عملية تكثيف شعر الحواجب

عملية تكثيف شعر الحواجب

عملية تكثيف شعر الحواجب :

عملية تكثيف شعر الحواجب تحتاج لإجرائها بعض التقنيات الدقيقة جدا، ويجب ان يكون الطبيب ماهرا ولديه جودة عالية ومهارة بعمله، حيث تختلف هذه العمليات عن باقي عمليات زراعة شعر الرأس او عمليات تطويل الرموش.

تعريف عملية تكثيف شعر الحواجب :

ان عملية تكثيف شعر الحواجب هي عبارة عن عملية تجميلية تساعد الأشخاص الذين يريدون زيادة كثافة شعر حواجبهم وملئ الفراغات في شعر الحواجب بزراعة الشعر في الحواجب للتخلص الفراغات وزيادة كثافة شعر الحواجب وتعتبر هذه العملية من العمليات البسيطة والسهلة ولكن تحتاج لطبيب ماهر يقوم بتنفيذها لأنها تقع في مركز جمال الوجه وأي خطأ بسيط قد يسبب ضرر وتشوه.

خطوات تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب

الخطوة الأولى في عملية تكثيف شعر الحواجب :

يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا قبل البدء بتنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب ويتم التخدير على حسب طلب المريضة فبعض الأشخاص يتم تخديرهم عن طريق تناول المخدر عن طريق الفم وبعض الأشخاص يتم تخديرهم بواسطة حقن منطقة الحواجب بالمخدر الموضعي

الخطوة الثانية في عملية تكثيف شعر الحواجب :

يقوم الطبيب بالتشاور مع المريضة على الشكل المطلوب ويقوم بتصميم شكل الحاجب المطلوب قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب حيث أن بعض السيدات قد تقوم بعملية تكثيف شعر الحواجب من أجل زيادة الكثافة في شعر الحواجب وبعض السيدات تقوم بعملية تكثيف شعر الحواجب من أجل أخفاء بعض الندوب ومنهم من أجل علاج تساقط الشعر في الحواجب

الخطوة الثالثة في عملية تكثيف شعر الحواجب :

بعد أن يقوم الطبيب بالاتفاق مع السيدات على شكل الحواجب المطلوب يقوم الطبيب بسحب البصيلات من فروة رأس المريضة بأستخدام تقنية FUE أو بأستخدام تقنية FUG على حسب طلب المريض يقوم الطبيب بتنفيذ التقنية في عملية تكثيف شعر الحواجب التي تناسب شكل الحاجب لديه

الخطوة الرابعة في عملية تكثيف شعر الحواجب :

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سوف يقوم الطبيب بزراعة الشعر فيها ثم يقوم بأخذ السعر من مؤخرة رأس المريض حتى يحصل الطبيب على شعيرات أدق وفي هذه الأثناء يقوم الفريق المساعد للطبيب بتحضير هذه الشعيرات تحت الميكروسكوب

الخطوة الخامسة في عملية تكثيف شعر الحواجب :

بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع بصيلات الشعر في الأماكن التي قام الطبيب بتحديدها لزراعة الشعر وعملية زراعة الشعر من أهم الخطوات في عملية تكثيف شعر الحواجب

الخطوة السادسة في عملية تكثيف شعر الحواجب :

بعد ذلك يقوم الطبيب في التأكد من ان الشعر تمت زراعته في المكان المطلوب ويقوم بسؤال السيدة عن رأيها في كثافة وشكل الحاجب للتأكد من نجاح عملية تكثيف شعر الحواجب

تقنيات عملية تكثيف شعر الحواجب :

عملية تكثيف شعر الحواجب تعتمد في إجراءها على العديد من التقنيات أهمها :

عملية تكثيف شعر الحواجب بواسطة تقنية الشريحة:

تعتبر تقنية FUT التي يستخدمها معظم الأطباء لإجراء عمليات زراعة شعر الحواجب، ولكنها لم تعد منتشرة كثيرا، حيث يلزمها التخدير وتتم على أساس أخذ شريحة مناسبة من مؤخرة الرأس او جانبيها، ثم يتم تنقية بصيلات الشعر بعناية ويتم وضعها بمنطقة الحاجبين، ثم يقوم الطبيب بعمل غرز لتثبيت الشريحة.

عيوب تقنية الشريحة في عملية تكثيف شعر الحواجب :

هذه التقنية من أوائل التقنيات المستخدمة بزراعة الشعر ولكنها لها بعض العيوب: من أهما ان بشرة الحواجب تختلف عن بشرة الرأس وهذا قد يكون سبب في فشل العملية وتساقط الشعر المزروع، وقد تترك هذه التقنية بعض الالتهابات ببشرة الحواجب في حالة إصابة فروة الرأس بأحد الأمراض المسببة للعدوي.

عملية تكثيف شعر الحواجب بواسطة تقنية الإقتطاف FUE :

تتم هذه التقنية بإقتطاف FUE الشعر من المنطقة المانحة له التي يقوم الطبيب بتحديدها، وتتم بتقنيات الأجهزة الحديثة كجهاز الألترا سليت، حيث يقوم الطبيب بنزع البصيلات من مناطق محددة وقد تكون بمنطقة الصدغ التي تتواجد بمنطقة جانبي الوجه أمام الأذن، وتعتبر من أفضل المناطق التي يتم الإقتطاف منها، حيث يتم تغذية هذه المنطقة بالدم بسبب وجود الشريانين التاجي والصدغي بها.

ببداية العملية يقوم المريض بغسل المنطقة المحددة لأخذ البصيلات منها بعناية، ثم يتم دهن كريم ليدوكايين بنسبة 4 بالمائة لتخديرها، ويعتبر هذا الكريم مخدر موضعي ويترك ل 10 دقائق حتى يتم التخدير تماما، يتم فحص المنطقة التي يتم اقتطاف البصيلات منها، ويجب ان يكون الشعر المقتطف طويلا.

يقوم الطبيب بقطف جزء من البصيلة بشكل مفرد ثم يقتطف التي تليها، ويتم حفظ البصيلات المنزوعة بسائل لحفظها أطول فترة ممكنة، بعدها يتم تكبير الشعر الدقيق المقتطف تحت المجهر وتجهيزيه بالزاوية التي سينمو عليها، يتم استخدام الإبرة الفرنسية المعوجة لتثبيت الشعر المقتطف جزئيا.

عملية تكثيف شعر الحواجب

عملية تكثيف شعر الحواجب

مميزات تقنية الإقتطاف FUE في عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب :

تعتبر من أفضل التقنيات التي تتم بها عمليات زراعة الشعر وخصوصا زراعة شعر الحواجب وتكثيفها حيث لا تترك هذه التقنية شكل جراحي وغرز بمكان الذي تم نزع البصيلات منه، وتعتبر أمنة تماما على الرأس والشعر المنزوع وأيضا الشعر الذي تمت زراعته حيث يتم إنتاج شعر طبيعي ودقيق تماما، تختلف التقنيات في كيفية إجرائها حيث هناك تقنيات تقوم بنزع البصيلات كاملة وأخري تقوم بنزع جزئي للبصيلات.

الأشخاص المرشحون لتنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب :

  • الأشخاص الذين يعانون من عدم نمو الشعر في منطقة الحاجب نتيجة عدم النمو الخلقي يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .
  • الأشخاص الذين فقدوا شعر الحواجب نتيجة تعرضهم لبعض الحوادث مثل الجروح والحروق العميقة يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .
  • الأشخاص الذين فقدوا شعر الحواجب نتيجة الأصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الجذام والثعلبة يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .
  • الأشخاص الذين يعانون من فقدان شعر الحواجب نتيجة الأمراض الوراثية يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .
  • الأشخاص الذين يعانون من الأزمات النفسية التي تفقدهم شعر الحاجب نتيجة نتف شعر الحواجب يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .

الأمور التي يجب مراعاتها أثناء تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب :

هذه الأمور مهمة جدا قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب للمحافظة على صحة المريض.

  • من الامور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب تحديد أماكن البصيلات التي سوف يقوم الطبيب في زراعتها حتى تنمو الشعيرات في الزاوية والاتجاه السليم.
  • من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب هي مراعاة تناسق شكل الحاجب مع ملامح الوجه.
  • من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب ان الطبيب يستمر في تنفيذ العملية لمدة تتراوح بين ساعة أو ساعتين وفي حالات قليلة قد تستمر لمدة خمس ساعات على حسب البصيلات التي سوف يقوم الطبيب بزراعتها.
  • من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب هي عمل بعض التحاليل والأشعة قبل تنفيذ العملية بعدة أيام.
  • من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب الذهاب الى طبيب جلدية لمعرفة سبب تساقط الشعر وان كان يستطيع المريض علاجه بدون تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب .
  • من الأمور التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب عمل العديد من التحاليل والفحوصات الشاملة مثل تخطيط القلب و تحليل الدم والسكر والضغط ومعرفة سيولة الدم.

الأعراض الجانبية بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر الحواجب :

  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب بعض التورم والانتفاخ في الحاجبين ولكنها تختفي بسرعة.
  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب ظهور احمرار وكدمات بسيطة في منطقة الحواجب ولكنها تختفي بسرعة.
  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب بعض الأنتفاخ حول العين ولكنه يزول خلال ثلاثة أيام.
  • قد لا يحصل المريض بعد تنفيذ عملية زراعة وتكثيف شعر الحواجب على النتائج المطلوبة وذلك بسبب عدم زراعة الشعر في الأتجاه الصحيح لذلك يجب أن يكون الطبيب الذي يقوم بعملية عملية تكثيف شعر الحواجب ماهر وله خبرة كبيرة.

اهم النصائح للحفاظ على كثافة شعر الحواجب:

من أهم الطرق التي تساعد الشخص ان يبقي محافظا على شكل الحواجب وزيادة كثافتها هي اتباع نظام غذائي صحي ومفيد، ويجب ان يكون غنيا بالمغذيات ليكون الجسم لديه ما يحتاجه لنمو الشعر طبيعياـ فيجب ان يتناول الشخص ما يكفيه من الحديد والبروتين، ويجب التقليل من استخدام الملاقط، وكذلك يجب على السيدات الحد من وضع الماكياج للحواجب والمواد الأخرى الي تمنع نمو بصيلات شعر الحاجب.

ومن أهم الطرق الطبيعية لتكثيف شعر الحواجب هو القيام بتقشير الحواجب، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة جافة على الحاجبين ذهابا وإيابا، واستخدام زيت الخروع يوميا قبل الذهاب للنمو حيث يحتوي على فيتامين E الذي يزيد من نمو الشعر ويعمل على تحفيز الدورة الدموية.

واستخدام زيت الزيتون يوميا الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر، وكذلك اتباع نظام غذائي صحي ومفيد، وعمل ترطيب يومي للحاجب قبل الذهاب للنوم بواسطة كرة من القطن في الحليب البارد.

كما ننصح عند إتخاذ قرار إجراء عملية تكثيف شعر الحواجب اللجوء إلى تركيا و تحديدا غلى مركز و مستشفى فلوريا المتخصص في عمليات زراعة الشعر و عملية تكثيف شعر الحواجب و عمليات التجميل .

أخيرا عملية تكثيف شعر الحواجب :

ان العديد من السيدات تشعر بالغضب والضيق الشديد عند تساقط شعر حواجبهم لذلك فإن عملية تكثيف شعر الحواجب تعتبر من أفضل الحلول فهي تساعد السيدات في الحصول على حواجب سميكة وجميلة وتزيد من ثقتها بنفسها وهي عملية سهلة وبسيطة ولا يوجد لها مضاعفات خطيرة لذلك لا يجب التردد في تتفيد هذه العملية.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment