مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تقشير البشرة الكريستالي

علاج البشرة عن طريق عمليات التقشير

تقشير البشرة الكريستالي، ما هي أنواع عملية تقشير الجلد؟ علاج حب الشباب والبثور وازالة أثارها من الجلد. ازالة البقع الداكنة التي تتكون في البشرة بسبب التقدم في العمر.

0 421

تقشير البشرة الكريستالي

يستخدم الكثيرون عمليات التقشير الجلدي بأنواعه المختلفة ومن بينها تقشير البشرة الكريستالي، وذلك من أجل علاج البشرة من العوامل والأثار المختلفة التي قد تتعرض لها.

حيث تلعب البشرة دورا هاما في حماية جسم الانسان من مختلف العوامل والتأثيرات أو الظروف الطبيعية وغيرها، وهذا ما يجعلها عرضة للمشاكل والأثار المزعجة التي سوف تؤثر عليها وكذلك ستكون عرضة لتجمع الشوائب وبقايا الجلد الميت على سطحها، اضافة الى ذلك فان التقدم في السن سيؤدي الى ظهور التجاعيد البسيطة والتي ستتطور مع الوقت.

ما هي أنواع عملية تقشير البشرة الكريستالي؟

هناك العديد من الطرق للتقشير الجلدي ومنها:
  •  التقشير المنزلي للبشرة.
  • التقشير الكيميائي للجلد.
  •  تقشير البشرة بالليزر.
  • التقشير بالكرستالات (dermabrasion).
  • التقشير بالكريستالات المجهرية (microdermabrasion).
  •    تقشير الجلد الميكانيكي.
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 24

ما هي عملية تقشير البشرة الكرستالي؟

يعتبر التقشير الكرستالي احدى أبرز طرق تقشير الجلد، وهو على نوعين: الأول يستعمل في عمله كريستالات الرمل وحبيباته، أما الثاني فهو عملية التقشير بالكرستالات المجهرية (microdermabrasion) و تعمل هذه الطريق على التخلص من الطبقة الخارجية السميكة والمتفاوتة وهذا ما سيجعل البشرة ناعمة ولطيفة جدا.

وتعتمد طريقة الكريستالات المجهرية في عملها على رذاذ من كريستالات الرمل المجهرية التي تؤدي مهامها عن طريق جهاز خاص. وهي من أبرز الأساليب لعلاج بعض أنواع الندوب وكذلك علامات التمدد (Stretch marks) وبقع الجلد الداكنة التي تتكون بسبب التعرض لأشعة الشمس التي تؤدي الى تلف البشرة.

  • علاج حب الشباب والبثور وازالة أثارها من الجلد.
  • ازالة البقع الداكنة التي تتكون في البشرة بسبب التقدم في العمر.
  • ازالة الرؤوس السوداء.
  • التخلص من مسام البشرة الواسعة أو تقليلها.
  • تخفيف ظهور علامات الكبر في العمر وتجاعيد البشرة.
  • القيام بتقشير البشرة. لإعادة المرونة والرونق الى الجلد.
  • ازالة علامات التمدد البيضاء والحمراء.

ومن جهة أخرى فإن طريقة التقشير الكريستالي للجلد تعمل على ازالة الطبقة القديمة التالفة، كما تقوم بتجديدها عن طريق تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة، وهو ما سيعيد الحيوية والمرونة الى الجلد من جديد.

تكلفة عملية تقشير البشرة الكريستالي المجهرية

هناك عوامل عديدة تساهم في تحديد الأسعار لعملية تقشير الجلد الكريستالي ومنها مستوى المركز وأسعار الطبيب الخاصة وكذلك مساحة الجلد الذي تريد علاجه بالإضافة الى طبيعة الحالة و غيرها، وستتعرف الى هذه التكلفة بعد مقابلتك للطبيب.

وبشكل عام من الممكن أن تبلغ تكلفة التقشير الجلدي بالكريستالات المجهرية حوالي  150 دولار أمريكي، ومهما زادت النسبة عن ذلك لكنها تعتبر رخيصة بالنسبة للنتائج الرائعة التي تحققها كما يقول العديد ممن استخدموها، حيث تساهم بتخليص الشخص من اثار حب الشباب وعلامات الإرهاق ومسام البشرة الواسعة والرؤوس السوداء وغيرها.

