عملية تكثيف شعر اللحية

عملية تكثيف شعر اللحية

عملية تكثيف شعر اللحية ( الذقن ):

عملية تكثيف شعر اللحية ( الذقن ) من العمليات التي انتشرت مؤخرا كثيرا جدا، وزادت شهرتها كثيرا حيث ارتفعت نسبتها لما يقرب من 300% من العقود الماضية، وأصبح الأطباء المتخصصين بمجال زراعة شعر اللحية يجرون العملية حوالي عشر مرات أسبوعيا، وهذا يؤكد ان هناك نسبة كبيرة جدا من الرجال في العالم اقتنعوا باجراء عملية تكثيف شعر اللحية ، وأصبح عندهم الاستعداد النفسي التام لإجرائها.

يعاني بعض الرجال من مشكل بالذقن سواء كانت نقص لكثافة شعر اللحية، أو وجود فراغات ظاهرة باللحية، او التعرض لعدم نمو اللحية بشكل منتظم، كل هذه المشاكل تجعل الرجال يعانون كثيرا، حيث يعتبر الرجال ان اللحية هي من أهم مظاهر الجمال لديهم.

أسباب تساقط شعر اللحية ( الذقن ):

  • من أسباب تساقط شعر اللحية لدى بعض الأشخاص وجود العديد من المشاكل الطبية مثل الخلل في التوازن بين الهرمونات الأنثوية والهرمونات الذكرية مما يسبب عدم نمو الشعر في اللحية لذلك فإن عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) تساعدهم في التخلص من هذا التساقط.
  • من أسباب تساقط اللحية لدى بعض الرجال حدوث بعض الالتهابات والعدوى في اللحية وذلك بسبب الحلاقة الغير متناسقة والمهملة للحية والتي تسبب ضعف الشعر وتساقطه و للتخلص من هذه المشكلة تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • من أسباب تساقط شعر اللحية العامل الوراثي والجيني الذي يسبب عدم نمو الشعر في الجسد أو اللحية لدى العديد من الرجال ومن أفضل الحلول للتخلص من هذه المشكلة هو تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • من أسباب تساقط شعر اللحية لدى بعض الرجال نمو بكتيريا في اللحية تسبب تساقط الشعر وذلك بسبب عدم الاهتمام بنظافتها وتمشيطها ويتم علاجهم عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • من أسباب تساقط شعر اللحية عدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم والإرهاق المستمر ويتم علاجهم عن طريق تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • من أسباب تساقط شعر اللحية وجود بعض المشاكل الجلدية في اللحية والتي تمنع نمو الشعر فيها ويتم علاج هذه المشكلة  تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).

ماهي عملية تكثيف شعر اللحية ( الذقن ) :

إن عملية تكثيف شعر اللحية ( الذقن ) من عمليات الطب التجميلي الجراحية الخاصة بعمليات زراعة الشعر ، حيث يقوم الطبيب بها بنقل بعض بصيلات الشعر الجيدة والصالحة للزراعة مرة أخري، من المنطقة المانحة للبصيلات التي غالبا ما تكون في مؤخرة الرأس او على جانبيها، بشرط ان تكون هذه البصيلات مطابقه تماما لبصيلات منطقة الذقن، بحيث ان تكون شيه نفس شعر الوجه ولا يكون مختلف عنه.

يتم نقل البصيلات ثم تجهيزيها للزراعة بمنطقة اللحية، ثم يقوم الطبيب بزراعتها بعناية شديدة وبدقة مطلوبة في منطقة اللحية، قد تستغرق هذه العملية مدة لا تقل عن 3 ساعات في أعدادها وتنفيذها، وتختلف وقتها من مريض لأخر على حسب حالته وعلى حسب عدد البصيلات المراد زراعتها.

بنهاية العملية يجب ان يكون الشكل العام للمريض مناسبا لوجه، ويحرص الطبيب على ألا يتم تمييز بين الشكل النهائي للشعر المزروع عن شعر الوجه الطبيعي.

التقنيات المستخدمة في عملية تكثيف شعر اللحية ( الذقن ):

ومن أهم التقنيات التي المستخدمة في مجال عملية تكثيف شعر اللحية للرجال هي :

الأشخاص المرشحون لتنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن):

  • الأشخاص الذين يتساقط شعر لحيتهم بأستمرار ولا يستطيعون اطلاقها يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • الأشخاص الذين يعانون من العديد من المشاكل التي تصيب الجلد وتسبب تساقط شعر اللحية مثل حب الشباب وجفاف الجلد وبعض المشاكل التي تصيب اللحية مثل القشرة التي تظهر تحت جلد اللحية.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عدم التناسق في اللحية حيث تكون قصيرة من جهة ومن جهة أخرى طويلة.
  • الأشخاص الذين يعانون من لحية رقيقة وخفيفة الشعر والتي يتوقف نمو الشعر فيها ولا يزداد طولا يمكنهم تنفيذ  عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • الأشخاص الذين يكون لديهم نمو شعر اللحية في منطقة كثيف وفي منطقة اخرى لا ينمو الشعر لديهم ويكون خفيفا يمكنهم تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).
  • الأشخاص الذين لا يدخنون لأن الدخان يؤثر بشكل سلبي على نجاح.

عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) وذلك بسبب تأثيره على الدورة الدموية للأشخاص وعدم استطاعة الدم في الوصول للبصيلات التي ثام الطبيب بزرعها.

خطوات تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن):

  • قبل البدء بتنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) يقوم الطبيب بالاتفاق على الشكل المطلوب للحية.
  • يقوم الطبيب بتخدير المناطق التي سوف يقوم بسحب البصيلات منها ومنطقة اللحية التي سوف يزرع فيها هذه البصيلات تخديرا موضعيا.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) بتحديد عدد بصيلات الشعر المطلوبة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) بتحديد المناطق التي سوف يقوم بسحب بصيلات الشعر منها من الظهر أو الصدر أو الذراعين أو من فروة رأس المريض.
  • يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) بسحب عدد من البصيلات يتراوح بين ألف وألفان وقد يصل في بعض الأحيان الى خمس الآف بصيلة.
  • يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) بسحب البصيلات عن طريق أستخدام أجهزة تساعد في الحفاظ على هذه البصيلات وتمنع تلفها وذلك عن طريق عمل عدة شقوق صغيرة في الجلد حيث لا يزيد طول هذه الشقوق عن اثنان سم.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب في عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) بزراعة بصيلات الشعر في المناطق التي قام بتحديدها.
عملية تكثيف شعر اللحية

عملية تكثيف شعر اللحية

الأسئلة التي يجب على المريض ان يسألها قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن):

  • من الأمور التي يجب أن يسألها المريض للطبيب قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) هو المكان الذي يجب على المريض تنفيذه.
  • من الأمور التي يجب أن يسألها المريض قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) هو هل هناك أمراض جسدية يجب علاجها قبل تنفيذ العملية.
  • من الأسئلة التي يجب على المريض أن يسألها المريض قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) هل يستطيع المريض علاج نفسه بطرق أخرى غير العملية.
  • من الأسئلة التي يجب على المريض أن يسألها هو معرفة خبرة الطبيب في هذا المجال والاطلاع على سجل الصور للمرضى السابقين.
  • من الأسئلة التي يجب على المريض أن يسألها هو ما هي التعليمات التي يجب تنفيذها لضمان نجاح عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن).

مضاعفات عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن):

  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) حدوث انتفاخ وتورم في المناطق التي تم سحب البصيلات منها أو المناطق التي يتم فيها زراعة البصيلات مثل احمرار وألم وبعض الندوب
  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) تلوث الجرح نتيجة استخدام أدوات غير معقمة وذلك بسبب سوء تعقيم الأدوات الطبية حيث تنتقل الفيروسات الى اللحية
  • من المضاعفات التي قد تحدث بعد تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) هو سقوط الشعر الذي تمت زراعته نتيجة فشل العملية وذلك يحدث بسبب بعض الأمراض التي لم يعالجها المريض قبل تنفيذ عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن)

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم  التالي 0090,553,101,1666

تكلفة عملية تكثيف شعر اللحية :

تعتبر عملية تكثيف شعر اللحية مكلفة إلى حد ما فهي أعلي في التكلفة من عمليات زراعة شعر الرأس، حيث قد يصل تكلفتها في بعض الدول لما يقرب من 7000 دولار امريكي، بل ويزيد في بعض الدول ليصل 12000 دولار امريكي، هذه التكلفة تعتبر عالية لحد ما عند الكثير من الناس، ولكن بالنظر لمدي التعقيد بها، ومقدار الدقة المطلوبة لإجرائها على أحسن وجه ليقوم الطبيب بانتقاء الشعر المناسب لزراعته في الذقن، وزراعته بالميل المناسب نجد ان تكلفتها طبيعية.

تعتبر التكلفة المتوسطة لعملية تكثيف شعر اللحية هي حوالي 3000 دولار في العديد من الدول، ولكنها تتغير من مكان لأخر على حسب الدولة التي تتم بها العملية، ومدي كفاءة الطبيب المتخصص.

ولكن تعتبر تكلفة وسعر العملية في مستشفى فلوريا التخصصي لعمليات زراعة الشعر في تركيا إلى ما يقارب بين 1600$ إلى 2400$ دولار حسب الحالة .

نتائج عملية تكثيف شعر اللحية :

هذه العملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث تستغرق فترة من الوقت تتراوح ما بين 2_8 ساعات ولكنها تمر بدون ألم على المريض.

فترة النقاهة لها بسيطة ولا يشعر المريض بأي ألم بها، ويستطيع المريض العودة لحياته الطبيعية بمجرد انتهائه من اجرائها، ويستطيع التنقل والسفر في نفس يوم اجراء العملية، ولكن قد يلاحظ بعد التورم الطبيعي في المنطقة المانحة التي تم أخذ البصيلات منها، وأيضا بالمنطقة التي تمت الزراعة بها، ولكن هذا التورم يزول عادة في العشرة أيام الأولي بعد العملية.

يبدأ الشعر المزروع في التساقط غالبا بغد العشرة أيام الأولي من العملية، وبعدها يبدأ الشعر الجديد في النمو ويبدو كالشعر الطبيعي تماما، وللحصول على أفضل نتائج للعملية يجب ان يبتعد المريض عن التدخين تماما، ويداوم على استخدام بعض المستحضرات التي وصفها له الطبيب، التي تعمل على تدفق الدم لمنطقة الذقن للوصول لأفضل النتائج الممكنة.

الطرق الطبيعية الغير جراحية لتكثيف شعر اللحية :

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تكثيف شعر اللحية، من بينها ما يفعله العديد من الرجال بحلاقة شعر اللحية باتجاه معاكس لاتجاه نمو الشعر بها، مما يساعد في التسبب في التخلص من بصيلات الشعر الميتة، بل ونمو بصيلات جديدة للشعر سليمة وقوية. ولكن الحل الامثل و الانجح هو بإجراء عملية تكثيف شعر اللحية بزراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE او عبر تقنية DHI اقلام تشوي .

اخيرا ان تكثيف شعر اللحية (الذقن) هي من العمليات الناجحة التي تساعد في علاج الفراغات وتساقط شعر اللحية وتساعد في زيادة كثافة شعر اللحية للرجال وتعتبر تكثيف شعر اللحية (الذقن) مرتفعة الأسعار وذلك لأنها تحتاج اهتمام ودقة عالية من الطبيب في تنفيذها وتعتبر عملية تكثيف شعر اللحية (الذقن) عملية آمنة وليس لها أي مضاعفات خطيرة


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment