من المشاكل والأمراض التي تحدث بسبب السمنة الزائدة وتختلف الأماكن التي يقوم الرجال بها بشفط الدهون عن الأماكن التي يتم بها شفط الدهون للنساء.

هناك عدة أنواع من عمليات شفط الدهون للرجال وهي :

  • عملية تجميل شفط الدهون الجراحية.
  • عملية تجميل شفط الدهون بالليزر عند الرجال.
  • عملية تجميل شفط الدهون باستخدام الموجات الفوق صوتية.
  • عملية تجميل وشفط الدهون الجافة للرجال.
  • عملية تجميل شفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد.
  • عملية تجميل شفط الدهون بالنفخ لأزالة الكميات الكبيرة جدا من الدهون في جسم الرجال.
  • ومن أكثر المناطق التي يقوم الرجال فيها بتنفيذ عمليات شفط الدهون هي علاج التثدي عن طريق شفط دهون الصدر.
  • علاج الكرش عن طريق شفط دهون البطن.
  • علاج سمنة الأرداف عن طريق شفط دهون الأرداف.
  • علاج الدهون الموسعة حيث يقوم الطبيب بشفط الدهون من عدة مناطق في الجسم.

تجميل الوجه للرجال :

ان عمليات تجميل الوجه للرجال هي عمليات تجميلية تساعد في تحسين وتجميل الوجه عند الرجال وعلاج العديد من المشاكل التي يعاني الرجال منها في الوجه مثل:

  • عمليات إزالة الشامات من الوجه.
  • عمليات زراعة الشعر في الشارب واللحية.
  • عمليات حقن الدهون للرجال.
  • من عمليات التجميل التي نزيد من وسامة الرجل هي عملية شد الوجه ﻻزالة التجاعيد عند الرجال.
  • عملية ازالة الندوب واثار الجروح والشامات.
  • عمليات حقن الدهون لدى الرجال.
  • عمليات الفيلر لإعادة النضارة للوجه والتخلص من التجاعيد.

تجميل الثدي للرجال :

ان عمليات تجميل الثدي للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال من التخلص من مشكلة التثدي التي تحدث بسبب تراكم كتلة عضلية على صدر الرجال وتجعل شكله مسطحا ولكن عندما تزيد كتل الأنسجة الدهنية عن حدها يكبر الثدي عند الرجال ويحدث التورم في الصدر والأحساس بالألم و فقدان الملمس الصلب المعتاد للصدر.

لذلك ومع تطور الطب يستطيع الرجال التخلص من هذه المشكلة عن طريق عمليات تجميل الثدي للرجال التي تتعدد التقنيات التي يتم استخدامها في علاجه مثل:

  • عمليات الجراحة لإزالة الثدي وهي تتم عن طريق ازالة الأنسجة الدهنية من الصدر.
  • عمليات تجميل وشفط الدهون من الثدي وهي تعطي نتائج ممتازة وجيدة ويجب على الرجال بعد استخدامها شد الجلد حتى لا يحدث أي ترهلات.
  • وفي بعض الأحيان يتم علاج التثدي عند الرجال باستعمال دهان موضعي لتصغير الثدي ويجب تدليكه بشكل يومي وهذه الطريقة لا تعطي نتائج فعالة جدا لجميع الرجال وخاصة الرجال الذين لديهم حالات متقدمة من مشكلة التثدي.

نحت الجسم للرجال :

ان عمليات تجميل نحت الجسم للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال في الحصول على جسم جميل ورشيق لا يوجد فيه تراكم دهون زائدة وعملية نحت الجسم هي عملية يحصل الرجال فيها على نتائج سريعة.

وتختلف عمليات تجميل نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون حيث تساعد في الحصول على شكل الجسم المثالي وابراز معالمه وليس انقاص الوزن فقط مثل عمليات شفط الدهون.

ومن أنواع عمليات تجميل و نحت الجسم:

  • استخدام الليزر المنخفض المستوى او يدعى الليزر البارد في نحت الجسم.
  • استخدام الموجات الصوتية.
  • استخدام الاشعة تحت الحمراء في عمليات نحت الجسم.
  • استخدام المساج والتدليك لتنشيط الدورة الدموية.
  • استخدام الميزوثيرابي في عمليات تجميل ونحت الجسم بتقنية التبريد التي لا تحتاج لعمل شقوق او ابر اثناء تنفيذه.

إزالة الندبات وآثار الحروق للرجال :

ان عمليات إزالة الندبات وآثار الحروق للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال للتخلص من مشكلة الندوب التي تحدث بسبب الأصابة صدمة او جراحة او اختراق الجلد.

  • وفي بعض الأحيان تكون الندوب مخفية وخفيفة وهناك عدة أنواع للندبات مثل الندبات التضخمية التي يكون لونها احمر وبارزة وقاسية وخلال ست شهور يظهر التحسن في لون هذه الندبة ومن انواع الندوب ندبة الجدرة التي تكون اكبر من الجرح.
  • هناك ندبة تصبغيه يكون لونها أغمق من لون الجلد عند الرجال وتحدث بسبب شفاء الجرح غير السليم او بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس قبل شفاء الجر.
  • وهناك ندبات واسعة وندبات متقلصة وندبات ضامرة ويتم علاج الندوب عن طريق تنفيذ العديد من التقنيات مثل حقن الستيروئيد الذي يساعد في علاج التهاب الجرح وهي حقنة فعالة جدا وتساعد في شفاء الندوب العميقة أو استعمال ضمادات الضغط الذي من سماكة الندوب او استخدام السليكون لإزالة الندوب وهو ضمادات رقيقة تدهن على الندوب وتقلل من سماكة وبروز الندبة.
  • وهناك العلاج الجراحي لإزالة الندوب الواسعة والتي تسبب مشاكل مثل التشوه ويعد الليزر من أكثر الطرق المستخدمة لتفتيح لون الندبة  الحمراء وهناك علاجات مدمجة تجمع بين عدة تقنيات.

تجميل الأنف للرجال :

ان عمليات تجميل الأنف للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال في حل جميع المشاكل في الأنف مثل نمو غضروف الأنف أو صغره أو حدوث تشويه للأنف بسبب التعرض لإصابات وحوادث او للحصول على شكل أنف يتناسق مع ملامح وجه الرجال.

ومن أكثر المشاكل التي تحلها عمليات تجميل الأنف للرجال هي:

  • انحراف الحاجز الأنفي الذي يسبب انحراف في شكل الأنف
  • حدوث بعض المشاكل في اطراف الأنف التي تسبب اتساع فتحة الأنف بشكل كبير جدا
  • تساعد عمليات تجميل الأنف الرجال في حل مشكلة الأنف الكبير جدا الذي يحتاج لعملية تصغير
  • وحل مشكلة الأنف الطويل بشكل كبير ويكون بارز جدا
  • وحل مشكلة صغر الأنف عن طريق تكبيره
  • وحل مشكلة الأنف المفلطح
  • وحل مشكلة ظهور بروز أو النتوءات في منتصف الأنف

وتختلف التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف للرجال مثل العمل الجراحي أو استخدام الليزر أو استخدام الحقن.

تجميل الأذن للرجال :

ان عمليات تجميل الأذن للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأذن الوطواطية حيث تنمو الأذن بشكل غير معتاد وطبيعي وبارز أو حدوث تشوه في غضروف الاذن يسبب بروزها بشكل ظاهر وتكون هذه المشكلة وراثية في أكثر الأحيان وفي بعض الأحيان تبرز أذن أكثر من الأخرى.

  • هناك عدة عمليات يتم فيها علاج الأذن البارزة مثل ارتداء جبيرة للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم ست شهور لأن الغضاريف تكون لينة ويمكن توجيهها بالطريقة الصحيحة لتنمو قريبة من الرأس وغير بارزة.
  • وهناك عمليات تجميل الأذن البارزة عن طريق استخدام الخيوط حيث يقوم الطبيب بغرس خيوط في الجلد تحت الأذن لا تذوب ثم ربطها بطريقة تجعل الغضروف يلتف ويدور على بعضه مما يقلل بروز الأذن.
  • ومن عمليات تجميل الاذن البارزة استخدام الخيوط الذهبية.
  • تجميل الأذن البارزة بالليزر.
  • هناك عمليات تجميل الأذن بالشريحة المعدنية التي تكون رقيقة وبسمك الشعرة ويتم وضعها في الأذن تحت الجلد ويتم طيها لتقليل بروز الأذن.

تجميل العينين للرجال :

ان عمليات تجميل العينين للرجال هي عمليات تجميلية تساعد الرجال الذين يعانون من بعض المشاكل في العيون أو لزيادة جمال العيون عند الرجال مثل:

  • عمليات علاج مشكلة التنفخات أسفل العيون والتي تحدث بسبب بعض المشاكل التي يعاني منها المريض مثل مرض الكبد أو القلب أو الكلى.
  • وعلاج مشكلة الهالات السوداء حول العيون والتي تحدث بسبب التدخين والسهر ونقص الفيتامينات.
  • ومشكلة تهدل العيون وظهور التجاعيد.
  • ومشكلة العيون الغائرة.
  • ومشكلة الحول البسيط.

ويتم علاج هذه المشاكل باستخدام عدة تقنيات في عمليات تجميل العيون للرجال مثل تجميل العيون باستخدام الليزر أو تجميل العيون باستخدام الحقن.

نصائح و ميزات و عيوب و إيجابيات و سلبيات عمليات التجميل :

10 نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل اجراء عمليات التجميل الجراحية :

  1. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عمليات التجميل الجراحية هي التوقف عن التدخين.
  2. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي القيام بالتحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب حتى لا تحدث أي مضاعفات بعد تنفيذ العملية.
  3. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي اختيار الطبيب الجراح التجميلي الذي له خبرة كبيرة في عمليات التجميل الجراحية وحاصل على عدة شهادات.
  4. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي التأكد من ضرورة تنفيذ هذه العملية.
  5. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي التوقف عن الادوية التي تسبب سيلان الدم مثل الاسبرين قبل اسبوعين من تنفيذ العملية.
  6. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي التناقش مع الطبيب الذي سوف يقوم بتنفيذ العملية واخباره بالأمراض التي يعاني منها المريض مثل السكر والضغط.
  7. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي عدم تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وذلك لأنها تؤثر على مدة التخدير وتسبب نزيف.
  8. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي ن يعرف ما هو التخدير الذي سوف يقوم به الطبيب وكيفية التخدير.
  9. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي التوقف عن تناول الطعام او الشراب قبل تنفيذ العملية بيوم واحد فقط حتى لا يحدث قيء في العملية أو بعدها.
  10. من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها قبل اجراء عملية التجميل الجراحية هي ارتداء ملابس واسعة.

نصائح بعد اجراء عمليات التجميل الجراحية :

  • من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها بعد اجراء عمليات التجميل الجراحية هي عدم التدخين أو شرب المشروبات الكحولية.
  • من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها بعد اجراء عملية التجميل الجراحية هي الابتعاد و عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها بعد اجراء عملية التجميل الجراحية هي عدم تناول بعض الادوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين.
  • من النصائح التي يجب على المريض أن يقوم بها بعد اجراء عملية التجميل الجراحية هي الراحة وتنفيذ التعليمات التي يصفها الطبيب والحرص على تناول الدواء في الموعد المحدد.

مميزات و إيجابيات عمليات التجميل الجراحية :

  1. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عمليات التجميل الجراحية هي معالجة جميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص.
  2. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عملية التجميل الجراحية هي تحسين شكل المريض ومساعدته على التخلص من الترهلات والسمنة التي لا يستطيع المريض التخلص منها بالرياضة.
  3. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عملية التجميل الجراحية هي علاج المشاكل في الأنف.
  4. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عملية التجميل الجراحية هي حماية الرجال من سرطان الثدي لأنها تساعد في ازالة الانسجة المصابة في الثدي.
  5. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عملية التجميل الجراحية هي علاج المشاكل التي تعاني النساء منها مثل التجاعيد.
  6. من المميزات و الإيجابيات التي تتمتع بها عملية التجميل الجراحية هي حصول المريض على الثقة بالنفس بعد التخلص من المشاكل التي كانت تعاني منها.

عيوب و سلبيات عمليات التجميل الجراحية :

  • من عيوب و سلبيات عمليات التجميل الجراحية هي كلفتها المادية المرتفعة والباهظة.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية ادمان تنفيذ عملية التجميل بسبب عدم الثقة في النفس للحصول على شكل أجمل.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية أنها تحتاج لوقت طويل حتى يشفى المريض بعد تنفيذ العمليات.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية انه قد يحدث في بعض الأوقات تشوهات وعدم الحصول على النتائج المطلوبة بسبب فشل عمليات التجميل.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية انها تحتاج لتكرار تنفيذها عدة مرات بعد ستة اشهر للعمليات المؤقتة مثل حقن الرقبة والوجه بالفيلر.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية هي احساس المريض بألم يستمر لمدة ثلاث اسابيع او اكثر.
  • من عيوب و سلبيات عملية التجميل الجراحية الاحساس بالغضب بسبب تنفيذ العملية.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل الجراحية :

  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل الجراحية مثل التهاب الجرح مكان الحقن أو حدوث عدوى أو حدوث نزيف.
  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية بعد عملية التجميل الجراحية مثل حدوث بعض المخاطر بسبب التخدير الكلي للمريض ودخول المريض في غيبوبة او الاصابة بجلطات الدم.
  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية بعد عملية التجميل الجراحية مثل الأحساس بالوخز والتنميل بسبب موت الأعصاب في العملية.
  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية بعد عملية التجميل الجراحية مثل تورم وانتفاخ الجرح وظهور الكدمات وانحباس السوائل تحت الجلد.

أسباب اللجوء إلى عمليات التجميل الغير جراحية :

  1. من أسباب اللجوء إلى عمليات التجميل الغير جراحية الخوف من حدوث التشوهات والندوب بعد تنفيذ العمليات الجراحية.
  2. من أسباب اللجوء إلى عملية التجميل الغير جراحية الخوف من حدوث بعض المخاطر بسبب التخدير الكلي عند تنفيذ عمليات التجميل الجراحية.
  3. من أسباب اللجوء إلى عملية التجميل الغير جراحية ارتفاع اسعار وتكاليف عمليات التجميل الجراحية.
  4. من أسباب اللجوء إلى عملية التجميل الغير جراحية ان فترة النقاهة والتعافي بعد عمليات التجميل طويلة على عكس عمليات التجميل الغير جراحية التي لا يحتاج المريض فيها لفترة نقاهة.
  5. من أسباب اللجوء إلى عملية التجميل الغير جراحية أنه قد لا تحدث النتائج المتوقعة بعد تنفيذ العمليات الجراحية ويضطر المريض لتنفيذ عمليات أخرى.

نصائح قبل اجراء عمليات التجميل الغير جراحية :

  1. من النصائح المهمة قبل اجراء العمليات الغير جراحية هي اختيار طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة.
  2. من النصائح المهمة قبل اجراء العمليات الغير جراحية عمل جميع الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب.
  3. من النصائح المهمة قبل اجراء العمليات الغير جراحية عدم تنفيذ العمليات الا للضرورة وليس للتشبه بأحدى الفنانات.

نصائح بعد إجراء عمليات التجميل الغير جراحية :

  1. من نصائح بعد إجراء العمليات الغير جراحية هي عدم التعرض لأشعة الشمس.
  2. من نصائح بعد إجراء العمليات الغير جراحية هي عدم القيام بالأعمال المجهدة والشاقة لمدة أسبوع بعد العملية.
  3. من نصائح بعد إجراء العمليات الغير جراحية هي اتباع تعليمات الطبيب بدقة تامة.

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل الغير جراحية :

  • من مميزات وإيجابيات عمليات التجميل الغير جراحية ان فترة النقاهة والتعافي قصيرة ويستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية بعد تنفيذها.
  • من مميزات وإيجابيات عملية التجميل الغير جراحية ان كلفتها منخفضة ويستطيع المريض تنفيذها على جلسات متعددة.
  • من مميزات وإيجابيات عملية التجميل الغير جراحية انخفاض حدوث مخاطر بعد تنفيذها وذلك لأنها لا تحتاج للتخدير الكلي اثناء تنفيذها.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل الغير جراحية :

  • من عيوب وسلبيات تنفيذ عمليات التجميل الغير جراحية أن تأثيرها في معظم العمليات غير دائم مثل حقن الشفايف والخدود بالفيلر حيث يحتاج المريض كل ست شهور لاعادة تنفيذها.
  • من عيوب وسلبيات تنفيذ عملية التجميل الغير جراحية أنها لا تساعد في علاج الحالات الشديدة مثل السمنة المفرطة وتراكم الدهون الزائدة بشكل كبير أو الترهلات الشديدة في عضلات البطن بسبب الحمل لا يمكن علاجها بدون عمليات جراحية وذلك بسبب عمق الترهلات في طبقات الجلد.
  • من عيوب وسلبيات تنفيذ عملية التجميل الغير جراحية انها تحتاج لوقت طويل للحصول على النتائج المطلوبة حيث يحتاج المريض في بعض العمليات إلى تنفيذ عدة جلسات للحصول على النتائج المطلوبة.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل الغير جراحية :

  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد عمليات التجميل الغير جراحية للوجه بعد استخدام حقن البوتكس ظهور تنفخات وكدمات في العيون وعدم الشعور والاحساس بالوجه حدوث بعض الدوخة والصداع.
  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد عملية التجميل الغير جراحية للوجه بعد استخدام حقن الهيالورونيك هو حدوث تحسس للوجه.
  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد عملية التجميل الغير جراحية للوجه الشعور بالوخز والتنميل الذي يزول مع مرور الوقت.
  • من الآثار الجانبية التي يجوز أن تحدث بعد عملية التجميل الغير جراحية للوجه الاحساس بالألم الذي يزول مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

أفضل المشافي و الأطباء و المدن التي تجري عمليات التجميل :

أفضل مراكز ومشافي عمليات التجميل :

ان من أفضل مراكز ومشافي عمليات التجميل في تركيا مشفى كوش الجامعي في تركيا في مدينة اسطنبول الذي يحتوي 404 غرفة ومشفى كاجينر في تركيا ومشفى ميديبول ميجا في اسطنبول وفي الهند مشفى غلين إيغلز في مدينة تشيناي في الهند ومشفى ابولو تشيناي في الهند وفي اسبانيا مشفى زانيت وعيادة سيركاميد وفي اليونان عيادات سارافيانوس الخاصة وفي تايلاند مشفى الإرسالية.

أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون عمليات التجميل :

ان أفضل الأطباء الجراحين الذين يجرون عمليات التجميل في السعودية أمير مراد وخالد الزهراني وبسام جباعي وفي الكويت الدكتور ابراهيم العنزي وعبد الرضا لاري وماجد التقي وفي مصر الدكتور أحمد صلاح وعاصم فرج ومحمد عماد الدين وفي الاردن الدكتور إياد بقاعين وطارق قبطي ومدحت عبد المالك وفي تركيا يتميز الدكتور أحمد كارجالا و مراد إينوس وعلي كارهان وفي الأمارات الدكتور بسام الحواري وسمير العلي وغسان يونس وفي لبنان الدكتور أنطوان أبي عبود ومحمد قديح.

أفضل المدن والبلدان التي تقوم بأجراء عمليات التجميل: 

ان من أفضل المدن والبلدان التي تقوم بأجراء عمليات التجميل هي:

  • البرازيل التي تشتهر بتنفيذ عمليات تكبير المؤخرة ودولة البرازيل تشجع على تنفيذ عمليات التجميل حيث هناك قانون يخصم من قيمة العمليات التي يقوم بها الفرد من ضرائب الدخل.
  • بعد ذلك تحتل ايطاليا المرتبة الثانية في تنفيذ عمليات التجميل وخاصة عمليات شفط الدهون وعمليات التخلص من التجاعيد.
  • ثم بعد ذلك تعتبر تركيا متميزة في عمليات تجميل العيون والحواجب والأنف و زراعة الشعر وتجميل الثدي.
  • في المرتبة الرابعة أمريكا متميزة في أجراء عمليات تجميل الوجه وشم المكياج الدائم حيث تتمتع بأطباء تجميل ماهرين.
  • ثم الصين التي تتميز باستخدام تقنيات حديثة واسعارها مرتفعة جدا.
  • بعد ذلك تأتي التايلند في قائمة الدول المنافسة في تنفيذ عمليات التجميل وتتميز بقلة التكلفة ورخص الأسعار واديها مراكز تجميل مميزة.
  • ثم كوريا الجنوبية التي ترتفع فيها نسبة تنفيذ العمليات التجميلية ويوجد فيها أطباء ماهرين ولكن كلفة العمليات فيها مرتفعة.
  • ثم تأتي مدينة جنوب افريقيا التي تتميز بالسياحة العلاجية وفيها أطباء ماهرين من أميركا واوربا.
  • ثم تعتبر ايران من افضل المناطق التي يتم بها تنفيذ عمليات التجميل خاصة عمليات تجميل الأنف.
  • ثم الهند تتميز بقلة ورخص تكاليف العمليات التجميلية فيها.

حكم عمليات التجميل :

ان عمليات التجميل التي تهدف للتخلص من التشوهات التي تسبب الضرر النفسي والمعنوي للمريض والتي تحدث أحيانا بسبب عيب خلقي او بسبب بعض الحوادث الني تصيبه مثل الجروح والحروق التي تسبب التشوهات لذلك لقد أجاز العلماء تنفيذ عمليات التجميل التي تساعد المريض في التخلص من هذه المشاكل.

واستدل العلماء على جواز القيام بهذه العمليات عن ما روي من عرفجة ابن اسد حيث أصابه ضرر في انفه بسبب الكلاب فوضع أنفا مصنوعا من الورق ولكن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم طلب منه أن يصنع أنفا من ذهب لذلك لقد أجاز العلماء تنفيذ عمليات التجميل الضرورية لعلاج المشاكل والتشوهات.

ولكن عمليات التجميل التي يقوم بها الاشخاص لزيادة جمالهم مثل تكبير الثديين والمؤخرة وتصغير الأنف حيث تعد هذه العمليات غير ضرورية فهي غير جائزة ومحرمة لأنها تعمل على تغيير خلق الله ولأنها تساعد النساء على التشبه بالأجانب وهدر الأموال واضاعة الوقت لذلك يجب التفكير جيدا قبل تنفيذ عمليات التجميل ومشاورة الطبيب عن الحالة التي يعاني منها لمعرفة ضرورة وخطورة العملية التي يحتاج الى تنفيذها.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

تكلفة عمليات التجميل :

ان تكلفة عمليات التجميل تختلف من دولة إلى دولة أخرى ومن أكثر المناطق التي يتم بها تنفيذ عمليات التجميل هي الولايات المتحدة الأميركية ثم تليها في تنفيذ هذه العمليات البرازيل بعد ذلك تركيا وفي الدول العربية تعتبر السعودية وسوريا من اكثر المناطق التي يتم فيها تنفيذ عمليات التجميل.

وتتميز الأمارات بجودة الخدمات التي تقدمها وهناك عدة عوامل تسبب زيادة الأسعار وهي المنطقة التي يتم فيها تنفيذ عمليات التجميل واجرة الطبيب الذي ينفذ العملية والمواد التي يتم استخدامها في تنفيذ العمليات مثل استخدام مادة السيلكون لتكبير الثدي تعتبر أغلى من تكلفة استخدام المحلول الملحي في تكبير الثدي.

وتلعب التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات التجميل دورا مهما في التكلفة وتكاليف غرفة العمليات وكلفة التخدير تسبب زيادة التكلفة والاسعار في العمليات والمتابعة للمريض والادوية التي يتناولها المريض تزيد كلفة عمليات التجميل وحالة المريض وتكاليف السفر كل هذه العوامل تلعب دورا كبيرا في تحديد سعر وكلفة عمليات التجميل.

خلاصة مقالة و موضوع عمليات التجميل :

اخيرا لقد انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير وساعدت العديد من الاشخاص الذين كانت لديهم مشاكل تسبب الاحراج وعدم الثقة بالنفس على التخلص منها وساعدت الأشخاص الذين يريدون زيادة جمالهم وتحسين شكلهم عن طريق تنفيذ عمليات شفط الدهون للحصول على جسم رشيق او نفخ الخدود للحصول على وجه جميل وخدود ممتلئة لذلك لقد أصبحت عمليات التجميل هوس جميع الشباب وهي غير خطرة اذا قام بتنفيذها طبيب ماهر.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

5 تعليقات

  1. عبد الله مارس 3, 2018 at 1:06 م - Reply

    عمليات التجميل في تركيا حسب اعتقادي انها ناجحة جدا و الجميع ممنونين من اجراء عملياتهم في تركيا

  2. سارة الشمري مارس 7, 2018 at 1:49 ص - Reply

    البحث عن الجمال غاية لكل انسان لذلك الجميع يلجئ إلى اجراء عمليات التجميل و خاصة عمليات تجميل الوجه و الانف
    الحمد لله على نعمة الجمال

    • الحمد لله دائما و ابدا على نعمة الجمال
      ولكن الجميع يبحث عن الجمال و اجراء عمليات التجميل لكي يكتسبو جمال اكثر و ول حتى كانو هم بالحقيقة رائعين و يمتكلون جميع مواصفات الجمال .

  3. عدنان المجري مارس 26, 2018 at 4:59 م - Reply

    أنا احب هذه المعلومات القيمة عن عمليات التجميل التي تقدمونها . شكرا لكم

Leave A Comment