ونقدم في التالي الأسعار التقريبية لإجراء عملية تقشير البشرة عن طري التقشير الكريستالي بحسب الدولة:
الدولة متوسط التكلفة
الولايات المتحدة 150 دولار أمريكي للجلسة.
مصر 1.000 دولار أمريكي للجلسة.
المانيا 1.300 دولار أمريكي للجلسة.
قطر 3.500 دولار أمريكي للجلسة.
كرواتيا 790 دولار أمريكي للجلسة.
بولندا 800 دولار أمريكي للجلسة.
سلوفاكيا 900 دولار أمريكي للجلسة.
سويسرا 125 دولار أمريكي للجلسة.
تركيا 1.100 دولار أمريكي للجلسة.
الإمارات العربية المتحدة 3.500 دولار أمريكي للجلسة.
جمهورية التشيك 101 دولار أمريكي للجلسة.

ومن الواضح أن تكلفة التقشير الكريستالي في الدول الأوربية وأمريكا هي أقل من الدول العربية، ومن الممكن أن يكون سبب ذلك مرده الى قلة الخبرات العربية في هذا النوع من التقشير، وكذلك قلة توافر أجهزة التقشير الكريستالي المتطورة.

فمثلا هناك اختلاف كبير في سعر اجراء هذه العملية بين ألمانيا التي يصل السعر الى حوالي 1.300 دولار أمريكي وبين  قطر والتي يبلغ السعر فيها حوالي 3.500 دولار أمريكي وهو فارق كبير جدا. وعموما من المفترض أن تتحقق من المساحة التي يضمها سعر الحد الأدنى المعروض من قبل طبيبك، وكذلك عليك معرفة الزيادة التي قد تحصل للسعر عند الرغبة بتقشير مساحات اضافية من الجلد.

أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء تقشير البشرة الكرستالي

في البلاد الأجنبية:

من المعروف للجميع أن التكنلوجيا والأبحاث الطبية غالبيتها تتم في أوربا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذه الأماكن تتوافر الأجهزة التقنية الحديثة وكذلك الخبرات الواسعة والهامة، وغالبا ما تكون الأسعار فيها أقل من غيرها من الدول الأخرى.

فمثلا في أمريكا تبلغ تكلفة اجراء تقشير للبشرة حوالي 5000 دولار أمريكي في مستشفى جون هوبكنز، بينما كذلك تكلف نفس العملية في احدى المراكز الطبية العادية حوالي 500 دولار أمريكي.

وكذلك نجد في تركيا خبرات هامة في مجال تقشير البشرة وكذلك أجهزة حديثة، وتكاليف العملية فيها تعد أرخص من الدول العربية ولكنها أغلى من الدول الأوربية. وغالبا ما تهتم تركيا بالأمور والقطاع الطبي والعلاجي فهي تعتمد عليه في الجذب من أجل السياحة العلاجية.

في البلاد العربية:

تعد الأردن من أقوى الدول المنافسة في الوطن العربي في مجال تقشير الجلد، حيث تستقدم مختلف الأجهزة العالمية الحديثة والمتطورة، وكذلك تتميز بمستوى الرعاية الصحي العالي فيها، كما انها تمتلك الكثير من الخبرات حيث يتوفر يوجد تنافس هائل بين أطباء التجميل هناك، وكذلك فإن الأردن تستقبل السائحين من مختلف أنحاء العالم القادمين لأجل إجراء عمليات التجميل فيها، الى ذلك يعتبر ايضا الشعب الأردني عامة هو الأكثر إنفاقاً على عمليات التجميل ومستحضراته المختلفة.

وفي المملكة العربية السعودية توجد شعبية كبيرة في مجال عمليات التجميل حيث تقصدها الكثير من النساء العربيات للقيام بهذه العمليات فيها، وتكتسب السعودية شهرتها بمجال التجميل بسبب التطور الطبي والرعاية الصحية العالية وكذلك فهي تعمل دائما على استقدام الخبرات المهمة وخاصة من الطبيبات النساء في مختلف التخصصات، والتي تنافس في مهارتهن أقرانهم من الأطباء الرجال. ومن أبرز عيادات التجميل في مجال التقشير الكرستالي للبشرة في المملكة العربية السعودية نجد عيادات ديرما وعيادات ريفرش في مدينتي الرياض وجدة.

