مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

شفط دهون البطن

علاج السمنة الزائدة عن طريق شفط الدهون

فما هي عملية شفط دهون البطن؟ وما هي خطواتها وتقنياتها؟ وما الأخطار والأعراض الجانبية المحتملة لها؟ كم تبلغ تكاليف هذه العملية؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجراء عملية شفط دهون البطن؟

0 365

شفط دهون البطن

لا شك بأن الدهون الزائدة تعتبر من أكثر المشكلات التي تسبب الضيق والقلق لصاحبها، وخاصة ان كانت هذه الدهون متجمعة في منطقة البطن حيث تؤدي الى إنقاص جمال الجسم ورشاقته وبالأخص بالنسبة للمرأة ويصبح هذا الأمر بالنسبة لها وكأنها كابوس ولا تعرف كيف سوف تتخلص منه لهذا وجدت عمليات شفط دهون البطن وتجميله.

وفي هذه الحالة تبدأ محاولات حظر بعض الأطعمة من قائمة الأغذية التي يتم تناولها، كما يحاول الكثيرون الالتزام بتمارين رياضية قاسية لمحاولة حرق تلك الدهون الموجودة والتخلص منها، الا أن هذه الوسائل تحتاج الى الصبر ووقت طويل حتى تثمر نتائجها، وغالبا ما تفشل هذه المحاولات في تحقيق المطلوب.

وتعد دهون البطن من أنواع الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية العادية، وبالأخص في بعض الحالات التي تكون فيها ناتجة عن الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، ومن هنا لا بد من البحث عن وسائل أخرى ناجعة وغالبا ما تعتبر عملية شفط دهون البطون هي الحل الأفضل.

فما هي عملية شفط دهون البطن؟ وما هي خطواتها وتقنياتها؟ وما الأخطار والأعراض الجانبية المحتملة لها؟ كم تبلغ تكاليف هذه العملية؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجراء عملية شفط دهون البطن؟ هذا ما سنجيب عنه في المقال التالي اضافة الى الكثير من المعلومات المهمة عن هذا الموضوع فتابعونا.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 4

تعتبر عملية شفط دهون البطن احدى العمليات التجميلية التي تهدف الى التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، وخاصة بالنسبة للمرأة.

وذلك لأن هذه الدهون تؤثر بشكل سلبي جدا على شكل جسمها ورشاقتها وتفقد جسدها التناسق و الجمال. ولا تشكل هذه العملية أي خطورة على حياة وصحة المرأة وهي أمنة جدا حين يتم اختيار طبيب ماهر والالتزام بتعليماته.

متى ظهرت عملية شفط دهون البطن؟

تعتبر عمليات شفط دهون البطن من العمليات الحديثة حيث أنها لم تظهر سوى في السنوات الأخيرة، وكانت نتيجة للثورة التكنولوجية والتطور الكبير الذي شهدته التكنلوجيا وخاصة في المجال الطبي والتجميلي، وقد استثمر أطباء التجميل هذا التطور لإيجاد طرق جديدة للتخلص دهون البطن.

وقد لاقت هذه العمليات رواجا كبيرا وخصوصا مع ازدياد نسب السمنة في العالم، وما زالت عمليات شفط دهون البطن تشهد تطورا كبيرا يوما بعد يوم مترافقا مع التطور المستمر في المجال التكنلوجي والتقني.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن؟

تختلف تكاليف عملية شفط دهون البطن بحسب العديد من العوامل، فهي تختلف بحسب الطبيب ومدى شهرته، ومن مركز تجميلي لغيره، وتلعب كمية الدهون في البطن والمساحة التي سيتم علاجها دورا مهما أيضا في تحديد سعر العملية.

وعموما تتراوح تكلفة العملية في مصر ما بين 7 وحتى 10 آلاف، وفي الإمارات تصل تكاليفها إلى نحو 2000 دولار أمريكي، أما في قطر فتصل إلى 3000 دولار أمريكي تقريبا، وفي الجزائر تبلغ أسعار هذه العملية 1200 دولار أمريكي، بينما في تركيا فتبلغ ما يقارب 1500 دولار أمريكي.

وتعتبر ألمانيا من أعلى الدول الغربية تكلفة لعملية شفط دهون البطن حيث تبدأ من 2500 دولار وحتى 5000 دولار أمريكي، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتصل الأسعار إلى نحو 3000 دولار، وفي انجلترا تبلغ حوالي 4000 دولار، أما في فرنسا فتبلغ 1700 دولار أمريكي.

عيادات شفط دهون البطن في العالم

ورغم الانتشار الكبير لعمليات شفط دهون البطن واتشار المراكز التجميلية التي تجريها في مختلف دول العالم، الا أنه لا يمكن الوثوق بأي كان والتوجه اليه لإجراء هذه العملية، حيث أن أي خطأ ومهما كان صغيرا قد تكون له تداعيات خطيرة على صحة الشخص وحياته.

وهذا حتما لا يعني أن عملية شفط دهون البطن من العمليات الخطيرة الا أنها تحتاج الى الدقة والحذر الشديد، ولهذا يجب الاعتماد على الطبيب الماهر وذو الخبرة الكبيرة في هذا المجال ولابد من اللجوء الى مركز تجميلي موثوق وذو سمعة حسنة.

و لهذا سوف نستعرض فيما يلي أبرز وأشهر المراكز والعيادات التجميلية التي تجري مثل هذه العمليات وهي:
  • مركز آر سي الاسباني للجمال.
  • مجموعة ريجين الطبية الجمالية بكوريا الجنوبية.
  • مركز “ايستيورلد” في تركيا.
  • مستشفي بانكوك الملكي.
  • مجموعة ايثيكا الطبية.
  • معهد بريشة للتجميل بتايلاند.
  • مستشفى بانجباكوك الدولي.
  • مركز الدكتور حسام أبو العطا في مصر.
  • مستشفى يانهي الدولي.
  • عيادة الدكتورغازي الثبتي بالسعودية.
  • مستشفى البحرين التخصصي.
  • مركز كوكونا للتحول الجمالي في دبي بالإمارات.

متى تلجأ إلى عملية شفط دهون البطن؟

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 5

يجب على الشخص الذي لديه رغبة في اجراء عملية شفط لدهون البطن أن تتوافر فيه بعض الشروط الضرورية، ومن أهم هذه الشروط أن يكون قد حاول في السابق اذابة هذه الدهون عن طريق اتباعه لبعض الطرق التقليدية كأن يلتزم بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية دون أن يتمكن من الوصول الى نتائج مرضية.

كما يجب ألا يكون الشخص يعاني من السمنة وأن يكون وزنه طبيعي ولا تتعدى زيادة وزنه الـ 30% من وزنه الطبيعي، ومن المهم أن يتمتع بصحة جيدة وألا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تؤثر على العملية بشكل سلبي وتشكل خطرا عليه.

ويفضل أيضا أن يكون الشخص قد تجاوز ال 18 سنة من عمره حتى يكون جلده مرنا بما فيه الكفاية، ومن ناحية أخرى لابد على المريض أن يتمتع بصحة نفسية جيدة حيث أن لها دورا مهما في المساعدة على نجاح العملية والوصول الى النتائج المرضية.

التعافي وفترة النقاهة بعد العملية

لا شك أن للطبيب البارع الدور الأهم في تحديد مدى نجاح عملية شفط دهون البطن، الا أنه وحده ليس كافيا ان يترافق بمساعدة من المريض والتزامه بالتعليمات والارشادات التي يطلبها منه. وتعتبر فترة النقاهة من أهم المراحل التي تلي العملية وتحدد مدى نجاحها أو فشلها، فكلما التزم المريض بالتعليمات والنصائح كلما كانت النتائج أفضل وأكثر نجاحا.

من الممكن للمريض البدء ببعض الحركة البسيطة داخل المنزل وذلك في اليوم الثاني من العملية، وخلال الأسبوعين التاليين عليه زيادة حركته بشكل تدريجي، الى أن يتمكن من العودة الى حياته الطبيعية بعد حوالي الشهر تقريبا من تاريخ العملية.

وعلى المريض أن يبتعد بشكل تام عن كل الممنوعات التي طلبها منه طبيبه مهما كان ذلك قاسيا عليه. وكذلك عليه ارتداء ملابس خاصة بعد عملية شفط دهون البطن، وذلك لكونها تساعد في الضغط على البطن وبالتالي التخفيف من حدة التورم والكدمات التي قد تتشكل في منطقة البطن خلال الأسبوعين الأولين من العملية، كما تساعد تلك الملابس على انكماش الجلد وتأقلمه مع الوضع الجديد.

ويقوم الطبيب بإزاله الغرز الجراحية بعد حوالي 10 أيام من العملية، وبعد ذلك مباشرة سيتمكن المريض من رؤية نتائج عملية شفط دهون البطن ومدى التغيير الذي حققه من خلالها.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها قبل عملية شفط دهون البطن؟

  • على المريض إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع من العملية، وذلك للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية، وكذلك من عدم معاناته من فقر الدم.
  • يجب التوقف عن التدخين وتناول الكحول، حيث وذلك لأن التدخين يؤثر بشكل سلبي على عملية إزالة دهون البطن.
  • من المهم عدم تناول المريض لبعض الأدوية قبل العملية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين” E”.
  • يجب عدم تناول أي طعام أو شراب قبل اجراء العملية بيوم واحد.
  • على المريض أن يحضر معه الى العملية أحذية مريحة وملابس فضفاضة، والمهم أن يكون هادئا وجاهزا من الناحية النفسية لإجراء العملية ومستعدا لها.

خطوات عملية شفط دهون البطن 

في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا أو موضعيا، وذلك يرجع الى حالة المريض وكمية الدهون التي يحتاج الى ازالتها، ومن ثم يقوم بعمل شق صغير في الجلد ومن خلاله يتم إدخال أنبوب بلاستيكي رفيع وذلك حتى يتمكن الطبيب من خلاله من شفط الدهون الى خارج الجسم.

تحتاج عملية شفط دهون البطن الى مدة تتراوح بين الساعة وحتى ساعتين وذلك يعتمد على كمية الدهون المطلوب ازالتها، ولا يحتاج المريض بعدها الى المكوث في المستشفى ويمكنه العود مباشرة الى المنزل.

مشاهير خضعوا لعملية شفط دهون البطن 

ربما كانت عملية شفط دهون البطن الزائد مهمة لدى الكثير من الناس، ولكنها سوف تكون مصيرية لدى النجوم والمشاهير، وذلك لكونهم يعتمدون بالدرجة الأولى على مظهرهم وشكلهم وأي مشكلة كانت لديهم ستعرضه للكثير من الانتقاد والمشكلات وصعوبات في عملهم.

فالمشاهير هم متابعون من قبل الكثير من الناس، وهم طوال الوقت محط أنظار الناس وكاميرات الاعلام، ولهذا لابد لهم أن يظهروا في أفضل شكل، ولا يمكنهم تحمل بقاء الوزن الزائد والدهون في جسمهم وبخاصة فيما يتعلق بالنجمات فهذا غير مقبول اطلاقا.

وتعتبر الدهون في البطن من أصعب المشكلات التي من الممكن أن تواجه النجمات والتي لا يمكنهم تقبلها على الاطلاق، وذلك لأن البطن المشدودة دليل على الأنوثة و الرشاقة و الجمال، ولهذا نجدهم يمارسن الرياضة بانتظام ويلتزمن بحميات صارمة حتى لا تتشكل لديهم دهون زائدة، وان تشكلت فهن يسعين على الفور لإزالتها بشتى الوسائل الممكنة ، ومن أبرز تلك الوسائل هي عملية شفط دهون البطن.

 أبرز المشاهير الذين أجروا عملية شفط دهون البطن:

  • برتني سبيرز.
  • النجمة اللبنانية نانسي عجرم.
  • المغنية اللبنانية نجوى كرم.
  • النجمة رانيا يوسف.
  • النجمة يسرا.
  • النجم الإماراتي حسين الجسمي.
  • النجم اللبناني فارس كرم.
  • الفنانة فيفي عبده.

 الأعراض الجانبية ومخاطر عملية شفط الدهون

  • الالتهاب والتورم: تتشكل بعض الكدمات البسيطة في منطقة البطن ولكنها تزول بعد حوالي الأسبوع من العملية، وغالباً ما يظهر تورم في منطقة البطن ويستمر لحوالي 6 أشهر.
  • التكدم المعيب: وتصيب هذه الحالة الأشخاص الذين لديهم ميول للنزيف، والذين يتناولون أدوية تحتوي على فيتامين” E”، أو إسبرين.
  • خروج سوائل محملة بالدم من أماكن فتحات الشفط: ويستمر هذا الأمر لمدة أسبوع تقريبا وهو أمر طبيعي وغير مقلق.
  • الخدر: وهي من الأعراض المؤقتة، وفيها يفقد المريض أي احساس بمنطقة البطن.
  • عدم انتظام سطح الجلد: وهي حالة مؤقتة يصاب بها الجلد في منطقة العملية وحولها ولكنه سرعان ما يعود بعد فترة الى شكله ومرونته السابقة.
ولكن من جهة أخرى هناك بعض المخاطر التي قد تحدث بعد عملية شفط دهون البطن وتعتبر شديدة ومؤثرة على سلامة المريض ومن الممكن أن تهدد حياته، ومن أبرزها:
  • الشذوذات المحيطة بالبطن:

    وهي احدى المشكلات الخطرة التي من الممكن أن يصاب بها المريض بعد العملية وتشير الى فشلها تماما. وتظهر هذه الشذوذات لدى المرضى الذين يعانون من ضعف مرونة الجلد الذي تمت معالجته بشكل غير معتاد. وهو ما يسبب ظهور الجلد بشكل ذابل أو وعر أو متموج. كما أن طبيب التجميل قد يتسبب بظهور الجلد منقط وتشكل الأورام المصلية. ويكون ذلك ناتجا عن القنية التي يستخدمها في عملية شفط الدهون.

  • تشكل الإنتانات:

    من المحتمل في بعض الحالات أن تتشكل بعد عملية شفط دهون البطن إنتانات جلدية على البطن. وهذا النوع من الأعراض لابد من معالجته جراحياً. وقد تظهر ندبة مكان العملية مما يجعل المريض ينتهي من مشكلة الدهون ليبدأ في مشكلة أخرى وهي الندوب.

  • الأزمات القلبية والمشاكل الكلوية:

    وهذه المشكلات خطرة وقد تهدد حياة المريض، حيث أنه من الممكن أن يحدث خلل ما خلال العملية. وذلك نتيجة تغيرات في مستوى السوائل الموجودة في الجسم عند الحقن أو مص السائل. وهذا يسبب أزمات قلبية وقد يموت المريض نتيجتها.

  • الصمة الرئوية:

    نتيجة لخطأ وعدم دقة طبيب التجميل من الممكن أن تدخل الدهون ضمن الأوعية الدموية. وتنتقل إلى الرئتين فتؤدي الى انسدادهما وهو أمر خطير جدا حيث قد يؤدى الى موت المريض. ومن المحتمل أن يصاب بما يسمى” ذمة رئوية” وذلك بسبب حقن السوائل في الجسم ومن ثم تراكمها في الرئتين.

ولتجنب الكثير من هذه المخاطر السيئة لابد على المريض من الاهتمام بمرحلة اختيار الطبيب قبل العملية. حيث لابد له من الاعتماد علي طبيب ماهر جدا وله خبرات واسعة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

شفط دهون البطن

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن شفط دهون البطن؟