عملية زراعة الشعر لكبار السن

عملية زراعة الشعر لكبار السن

عملية زراعة الشعر لكبار السن | نصائح لكبار السن قبل اجراء عملية زرع الشعر:

العديد من كبار السن هم أكثر ما يتعرضون لمشاكل تساقط الشعر، ويتوقع الرجال الذين تجاوزوا الخمسين ان نتائج عملية زراعة الشعر لكبار السن لديهم بالطبع ستكون ممتازة، ولذلك هناك العديد من كبار السن ينوون إجراء هذه العمليات في سن متأخر وينتظرون أفضل النتائج الممكنة.

أهم أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن :

  1. من أهم أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن التقدم في العمر حيث أن الجينات وبصيلات الشعر في فروة الرأس تفقد قوتها مع مرور الأيام والوقت ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .
  2. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن الوراثة وهرمونات الذكورة حيث أن الصلع الوراثي يحدث بسبب تحسس الجسم من مادة DHT التي هي من مكونات هرمون الذكورة ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .
  3. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن بعض الأمراض التي تصيب الغدة الدرقية مثل الاضطرابات كسل في الغدة الدرقية أو زيادة نشاط في الغدة الدرقية التي تسبب الصلع وتساقط الشعر وذلك بسبب تحويل الهرمونات التي تقوي وتغذي الشعر  الى هرمونات ضعيفة تسبب الصلع ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .
  4. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن بعض الأمراض التي يعاني منها المريض مثل مرض السكر الذي يسبب تقلبات الهرمونات في الجسم مما يعيق عملية نمو الشعر الطبيعية لذلك يجب على مربض السكر الأكثار من تناول فيتامين ج والبروتينات حتى يستمر الشعر في نموه الطبيعي وعملية زراعة الشعر لكبار السن تساعد في التخلص من هذه المشكلة.
  5. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن الأصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة التي تحدث بسبب الالتهابات التي تصيب فروة الرأس  وتعتبر عملية زراعة الشعر لكبار السن هي الحل الأفضل.
  6. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن الأصابة بمرض الثعلبة والتينيا والتهاب الجلد وتسبب تساقط الشعر ويستطيع المريض التخلص من هذا الصلع عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .
  7. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن المشاكل والضغوطات النفسية التي يمر بها المريض مثل التوتر والعصبية الزائدة وعادة شد الشعر قد تساعد بأضعاف البصيلة وعدم نموها مرة ثانية مما يسبب تساقط الشعر والصلع ويستطيع المريض التخلص من هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .
  8. من أسباب تساقط الشعر لدى كبار السن عدم الاهتمام بالصحة والنظام الغذائي وعدم ممارسة الرياضة وممارسة الريجيم القاسي الذي يؤدي لتساقط الشعر والصلع ويستطيع المريض التخلص من هذه المشكلة عن طريق تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن .

الأمور التي يجب على كبار السن مناقشتها مع الطبيب قبل تنفيذ عملية زرع الشعر :

  • يقوم الطبيب بالتحدث مع المريض حول الأهداف التي يريدها المريض تنفيذها في عملية زراعة الشعر لكبار السن مثل كمية الشعر المراد زرعه بما يناسب عمر المريض حيث لا يحتاج إلى زراعة كمية كبيرة مثل الكمية التي يحتاجها الشباب.
  • ومن الأمور المهمة في تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن ويتم التناقش مع الطبيب حول كمية الشعر في المناطق المانحة في فروة رأس المريض حيث أن عدد البصيلات في المناطق المانحة مهم جدا في كمية  الشعر الذي سوف يتم زرعه في فروة رأس المريض.
  • من الأمور المهمة التي يجب على المريض مناقشتها مع الطبيب قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن هي زرع كميات قليلة من الشعر  في مقدمة الرأس للمريض بطريقة تبدوا بكثافة كبيرة واتباع استراتيجيات في الزراعة مثل القليل من الشعر يبدوا كثير وهذا النوع من عمليات التجميل يحظى بأهمية كبيرة ونجاح كبير لدى جميع  الأشخاص الذين يعانون من الصلع.
عملية زراعة الشعر لكبار السن

عملية زراعة الشعر لكبار السن

أفضل وقت لإجراء عملية زراعة الشعر لكبار السن :

يبدأ تساقط الشعر الطبيعي عند الرجال من مرحلة المراهقة وحتى عمر الأربعينات والخمسينات، والعديد منهم يحاول البحث عن حلول لهذه المشكلة في سن مبكر، فيساعد العلاج المبكر الذي يتم بواسطة الأخصائي لاستعاد الشعر في الحفاظ على المظهر التجميلي للشخص.

