مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

تبييض الاسنان

تبييض الاسنان

لماذا تتلون الاسنان باللون الاصفر؟ تبييض الاسنان كيف يتم؟ هناك نوعان رئيسيان من إجراءات التبييض. يتم تنفيذ تبييض حيوي على الأسنان التي لها أعصاب حية. يتم تبييض غير حيوي على الأسنان التي لديها علاج قناة الجذر ولم يعد لها عصب حي.

2 318

تبييض الاسنان 

تبييض الاسنان يخفف الأسنان ويساعد على إزالة البقع وتغير اللون. التبييض هو من بين أكثر عمليات تجميل الأسنان شيوعًا لأنه يمكن أن يحسن بشكل كبير مظهر أسنانك. يقوم معظم أطباء الأسنان بتبييض الأسنان. التبييض ليس إجراءً لمرة واحدة. سوف تحتاج إلى تكرار من وقت لآخر إذا كنت ترغب في الحفاظ على لون أكثر إشراقا.

استخدامات تبييض الاسنان

تسمى الطبقة الخارجية للأسنان بالمينا. يتم إنشاء لون الأسنان الطبيعية عن طريق انعكاس وتناثر الضوء خارج المينا، جنبا إلى جنب مع لون العاج تحته.

تؤثر جيناتك على سمك ونعومة المينا. يسمح المينا الرقيق أكثر من لون العاج لتظهر من خلال. يؤثر وجود مينا أكثر نعومة أو صرامة على انعكاس الضوء وبالتالي اللون.كل يوم، تشكل طبقة رقيقة على المينا ويلتقط البقع. يحتوي مينا الأسنان أيضًا على مسامات يمكن أن تحمل البقع.

لماذا تتلون الاسنان باللون الاصفر؟

  • التدخين.
  • شرب السوائل ذات الألوان الداكنة مثل القهوة والكولا والشاي والنبيذ الأحمر.
  • عدم الاعتناء بأسنانك.
  • تجعل الشيخوخة الأسنان أقل سطوعًا لأن المينا تصبح أكثر نحافة ويصبح العاج أكثر قتامة.
  • من الممكن أيضا وجود بقع داخل السن. وتسمى هذه البقع الجوهرية. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث البقع الجوهرية نتيجة التعرض لكثير من الفلوريد أثناء طفولته بينما تتطور الأسنان. تشمل الأسباب الأخرى المضادات الحيوية التتراسيكلين. يمكن أن تصبغ أسنان الطفل إذا أخذتها الأم خلال النصف الثاني من الحمل أو من قبل طفل يبلغ من العمر 8 سنوات أو أقل. الأسنان لا تزال تتطور خلال هذه السنوات. قد تؤدي الصدمة أيضًا إلى تعتيم الأسنان.
  • تبييض الأسنان هو الأكثر فعالية على البقع السطحية (الخارجية).

تبييض الاسنان: التجهيز

  • يمكن أن تؤثر مشاكل الأسنان الأخرى على نجاح تبييض الأسنان. على سبيل المثال، يجب معالجة التجاويف قبل تبييض الأسنان. وذلك لأن محلول التبييض يمكن أن يمر عبر المناطق المتفسخة ويصل إلى الأجزاء الداخلية من السن. إذا تراجعت لثتك، قد تظهر الجذور المكشوفة للأسنان باللون الأصفر أو تغير لونها. منتجات تبييض لن تجعلها أكثر بياضا.
  • إذا كان لديك تسوس الأسنان أو تراجع اللثة، قد يجعل تبييض الأسنان حساسة. التبييض أيضا لا يعمل على تيجان السيراميك أو الخزف أو القشرة.
  • يمكن القيام بالتبييض في عيادة الأسنان أو في المنزل. للتبييض داخل المكتب، من المحتمل أن طبيب الأسنان سيقوم بتصوير أسنانك أولاً. هذه الخطوة ستساعده على مراقبة تقدم العلاج. طبيب الأسنان الخاص بك أيضا سوف تفحص أسنانك ويطرح عليك أسئلة لمعرفة ما تسبب في تلطيخ.
  • بعد ذلك، سيقوم طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان بتنظيف أسنانك. سيزيل هذا الفيلم من البكتيريا والمواد الغذائية والمواد الأخرى التي تتراكم على أسنانك وتسهم في تلطيخها. بمجرد أن يتم ذلك، يبدأ إجراء التبييض.
  • للتبييض في المنزل، يمكن لطبيب الأسنان الخاص بك أن يصنع صوانيًا لتثبيت الجل الذي يلائم أسنانك بشكل دقيق. عادةً ما يحتاج جل التبييض المنزلي إلى تطبيق يومي لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وتتوفر أيضًا أطقم متوفرة بدون وصفة طبية على نطاق واسع للاستخدام المنزلي. أنها توفر الصواني لعقد هلام، أو شرائط التبييض التي تلتصق بأسنانك. تحدث إلى طبيب الأسنان إذا كنت ترغب في استخدام هذه المنتجات المنزلية. تأكد من اتباع الإرشادات لتجنب الإفراط في الاستخدام والضرر المحتمل للأسنان والفم.

تبييض الاسنان كيف يتم؟

هناك نوعان رئيسيان من إجراءات التبييض. يتم تنفيذ تبييض حيوي على الأسنان التي لها أعصاب حية. يتم تبييض غير حيوي على الأسنان التي لديها علاج قناة الجذر ولم يعد لها عصب حي.

تبييض حيوي:

  • يستخدم النوع الأكثر شيوعًا من تبييض الأسنان الحيوي جلًا يطبق مباشرة على سطح السن. هذا المنتج يحتوي على شكل من أشكال بيروكسيد الهيدروجين.
  • يمكن أن يتم تبييض الأسنان في مكتب طبيب الأسنان أو في المنزل. التبييض الداخلي يسمح لطبيب أسنانك باستخدام جل تبييض أكثر قوة. ضوء متخصص أو ليزر ينشط الجل ويسمح لتبييض أن يحدث بشكل أسرع.
  • عادة ما يستغرق التبييض داخل المكتب من 30 إلى 90 دقيقة. سوف تحتاج 1 إلى 3 مواعيد. سيعتمد الرقم على الطريقة المستخدمة، ومدى شد بقعك والألوان التي تريد أن تكون عليها أسنانك. أنواع مختلفة من البقع تستجيب بشكل مختلف للعلاج.

أولاً، سيطبّق طبيب الأسنان الخاص بك مادة تغطي وتحمي اللثة حول الأسنان. ثم، سيتم وضع وكيل التبييض على الأسنان.

  • يتم تنشيط بعض عوامل التبييض بواسطة ضوء ليزر أو أضواء خاصة أو الحرارة من هذه الأضواء. بعد تطبيق عامل التبييض، سيقوم طبيب الأسنان بتألق الضوء على أسنانك. إذا تغير لونها سوءًا، قد يقترح طبيب الأسنان أنك تواصل عملية التبييض في المنزل لبضعة أيام أو أسابيع.
  • للتبييض في المنزل، سيأخذ طبيب أسنانك انطباعات عن أسنانك العلوية والسفلية وسيقوم بصنع أسنان مخصصة تناسبك. يجب أن يكون لسان حاله مناسبًا. يساعد النعل المقرب على بقاء عامل التبييض على اتصال بأسنانك.
  • في المنزل، سوف تملأ كل لسان مع جل تبييض يوفره لك طبيب الأسنان. سوف ترتدي لسان حال لعدة ساعات كل يوم. كثير من الناس يحققون مقدار التبييض الذي يريدونه في غضون أسبوع أو أسبوعين. ومع ذلك، قد تحتاج إلى ارتداء لسان حال لمدة أربعة أسابيع أو أكثر.
  • يمكنك أيضا شراء منتجات التبييض بدون وصفة طبية. أنها تحتوي على عامل تبييض أضعف من المنتجات التي يمكنك الحصول عليها من طبيب أسنانك. لذلك، قد يستغرق التبييض وقتًا أطول. يتم تطبيق عامل التبييض كجيل يوضع في قطعة فم أو كقطعة تلتصق بأسنانك. تناسب الماصات التي لا تستلزم وصفة طبية أقل أمانًا من النوع الذي تحصل عليه من طبيب الأسنان.
  • معاجين الأسنان التبييض متوفرة أيضا. أنها تحتوي على المواد الكاشطة التي تزيل البقع على المينا.

تبييض غير حيوي:

قد لا يؤدي التبييض الحيوي إلى تحسين مظهر السن الذي كان يحتوي على علاج قناة الجذر لأن البقعة تأتي من داخل السن. إذا كانت هذه هي الحالة، سيستخدم طبيب الأسنان الخاص بك إجراءً مختلفًا يبيض الأسنان من الداخل.

هو أو هي ستضع عامل تبييض داخل السن ووضع حشوة مؤقتة عليه. سيتم ترك السن بهذه الطريقة لعدة أيام. قد تحتاج إلى القيام بذلك مرة واحدة فقط، أو يمكن أن تتكرر حتى يصل السن إلى الظل المطلوب.

متابعة تبييض الاسنان

  • إذا وجدت أن لثتك أبيض أو قرحة، تابع مع طبيب أسنانك.
  • التبييض ليس حلا دائما. ستعود البقع. إذا كنت تدخن أو تستهلك الكثير من الأطعمة أو المشروبات، فقد تشاهد البياض يبدأ في التلاشي خلال شهر واحد. إذا كنت تجنب مصادر التلوين هذه، فقد لا تحتاج إلى علاج تبييض آخر لمدة 6 إلى 12 شهرًا.
  • يمكن إعادة التبييض في مكتب طبيب الأسنان أو في المنزل. إذا كان لديك لسان حال ومعبأة في المنزل، يمكنك تبييض أسنانك كلما احتجت إلى ذلك. ناقش جدول تبييضك مع طبيب أسنانك. يمكنك التحدث عما هي منتجات التبييض التي ستعمل بشكل أفضل من أجلك.

مخاطر تبييض الاسنان

  • من غير المحتمل أن يتسبب التبييض في آثار جانبية خطيرة، على الرغم من أن بعض الأسنان قد تصبح أكثر حساسية لفترة قصيرة. قد تحصل على تهيج اللثة خفيفة كذلك. لا ينبغي للمرأة أن تبييض أسنانها أثناء الحمل. غير معروف تأثير مواد التبييض على نمو الجنين. بما أن العملية تجميلية، يجب تأجيلها إلى ما بعد الولادة.
  • تبييض الأسنان عملية شائعة في طب الأسنان العام، وخصوصاً في مجال تجميل الأسنان. أسنان الطفل اللبنية تكون عادةً أكثر بياضاً من الأسنان الدائمة التي تتكوّن بعدها. ومع تقدم الإنسان في العمر، تصبح أسنانه الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحدث في التركيبة المعدنية للسن حيث يصبح المينا أقل مسامية. وقد تتصبّغ الأسنان بفعل الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ. بالإضافة إلى أن هناك أنواع معيّنة من المضادات الحيوية (كالتتراسيكلين مثلاً) قد تسبب تصبّغ الأسنان أو تقليل لمعان المينا.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

تبييض الاسنان

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تبييض الاسنان؟