تجميل الثدي ‏للنساء (  تكبير الثدي ، تصغير الثدي ، شَدّ الثدي )

تجميل الثدي ‏للنساء

تجميل الثدي ‏للنساء (  تكبير الصدر ، تصغير الصدر ، شَدّ الصدر )

يعتبر جمال الثدي من أبرز ملامح الأنوثة والجمال للمرأة ، و لهذا فإن عمليات تجميل الثدي ‏للنساء تنتشر بصورة كبيرة في وقتنا الحالي ، فالثديين هما مركز الأنوثة و الجمال لدى النساء و حصول مشاكل فيهما أو عدم تناسب حجمهما مع الجسد تفقد المرأة الكثير من عناصر الجاذبية و الجمال لديها .

و قد انتشرت عمليات تجميل الثدي ‏للنساء في مختلف انحاء العالم و هناك العديد من الطرق و الوسائل للقيام بها التقليدية منها و الحديثة . و يوجد عدة أنواع تجميل الثدي ‏للنساء ، وهي تكبير وتجميل الثدي ‏للنساء ، و شد وتجميل الثدي ‏للنساء ، و كذلك عمليات تصغير وتجميل الثدي ‏للنساء . و جميع هذه العمليات تهدف الى الحصول على الشكل المناسب و المحبب لثدي المرأة و الذي يجعلها تزداد جمالا و جاذبية ، و يعيد لها ثقتها بنفسها و أمام الآخرين .

و يوجد هناك الكثير من المراكز المشهورة في اجراء عمليات تجميل الثدي ‏للنساء حول العالم ، و منها مركز  مستشفى فلوريا Florya Hospital الذي يقدم حلولًا فعالةً لكل مشاكل الصدر ، و هو من أبرز مراكز التجميل و زراعة الشعر في تركيا و كذلك أوربا ، حيث يضم الكثير من  الأطباء الماهرين و خبراء التجميل الذين يملكون شهادات عالية من  معاهد فرنسا ، و يتميز هذا المشفى بجودة العمليات التي يقدمها و ارتفاع نسبة نجاحها ، و هذا ما يجعله يحتل مركزا متقدما بين أقرانه .

ما هي الأسباب الرئيسية التي تدفع المرأة لاجراء عملية تجميل الثدي ‏للنساء وللحصول على حجم ثديين أفضل ؟

  • الحاجة الى زيادة الجاذبية و الجمال لديها .
  • رغبتها في زيادة اتساق الجسد و ارتداء مختلف أنواع الملابس .
  • تحسين مظهر الثديين و جعلهما متسقان مع بعضهما البعض و بصورة أفضل و دون اختلاف بينهما .
  • رغبة المرأة في زيادة أنوثتها و زيادة كسب ثقتها بنفسها أمام زوجها و الآخرين .
  • ان كان يسبب الثدي مشاكل صحية و خصوصا حين يكون كبير الحجم جدا فلا بد من تصحيحه .

أهمية عملية تكبير الثديين لدى عملية تجميل الثدي ‏للنساء، و أسباب انتشارها الكبير

  • عدم التناظر بين الثديين ، و ظهور أحدهما بشكل مختلف عن الأخر .
  • تعرض الثديين للتغير بصورة واضحة نتيجة الحمل و الولادة و ارضاع الأطفال .
  • في العديد من الحالات يكون يقلل ظهور الثديين بحجم صغير من أنوثة المرأة .
  • الشعور بضعف الثقة بالنفس لدى المرأة ، و قلقها من الظهور أمام الأخرين .
  • عدم القدرة على ارتداء العديد من الملابس بشكل مريح و منها ملابس السباحة .
  • عدم تناسق الجسد ، و وجود اختلاف بين القسم العلوي و السفلي لجسم المرأة .
  • انخفاض وزن المرأة بشكل كبير و الذي يؤدي الى تغيير حجم الثديين .

و يعتبر مركز و مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة عمليات تجميل الصدر وتكبير الثدي ، تصغير الثدي ، شَدّ الثدي ، لما يتمتع به من الثقة و الخبرة في مختلف مجالات عمليات التجميل ، و خاصة في مجال تجميل الثدي لدى النساء ، فهو صاحب خبرات واسعة و سمعة طيبة في هذا المجال و هذا ما أكده خبراء عالميون في مجال التجميل .

عمليات تجميل وتكبير الثدي لدى النساء بالتفصيل :

لا شك بان عمليات تكبير الثدي هي من أكثر عمليات تجميل الصدر انتشارا و هي أكثر عمليات التجميل التي ترغب بإجرائها النساء ، فهذا النوع من العمليات غالبا ما يزيد أنوثة و جاذبية المرأة و يرفع من قيمة جمالها ، و تناسب هذه العملية جميع النساء اللواتي لديهن صغر أو ضمور في حجم الثديين اما نتيجة عوامل وراثية ، أو غيرها من العوامل الخارجية كالحمل و الرضاعة و التعرض لبعض المؤثرات الأخرى .

طريقة اجراء عملية تجميل الثدي ‏للنساء وتكبير الثدي و تحقيق النتائج المرغوبة من خلالها :

أولا لابد من التنبيه أنه للحصول على نتائج مميزة و مرغوبة للصدر لابد من اللجوء الى طبيب مختص و خبير في هذا المجال ، حيث لابد من اتباع طريقة علمية و مدروسة ، و استعمال أحدث الوسائل و الأجهزة المتطورة في ذلك العمل من بدايته وحتى الانتهاء من العملية ، و لابد من التأكد من صحة المريض بصورة شاملة .

و خلال العملية سيقوم فريق الأطباء المتخصص في حشو الصدر بمادة خاصة و يفضل أن تكون ذات جودة عالية ، و أن تكون مصرحة بها ، و تختلف طبيعة المادة حسب الحجم و الشكل و طبيعة كل مريضة . و تختلف طريقة زرع هذه الحشوة و المكان التي يجب زراعتها منه و يعتمد ذلك على خبرة الطبيب و طبيعة جسم المريضة .

خطوات عملية تجميل الثدي ‏للنساء وتكبير الثدي

  • أولا لابد من تخدير المريضة تخديرا كليا .
  • ثم يقوم الطبيب بحشو الثدي بالمادة المناسبة عن طريق احدى الشقوق التالية :
  • اجراء شق في المكان المحيط بالحلمة.
  • أو وضع الحشوة من أسفل الصدر .
  • أو اجراء شق صغير في منطقة الإبط و ادخال الحشوة منه .

نصائح و ملاحظات هامة على عمليات تجميل الثدي ‏للنساء و تكبير الثدي للمرأة

بالنسبة لعمر المريضة ، فلا يوجد سن معينة لإجراء هذه العملية ، و لكن في العادة يتم اجراء عملية تكبير الثدي عند اكتمال نمو الفتاة من الناحية الجسدية ، أي يفضل أن يتم القيام بها بعد أن تتجاوز المريضة ال 18 سنة . و المهم عامة أن تتمتع المريضة بصحة جيدة تمكنها من اجراء العملي بدون حدوث أية مشاكل .

و عادة لا تؤثر عملية تكبير الثديين لدى المرأة على الرضاعة أبدا ، و ليس لها تأثير على مستوى حليب الرضاعة . و يجب على المريضة أن تلتزم بالراح  لفترة معينة بعد العملية .

عمليات تجميل و تصغير الثدي ، أسبابها ، و نتائجها ، و طرق عملياتها :

اسباب تصغير الثدي لدى المرأة

  • يؤدي حجم الصدر الكبير عند المرأة الى الكثير من الناحية الجمالية  .
  • اعاقتها عند الرغبة في ممارسة بعض التمارين الرياضية .
  • و قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية ، و منها زيادة نسبة التعرق ، و ظهور فطريات تحت الجلد نتيجة التعرق الدائم .
  • قد تجد المرأة صعوبة في العثور على حمالات للصدر مناسبة ، و ارتفاع أسعارها ان وجدت .
  • حمالات الصدر الكبيرة تؤدي الى مشاكل و آثار على الكتفين
  • الثدي الضخم يسبب للمرأة آلامًا في الظهر .
  • و كذلك قد تحدث مشكلة في عدم تماثل الثديين عند المرأة ، حيث قد يبدو الثدي غير متناسق على الإطلاق ، و يفقد المرأة ثقتها بنفسها .