وفي الإمارات فإن الخدمات الطبية شهيرة جدا وبمواصفات عالمية راقية حيث انها تنافس تلك الخدمات الطبية المقدمة في أوروبا وأمريكا، ولكنها مع قطر تعتبران الأغلى عالميا في إجراء عملية تقشير البشرة الكرستالي.

المرشحين لعملية تقشير البشرة الكريستالي

من يستطيعون القيام بعملية تقشير الجلد الكرستالي هم من الحالات الأتية:
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 25
  •  من تكون حالتهم الصحية مستقرة.
  • الأشخاص البالغين الذين توجد لديهم بعض المشاكل البسيطة نسبياً في البشرة.
  •  من يضعون في بالهم توقعات واقعية لنتائج العملية.
ولا يمكن القيام بهذه العملية في الحالات التالية:
  • الأشخاص الذي أجروا قبل مدة معينة عملية تقشير كيميائي، أو عملية تقشير بالليزر للجلد.
  • الأشخاص الذين حقنوا بالكولاجين أو البوتوكس والفيلر عليهم أن ينتظروا مرور حوالي أسبوعين وبعدها من الممكن لهم القيام بالتقشير الكريستالي للبشرة.
  • أصحاب الندوب العميقة ولا المتليفة.
  • الأشخاص المصابون بجروح في الجلد أو بثور الكبيرة المتقيحة قد تحتوي على صديد.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية أو حالات الإصابة بالسكري غير المستقر.

وكذلك من الأفضل عدم إزالة الشعر بالشمع لفترة أسبوعين قبل أو بعد عملية تقشير البشرة، بالإضافة الى ذلك فمن الأفضل لمن يعانون من ندوب كبيرة أن يبحثوا عن وسائل تقشير جلدية أكثر قوة وفعالية.

فترة النقاهة المتوقعةبعد عملية تقشير البشرة الكريستالي

الشيء الجيد في عملية التقشير الكريستالي المجهرية أنها لا تتطلب أي فترة نقاهة، ولا ينبغي عليك فعل شيء سوى الالتزام بتعليمات الطبيب حيث سينصحك باستخدام بعض أنواع الكريمات المرطبة للبشرة وبعض المستحضرات لتغذيتها للمحافظة على النتائج لمدة كبيرة، كما سينصحك الطبيب بالامتناع عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد العملية لوقت طويل.

وفي عملية التقشير من الممكن أن تصاب ببعض الألم البسيط ولكن من السهل التخلص من هذا الشعور عن طريق استخدام بعض المستحضرات التي سيدلك الطبيب عليها، وقد يصبح لون بشرتك ورديا بعد عملية التقشير ولكنه سترجع تدريجياً الى لونها الطبيعي في غضون 10 أيام فقط. وباستثناء ذلك سوف لن تشعر بأي مشاكل أخرى ويمكنك أن تعود الى أعمالك بفترة قصيرة جدا.

وبعد الانتهاء من التقشير الكريستالي ستحصل على بشرة جديدة صافية ونضرة فور. ويقوم الكثير من الأشخاص بعملية تقشير الوجه مرتين في الأسبوع وذلك للإبقاء على نظافة ونضارة البشرة. بينما تقشير الجسم فيمكن القيام به مرة واحدة خلال الشهر.

مراحل عملية تقشير البشرة

في البداية ستكون الخطوة الأولى هي التخدير الموضعي للبشرة وذلك لتخفيف الشعور بالألم الذي قد تتعرض له خلال عملية التقشير الكريستالي للبشرة، ويتم بعدها العمل على التقشير بواسطة حبيبات رملية دقيقة جدا تحتك بطبقة البشرة وتعمل على التخلص من الجلد الميت واثار الجروح.

ويوجد نوعين لأجهزة تقشير البشرة بالكريستالات المجهرية:
  • الأول ويسمى بالتقشير الماسي ويتم عن طريق عصا ذات قمة من الألماس الدقيق.
  • بينما النوع الثاني يستعمل جهاز تفريغ يدفع رذاذ من حبيبات الرمل الدقيقة على البشرة لتدليكها بشكل ناعم ويساعد على ازالة الخلايا الميتة منها.