ولكن نجد ان هناك العديد منهم يرضون بالأمر الواقع ولا يحاولون البحث عن علاج لهذا المرض، وخصوصا من تعدي منهم الخمسين والستين فهم يتقبلون العالم كما هو حيث لا يريدون الظهور بمظهر الشباب وليس من المعقول ان يغيروا طبيعة عملهم بعد هذا العمر، ولكن عمليات زراعة الشعر من الطبيعي انها ستساعد كثيرا الشخص في تحسين شكله وهيئته وتجعله يظهر بأجمل إطلالة مميزة.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر لكبار السن :

تتوافر عملية زراعة الشعر لكبار السن ولكن قبل إجراءها يجب ان تتم مناقشة بعض الأمور مع الطبيب الذي يجري العملية للتأكد من بعض النقاط الهامة:

1 – يجب ان يكون الهدف من عملية الزراعة هو تصحيح الشعر المفقود، مما يتناسب مع سن المريض، فمن غير المنطقي ان تكون لديهم رغبة في شعر كامل كالشباب بعمر العشرين، ولكن يجب ان يكون هدفهم هو تقليل نسبة الصلع الظاهر وإخفاء عيوبه، ومن هنا يجب مناقشة الأمر بمنتهي الوضوح والصراحة مع الطبيب.
2 – معرفة كمية الشعر المتواجد بالمنطقة المانحة بفروة رأس المريض، تعتبر هي النقطة الأهم لتحديد أهداف العملية التي من الممكن تحقيقها، حيث ان محدودية العدد ستجعل أهداف عملية زراعة الشعر محدودة، وربما تكون عملية زراعة الشعر للبعض هي الأولي والأخيرة أذا توقف إمداد الشعر بالمنطقة المانحة، ومع هذا العديد من المرضي يعتبرون ان نتائج عمليات زراعة الشعر لمرة واحدة كافية لهم، ولكن بالنهاية يجب ان يقتنع المريض ان الطبيب في مستشفى فلوريا لن يجري العملية إلا في حالة ان تكون نتائجها مرضية.
3 – من أكثر الأهداف التي يريد كبار السن تحقيقها هي استعادة الشعر الأمامي والزرع الاستراتيجي لكمية محدودة من البصيلات خلف خط الشعر الأمامي لعمل مظهر تجميلي كامل، وهناك استراتيجية تقوم على جعل العين لا تستطيع التمييز بين كثافة 50% والكثافة بنسبة 100% بفروة الرأس، فالقليل يبدو كثيرا وهذه من العمليات التي تنجح بمجال زراعة الشعر كثيرا، ولابد ان يقوم المريض بمناقشة كافة الإجراءات والخيارات المتاحة ويوصل لهدف واحد مشترك ومقبول للطرفين.

ما يمنع إجراء عملية زراعة الشعر لكبار السن :

كبار السن قد يتعرضون لبعض الظروف الصحية المزمنة والتي يجب مراعاتها قبل إجراء عملية زراعة الشعر لكبار السن ، حيث قد تؤدي هذه الظروف لبعض المخاطر الشديدة، ومراعاتها يعمل على تقليل حدوث الخطر، ويجب ان يكون الطبيب لديه معرفة كبيرة بكامل الظروف الصحية للمريض، ويقوم باستشارة باقي الأخصائيين إذا لزم الأمر.

من جانب أخر يجب على المريض ان يخبر طبيبه بكامل حالته الصحية، وأخباره بكل أنواع الأدوية التي يتناولها، حيث انه هناك ادوية تعرض المريض للقليل من المخاطر، فقد يعاني المريض من أزمات قلبية مزمنة وهذا يتوجب عمل جلستين قصيرتين لزراعة الشعر لتجنب الضغط الناتج من جلسة واحدة طويلة، وهناك بعض الظروف الأخرى التي يجب ان يتوخى الحذر بها قبل إجراء العملية كمرق القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر، واضطرابات النزيف.

الأشخاص الممنوعين من تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن :

  • يمنع الأشخاص الذين لديهم بعض الأمراض المزمنة قد تسبب لهم عملية زراعة الشعر لكبار السن مخاطر ومضاعفات شديدة بعد تنفيذها لذلك يجب على الطبيب معرفة الأمراض التي يعاني منها المريض واعطاء الادوية الازمة له قبل تنفيذ العملية.
  • يمنع المريض المصاب بأمراض الأزمات القلبية من الجلوس لفترات طويلة عند تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن ويتم تنفيذ العملية على جلستين قصيرتين و يجب على المريض التحاور مع الطبيب حول الأدوية التي يقوم بتناولها.
  • يمنع تنفيذ عملية زراعة الشعر لكبار السن للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري ومرضى ضغط الدم ومرضى القلب قبل التشاور مع الطبيب.

اخيرا ان العديد من الأشخاص لا يحبون مظهرهم بعد تساقط شعره لذلك فإن عملية زراعة الشعر لكبار السن تعتبر من أفضل الحلول في المساعدة على التخلص من تساقط الشعر والصلع.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

2018-06-18T20:22:06+00:00Categories: زراعة شعر|Tags: , , , , , , , |

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment