عملية تكبير الثدي للنساء

عملية تكبير الثدي للنساء

عملية تكبير الثدي للنساء في تركيا مستشفى فلوريا ، وماهي ميزات تكبير الصدر وماهي انواع الحشوات لتكبير الصدر للنساء ؟

ما من شك اليوم بأن عمليات تكبير الثدي هي من أكثر العمليات التجميلية انتشارا بين النساء في مختلف انحاء العالم ، و تأتي عملية تكبير الثدي في المركز الثاني من ناحية الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية بعد شفط الدهون . و يعود الاهتمام الكبير بهذا العمل بسبب وجود عوامل مختلفة تجعل المرأة تشعر بالحاجة الى امتلاك ثديين أكبر حجما ، و منها مثلا ضمور الثدي بعد الولادة أو عدم تناسب حجم الثديين مع الجسم .

كيف يتم عملية تكبير الثدي للنساء ؟

تتم عملية تكبير الثدي للنساء عادة من خلال زراعة جسم من السليكون و يتم اختيار الحجم بالقدر الذي ترغبه المرأة و الذي يجعل ثقتها بنفسها تزداد بشكل أكبر .

و تجري عملية تكبير الثدي بواسطة وضع مادة إضافية تحت نسيج الثدي و ذلك بتمريرها من داخل شق يحدثه الطبيب اما حول حلمة الثدي ، أو في منطقة السرة أو عبر الابط ، أو تحت الثدي . و يراعي الطبيب في ذلك رغبة المريض و يعرض عليه حسنات و سيئات كل طريقة ، و فيما يلي نستعرض هذه الطرق :

  • الشق حول حلمة الثدي:

حيث يتم احداث شق ضمن طية الثدي يبلغ طوله نحو 3 و حتى 4  سنتيمترات . و يتميز الشق في هذه الطريقة من اختفاء الندبة الناتجة عنه عند الوقوف لأن نسيج الثدي يغطيها .

  • الشق عبر الإبط :

و هنا يقوم الطبيب بإحداث الشق في باطن الإبط ، و لهذا يكون غير ظاهر أبدا . الا أن المشكلة الأساسية هي عدم ظهور الجرح بشكل واضح للطبيب مما قد يدفعه الى استعمال منظار داخلي الأمر الذي سوف يرفع من تكاليف العملية .

  • الشق حول السرة:

و هنا يلجأ الطبيب الى احداث شق داخل السرة ، حيث يقوم باستعمال أداة خاصة لشق نفق أسفل الجلد حتى يصل إلي الثديين . و بعد عمل الشق يقوم الطبيب بإحداث جيب تحت كل ثدي عن طريق بالون قابل للنفخ ، و بعدها يقوم باستبدال البالون بالمادة الدائمة و التي يتم ملؤها بمحلول ملحي الى أن تبلغ الحجم المطلوب . و من مميزات هذا الطريقة هو عدم تركها لندوب واضحة ، الا أن مشكلتها هي الاستعمال الحصري للمواد القابلة للنفخ بالمحلول الملحي دون غيره.

و تتوافر الأجسام المزروعة بمختلف الأشكال والمقاسات وفي أكثر الأحيان يكون السليكون هو المادة المستعملة في تكبير الثدي . و قد تم تطوير أجسام من السليكون لتكون أكثر امانا و ملائمة للجسم .

سؤال : ماذا أتوقع بعد عملية تكبير الثدي ؟

تحتاج جراحة عملية تكبير الثدي الى مدة طويلة نوعا ما فقد تصل جلسة الجراحة الى حوالي الساعة و نصف ، و عادة ما تبدا عملية تكبير الثدي بعد تخدير المريضة كليا . و يجب على المريضة المكوث في المستشفى لحوالي يوم واحد على الاقل بعد الاجراء .

و بعد أسبوعين من عملية تكبير الثدي للنساء يتم سحب الغرز ، و لكن يجب خلال هذه المدة ارتداء ملابس داخلية رياضية و ذلك للمساعدة في تثبيت الصدر بشكل جيد . و تعد نتائج عملية تكبير الثدي دائمة و تظهر مباشرة بعد الجراحة .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

 أسئلة شائعة في عملية تكبير الثدي ؟

  • هل لجراحة عملية تكبير الثدي أي أثر على الحمل والرضاعة ؟

لا لا يوجد هناك أي تأثير على الحمل و الرضاعة .