طرق علاج عمليات تصغير الثدي لدى المرأة

عادة يبدو الثدي الضخم لدى المرأة متدليًا بشدة نحو الأسفل . و هناك  4 درجات لترهل منطقة الصدر عند المرأة  :

  1. الدرجة الخفيفة : و فيها تبدو الحلمة في مستوى أقل بقليل من مستوى الخط الذي يوجد تحت صدر المرأة من الأمام .
  2. الدرجة المتوسطة : و هنا تبدو الحلمة في اتجاه الأمام ، و توجد في مستوى أعلى بدرجة بسيطة من مستوى الخط الذي يوجد تحت صدر المرأة .
  3. الدرجة الشديدة : و فيها تبدو الحلمة متدلية نحو الأسفل الى درجة كبيرة ، و تبدو الحلمات و كأنها تنظر للأسفل كذلك .
  4. الترهل الكاذب : و هذا أشد أنواع و درجات ترهل الثدي عند المرأة ، و فيه يبدو الثدي مترهلًا ومتدليًا لأسفل بشكل شديد جدا ، و هذا ناتج عن كبر حجمه طبيعيًا أو عن إفرازات الغدة الخاصة بها.

و يجري الأطباء الجراحة التجميلية لمنطقة الصدر لكي يتم ضبط المنظر الجمالي ، و ييتم رفع الصدر للأعلى بأكثر أدوات جراحات التجميل تطورا .

أهم الطُرق المستخدمة في عملية تجميل الثدي ‏للنساء الخاصة بتصغير الثدي عند المرأة ، و أحدث أنواع التكنولوجيا المستخدمة فيها :

في عملية تجميل الثدي ‏للنساء وتصغير الثدي يقوم فريق كامل من الأطباء بتنفيذ العملية من خلال شفط الدهون ، حيث يتم عمل شقوق صغيرة بحجم 5 ملم ، و بعدها يتم إدخال جهاز خاص بشفط الدهون بنسبة معينة ، و هذه النسبة يتم تحديدها من خلال تحليلات خاصة بالمريض و بالاستناد الى طبيعة حالته .

و يوجد كذلك طريقة ثانية لعملية تصغير حجم الثدي ، و هي عبارة عن عمل شقوق في منطقة الحلمات صمن الثدي ، و باستعمال أجهزة خاصة و من خلالها يمكن سحب كميات من الدهون أكبر من غيرها .

نتائج عملية تجميل الثدي ‏للنساء وتصغير الثدي :

تتميز عمليات تصغير الثدي بما تحققه من التعافي منها بشكل سريع ، و فيها سوف تتحسن الندوب و تلتئم بسرعة ، و قد تختفي تماما بعد فترة محددة ، و من تعتبر أثار الندوب هي من أبرز العوارض الجانبية لهذه العملية ، و قد تبقى مدى الحياة لكنها تكون بسيطة الظهور .

و من المهم أن تمتنع المريضة عن التدخين نهائيًا ، و ذلك لأنه يؤدي الى خفض نسبة الأكسجين في الدم ، و يؤخر التعافي من العملية و التئام الجروح .

و يجب على المريضة الاعتناء بالجرح و الاهتمام بنظافته .

عمليات تجميل وشد الصدر

تعتبر عمليات تجميل الثدي ‏للنساء وشد الصدر احدى أنواع عمليات تجميل الصدر و التي باتت اليوم كثيرة الانتشار و الاهتمام من قبل النساء ، و ذلك لما تحققه من نتائج رائعة للمرأة . و في السطور التالية سوف نشرح أهم أسباب اللجوء الى عمليات شد الثدي ، و كيف يتحول الجلد للمنظر المترهل ، و المشاكل التي يسببها ذلك :

تعد عمليات شد الصدر من أكثر عمليات التجميل انتشارا بين النساء ، و ذلك لما تعطيه هذه العملية  من شكل طبيعي و مشدود للصدر .

ما أسباب ترهل الثدي ؟

  • و يعتبر خسارة الجلد لمظهره الطبيعي و مرونته من أهم الأسباب حدوث ترهل للجلد حول منطقة الصدر ، و هذا ما يصعب على الجلد حمل الصدر و هو ما يؤدي الى ترهله .
  • كما أن التقدم في السن يلعب دورا بارزا في ترهل الثديين .
  • و كذلك الحمل و الانجاب و الرضاعة المتكررة تسبب هذا الترهل .
  • يترهل الثدي أيضا لدى النساء اللواتي يملكن وزنا زائدا .

و بسبب أيا من تلك الأسباب يترهل الثدي و يصبح ذو مظهر غير جميل ، و هو ما يجعل المرأة تبحث عن طريقة مناسبة لعلاج هذه المشكلة  و لن تجد حلا أفضل من عملية شد الثدي بطريقة معينة للتخلص من الترهل و اعادته الى شكله المشدود و الجميل .

أفضل طرق عمليات تجميل و شد الثدي 

تتم عملية شد الثدي من خلال قيام الطبيب بإزالة الجلد الزائد في منطقة الصدر و بطريقة منظمة و دقيقة ، و يجب أن يقوم بمراعاة كل حالة على حدى .

و من ثم يعمل على شد الثدي و منطقة الحلمة  و الهالة ، و هذا ما يؤدي الى رفع الثدي و اعطائه شكلا جميلا و مشدودا .

و في الخطوة الأخيرة من عملية شد الثدي يقوم الطبيب بإعادة تشكيل منطقة الحلمة حتى تتناسب مع شكل و حجم الثديين و يعود شكله الى طبيعته السابقة .

و تعد عمليات تجميل الثدي عن طريق الشد هي النوع الأفضل و الأكثر انتشارا ، حيث أنها تحقق النتائج المطلوبة و تجعل شكله مميزا و جميلا للغاية .

درجات عمليات شد الصدر

تختلف درجات عمليات شد الصدر على حسب حجم الثدي و درجة تقبله للعملية الجراحية المناسبة و هي :

  1. الدرجة العادية : و يكون فيها ترهل  الجلد بسيطا ، و تكون الحلمة في مستوى منخفض عن أسفل مستوى الصدر .
  2. الدرجة المتوسطة : و تكون في هذه الدرجة الحلمة في المستوى الأسفل ، و على امتداد أسفل منطقة الصدر .
  3. الدرجة الشديدة : و تكون في هذه الدرجة الحلمة متدلية بشكل كبير و كلي جدا نحو الأسفل .
  4. الترهلات الكاذبة : و في هذه الحالة يكون الجلد مترهلا الى درجة كبيرة ، و يعود ذلك الى أن الغدد تفرز إنزيمات تؤدي الى ترهل الجلد بشكل دائم .

و يتم استعمال أدوات طبية عالية القياس والتقدير لتقييم مدى و درجة ترهل الثدي ، حتى يتمكن الطبيب من اجراء الجراحة بالشكل المناسب  .

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها عند عملية الجراحية  ؟

في البداية و بعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بعمل ضمادات من الشاش للمريضة ، و من ثم يقوم بتركيب حمالة صدر طبيبة . و يجب على المريضة أن تبقى في فترة راحة لا تقل عن 10 أيام ، و عليها أن تتجنب السير بشكل مستقيم لمدة 8 أيام ، و المهم عدم القيام بحركات عنيفة أو حمل أوزان ثقيلة .

نتائج ما بعد عمليات تجميل الثدي للنساء/ تكبير/ تصغير/ شد :

  • الحصول على صدر جميل و مشدود .
  • يصبح من السهل على المريضة ارتداء جميع الملابس ، بشكل و مظهر يبدو جميلا للغاية و مختلف عن السابق .
  • ستزيد ثقة المريضة بنفسها و خصوصا بين الآخرين و يمكنها حضور مختلف المناسبات التي ترغب بها .
  • تحسن الحالة النفسية لدى المريضة و تقبلها للحياة الاجتماعية بشكل أكبر .

و لا شك أن لاختيار الطبيب الذي يملك خبرات واسعة و مهارة عالية دورا كبيرا في نجاح عملية تجميل الثدي ‏للنساء بمخاطر أقل ، و كذلك فإن لاختيار المستشفى أو المركز العلاجي المناسب دورا كبيرا في تحقيق النتائج المطلوبة .

و من هنا فإن مستشفى فلوريا Florya Hospital من أبرز مشافي تركيا المتخصصة في عمليات التجميل على المستوى الأوروبي ، و من أشهر العمليات التي يقوم بها هي عمليات تجميل الثدي ‏للنساء بمختلف أنواعها ، كما أنه يمتلك كادرا طبيا مميزا و بخبرة عالية جدا .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment