مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

علاج انحراف الأنف بدون عملية

الحصول على أنف مستقيم بدون عملية جراحية

سوف نتكلم بالتفصيل عن طرق علاج انحراف الأنف بدون عملية، ما هو الحاجز المسئول عن استقامة وانحراف الأنف؟ أسباب انحراف الأنف

0 8٬429

علاج انحراف الأنف بدون عملية

قد يتساءل الكثيرون: هل يمكننا علاج انحراف الأنف بدون عملية؟ والجواب هو نعم وهناك العديد من الطرق البسيطة لذلك. وهذا الأمر سنحاول تفصيله في مقالنا التالي. ولكن أولا علينا أن نعرف ما هو انحراف الأنف وما المشاكل الجمالية التي قد يسببها للشخص.

وذلك أن الأنف يحتل منطقة كبيرة في الوجه وأي مشكلة فيه قد تؤثر بشكل سلبي على جمال الوجه وجاذبيته. ويعتبر حاجز الأنف هو الجزء الأهم فيه وكيفما كان شكل هذا الحاجز سيكون شكل الأنف. وكذلك يعتبر العديد من الأطباء أن استقامة هذا حاجز الأنف هي التي تعطيه شكله المثالي.

ومتى كان هناك انحراف واضح في حاجز الأنف ستظهر معاناة الشخص الجمالية و يبدأ بالبحث عن الحلول و المعالجات لهذه المشكلة. وسوف نتكلم بالتفصيل عن طرق علاج انحراف الأنف بدون عملية.

ما هو الحاجز المسئول عن استقامة وانحراف الأنف؟

يوجد الحاجز بين ممري الأنف ويفصلهما عن بعضهما البعض، وهو عبارة عن عظمة رقيقة يوجد في أعلاها ارتفاع من الغضاريف، وتقع هذه العظمة من بداية بروز الأنف وحتى تدخل الى ما وراء التجويف الأنفي في الجمجمة، ويمتد ليصل طرفها الأخير الى جانب الحنجرة العليا.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 18

وتوجد في الأنف طبقةٌ من الأغشية المخاطية تبطنه بشكل كلي وهي تحيط بعظم وغضروف الحاجز، كما يدعم هذا الحاجز الأنف ويعمل على زيادة تمركزه وثباته. ويعد أحد العناصر التي تلعب الدور الرئيسي في استقامة الأنف وأي خلل فيه أو انحراف يؤدي الى تغير شكل الأنف وانحرافه.

وكذلك لحاجز الأنف مهام رئيسية أيضا وأبرزها تنظيم عملية التنفس ودخول الهواء عن طريق فتحتي الأنف حتى يصل الى الداخل، وبالتالي فإن الانحراف في هذا الحاجز قد يسبب بعض مشاكل التنفس وهنا يصبح تعديله ليس جماليا فحسب وانما أمرا علاجيا وضروريا في بعض الحالات.

أسباب انحراف الأنف وعلاج انحراف الأنف بدون عملية

يعتبر انحراف حاجز الأنف المتمركز بين فتحتي وممري الأنف عن موضعه الطبيعي في المنتصف إلى إحدى الجهتين هو السبب الأساسي الذي يؤدي الى انحراف الأنف، وبحسب ذلك من الممكن أن يكون الانحراف بسيطا أو كبيرا، كما أنه من الممكن أن يكون داخليًا وغير واضح أو يكون من الخارج وواضحا وعندها سيحتاج الأنف الى عملية تجميل.

ولابد من معرفة أسباب انحراف حاجز الأنف قبل القيام بخطوات عملية تعديل هذا الانحراف، فقد يولد الكثيرون بأنف منحرف بصورة طبيعية نتيجة تشكل هذا الانحراف في وقت تكون الجنين داخل رحم الأم، وفي حالات أخرى يحدث انحراف الأنف خلال الولادة حيث يكون حينها الغضروف مازال لينا وقابلا للانحراف.

ومن ناحية ثانية من الممكن أن يحدث انحراف الأنف خلال فترة نمو الطفل، وقد يحصل هذا نتيجة ممارسة عادات خاطئة كالنوم بطريقة تضغط على الأنف فتجعله ينمو بشكل منحرف، أو بسبب غير معروف يجعل الغضروف ينمو بشكل غير سليم ومنحرف.

وهناك أيض أسباب تتعلق بالتعرض لتشوهات وانحراف غضروف الأنف نتيجة الحوادث، وحتى ان كانت بعض الحوادث طفيفة لكنها ستكون مؤثرة جدا في مرحلة الطفولة وذلك بسبب شدة لين الغضروف في هذه المرحلة.

المشاكل التي يسببها انحراف الأنف

لا شك بأن المشكلة الجمالية الكبير التي يسببها انحراف الأنف تؤثر على الحالة النفسية للشخص ومظهره أمام الآخرين، وذلك لأن هذا الانحراف سوف يسبب تغيير كبير في شكل الوجه وملامحه لاحتلال الأنف منطقة واسعة من الوجه. ولكن ليس هذا فحسب ولكن انحراف الأنف قد يؤدي أيضا الى حصول العديد من المشاكل الصحية.

ومن أبرز هذه المشاكل هي مشكلة التنفس، وذلك لأن انحراف الحاجز سيؤدي للضغط على أحد ممري الأنف أو تضييقه وقد يعطل عمله تماما، وتبقى حينها العملية التنفسية للأنف محصورة بممر واحد فقط، وقد ترافق العملية التنفسية صوت واضح نتيجة صعوبتها.

ومن المعروف أن أبرز مهمة للأنف هي تنقية الهواء الداخل الى الرئتين وازالة الأوساخ والمكروبات منه وجعله دافئا، ولكن هناك بعض الأشخاص يلجؤون الى التنفس عن طريق أفواههم وذلك لضعف قدرتهم على التنفس الصحيح من أنوفهم، وهذا ما قد يؤثر على الجهاز التنفسي في المستقبل حيث أن الفم لا ينقي الهواء الداخل الى من الشوائب والبكتريا.

كما يؤدي التنفس عن طريق الفم الى حدوث جفاف مستمر والتهاب مزمن في الحلق ومن الممكن أن يحدث الالتهاب أيضا في الرئتين، كما سيؤدي الى الشخير والاختناق أثناء النوم وغيرها من المشكلات الصحية المزعجة جدا.

ومن بين أخطر المشكلات الصحية التي قد يسببها انحراف حاجز الأنف هي تشكل أورام في الأنف أو تورم غددٍ فيه، وقد يحدث التهاب في الأغشية المخاطية المبطنة له.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 19

ومن ناحية ثانية غالبا ما يصاب من لديهم انحراف في الأنف بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن الذي سيسبب لهم الصداع والارهاق وهنا يصبح من الضروري علاجه.

الفيلر في علاج انحراف الأنف

قد لا يرغب الكثير من الناس بإجراء العمليات الجراحية لعلاج انحراف الأنف. وخاصة ان لم يكن هذا الانحراف يسبب لديهم أية مشكلة صحية. وتقتصر مشاكله على الناحية الجمالية للوجه فقط.

ومن هنا كان لابد من توافر وسائل وأدوات تمكن المريض من تجميل أنفه واعادته لشكله الطبيعي. والمناسب لوجهه وبدون جراحة. وقد تم اعتماد تقنية الفيلر لهذا الغرض. حيث أثبتت فعالية كبيرة جدا في تحقيق المطلوب بشكل مناسب.

ويعتبر حمض الهيالويورينيك والكولاجين ومشتقاته من أشهر أنواع الفيلر المستخدم في علاج انحراف الأنف وتجميله. ويمكن أيضا استعمال بعض الأنواع التي تتكون من خلايا دهنية. وذلك من أجل زيادة لزوجة وقوام الفيلر. حتى يصبح ثابتا طويل المدة. والأمر الجيد في تقنية الفيلر هي قلة أخطارها على الأنف والصحة عامة.

يبدأ الطبيب عمليته عن طريق حقن الفيلر في القسم الفارغ من الأنف أو الذي قد يبدو فارغًا نتيجة انحراف ال حاجز نحو الجانب الثاني و ذلك من أجل جعل الجانبان متساويان في الحجم وشكل النفور في الوجه. والمميز أيضا في هذه التقنية هي بساطتها وسرعتها حيث لا تحتاج سوى لبضعة دقائق، كما أن المريض لا يشعر فيها بأي ألم.

الليزر في علاج انحراف الأنف

مع التزايد الكبير في استعمال الليزر في العمليات التجميلية، فقد استخدم الليزر في علاج انحراف الأنف أيضا في الفترة الأخيرة، ولكن هذا الاستعمال تخللته الكثير من الانتقادات والنقاشات والآراء المختلفة وذلك بسبب قلة الدراسات عن هذا الموضوع. والغموض في الطريقة التي سيصلح فيها الليزر انحراف الأنف وكيفيتها.

وحتى الآن فإن الليزر غير قادر وحده على تجميل الأنف وتصحيح انحرافه كليا واعادته الى شكله السليم. ولكن من ناحية أخرى يمكن في الكثير من الأحيان الاعتماد على الليزر. في العديد من العمليات الجراحية. واحداث الشقوق بدلا من الأدوات التقليدية.

وتبرز أهمية الليزر في علاج انحراف الأنف بدون عملية في كونه يعمل على تحفيز الكولاجين والخلايا في الأنسجة. ويسرع التئام الجروح. ومن هنا يعد استعماله لإحداث الشق الجراحي داخل الأنف لتصحيح انحرافه. سيؤمن عدم حصول أي نزيف أبدا من ذلك الشق الذي سيلتئم بصورة سريعة.

ومن الممكن أيضا لليزر أن يساعد في علاج عدد من المضاعفات التي سببها الانحراف. كالتغلب على أي تورمات تتشكل لدى الغدد الدهنية الموجودة في الأنف. كما يمكن الاعتماد عليه في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

وسائل بسيطة تستخدم في علاج انحراف الأنف بدون عملية

عندما يكون انحراف الأنف بسيطا أو غير كبير وواضح جدا. يمكن حينها استخدام بعض الوسائل البسيطة في علاجه. ففي حالة الطفل الصغير يمكن علاج انحراف أنفه بواسطة جبيرة. أو ملقط مخصص يربط مع غضروف الأنف (الذي يكون لينا لديه). وتدريجيا تصحح المشكلة.

وكذلك صنع بعض الخبراء ملاقط بلاستيكية ومعدنية ليستعملها الكبار. ولها أربعة جوانب اثنان منها يحيطان بالأنف من خارجه والآخران يدخلان ممري الأنف. ويحيطان بالحاجز ليضغطان عليه. والجيد في الأمر هو أن هذه الملاقط. يتم ارتدائها يوميا ولمدة قصيرة وهي 20 دقيقة، وتدريجيا سيتعدل انحراف الأنف.

وهناك أيضا وسيلة أخرى وهي الطوق الذي يُربط حول الرأس ويثبت قسم منه على جانبي الأنف وذلك كي يضغط على الحاجز لإرجاعه الى موضعه الطبيعي. كما يمارس البعض نوعا من التمارين اليومية تعتمد على الضغط بالأصابع على حاجز الأنف وكذلك القيام بتمارين التنفس. وفي بعض حالات الانحراف البسيط جدا يمكن تعديل مظهره باستخدام بعض المكياج.

مميزات علاج انحراف الأنف بدون عملية

في الغالب يفضل الكثيرون ممن لديهم انحراف بسيط في الأنف اللجوء الى الوسائل السابق ذكرها لتعديله، فهي سوف تخلصهم من المشكلة وبدون الاضطرار للخضوع الى العمليات الجراحية والتعرض الى أخطارها ومصاعبها.

وخاصة أن العملية الجراحية تحتاج الى اجراء شقوق في الغشاء المخاطي داخل الأنف وكذلك قطع بعض الأطراف من الحاجز ومن ثم ارجاعها وتشكيلها من جديد، كذلك ستتم إعادة الأغشية المخاطية لموضعها الأساسي.

وفي الكثير من الأحيان يضطر الأطباء الى وضع ملاقط داخل الأنف لتدعيم الحاجز وتحقيق استقامته وشفائه بسرعة، ولكن هذه الملاقط قد تسبب انتقال الجراثيم و الاصابة بالعدوى. أو حصول أخطاء ومشاكل أخرى قد تزيد المشكلة وتتطلب عملية جديدة لعلاجها، ومنها حدوث ثقب سيصعب عملية التنفس بشكل كبير.

اقرا المزيد:

100%
مقالة مفيدة جدا

علاج انحراف الأنف بدون عملية

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن علاج انحراف الأنف بدون عملية؟