مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر

سنتحدث بالتفصيل عن عمليات نحت الجسم بالليزر وأهميتها، وتكاليفها، وكذلك أنواعها والأنسب منها لكل حالة، بالإضافة الى أفضل الأماكن التي تقدم خدمات العلاج بالليزر، وما مدى توفر هذه التقنيات في الدول العربية

0 862

نحت الجسم بالليزر

يعتبر نحت الجسم بالليزر هو الحل المثالي والعملية التجميلية الأفضل لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن قوام متناسقة ورشيقة وكذلك لمن يريدون الحصول على عضلات بارزة وذات شكل جذاب.

فحين ينظر الكثيرون منا الى الذين يملكون جسدا رشيقا وعضلات بارزة ومتناسقة نتمنى لو نكون مثلهم، وتبدأ بعدها عمليات البحث عن حلول لخسارة الوزن الزائد بمختلف الطرق. ولكن حتى بعد انقاص الوزن وبذل الجهد الكبير في التمارين الرياضية نلاحظ أننا لم نتمكن من الوصول الى النتيجة التي كنا نحلم بها وما زالت السمنة الموضعية أكبر عائق في وجهنا.

ولسبب أن عمليات نحت الجسم الجراحية لها مضاعفات كبيرة، كما انها تحتاج الى وقت نقاهة طويل، فقد جاء التطور في مجال نحت الجسم غير الجراحي “non-invasive  body reshaping”. وقد ظهرت طرق حديثة متنوعة لنحت الجسم ان كان باستخدام الليزر أو بالأشعة تحت الحمراء أو بالميزوثيرابي أو الموجات فوق الصوتية.

كما وقد مكنت هذه التقنيات الحديثة العديد من الرجال من الحصول على عضلات بارزة وجسد رشيق وجميل وبمخاطر أقل من العمل الجراحي ومدة نقاهة أقصر.

وقد باتت تنتشر هذه العمليات بشكل كبير. كما وقد أكدت على ذلك الدراسات التي أشارت بأن الإنفاق العالمي على عمليات نحت الجسم تجاوز معدل 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2013، ومازالت بازدياد هائل حتى يومنا هذا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 13

وفي المقال التالي سنتحدث بالتفصيل عن عمليات نحت الجسم بالليزر وأهميتها، وتكاليفها، وكذلك أنواعها والأنسب منها لكل حالة، بالإضافة الى أفضل الأماكن التي تقدم خدمات العلاج بالليزر، وما مدى توفر هذه التقنيات في الدول العربية.

ما هي عملية نحت الجسم بالليزر؟

تستخدم عمليات نحت الجسم بالليزر “ laser body contouring ” في علاجها جهازا يبعث أشعة ليزر لها ترددات محددة تجعله يذيب الدهون الموضعية المتجمعة في بعض مناطق الجسم. وذلك بهدف ضبط مقاييس الجسم. وكذلك من أجل اظهار بعض عضلات الجسم بشكل بارز.

وتعتبر طريقة الليزر المستخدمة في نحت الجسم مختلفة عن تلك التي تستعمل في عمليات شفط الدهون. وذلك الاختلاف عائد الى أن حالة شفط الدهون يوجد فيها وزن زائد كبير. بينما في حالة نحت الجسم لا توجد زيادات كبيرة في الوزن. حيث أنها تكون بحاجة الى شد الجلد مع التخلص من الدهون المتراكمة موضعيا.

وبعد اجراء عملية نحت الجسم قد لا يلاحظ المريض نقصان كبير في الوزن، ولكن النتائج التي يمكن ملاحظتها بوضوح هي جمالية شكل الجسم وتناسقه. حيث يصبح الجسم مناسبا لارتداء الملابس التي لم تكن تناسبه قبل العملية. وكذلك ستبرز عضلاته بصورة رائعة كما لو أن الشخص قام بالمجودات الراضية منذ فترات طويلة جدا.

أنواع ليزر نحت الجسم المختلفة

يوجد ثلاثة أنواع من أجهزة نحت الجسم بالليزر وهي الأشهر والأكثر استخداما في هذا المجال وهي:
  • سمارت ليبو “smart lipo ”.
  • كوول ليبو “cool lipo ”.
  • سوفت ليبو “soft lipo ”.

وتتباين هذه التقنيات الثلاث لنحت الجسم. وتعتبر نقطة الاختلاف الاساسية فيما بينها هي تردد الليزر المستعمل، حيث أن جهاز (سوفت ليبو) يلجأ الى ترددات متوسطة تمكنه من القيام بوظائف متعددة أكثر من غيره.  

بينما جهاز (سمارت ليبو ) ينتج عدد ذبذبات قليلة تمكنه من العمل على أماكن دقيقة جدا وتمكن ايضا استعماله في علاج شد الجلد وازالة السيلوليت، ومشكلته أنه يتطلب وقتا أطول من غيره للحصول على النتائج المتوقعة.

وبالنسبة لتقنية ( كوول ليبو ) فإنها تلجأ الى ترددات عالية حيث انها تعمل على إذابة الدهون بسرعة، حيث يتم استعمالها في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات.

أسعار نحت الجسم بالليزر

تعتبر أسعار نحت الجسم بالليزر عالية نسبيا، وهي تختلف ايضا باختلاف التقنيات ومدى تطورها حيث انها كلما كانت أكثر تطورا كلما ارتفع سعر العملية أكثر.

كما ان المراكز الطبية والعيادات تضطر دائما الى تبديل اجهزتها فهي ما ان تشتري جهازا حديثا لنحت الجسم بالليزر حتى يظهر جهازا أحدث منه وأكثر كفاءة، ولهذا تضطر الى الحصول عليه كي تبقى ضمن سوق المنافسة الكبير.

وما يساهم في اختلاف التكلفة لعمليات نحت الجسم بالليزر هي الأتعاب التي يتقاضاها الأطباء، فبعضهم يتمتعون بسمعة وشهرة كبيرة وخبرتهم واسعة في مجال هذه العمليات ولهذا تكون أجورهم عالية جدا، ولكن يجب الحذر لأنه ليست دائما الأسعار المرتفعة دليل على الجودة والخبرة الكبيرة.

وفيما يلي نقدم متوسط أسعار عمليات نحت الجسم باستخدام الليزر في بعض الدول:
الدولة متوسط التكلفة
الولايات المتحدة 3.900 دولار أمريكي.
سويسرا 4.000 دولار أمريكي.
إيطاليا 3.750 دولار أمريكي.
مصر 3.500 دولار أمريكي.
قطر 6.500 دولار أمريكي.
الإمارات 5.500 دولار أمريكي.
تايلاند 1.550 دولار أمريكي.
تركيا 1.750 دولار أمريكي.
كرواتيا 3.200 دولار أمريكي.

ملاحظات عامة:

ومن خلال هذا الجدول نلاحظ ارتفاع تكاليف عمليات نحت الجسم بالليزر ضمن الدول العربية وبشكل أكبر من حتى من دول أوروبا وأمريكا.

وسبب هذا الارتفاع الكبير للأسعار في الدول العربية يرجع الى أن المراكز الطبية في هذه الدول تقوم باستمرار بتبديل الأجهزة وبسرعة كبيرة فور صدور أجهزة أحدث من التي تملكها، وذلك في محاولة للمنافسة وكسب العملاء باستمرار.

بينما دول أوربا وأمريكا فتنخفض تكاليف العمليات فيها لتوافر الأجهزة الحديثة باستمرار لديها. وكذلك فإن أطبائها يتمرنون دوما على التقنيات الحديثة وبسهولة.

وذلك لكون مراكز التدريب متوافرة بالقرب منهم في كل مكان أما العرب فيحتاجون الى السفر ويصعب التواصل بشكل مستمر والذهاب الى هذه المراكز.

وكعادتها تلعب تركيا دور الحصان الأسود في كل ما يخص التجميل والسياحة العلاجية التي تشتهر بها. حيث أن تركيا تعمل على المنافسة في مجال الأسعار والخبرة الطبية وكذلك على مستوى الأسعار، وهذا هو السبب الذي يجعل العديد من مواطني الدول العربية وتحديدا الخليج بقصد المراكز التجميلية التركية. حيث يمكنهم بسعر العملية الواحدة في دولهم الذهاب لإجرائها في تركيا والتمتع بالسياحة هناك وبنفس التكلفة.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 14

أفضل الأماكن لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر

أبرز الأماكن في أوروبا وأمريكا:

تعتبر كل من انجلترا وألمانيا و سويسرا من أفضل البلدان الأوربية التي يتم فيها اجراء عمليات نحت الجسم. حيث تتصف مراكزها ومستشفياتها التي تقدم هذه العمليات بالمستوى الطبي والتقني العالي جدا وكذلك فإن أسعارها منافسة. بينما تتميز ولاية ميتشجن في الولايات المتحدة باحتضانها مراكز وعيادات متخصصة في تقنيات العناية بالجسم ومن أفضلها وأشهرها مركز فازر.

وبالنسبة لولاية فلوريدا فمن أهم مراكزها مركزي أرماندو، وأورلاند واللذان يعتبران من أشهر مراكز العناية بالقوام على مستوى العالم ويقصدهما المشاهير ومختلف الشخصيات الهامة. بينما في ولاية تكساس هناك مركز ويست ليك وهو مختص بعمليات نحت الجسم بالليزر.

أبرز العيادات في الدول العربية:

تعمل المملكة العربية السعودية على المنافسة والتقدم في مجال عمليات نحت الجسم بالليزر، ولكنها تقوم بأسلوب منافساتها بالاعتماد على المستوى الخدمي العالي وخبرة الأطباء والطبيبات النساء. ولا تقوم في منافستها على موضوع السعر أو تخفيض التكلفة. ومن أشهر المراكز التجميلية في الرياض نجد مركز أوباجي ومركز وكذلك عيادات ريفرش التجميلية المعروفة. وفي جدة هناك العديد من العيادات المميزة كعيادات أوباجي جدة، وكذلك عيادات الدكتور ممدوح عشي الطبية.

من الدول العربية الصاعدة في مجال عمليات التجميل نجد دولة الكويت. وتشتهر مراكزها التجميلية بإجراء عمليات نحت الجسم بالليزر وشفط الدهون. ومن أشهر هذه العيادات هي بفرلي هيلز.

كما وانه من الدول العربية الأخرى التي تتميز بإجراء عمليات نحت الجسم بالليزر والعديد من العمليات التجميلية الأخرى، هناك كل من الإمارات والعراق وهما في تطور مستمر.

المرشحين لعملية نحت الجسم بالليزر

يجب على الراغبين بإجراء عمليات نحت الجسم بالليزر أن يقوموا أولا عمليات ضبط الوزن، وعمليات شفط الدهون. وهذا يساعدهم الى حد كبير بالحصول على النتائج التي يريدونها. ولتحديد نوع العملية التي تعتبر نفسك من المرشحين لها يجب اتباع الخطوات التالية:

أولا احسب كتلة جسمك:

يمكنك اتباع طريقة مميزة لذلك، اقسم الطول بالكيلوجرام على مربع الوزن بالمتر ثم حدد كتلة جسمك. وسنقدم نموذج يبسط هذا: إذا كان وزنك 70 كجم وطولك 165 سم فإن مؤشر كتلة جسمك يساوي 70 / (1.65 2) = 25.7.

وعندما تتجاوز هذه النسبة 32.5، ففي هذه الحالة من المفترض تغيير عاداتك الصحية والغذائية بالكامل والعمل على خفض وزنك قبل كل شيء، حيث أن أي عملية شفط دهون أو نحت جسم لن تحقق نتائج جيدة ولن يكون لها تأثير كبير. كما ومن الممكن في هذه المرحلة اللجوء الى عمليات تكميم المعدة.

يجب أن تحدد هدفك:

في حالة أجريت الحساب المطلوب وتبين أن مؤشر كتلة جسمك يتراوح بين 25 و32.5، ففي هذه الحالة من الممكن النظر في توزيع الدهون في جسمك. وعن تبينك أنك مصاب بسمنة موضعية في بعض أماكن جسمك. فسيكون هذا الوقت المناسب لك لعمليات شفط الدهون. وذلك لأن هناك زيادة بالدهون في بعض مناطق جسمك ويجب التخلص منها.

تناسق الجسم يبدأ بعد الوصول إلى الوزن المثالي:

وبعد أن يحقق وزنك مستوى جيد بمؤشر كتلة يتراوح بين 20-25، في هذه الحالة إذا لم تكن مقتنع بتناسق وتوزع الوزن في جسمك أن تلجأ الى عمليات نحت الجسم بواسطة أشعة الليزر.

ويفترض بمن يريد اجراء هذه العملية أن يكون بالغا ويتمتع بصحة جيدة، ويجب ألا يكون ممن يعانون من أمراض مزمنة قد تؤثر على اجراء العملية والتعافي منها.

فترة النقاهة المتوقعة

يقوم الطبيب في عملية نحت الجسم بتخدير المريض موضعيا حيث أنها من العمليات البسيطة. وتحتاج العملية الى مدة تتراوح بين الساعتين و4 ساعات وهذا يعتمد على حالة المريض ونوع الجهاز المستخدم في العلاج. ويتعافى الشخص من هذه العملية بسرعة. ومن الممكن أن يحس بألم خفيف من الممكن التخلص منه بواسطة بعض المسكنات.

كما من الممكن أن يصاب ببعض التورم والاحمرار ويصف له الطبيب بعض الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج للتخلص من هذه الأعراض.

وعلى المريض الالتزام بتعليمات الطبيب بشكل تام حتى يتعافى بسرعة ويحصل على النتائج المرغوبة. ويفضل ايضا في الفترة التي تلي العملية أن يستخدم المريض الألبسة والأربطة الضاغطة. حتى يعيق حصول التورم وتجمع السوائل في مكان العملية.

استشارة عملية نحت الجسم بالليزر

يجب على المريض أن يتناقش مع طبيبه قبل العملية بالنتائج التي يتوقع أنه سيحصل عليها من خلال العملية. وذلك حتى لا يصاب بالصدمة. كما عليه اخبار الطبيب بالمشكل التي يعاني منها. وأن يطرح جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخص العملية.

وبعد الاتفاق يقوم الطبيب بوضع بعض الخطوط على جسد الشخص لتحديد الأماكن التي ستحدث فيها الشقوق الجراحية. ويقدم الطبيب للشخص عدد من التعليمات التي يجب عليه الالتزام بها قبل وبعد إجراء العملية.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

تعتبر المضاعفات والمخاطر المحتملة لعملية نحت الجسم بالليزر محدودة جدا. كحصول بعض الألم والتورم الذي يختفي بسرعة. لكن الأمر المهم جدا في هذه العمليات هو تمتع الطبيب بخبرات كبيرة. حيث الليزر له أثاراً مدمرة على الجسم والبشرة إن لم يستخدم بطريقة سليمة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

نحت الجسم بالليزر

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن نحت الجسم بالليزر؟