ومن الممكن الانتهاء من عملية تقشير الوجه في فترة قصيرة لا تتجاوز نصف ساعة. وقد يرافقها احساس ببعض الخدوش البسيطة وخاصة عند البدء بإزالة طبقة الخلايا السطحية. وكذلك هناك آلية معينة لامتصاص الجلد الميت والتخلص منه. وفي أخر عملية التقشير يتم دهن الجلد بكريم مرطب، وبعدها سنحصل على بشرة نضرة ونظيفة للغاية.

العوارض الجانبية المحتملة لعملية تقشير البشرة

يوجد هناك بعض العوارض الجانبية لعملية تقشير البشرة ومنها:

  •  قد تنشأ بعض الكدمات خلال عملية امتصاص خلايا الجلد الميتة، وقد تبقى بضعة أيام.
  •  قد ترتفع حساسية جلدك للشمس، وعلاجها يتم عن طريق استعمال واقي شمس ذو قوة حماية جيدة تقدر بـ SPF 30 أو أكثر وخاصة بعد عملية التقشير مباشرة.
  • من الممكن أن تصاب ببعض الجفاف في الجلد بعد العملية، وسينصحك الطبيب بالكريمات المرطبة التي يجب استخدامها.
  • شعور محدود ومؤقت بعدم الراحة قد يرافقك بعد العملية وسيزول بعد أيام.
  • حصول بعض الاحمرار في الجلد و تورده، والذي تفضله الكثير من النساء.

استشارة عملية تقشير البشرة بالكرستالي

لتحصل على النتائج التي ترغب بها يجب أن تقوم بعدة خطوات قبل العملية وهي:

تحديد الغاية:

ينبغي عليك قبل الذهاب الى الطبيب أن تعرف ماذا تريد بالضبط، وما هي مشكلتك وكيف ترغب في معالجتها، وذلك حتى تستطيع ايصال فكرتك الى الطبيب بوضوح. كما يجب عليك معرفة أن هذه الطريقة من التقشير من الصعب أن تخلصك من التجاعيد العميقة أو الترهلات على سبيل المثال، ومن الممكن أيضا أن تسبب لونا مختلفا للبشرة وفاتحا قليلا عما حوله من الجلد.

الاطلاع الواسع:

يجب البحث جيدا واختيار الطبيب بعناية كبيرة، كذلك يفضل أن تتعرف على مختلف أنواع العلاج وتختار ما يناسبك منها.

تصارح مع الطبيب:

يجب عليك اعلام الطبيب في كل ما يتعلق بوضعك الصحي واخباره بجميع الأدوية التي تناولها في الفترة الماضية، وكذلك علاجات البشرة التي قمت بها، حيث انه إذا كنت قد قمت بتقشير البشرة بالليزر أو عن طريق التقشير الكيميائي حديثا فلا يمكنك استخدام تقشير البشرة بالكريستالات حاليا.

نبذة عن تاريخ تقشير البشرة بالكريستال

يعتبر تاريخ تقشر البشرة بالكريستالات قديما جدا حيث يعود بداية استخدامه الى حوالي 1500 عام قبل الميلاد، وأول من استخدمه هم الأطباء المصريين القدماء والذين استعملوا الرمال للتخلص من الندوب البسيطة. وقد استخدمت هذه التقنية بواسطة العجلات في ألمانيا في عام 1900 ميلادياَ، ولكنها لم تكن تستخدم التكنلوجيا بعد ولهذا تعرض المريض لبعض الألم، كما ان الجلد حينها كان بحاجة لفترة أطول من أجل التعافي، والى ذلك فإن حبيبات الرمال القاسية المستخدمة في تلك الفترة كانت تحدث بعض الندوب في الجلد.

وفي عام 1985 في إيطاليا بدأ استعمال التكنلوجيا الحديثة وذلك عن طريق الطبيب ماتيولي ود.بروتي. وبعدها انتشرت عملية تقشير البشرة بالكريستالات بصورة واسعة على مستوى العالم. ويوجد اليوم أكثر من 100 نوع من الأجهزة المتنوعة والمعتمدة من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لتقشير البشرة بالكريستالات المجهرية.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

تقشير البشرة الكريستالي

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تقشير البشرة الكريستالي؟