  • ما هو التخدير المناسب لـ عملية تكبير الثدي ؟

غالبا ما يكون تخديرا كليا و احيانا موضعيا و هذا يرجع الى طبيعة الحالة و رغبة المريضة .

  • كيف يتم اختيار الحجم الملائم معي ؟

و هذا موضوع مهم و لهذا يجب التشاور و البحث فيه جيدا قبل اتخاذ القرار المناسب .

  • ما هي التوصيات التي تسبق إجراء عملية تكبير الثدي ؟

الجلسة الاستشارية و مناقشة الطبيب في كل ما يخص العملية هي من أهم الامور ، فلا بد مثلا أن يتناسب حجم الثدي بعد العملية مع قياسات الجسم ، و هذا ما يجب بحثه جيدا مع الطبيب .

  • متى اصبح مرشحة مناسبة لإجراء عملية تكبير الثدي ؟

غالبا ما تتم عملية تكبير الثدي و الحاجة لها عندما تصاب المرأة بأي تغيير في حجم و شكل الثدي بعد عمليات الولادة و الرضاعة ، و كذلك بعد إتباع حمية و فقدان الكثير من الوزن ، و أيضا متى أحست المرأة بالحاجة الى ذلك بسبب الضيق و الحرج من شكل ثدييها .

تعتبر عملية تكبير الثدي ذات أهداف تجميلية بحتة ، و هي تناسب جميع النساء الغير مقتنعات بحجم الثدي لديهن او تشعرن بضعف الثقة بالنفس بسببه ، و خاصة حين يتعرض حجمه للتغير بعد فقدان الوزن ، أو الانجاب و الرضاعة .

كما تهدف جراحة تكبير الصدر اساسا الى تعزيز ثقة المرأة بنفسها و زيادة احساسها بأنوثتها . و غالبا ما تتم جراحة تكبير الثدي عن طريق زرع السيليكون ، و الذي يعد عبارة عن مادة تستخلص من عنصر السيليكون و يكون له أشكال مختلفة هي : السائل ، و اللزج (هلام) ، و كذلك الصلب .

التحضير للجراحة عملية تكبير الثدي :

في البداية لابد من عقد جلسة استشارية بين المريضة و الطبيب و هذا أمر مهم للغاية ، حيث يتم في هذه الجلسة الاستفسار عن رغبة المريض  و توقعاتها من العملية ، و كذلك التحقق من حالتها الصحية و مدى ملاءمتها للعملية .

و عند اختيار حجم الزرع يجب أن يتم الحذر تجاه عدة امور :

  • و هي ألا يسبب أي أذى لأنسجة الثدي الطبيعية .
  • أن يتناسب حجمه مع مقاييس الجسم .
  • يجب الانتباه الى كمية الجلد و غدة الثدي المتواجدة .
  • و كذلك مدى سُمك أنسجة الثدي ومدى مرونتها .

و قبل اجراء الجراحية عملية تكبير الثدي للسيدات سيطلب الطبيب من المريضة اجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية . و قد يطلب من النساء الكبيرات في العمر القيام بفحص لتصوير الصدر قبل الجراحة .

و كذلك قبل الجراحة بمدة يحددها الطبيب على المريضة الامتناع عن التدخين و تناول الكحول ، و كذلك عن تناول الطعام  لمدة 8 ساعات قبل الجراحة .

مجرى الجراحةعملية تكبير الثدي :

غالبا ما تبدأ عملية تكبير الثدي الجراحية بتخدير المريضة كليا ،  و تحتاج عملية تكبير الثدي الى  مدة تصل الى نحو ساعة واحدة . كما يتم في الجلسة اعطاء المريضة مصل يتضمن على المضادات الحيوية لمنع التعرض للعدوى .

و يقوم الطبيب أثناء عملية تكبير الثدي الجراحية بإنشاء جيب عازل  يتم إدخال السليكون إليه ، و يوضع هذا الجيب أسفل الثدي أو أسفل عضلة الصدر (Pectoralis muscle)، و هو امر يتم بالتشاور بين المريضة و الطبيب مسبقا .

و يوجد 3 طرق لانشاء شق العملي  الجراحية :

  • فإما أن يكون في المنطقة المحيطة بالحلمة.
  • أو ضمن الطية الجلدية تحت الثدي .
  • أو أن يقوم الطبيب به في منطقة الإبط . و هو امر أيضا يتم بالاتفاق بين المريضة و الطبيب ، و ذلك لأن لكل طريقة مساوئها و ميزاتها .

و بعد أن يقوم الطبيب بإحداث الشق الجراحي يقوم بإدخال الزرع من خلاله إلى الجيب في جهتي الصدر . و بعد الانتهاء يعمل على خياطة الشق باستعمال غرز تجميلية خاصة ، و تكون الغرز هذه مغطاة بمضادات حيوية من لتخفيف احتمالات الإصابة بالعدوى. و كذلك تتم تغطية منطقة الصدر ببعض الضمادات المرنة .

المخاطر والمضاعفات في عملية تكبير الثدي :

  • الآلام المزمنة:  

من المحتمل ان تستمر الآلام لفترة أشهر أو لعدة سنوات بعد الجراحة.  و لابد من تناول المسكنات باستمرار للتخفيف من هذا الشعور ، و عند استمراره لفترة طويلة لابد من مراجعة الطبيب .

  • رفض زرع السيليكون :

في بعض الحالات الخاصة و عندما يصاب الجسم بالعدوى و لا يستطيع التخلص منها عن طريق المضادات الحيوية ، للابد في هذه الحالة من اللجوء الى علاج هذه العدوى عن طريق إخراج السيليكون من الجسم من خلال عملية جراحية . و هنا سيسبب اخراج السيلكون من الجسم بعض المضاعفات و خاصة على مظهر الثدي والصدر الخارجي ، فمثلا ستظهر تجاعيد و تشوهات بسبب تقلص الندبة و عودة الحجم الصغير الى الثدي .

  • عدم تباين الثديين :

يوجد احتمال للتعرض الى عدم تباين بين الثديين و بالأخص ان كان عدم تباين هذا موجود سابقا .

العلاج بعد الجراحة عملية تكبير الثدي :

بعد الانتهاء من عملية تكبير الثدي الجراحية لتكبير الثدي للنساء يجب على المريضة المكوث في المستشفى لمدة  8 ساعات على الأقل و يفضل ان تظل ليوم واحد قبل أن تغادرها . و خلال الأيام الأولى التي تلي الجراحة سيصاحب المريضة احساس بالألم و قد تصاب بالتورم في صدرها ، و يمكن التخلص من الشعور بالألم عن طريق تناول المسكنات .

كما من المحتمل أن تتشكل بعض الكدمات على سطح الثديين . و بعد مدة محددة يتم استبدال الضمادات المرنة بصدرية رياضية خاصة ، و تساهم هذه الصدرية بشفاء الثدي . أما بالنسبة للغرز الجراحية فهي تذوب بشكل تلقائي و لا داعي لإزالتها .

و عادة ما يتطلب الشفاء من عملية تكبير الثدي مدة تصل الى أسبوع واحد تقريبا ، و يجب خلاله الالتزام بالراحة التامة و عدم بذل أي مجهود . و من الممكن الرجوع الى التمارين الرياضية و الأعمال المعتادة بعد حوالي شهر من اجراء عملية تكبير الثدي .

ما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي ؟

ما من شك بأن هناك العديد من العوامل و الأمور المختلفة التي قد تسبب تغير شكل الثدي و تقلصه ، و من ابرزها التقدم في العمر ، و كثرة عمليات الانجاب و الارضاع و غيرها ، و هذا حتما سيسبب عدم ثقة بالنفس لدى المريضة و شعورها بفقدان عنصر هام من عناصر الأنوثة لديها .

و لهذا كانت عملية زراعة الدعامات لتكبير حجم الثدي مهما جدا لحصول المرأة على الحجم المطلوب و الذي ترغب لثديها ان يكون عليه ، و قد تمكنت البحوث و الدراسات من التوصل الى أنواع من الدعامات الأكثر امانا و الأقل أضرارا على جسم المريضة . و باتت اليوم عمليات تكبير الثدي من أكثر العمليات التجميلية انتشارا في مختلف الدول .

من هن السيدات والفتيات المؤهلات لـ عملية تكبير الثدي ؟

جميع النساء اللواتي لديهن حجم الصدر من  A  أو B هن مرشحات مناسبات لإجراء عملية تكبير الثدي . و بعض الأبحاث تشير الى أن حجم الصدر المثالي بعد اجراء عملية التكبير الصدر يمكن ان يكون C  و ذلك مع بروز للصدر و يجب أن توجد الحلمة بمقدمته . أما في حال تمتع المرأة بثدي ذو حجم ملائم فهي غير مناسبة لإجراء هذه العملية .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلورياFlorya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

  طرق تكبير الصدر في عملية تكبير الثدي :

  • الطرق البسيطة غير الجراحية : و من اكثرها انتشارا هو ارتداء حمالات ثدي مبطنة تعطي حجم أكبر للثديين .
  • تعبئة الثدي بالمواد المالئة: يوجد العديد من المواد المالئة و الأمنة لتكبير حجم الثدي بدون جراحة و ذلك بحقنها في الثدي  ، الا ان مشكلتها الأساسية هي أنها مؤقتة و تستمر لمدة تتراوح ما بين 1-2 سنة و تدعى هذه المواد  ماكرولين أو فاريوديرم.

لكن عيوب هذه الاجراءات هي تكاليفها الباهظة و نتائجها المؤقتة . و من الممكن اللجوء الى طريقة مفيدة و رخيصة التكاليف و هي تعبئة الثدي بالمواد بالدهون الذاتية من الجسم نفسه .

ما هي أنواع عملية تكبير الثدي وتكبير الصدر باستخدام الحشوات ؟

يوجد نوعين أساسيين من الحشوات المستعملة لتكبير الصدر للنساء:

  • النوع الاول هو الحشوات التي يتم تعبئتها بالسائل الملحي ، و من مزاياها هو الجرح الصغير جدا الذي تحتاجه لادخال الحشوة التي يتم ملؤها بالساىل الملحي بعد ادخالها ، و الذي يكون بطول 3 سم فقط .
  • النوع الثاني فهي حشوات سيليكون جاهزة مملوءة من المصنع ، و تعتبر هذه الحشوات هي الأكثر انتشارا و استعمالا ، و لكنها تحتاج إلى جرح أكبر من سابقتها و يكون بطول  5 سم تقريبا .

و من اهم مميزات هذه الحشوات السلكونية هي أن كثافتها و الإحساس بها مماثل إلى درجة كبيرة أنسجة الجسم ، كما ان نتائج الحشوات دائمة و لا تبدل الا في حالات نادرة جدا .

ما هي أماكن ادخال الحشوات ؟

يتم عادة اجراء شق جراحي تحت الثدي لإدخال الحشوات منه ، و كذلك قد يقوم الطبيب بوضع الحشوة خلف عضلة الصدر أو خلف غدة الثدي مباشرة . و يمكن أيضا عمل الشق الآخر في منطقة الهالة حول الحلمة و خاصة ان كانت حلمة المرأة كبيرة ، و هناك عدد من الأطباء يقومون بوضع الحشوة من خلال شق ضمن الابط حتى لا تكون الندبة الناتجة عنه واضحة .

ما هي فوائد تكبير الصدر في عملية تكبير الثدي ؟

التخلص من مشاكل الصدر الصغير و ضعف الثقة بالنفس و فقدان جانب الانوثة لدى المرأة .

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الإرضاع ؟

لا يوجد لعملية تكبير الصدر أي تأثير على الاحساس أو الارضاع ، كما أنها لا تتعارض مع الحمل أو الولادة .

ما هي المضاعفات المحتملة في عملية تكبير الثدي ؟

ان كانت حشوات السليكون صحية و أصلية من مصدر موثوق و معتمد من FDA الأمريكية مثل شركة اليرجان و شركة منتور ، لن يكون لها اية اضرار و لا تسبب السرطان أبدا ، كما يجب أن تأخذ المريضة بعد العملية بطاقة ضمان مدى الحياة للحشوة التي استعملتها في العملية .

و يجب الانتباه جيدا لنوع من الحشوات الفرنسية المغشوشة و التي تسمى  PIP  فهي تسبب حالات من السرطان ، و هذه الامور من المهم على المريضة التحقق منها قبل اجراء العملية فهي تتعلق بحياتها أولا و أخيرا .

كم يوم تحتاج المرأة أن تبقى في المستشفى خلال عملية تكبير الثدي ؟

لا حاجة لأن تمكث المريضة في المستشفى بعد عملية تكبير الثدي سوى ليوم واحد و بعدها يمكنها المغادرة فورا .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment