مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عملية زراعة شعر الشارب

كيف تتم عملية زراعة الشارب وهل يوجد طريقة لتكثيف شعر الشنب؟

عملية زراعة شعر الشارب وأسباب تساقط شعر الشارب لدى الرجال وأنواع عملية زراعة شعر الشنب والإجراءات التي يجب اتباعها قبل تنفيذ عملية زراعة شعر الشنب.

1 1٬550

عملية زراعة شعر الشارب

يعتبر الشنب من أجمل مظاهر وعلامات الرجولة عند الرجال. حيث نجد ان العديد من الرجال يهتمون اهتماما كبير بشاربهم. ويقومون بإجراء عملية زراعة شعر الشارب لتغطية بعض الفراغات ولكيلا يتسبب في مشاكل ضيق وقلق وتوتر.

لذلك وجد الأطباء الحل لهذه المشاكل في اجراء عمليات تكثيف وزراعة شعر الشنب للرجال.

يوجد العديد من الطرق المختلفة الهدف منها تكثيف الشارب، ومنها الطرق التقليدية غير الجراحية والطرق العلاجية والطبية. ولكن في حالة فشل كل هذه الطرق يكون الحل الوحيد والمثالي أمام الشخص المصاب بتشوهات في الشارب. او قلة كثافته هو اللجوء لإجراء جراحة عملية زراعة شعر الشنب.

أسباب تساقط شعر الشارب لدى الرجال 

  • ان الاضطرابات في النظام الغذائي والمشاكل في الهرمونات تسبب تساقط الشعر في منطقة الشارب.
  • ان عامل الوراثة يلعب دورا كبيرا في تساقط شعر الشارب.
  • الاصابة ببعض الحوادث والحروق التي تسبب فقدان شعر الحاجب.
  • ان التقدم في العمر يسبب تساقط الشعر في الشارب.

أنواع عملية زراعة شعر الشنب

  • عند الاصابة بالحروق أو الحوادث التي لا يكون عند المريض اي شعر في الشارب يقوم الطبيب بزراعة الشعر الكامل في منطقة الشارب.
  • عند تساقط الشعر الجزئي في منطقة الشارب يقوم الطبيب يمليء الفراغات في منطقة الشارب.
  • في بعض الأحيان يريد المريض تغيير الشارب للحصول على الشكل المطلوب.

تعريف عملية زراعة شعر الشارب

 عملية زراعة شعر الشنب هي عبارة عن عملية يقوم فيها الطبيب بأقتطاف بعض البصيلات من فروة رأس المريض أو منطقة الصدر في جسم المريض ثم يقوم بزرعها في الشارب حتى يحصل المريض على الكثافة المطلوبة في شعر الشارب اذا كان يعاني من كثافة قليلة في منطقة الشارب وفي حالات إصابة المريض بالحروق والندوب يقوم الطبيب في تجميل شكل الشارب.

الإجراءات التي يجب اتباعها قبل تنفيذ عملية زراعة شعر الشارب

  • قبل تنفيذ العملية يقوم الطبيب بالتأكد من حالة المريض الصحية الذي سوف يقوم بالعملية.
  • قبل تنفيذ العملية يقوم الطبيب بتحديد شكل الشارب الذي يريده المريض والكثافة المطلوبة.
  • كما وانه قبل تنفيذ عملية زراعة شعر الشارب يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سوف يتم سحب البصيلات منها ويقوم بتحديد العدد المناسب للمريض من البصيلات وتحديد الشكل التقريبي الذي سوف يحصل عليه المريض ثم يقوم بتحديد الوقت المناسب لتنفيذ العملية.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة شعر الشنب يقوم الطبيب بأجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل الهرمونية للتأكد من حالة المريض الصحية.
  • قبل تنفيذ العملية ينصح الطبيب المريض بعدم تناول أي دواء قبل تنفيذ العملية وبعدها لوقت يحدده الطبيب.
  • ايضاً، قبل التنفيذ يقوم الطبيب بدراسة سبب تساقط الشعر في الشارب لدى المريض والتأكد من سبب عدم نمو الشعر وعدم إمكانية المريض من الشفاء بالأدوية قبل تنفيذ العملية.

خطوات تنفيذ عملية زراعة شعر الشنب

  1. يقوم الطبيب بتحديد البصيلات في فروة رأس المريض أو شعر الصدر التي سوف يقوم بأقتطافها ويجب أن تكون هذه البصيلات ذات مواصفات وخصائص مماثلة لمواصفات وخصائص شعر الشارب.
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا في المناطق التي سوف يقوم بأقتطاف البصيلات منها لتنفيذ عملية زراعة شعر الشنب.
  3. بعد ذلك يقوم الطبيب بسحب واقتطاف البصيلات من المناطق التي تم تخديرها.
  4. بعد ذلك يقوم الطبيب في تخدير منطقة الشارب تخديرا موضعيا قبل البدء بعملية زرع البصيلات فيها.
  5. في هذه المرحلة بعد تخدير الشارب يقوم الطبيب بزرع البصيلات التي قام بأقتطافها بواسطة جهاز مخصص في تنفيذ عملية زراعة شعر الشنب حتى يحصل المريض على النتائج المرغوبة.

أسباب تؤدي لنقص كثافة شعر الشارب

  1. هناك أسباب هرمونية او اضطرابات تتعلق بالتوازن الغذائي تؤدي لتساقط الشعر من أماكن مختلفة في الجسم.
  2. بعض حالات وراثية لا يتم بها نمو الشارب.
  3. في حالات الحروق او التعرض للحوادث ترك إصابات بمنطقة الشارب.
  4. قد يكون سبب الفقد هو التقدم الطبيعي في السن.

ويكون غالبا العلاجات غير الجراحية مانعة لتفاقم هذه المشكلة، فيتم منع تساقط الشعر من الشارب بصورة أكبر، ولكن حل نهائي لمشكلة تساقط الشعر يكون في إجراء عملية زراعة شعر الشنب.

عملية زراعة شعر الشارب
عملية زراعة شعر الشارب

أفضل الأماكن لإجراء عملية زراعة شعر الشنب

تعتبر تركيا من أفضل دول العالم الرائدة بمجال عملية زراعة شعر الشنب خصوصا، وزراعة الشعر بشكل عام، حيث يتم هذه التصنيف على أساس العديد من العوامل أهمها ان هناك عدد كبير جدا من الجراحات الكبيرة تم إجراءها بتركيا، ويوجد نسبة إقبال كبيرة جدا من السائحين الراغبين في إجراء عمليات التجميل في تركيا. كما ويعتبر مركز ومستشفى فلوريا الافضل في تركيا لإجراء مثل هذه العمليات.

وتأتي أمريكا بالمرتبة الثالثة حيث ولايات بوسطن ونيويورك وواشنطن وفيلادلفيا، وبعدها تأتي الصين حيث تحتل مرتبة عالية في مجال زراعة الشعر، وتعتبر أحد المنتجين الأساسيين للأجهزة الطبية التي يتم استخدامها بمجال زراعة الشعر.

وتتم عملية زراعة شعر الشنب أيضا في العديد من الدول الأوروبية كالأردن والسعودية ومصر وغيرها من باقي الدول.

نتائج عملية زراعة شعر الشارب

هذه العملية من العمليات الجراحية البسيطة حيث يتم زراعة شعر الشارب كله في جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر، وتستغرق مدة الجلسة الواحدة فترة تتراوح بين ال 2_6 ساعات على حسب عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها.

بعد إجراء عملية زراعة شعر الشنب يستطيع المريض ان يعاود نشاطه الطبيعي المعتاد في اليوم الثاني للعملية مباشرة. ولكن يجب عليه تجنب جميع الأنشطة العنيفة التي قد تقلل من تدفق الدم لبصيلات الشعر، ومن الضروري أيضا تجنب التدخين والمشروبات الكحولية.

بعد إجراء العملية يأتي دور المريض في العمل على نجاحها، حيث يجب عليه الالتزام التام بجميع تعليمات وأوامر الطبيب، واستخدام كافة المستحضرات التي أوصاه بها، وكذلك تناول الأدوية والعقاقير الموصوفة له.

قد يشعر المريض ببعض الحكة في منطقة الشارب او يشعر ببعض التورم، ويعتبر هذا من الأثار الطبيعية لعملية زراعة الشارب، وهذه الأثار غالبا ما تزول بالأسبوع الأول من العملية ولا يبقي لها أثر.

لماذا عملية زراعة شعر الشنب في تركيا؟

تعتبر تركيا من أفضل الدول حيث لها اهتمام خاص بالمنشئات الطبية وجميع التجهيزات السياحية، وبها اهتمام كبير من الأطباء والمراكز العلاجية الخاصة، حيث يتم استيراد أفضل الأجهزة الطبية المتطورة وأحدثها بمجال زراعة الشعر.

ويوجد بها كفاءات وخبرات طبية عالية جدا بالكفاءة ومتوافرة بشكل كبير، والأطباء بها لهم خبرة عالية ويحققون نتائج تتفوق نسبتها النسب العالمية في عملية زراعة شعر الشنب.

بالإضافة لهذه المميزات فإن تكلفة عملية زراعة شعر الشارب في تركيا تنخفض لتصل ما يقدر من 70% من الأسعار العالمية، وهذا ما يجعل تركيا لها المرتبة الأولي بمجال زراعة الشعر.

وتأتي بعدها الدول الأوروبية بالمرتبة الثانية، سواء كانوا في الكفاءة الطبية والعلاجية والاسعار مثل ألمانيا وسويسرا والنمسا.

اقرا المزيد:

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة رائعة

عملية زراعة شعر الشارب

  • ما رأيك في هذه المقالة؟
تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عملية زراعة شعر الشارب؟