مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية شد الجسم

دليل شامل حول عمليات شد الجسم

تعتبر عملية شد الجسم من العمليات الجراحية ومع التطور التقني والتكنلوجي الكبير وخصوصا في المجال الطبي والتجميلي

2٬705

عملية شد الجسم بعد فقدان الدهون والتخسيس

تعتبر عملية شد الجسم من العمليات الجراحية ومع التطور التقني والتكنلوجي الكبير وخصوصا في المجال الطبي والتجميلي باتت الكثير من المشاكل الصعبة قابلة للحل ولعل من أهمها مشكلة السمنة والوزن الزائد. فقد تعددت الوسائل والأساليب التي تمكن الشخص من خسارة كمية كبيرة من الوزن وأحيانا في زمن قصير جدا.

فمن الوسائل التقليدية كممارسة الرياضة واتباع الريجيم الى عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون وعمليات التنحيف غيرها الكثير من التقنيات التي جعلت معاناة الوزن الكبير أمرا قابلا للنسيان.

الا أنه للأسف الشديد فخسارة الوزن لا تعني ابدا نهاية المشكلة. فغالبا ما يعاني الأشخاص الذين يتعرضوا لفقدان كميات كبيرة من الوزن وخصوصا ان كانت بسرعة كبيرة الى مشكلة أخرى وهي الترهلات التي تصيب الجلد لديهم وتعطيهم مظهرا سيئا وغير متناسقا. وهو ما يمنعهم من التمتع بنتائج العملية والجسد الرشيق الذي يحلمون به.

وفي هذا السياق يقول الطبيب د. بيتر روبين في كلية طب بطرسبرغ بعد فقدان الوزن: أنه من الطبيعي أن أي شخص يخسر أكثر من 25 كجم من وزنه سيكون سعيدا للغاية ويشعر بحالة أفضل من السابق بكثير.

ويستطيع القيام بالعديد من الأعمال والنشاطات التي لم يكن بإمكانه القيام بها في السابق. الا أنه لا بد من بقاء آثار تنغص عليه فرحته وتذكره بمعاناته السابقة.

ولهذا كان لابد من وجود عمليات وأساليب تحل هذه المشكلة وتخلص المريض منها. ولهذا فقد تم انشاء تخصص شد الجسم (body contouring) في عمليات التجميل.

ومهمته حل مشكلة ترهلات الجلد التي تحصل بعد جراحات التخسيس وإزالة الدهون (bariatric surgery). و قد شهدت هذه العمليات اقبالا كبيرة جدا لغالبية من أجروا عمليات شفط الدهون وباتت مهمة جدا للحصول على جسد مثالي و رشيق.

ما هي عملية شد الجسم بالكامل؟

تهتم هذه العمليات بجعل الجسم متناسقا واعطاء الجلد مظهرا مشدودا وناعما. حيث تعتبر عملية شد الجسم (body contouring following major  weight loss) من العمليات الجراحية التي تقوم بإزاله وتحسين شكل الأنسجة الموجودة أسفله. ومن الممكن أن تشمل عملية شد الجسم بالكامل على العمليات التالية:

  1. عملية شد الصدر (Breast lift).
  2. عملية شد البطن (Tummy Tuck).
  3. عملية شد الوجه والرقبة (facelift).
  4. عملية شد الذراعين (arm lift).
  5. عملية شد الجزء السفلي من الجسم (Lower Body Lift) والتي تشمل عملية شد الأرداف والفخذين والمؤخرة والعانة والجزء السفلي من البطن.
  6. عملية شد الأفخاذ. (Thigh lift)

ما هي أنواع عمليات شد الجسم؟

توجد العديد من العمليات لشد الجسم، فهناك العملية الشاملة لشد الجسم بالكامل. وهناك العمليات التي تستهدف مناطق بعينها من الجسم، وتشير الكثير من الأبحاث الى أن أهم عمليات الشد وأكثرها انتشارا هي:

  • عملية شد الجزء السفلي من الجسم: وتضم عملية شد البطن والمؤخرة والأرداف. وكذلك شد الفخذين.
  • شد الجسم العلوي فقط: وهي أقل طلبا من الأولى ولكنها خيار متاح أيضا. وتشمل على عملية شد الصدر و الظهر. وشد اليدين. بالإضافة الى شد الرقبة والوجه. و بسبب كثرة أقسام هذه الجراحة وطول وقتها. فقد بات مؤخرا يتم الجمع بين جراحين أو أكثر لإجراء العملية على المريض في الوقت ذاته ومع ذلك فهي تحتاج الى 8 ساعات أو أكثر وكادر متكامل من الجراحين والممرضين.
عملية شد الجسم
عملية شد الجسم

تكلفة عملية شد الجسم بالكامل

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا هاما في تحديد تكاليف عملية شد الجسم بالكامل وفي مقدمتها حالة المريض وكمية الجلد المطلوب التخلص منه.

ومكان اجراء الجراحة. بالإضافة الى عدد الجراحين المشاركين في العملية وغير ذلك. وعلى العموم يمكن أن نذكر الكلفة التقديرية لهذه العملية في الجدول التالي:

ألمانيا 12.000 دولار أمريكي
الهند 9.500 دولار أمريكي
فرنسا 5.500 دولار أمريكي
إسبانيا 7.000 دولار أمريكي
سويسرا 18.000 دولار أمريكي
كرواتيا 8.000 دولار أمريكي
بولندا 7.000 دولار أمريكي
النمسا 7.000 دولار أمريكي
كندا 10.000 دولار أمريكي
رومانيا 8.000 دولار أمريكي
قطر 15.000 دولار أمريكي
مصر 5.000 دولار أمريكي
تركيا 6.500 دولار أمريكي
جورجيا 7.450 دولار أمريكي

أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء جراحة شد الجسم

هناك العديد من الدول الأوربية التي تشتهر فيها جراحات عملية شد الجسم بالكامل. وتعتبر ألمانيا في مقدمة هذه الدول. حيث تحتوي على عدد كبير من المستشفيات المشهورة والمتطورة التي تقوم بهذه العملية.

كما ويعمل بها عدد كبير من الجراحين ذوي الخبرات والكفاءات الكبيرة، وتليها سويسرا والتي تعد مكانا مميزا لهذا الاجراء. في حين تتميز ولايتي نيويورك ولوس أنجلوس بمثل هذه الجراحات في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما وتعتبر تركيا من الدول الرائدة أيضا في هذا المجال وتعتبر مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة بـ عمليات الشد والتنحيف وعمليات التجميل وزراعة الشعر.

ومن المهم في مثل هذه الجراحات الكبيرة البحث جيدا والتروي عند اختيار المكان المناسب. كذلك لابد من الأخذ في الاعتبار تكاليف الاقامة في البلد الذي يتم اختياره لإجراء العملية لأنها ستزيد من التكاليف.

المرشحون لعملية شد الجسم

يتم تحديد ان كنت مرشحا لعملية شد الجسم أم لا من خلال استشارة الطبيب المختص. الا انه من الممكن بشكل عام تحديد المرشحين للعملية من خلال بعض العوامل التالية:

  1. الحالة الصحية: من المهم أن يتمتع الراغب بإجراء عملية شد الجسم بصحة جيدة والا يعاني من الأمراض المزمنة.
  2. وزن المريض الحالي: أي أنه عندما يكون المريض مقتنعا بالوزن الذي وصل اليه مؤخرا فهو مرشح لعملية شد الجسم. أما ان كان يرغب في خسارة وزن اضافي فعليه الانتظار الى وصوله للوزن المطلوب كي لا يترهل جلده ثانية.
  3. التدخين: يفضل أن يكون المقبل على عملية شد الجسم من غير المدخنين، أو عليه التوقف عن التدخين قبل مدة يحددها الطبيب وذلك لكون التدخين يتعارض مع التعافي من العملية.
  4. التغذية: من المفروض ألا يعاني المريض من أي نقص في البروتين أو الفيتامينات الأساسية في جسمه لكون ذلك يتعارض مع عملية التعافي.
  5. الحالة النفسية: على المريض أن يكون بحالة نفسية مستقرة. كما يجب أن تكون طموحاته وأماله من العملية منطقية جدا.

التعافي من جراحة عملية شد الجسم وشد الجلد

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 7

تعتبر جراحة عملية شد الجسم بالكامل من العمليات الكبيرة. ولهذا لن تكون مدة التعافي منها قصير أبدا. حيث سيتم وضع ضمادات على جميع المناطق التي أجريت الشقوق الجراحية فيها. كما سيتم وضع أنابيب رفيعة لفترة مؤقتة لتساعد على اخراج السوائل التي قد تتجمع.

بعد العملية لابد لك من المكوث عدة أيام في المستشفى. وبعدها تبدأ فترة النقاهة والتعافي في المنزل والتي ستحتاج فيها لمن يبقى جنبك يساعدك في حاجياتك المختلفة. وخلال هذه الفترة أيضا لابد أن تبتعد عن ممارسة الأعمال المجهدة والحركات العنيفة جدا مهما اضطررت لها.

ومن الأفضل أيضا أثناء هذه الفترة أن تنام وساقيك مرفوعتين قليلا على وسادة، كما عليك شرب كميات كافية من المياه والسوائل وكذلك القيام ببعض الحركات الخفيفة بعد العملية مباشرة حتى لا تصاب بجلطات الأوعية العميقة DVT.

المهم في كل ذلك هو التزامك التام خلال فترة النقاهة التي قد تستمر لأسابيع أو شهور بتعليمات الطبيب وعدم اهمالك لأي من نصائحه و تعليماته.

نتائج عملية شد الجسم بالكامل

تحتاج نتائج عملية شد الجسم النهائية الى مدة طويلة قد تصل الى العامين لتظهر بالكامل. الا أنه غالبا ما يظهر قسم كبير منها بعد الانتهاء من العملية. والجيد في هذه العملية أن نتائجها تستمر مدى الحياة. بشرط عدم التعرض لفقدان وزن كبير ثانية.

ولابد من الاشارة الى أنه في بعض الحالات القليلة جدا قد تضطر حتى تصل الى نتائج مثالية الى اجراء عملية ثانية. ويجب أن تعرف أن هذا العدد من الجروح في جسمك نتيجة العملية لابد وأن يترك أثره عبر بقاء بعض الندوب فيه.

ويجب عليك من ناحية أخرى الالتزام بتعليمات الطبيب والعناية بجروح العملية جيدا للوقاية من التعرض للعدوى أو التورم أو للضغط.

خطوات إجراء عملية شد الجسم بالكامل

  • التخدير:

يتم تخدير المريض في عمليات شد الجسم بالكامل تخديرا كليا

  • إجراء الشق الجراحي:

يتوقف اختيار مكان الشق الجراحي على المكان والموضع المطلوب شده. وكذلك يرتبط بكمية الجلد المراد ازالتها. وعادة ما يحاول الطبيب جعل هذه الشقوق في أماكن لا تترك أثرا واضحا جدا وندوبا كبيرة لاحقا.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8
  • عملية شد الجلد:

بعد الانتهاء من اجراء الشقوق المطلوبة يقوم الطبيب بشد الجلد والتخلص من الأنسجة الزائدة والمترهلة في أسفله في مختلف مناطق الجسم. فمثلا يتم شد البطن والمؤخرة عن طريق شق محيطي على عظم الحوض. بينما يتم شد الذراعين بشق جراحي في باطن الذراع. وبالنسبة للفخذين فيجرى شق طولي في داخل الفخذين أو شق الخصر المحيطي لشدهما.

  • إغلاق الشق الجراحي:

بعد الانتهاء من عملية الازالة والشد يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية. ومن ثم يضع الضمادات والأنابيب الصغيرة الخاصة بإخراج الدماء والسوائل التي من الممكن أن تتجمع في الجرح بعد العملية.

  • تكرار العملية على أماكن أخرى:

من المحتمل أن يتم تكرر العملية على كل مناطق الجسم المراد تكرارها عليها. أو قد يتم العمل على أكثر من منطقة من الجسم في نفس الوقت طبعا بوجود كادر جراحين متخصصين متكامل.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية شد الجسم بالكامل

عملية كبيرة كعملية شد الجسم بالكامل لابد وأن يكون لها العديد من المخاطر والمضاعفات المحتملة الحدوث. ولا شك أن في مقدمتها خطر الإصابة بعدوى في الجرح.

وخاصة في حال عدم الاعتناء بالجرح وتنظيفه جيدا. أو عند استعمال أدوات ملوثة خلال العملية. وعند التعرض لمشكلة العدوى سيتطلب الأمر من الطبيب المختص أن يقوم بفتح الجرح وتنظيفه والتخلص من تجمعات السوائل والدم الموجود فيه وهذا يحتاج حتما الى اجراء عملية جراحية.

وتذكر بعض الدراسات أن 15 % من الذين أجروا عملية شد الجسم بالكامل احتاجوا إلى نقل دم بعد العملية. بينما تعتبر الاصابة بجلطات. من الاحتمالات الضعيفة ولكنها قائمة.

وبالنسبة لتجنب العديد من المخاطر السابقة فقد تشير دراسات وأبحاث نشرت في مؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في سان دييجو عام 2003 الى أنه من الممكن ذلك عن طريق ترك مدة زمنية كافية بين جراحة خسارة الوزن وجراحة شد الجسم. ويفضل بحسب العديد من الأخصائيين أن يتم ترك مدة عام بين العمليتين.

استشارة عملية شد الجسم

تعتبر الجلسة الاستشارية التي يعقدها المريض مع طبيبه قبل عملية شد الجسم من اهم الخطوات والتي عليها استغلالها جيدا للتعرف على احتمالات النتائج وأخطار العملية ومدى مناسبة حالته لإجرائها. ومن المفروض عليك خلال الاستشارة عدم التردد في طرح مختلف الأسئلة التي تشغل بالك على طبيبك ومن أهمها:

  1. هل أعتبر مرشحا مثاليا للعملية؟
  2. ما هي النتائج المتوقعة للعملية؟
  3. كم تبلغ تكاليفها؟
  4. متى يمكنني العودة لأعمالي الاعتيادية؟
  5. ما هي التعليمات التي على الالتزام بها في فترة النقاهة؟
  6. ما هي الأمور التي على أن أتجنبها خلال فترة النقاهة؟

ولابد للطبيب ان يجيبك عن مختلف التساؤلات التي تطرحها عليه بخصوص العملية. وعليه أن يكون شفافا معك في الحديث عن مخاطر العملية المحتملة ويصف لك حالتك بصراحة ومدى ملاءمتك لهذه العملية. كما سيطلب منك بعض الفحوصات والتحاليل التي عليك الالتزام بعملها بشكل كامل حتى تجنب نفسك أي مخاطر غير متوقعة.

خلاصة عملية شد الجسم

ويبقى لنا تذكيرك في النهاية الى أن مدى نجاح عملية شد الجسم ووصولك الى النتائج المطلوبة. وكذلك تجنبك الكثير من مخاطر عملية شد الجسم بالكامل يتوقف أولا وأخيرا عليك. وعلى مدى اختيارك للطبيب المناسب وصاحب الخبرات الواسعة.

وكذلك اللجوء الى المركز أو المستشفى التجميلي الذي له سمعة حسنة والمرخص لعمله في الدولة الذي هو فيها. والأهم هو مدى التزامه بإجراءات السلامة والطوارئ والأهم هو نظافته لكي تتجنب أي احتمال للإصابة بمخاطر العدوى خلال هذه العملية الجراحية.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

عملية شد الجسم

  • ما رأيك بهذه المقالة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية شد الجسم؟