عملية زراعة شعر اليدين

عملية زراعة شعر اليدين

عملية زراعة شعر اليدين | كيفية اجرائها و ما هي افوائدها و اضرارها؟

عملية زراعة شعر اليدين وعمليات زراعة الشعر من أفضل العمليات التي تتم بمجال التجميل، حيث وجد أن هناك إقبال كبير جدا عليها من جانب أشخاص لديهم مشاكل بتساقط الشعر والتعرض للصلع الكلي او الجزئي، وقد وجد ان تركيا هي من أفضل الدول بالعالم التي تميزت بهذا المجال، وأصبحت رائدة في عالم زراعة الشعر ، سواء كانت عمليات زراعة شعر الرأس او اللحية والشارب او الرموش والحواجب او زراعة الشعر بمنطقة الصدر أو عملية زراعة شعر اليدين أو زراعة شعر الجسم الأخرى للرجال او النساء.

كيف تتم عملية زراعة شعر اليدين :

الفرق بين عمليات زراعة الشعر الرأس وعملية زراعة شعر اليدين هو مكان زراعة الشعر حيث بالطريقة العادية يتم أخذ الشعر من فروة الرأس ورزاعتها في مقدمة الراس ولاكن في عملية زراعة شعر اليدين يأخذا الشعر من خلف الرأس المنطقة المانحة حيث تتمتع هذه المنطقة في الغالب بكثافة شعر كبيرة، يقوم الطبيب بأخذ الشعر من منطقة خلف الرأس تحت تأثير التخدير الموضعي بطريقة الاقتطاف FUE ، بواسطة إبرة صغيرة مخصصة لذلك، حيث يقوم الطبيب بعمل شق دائري صغير جدا بالجلد المحيط بالبصيلة ويقوم بسحبها مباشرة من مكانها، ثم يتم حفظها في سائل مغذي ويقوم بوضعها بالمنطقة المصابة بتساقط الشعر أو المنطقة التي ليس بها اي شعر مثل اليدين او الصدر .

أضرار عملية زراعة شعر اليدين :

بعض الأطباء يرون ان هذه العمليات غير ناجحة بنسبة كبيرة، حيث ان هناك اختلاف كبير بين الشعر بفروة الرأس وشعر اليدين وباقي الجسم، حيث يختلف الشعر تماما في اللون والسماكة والبنية والتركيب.

ومن اهم هذه الأضرار التي قد تحدث للمريض هي:

  • اختلاف بنية الشعر تماما وفي الشكل بين الرأس والجسم.
  • كثافة شعر اليدين لاستخدامه لشعر الرأس.
  • عدم توافق بين فروة الرأس وشعر الجسم.
  • قد يسبب حكة كبيرة بسبب كثافة الشعر المزروع في اليدين.

الخوف من هذه العملية يكمن غالبا في ان شعر الرأس يعتبر كثيف ذو جودة عالية بعكس شعر اليدين الذي يكون ذو كثافة قليلة ، و ان شعر الرأس أكثر ترابطا من باقي الأجزاء الأخرى للجسم.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

أهم فوائد عملية زراعة شعر اليدين :

هذه العملية توفر للعديد من المرضي ممن يعانون من مشاكل عدم وجود شعر باليدين بسبب حروق أو جروح اجريت له او بسبب عامل وراثي يسمى “بالرجل الاجرودي” يعني الرجل الذي لا يملك شعر في جسمه  مما يقلل من رجولته وجاذبيته لان يعتبر الشعر مصدر للجاذبية اغلبية الرجال ، وذلك ليتم إجراء عملية زراعة شعر اليدين ، حيث يتم حل مشاكل فقدان الشعر في اليدين وفي كل الحالات الأخرى.

ولكن لتعطي أفضل النتائج يجب ان تكون زراعة عدد البصيلات أقل بكثير من العدد الذي يحتاجه المريض في رأسه ، ومعرفة مدي توافق الشعر للحصول على أفضل نتيجة من الممكن تحقيقها، وبالنهاية هذه العمليات تعتبر لها نسبة نجاح أقل من عمليات زراعة الشعر الطبيعية، حيث ان اختلاف شعر اليدين يعتبر اقل كثافة عن شعر الرأس.

الأطباء غالبا لا يوصون بهذه العمليات طالما لا يوجد ضرورة لإجرائها، وتكون الأولوية دائما لمن يحتاج زراعة الشعر لليدين لتغطة الحروق أو الجروح .

أهم المراكز التي تقوم في مثل هذه العمليات عملية زراعة شعر اليدين أو عملية زراعة شعر الجسم أو الصدر او الراس أو الوجه هو مركز و مستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا

زراعة الشعر الرأس باستخدام شعر اليدين :

الأطباء عادة ما يبعدون عن إجراء عمليات الزراعة باستخدام مناطق مانحة للشعر غير منطقة الرأس، ولكن هذه العمليات أصبحت تتم الأن وتوجه لها العديد حيث يوجد بعض الحالات التي لا يمكنها غير هذه التقنية من بينها:

  • قد يكون شعر الرأس خفيف بمنطقة فروة الرأس ولا يجوز استخدامها كمنطقة مانحة للبصيلات.
  • لعمل إكمالات صغيرة جدا في عمليات الزراعة كزراعة شعر اللحية او الشارب او الحاجبين.
  • لإصلاح بعض الندوب التي حدثت بمنطقة الرأس، والتي قد تكون بسبب عملية زراعة أخري أجريت سابقا وفشلت بنتائجها.

وفي كل هذه الحالات يستطيع الطبيب إفادتهم بإجراء العملية والاستفادة من شعر الجسم كشعر الذقن او الصدر او الظهر او الساقين، وكل ما توافر الشعر في هذه المناطق كان المريض مؤهلا لإجراء عملية زراعة شعر اليدين بكل سهولة.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment