مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

علاج الدوالي

علاج الدوالي

مشكلة الدوالي بالتفصيل وكذلك أسبابها وطرق ووسائل علاجها وتكاليفها، بالإضافة الى الأعراض التي قد تنشأ عنها، كيف تختار الطبيب المناسب

0 468

علاج الدوالي

لا شك بأن علاج الدوالي أمر يطلبه الملايين من النساء والرجال حول العالم. حيث تعد هذه المسألة من أكثر المشاكل التي تؤرق الكثيرين وتشكل مصدر ازعاج لهم لما تسببه من مظهر سيء.

بالإضافة الى أن الدوالي من الممكن أت تتفاقم حالتها. وتسبب بالتالي مشاكل صحية خطيرة مثل الجلطات والنزيف والتقرحات الجلدية.

وهذا الأمر جعل الأطباء وخبراء التجميل حول العالم يعملون على ابتكار وسائل متطورة للتخلص من مشكلة الدوالي. وكانت من بين هذه الوسائل استخدام تقنية الليزر للتخلص من الدوالي. وكذلك العمليات الجراحية، والحقن وغيرها.

وللتعرف على مشكلة الدوالي بالتفصيل. وكذلك أسبابها وطرق ووسائل علاجها وتكاليفها. بالإضافة الى الأعراض التي قد تنشأ عنها فما عليكم سوى متابعتنا في المقال التالي.

الدوالي وأسبابها

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6

تظهر مشكلة الدوالي لدى الانسان على شكل مجموعة من العروق أو الأوردة والتي قد تكون اما صغيرة جدا أو كبيرة منتفخة وبارزة. وتتميز هذه الأوردة بلونها الأحمر أو الأزرق أو البنفسجي. وغالبا ما تتشكل هذه على طول الفخذ والساق والكاحل.

وغالبا ما تظهر الدوالي لدى النساء أكثر من الرجال وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل عند المرأة. وكذلك قد يؤثر الحمل ايضا في ظهور الدوالي. وفيما يلي سنذكر أهم أسباب حدوث الدوالي وهي:
  • الحمل: يؤدي الحمل الى ضعف الشعيرات الدموية. وكذلك يسبب زيادة وزن المرأة مع تقدم الحمل وبالتالي قد يكون سببا في نشوء الدوالي.
  • الوزن الزائد: تساهم السمنة في زيادة وزن الجسم الضاغط على الساقين وهذا يؤدي الى تشكل الدوالي.
  • عادات خاطئة: يعتبر الوقوف أو الجلوس لمدة طويلة من أهم أسباب الدوالي.
  • الاستعداد الوراثي: قد تكون العوامل الوراثية احدى أسباب الدوالي. حيث من الممكن أن تلاحظ اصابة أفراد من عائلتك فيها سابقا.
  • التغيرات الهرمونية: وكذلك التغيرات الهرمونية تعتبر من احدى مسببات الدوالي.

طرق علاج الدوالي

هناك ثلاث طرق تساعد في علاج الدوالي. وتعتمد الطريقة الأولى على الجراحة ويتم الاعتماد عليها لعلاج الحالات المتقدمة من الدوالي. والثانية هي تقنية ازالة الدوالي عن طريق الحقن. والثالثة هي استخدام تقنية الليزر للتخلص من الدوالي. وتعتبر الأكثر استخداما كونها تحقق نتائج مذهلة وبدون جراحة.

جراحة إزالة الدوالي:

تستخدم العملية الجراحية لإزالة الدوالي في الحالات المتقدمة كأن يعاني المريض من ألم كبير عند المشي أو الوقوف. وكذلك عند حدوث نزيف داخلي قد يؤدي الى الاصابة بجلطات. وتقوم عملية الجراحة بالتخلص من الأوردة المسببة للدوالي من الساق.

وغالبا ما تتطلب العملية الجراحية تخدير كلي لإجرائها. وبعد الانتهاء منها من المفترض على المريض البقاء في المستشفى حوالي اليومين للتأكد من أن صحته على ما يرام.

إزالة الدوالي بالحقن:

وهي طريقة تستخدم الحقن لإزالة الدوالي. حيث يتم فيها حقن مادة تساعد الأوردة على التصلب. ويتم استخدام أربطة ضاغطة خلال الحقن وبعده وهذا ما يساهم في التصاق جدار الأوعية مع بعضها البعض ومن ثم تتقلص وتختفي ولن تبرز من جديد.

ولا تتطلب هذه التقنية أي شكل من أشكال التخدير. وكذلك لا يحتاج المريض الى المكوث في المستشفى بعد الانتهاء من عملية الحقن. ومن الممكن أن تكون هناك عدة جلسات وذلك يعتمد على تقدير الطبيب لحالة المريض. وتعتبر تقنية علاج الدوالي عن طريق الحقن من أحدث الطرق والأساليب العلاجية.

إزالة الدوالي بالليزر:

من الممكن الاستعاضة عن العمل الجراحي والحقن في علاج الدوالي. ويتم ذلك عن طريق اللجوء الى تقنية أشعة الليزر. وفيها تستعمل قسطرة يوجد في نهايتها باعث لشعاع ليزر.

حيث يوجه شعاع قوي وحاد على المكان المطلوب علاجه.

وتسبب طريقة الليزر هذه بعض الألم للمريض، ولهذا يتم استعمال بنج موضعي. ويحتاج المريض بعد الانتهاء من جلسة العلاج الى البقاء فترة معينة في المستشفى لكي يطمأن على حالته الصحية وبعدها يستطيع المغادرة.

وقد يحتاج ازالة الدوالي بشكل نهائي عن طريق الليزر الى عدة جلسات. كما قد يلجأ البعض الى بالليزر كعلاج تكميلي بعد علاج ازالة الدوالي بالحقن.

تكلفة علاج الدوالي

تختلف تكاليف علاج الدوالي والتخلص منها بحسب الطريقة المتبعة فيها. حيث تعد عملية التخلص من الدوالي عن طريق الجراحة هي الأغلى سعرا بالمقارنة مع البقية. ويرجع ذلك الى أن تكاليف العلاج ستضاف لها سعر التخدير والاقامة في المستشفى بعد العملية لعدة أيام.

وتتراوح تكاليف العملية الجراحية في إيطاليا بين 600 و2000 دولار أمريكي. بينما تبلغ في مصر نحو 1500 دولار أمريكي تقريبا. وفي تركيا تقدر تكاليف العملية بين 1500 و3000 دولار أمريكي.

أما بالنسبة الى استخدام تقنية الليزر في علاج الدوالي فهي أرخص سعرا من الجراحة. ففي إيطاليا تقدر تكاليفها بين 100 و300 دولار أمريكي. بينما في فرنسا تتراوح تكاليف التخلص من الدوالي عن طريق الليزر بين 125 و200 دولار أمريكي. أما في مصر فتكون أسعارها بين 200 و500 دولار أمريكي.

ومن جهة ثانية تتفوق تقنية الحقن على سابقاتها من ناحية رخص التكاليف حيث لا يتجاوز سعر الجلسة الواحدة عن 100 دولار أمريكي.

أشهر الأماكن التي تقوم بعلاج الدوالي

مركز الحياة الطبي بقطر:

ويحتوي على العديد من العيادات في مختلف التخصصات الطبية. وكذلك يضم عيادة لعلاج الأمراض الجلدية وتقنية الليزر. وفيها يتم علاج الدوالي.

مركز الدوالي بمصر:

وهو عبارة عن مركز طبي متطور ويضم أحدث الأساليب والأجهزة الطبية المخصصة لعلاج الدوالي. وكذلك يضم كادره مجموعة من أمهر الأطباء.

مستشفى انترينتي لجراحات التجميل بالإمارات:

وهو عبارة عن مستشفى تجميلي متخصص. وينفذ الكثير من الجراحات التجميلية كزراعة الثدي.

مستشفى دله بالسعودية:

تضم هذه المستشفى الكثير من الأقسام الطبية الغير تجميلية ولكن يوجد فيها قسم تجميلي متخصص يعالج الدوالي.

عيادة اكساس بالمغرب:

وتعد عيادة اكساس من أهم وأبرز عيادات التجميل بالمغرب العربي. وتنفذ فيها الكثير من العمليات التجميلية بواسطة أشهر الأطباء المتخصصين.

المرشحون لعلاج الدوالي

  • يمكن لكل من تبرز لديه الأوردة بشكل مزعج في منطقة الساقين أو الكاحل أن يلجأ لعملية العلاج والتخلص من الدوالي. وبالأخص من تسبب لهم هذه الظاهرة ألم شديد عند الوقوف.
  • ولكن بعض المرضى المصابين بالأمراض القلبية المزمنة او الضغط والسكري لا يمكنهم اجراء هذه العمليات. وكذلك من لديهم حساسية جلدية مزمنة أو سمنة كبيرة. بالإضافة الى الأشخاص ممن هم دون الثامنة عشرة من العمر جميعه يستثنون من علاج الدوالي.
  • ويعتمد اختيار التقنية المناسبة في العلاج على الطبيب المختص والذي يحدد ما يناسب كل شخص بواسطة الفحص الظاهري والاطلاع على السجل المرضي للشخص وكذلك بالاعتماد على المعلومات الوراثية عن عائلة المريض.

خطوات علاج الدوالي

تختلف خطوات ومراحل علاج الدوالي بين كل طريقة وأخرى. ولكنها تشترك بالخطوتين الآتيتين:
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
  • تحضير الشخص للعملية: وتتم هذه الخطوة بواسطة ارتداء الملابس الخاصة بالمستشفى وكذلك الاغتسال والتعقيم.
  • تحديد الأوردة المتضررة: وهنا سيجعل الطبيب المختص مريضه يقف لوقت محدد يستمر حتى تظهر الدوالي بشكل جيد. وبعدها يستعمل الطبيب أشعة السونار و الدوبلر الملون لإظهار الدوالي. إثر ذلك يحدد الطبيب الأوردة التي يجب التخلص منها بواسطة قلم.
وكما ذكرنا فإن لكل طريقة علاجية خطواتها الخاصة والتي سنشرحها في التالي:

التخدير:

وهناك نوعان من التخدير لهذه العمليات النوع الأول تخدير كلي أما الثاني فهو تخدير نصفي. فاذا كان المريض بحاجة الى تخدير نصفي فسوف يتم اعطاءه له بواسطة ابرة في الظهر بحيث يظل صاحيا تماما لكنه يفقد الاحساس بساقيه وأسفل ظهره. أما ان كان يحتاج الى تخدير كلي فهذا يعطى عن طريق الوريد.

التخلص من الأوردة المتضررة:

بعد القيام بتخدير المريض يجري الطبيب شقوق جراحية صغيرة. وبعدها يسحب الأوردة المسببة للدوالي بواسطة سيخ معدني رفيع جدا.

إنهاء العملية:

بعد أن يفرغ الطبيب من التخلص من الأوردة المتضررة. يقوم بإغلاق الشقوق التي أحدثها بواسطة الصمغ الطبي ثم يضمدها، وفي النهاية يقوم باستعمال رباط ضاغط على الساق لإتمام الجراحة بسلام.

وتحتاج جراحة علاج الدوالي الى مدة تتراوح بين النصف ساعة والساعة حسب حالة الاصابة. ويفضل أن تجرى العملية الجراحية لساق واحدة في كل مرة.

وبعد الانتهاء من العملية يطلب الطبيب من المريض المكوث في المشفى ليوم أو اثنين حتى يتابع تطور حالته وبعدها يمكنه الرجوع لحياته العادية.

تقنية إزالة الدوالي بالحقن

التخدير:

يستخدم في تقنية ازالة الدوالي عن طريق الحقن التخدير الموضعي وذلك كونها لا تسبب الألم.

الحقن:

يستعمل الطبيب إبر خاصة مزودة بمادة تسبب تصلب في الأوردة. وخلال الحقن يضغط الطبيب على الساق بواسطة قطن أو وذلك ليجعل جدران الأوردة تلتصق ببعضها البعض.

ولا تتطلب عملية الحقن سوى 10 دقائق تقريبا ثم يستعمل المريض بعدها شراب طبي ضاغط على الساق التي تم علاجها   ولا يمكن التخلص من الدوالي بواسطة الحقن الا بعد عدة جلسات.

التخلص من الدوالي بالليزر

  • التخدير: في عملية التخلص من الدوالي باستخدام الليزر يتم تخدير المريض موضعيا.
  • كي الأوردة المتضررة: بداية يتم احداث شق جراحي صغير للغاية. وبعدها يوضع في داخله قسطرة بنهايتها جهاز إطلاق أشعة الليزر. وهنا يعمل الجهاز على كي الوريد المتضرر.
  • إنهاء العملية: وبعد الانتهاء من كي الأوردة المتضررة يقوم الطبيب بتضميد الجروح التي أحدثها. وفي النهاية يضع رباط ضاغط على الساق.

تحتاج جلسة الليزر الى حوالي النصف ساعة. ولا بد من القيام بعدة جلسات للوصول الى نتيجة مرضية.

نتائج علاج الدوالي

بعد مرور فترة الشهر أو أكثر على العمل الجراحي للتخلص من الدوالي، أو اتمام جميع الجلسات في بقية انواع العلاج تبدأ النتائج بالظهور بشكل واضح. ويحصل المريض بعد التخلص من الدوالي على مظهر ساقين وكاحلين جميلين وخاليين من التشوه الذي كان قد أصابهما. الى ذلك يقي علاج الدوالي المريض من احتمال الاصابة بجلطات أو مضاعفات خطرة بسببها.

مميزات وعيوب علاج الدوالي

مزايا علاج الدوالي:

  • تقليص امكانيات حدوث الجلطات.
  • عدم الاضطرار الى احداث شقوق جراحية كبيرة أو استعمال غرز تجميلية حتى في الطريقة الجراحية لعلاج الدوالي.
  • ينتج عن العلاج شكل جميل للساقين والكاحلين.
  • التخلص من ألم الساقين عند الوقوف أو الجلوس لمدة طويلة.
  • ليس للعلاج أي أثر على وظائف الأوردة السليمة.

أما بعض المشكلات التي تحصل خلال علاج الدوالي فتكون في الغالب نتيجة خطأ الطبيب أو قلة خبرته.

أعراض جانبية لعلاج الدوالي:

  •  فقدان الإحساس في مكان العلاج: وهو شعور عادي ومؤقت ينتهي بعد فترة.
  • الشعور بالألم: وهو شعور كثير الحدوث وخصوصا في عمليات الجراحة والليزر ولكنه غير مقلق حيث تستعمل المسكنات للتخلص منه.
  • ظهور تورمات وكدمات: وهي عرض مؤقت يختفي بعد مدة من تلقاء نفسه.
أما عند عدم الالتزام واهمال تعليمات الطبيب أو نتيجة خطأ الطبيب نفسه فقد ينتج عنه بعض المشكلات ومنها:
  • تضرر الأعصاب: ومن المحتمل أن يحدث هذا عند الخطأ بعملية الحقن.
  • الاصابة بالعدوى: يمكن أن يصاب الشخص بالعدوى نتيجة عدم تعقيم الأدوات في العملية، أو اهمال الجرح.
  •  نشوء تقرحات سطحية: وكذلك عدم الاعتناء بالجرح قد يسبب نشوء التقرحات.
  • نشوء آثار ندوب: يؤدي احداث الشقوق الجراحية بأسلوب خاطئ أو غير متقن الى تشكل أثار الندوب.

تعليمات يجب اتباعها قبل وبعد علاج الدوالي

الالتزام بالتعليمات قبل وبعد العلاج من الدوالي أمر مهم للحصول على أفضل النتائج. وكذلك تجنب العديد من المشكلات.

تعليمات قبل علاج الدوالي:

  • يجب على المريض اعلام الطبيب اذا كانت لديه مشكلة الحساسية.
  • الامتناع عن تناول الطعام قبل العلاج بنحو 6 ساعات.
  • اجراء التحاليل الضرورية.
  • اخبار الطبيب بجميع أمراضك السابقة ان وجدت. وكذلك وجود الدوالي لدى عائلتك.

تعليمات بعد علاج الدوالي:

  • الامتناع عن الوقوف والجلوس لمدة طويلة.
  • عدم ارتداء الكعب العالي.
  • استعمال الشراب الضاغط لفترة طويلة بعد العلاج.
  •  تنظيف وتضميد الجروح يوميا.

الأسئلة التي يجب توجيهها للطبيب قبل العلاج

  • ما هي النتيجة المتوقعة بعد العلاج؟
  • هل هناك مخاطر ومضاعفات يمكن أن تحدث بعد العلاج؟ وما هي ان وجدت؟
  • ما هي طريقة العلاج الأفضل لحالتي؟
  • كم تبلغ تكاليف علاج الدوالي؟
  • كم عدد الجلسات التي احتاجها لإزالة الدوالي؟
  • متى يمكنني العودة لممارسة أعمالي؟
  • هل من الممكن أن تظهر الدوالي مرة أخرى بعد العلاج؟

كيف تختار الطبيب المناسب

توجد العديد من الشروط لاختيار الطبيب الملائم ومنها:
  • يفضل أن يكون الطبيب قد أجرى سابقا عدد مناسبا من العمليات الناجحة للدوالي.
  • أن يكون حائزا على شهادة الماجستير أو الدكتوراه في هذا التخصص.
  • اختيار طبيب ذو خبرة واسعة في علاج الأوردة.
  • أن يكون للطبيب أبحاث منشورة متعلقة بالدوالي.
  • أن يجيب بشكل وافي عن أي استفسارات للمريض.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن علاج الدوالي؟