مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف

ماهي عمليات تجميل الأنف؟ كيف تتم عمليات تجميل الأنف؟ كيف تستعد لعملية تجميل الأنف؟ أنواع عمليات تجميل الأنف، التقنيات المستخدمة

0 824

عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف، من الجدير بالذكر أن عمليات تجميل وتحسين شكل الأنف أصبحت من أكثر عمليات التجميل الاكثر  انتشارا   والأكثر تطورا خاصة في المجتمعات التي تبحث وتهتم بالجمال والشكل الخارجي وانتشرت هذه العمليات وتطورت في التقنيات والاجهزة الحديثة بشكل كبير حتى تحقق النجاح المرجو منها.

ماهي عمليات تجميل الأنف

هي العملية المعروفة والمشهورة بين الكثيرين باسم ” إعادة تشكيل وتحسين شكل الأنف ” والاغراض التي يقوم بها المرضى لإجراء هذه العملية كثيرة. فمنهم من يكون غرضه غرض جمالي لتحسين شكل أنفه. وبالتالي تحسين مظهره الخارجي. ومنهم من يكون غرضه غرض طبي بهدف معالجة مشاكل في التنفس لديه. او وجود بعض التشوهات الخلقية بالأنف او تعرضه لحادث عنيف.

كيف تتم عمليات تجميل الأنف

هذا النوع من العمليات الجراحية تتم كباقي عمليات التدخل الجراحي بداية بتخدير المريض حسب ظروف كل حاله. ثم يقوم الطبيب الجراح بعمل شقوق أسفل الأنف وعلى جانبيه.

ثم يقوم بفصل الطبقة الجلدية التي تكسو الأنف ورفعها عن الانف. وبذلك يصبح التكوين الداخلي الهيكلي للأنف ظاهرا أمامه بشكل واضح. ومن ثم يسهل التعامل معه بالطريقة التي حددها الطبيب منذ بداية دراسة الحالة وإعادة التشكيل بالطريقة التي تحسن من المظهر الخارجي للأنف. وتترك اثرا مرضيا وناجحا من وجهة النظر الطبية. وايضا على مستوي رغبة ورضاء المريض الذي يسعي بشكل مباشر لترك انطباع جيد من خلال جمال شكل الوجه عموما.

كيف تستعد لعملية تجميل الأنف

يتوجب على الشخص صاحب الرغبة في اجراء هذا النوع من العمليات عمل بعض الاستعدادات التي من اهمها المقابلة الحاسمة مع جراح تجميلي متخصص في هذا المجال.

حيث يقوم الجراح بفحص الأنف من الداخل والخارج ويقوم بفحص ما إذا كانت هناك مشاكل في حاجز الأنف من عدمه ثم يبدأ هذا الشخص في حوار مهم حول رغبته وكيف يريد ان يبدو شكل انفه وتنتهي بتحديد الطبيب هل الجراحة مناسبه لهذه الحالة او انه توجد حلول اخري لمشاكله.

تاريخ المريض الطبي:

من الضروري ان يناقش الطبيب المريض حول مشاكله المرضية السابقة والتي من المؤكد سيكون لها عظيم الاثر في تكوين رأي واضح وقرارات سليمه في الخطوات التي سيتم اتخاذها اثناء الجراحة كالاستفسار.

مثلا ان كان يعاني المريض من مرض مزمن او لا وكذلك تكرار حالات انسداد الانف واضطرابات النزف والأدوية التي يستخدمها وبالتالي حماية المريض من اي مشاكل قد تحدث اثناء الجراحة ومن ثم تفاديها او حتى عدم اجراء الجراحة ككل.

صور فوتوغرافية:

من الافضل دائما ان يقوم الطبيب بالتقاط بعض الصور الفوتوغرافية للأنف او متخصص لهذا النوع من التصوير لالتقاط زوايا مختلفة للأنف المراد اجراء الجراحة له لتقييم الوضع بنظره متفحصه وشامله لجميع مشاكل الانف لدي المريض ليتمكن من تحديد اهداف الجراحة.

وكذلك لإظهار الفرق بين قبل العملية وبعدها بالإضافة الي انه من الممكن ان يستخدم الطبيب بعض التطبيقات المتطورة مستغلا تلك الصور ليكتشف انواع النتائج الممكنة لبعض خيارات طرق الجراحة.

مناقشة توقعاتك:

من الافضل دائما ان يقوم الطبيب بعمل حوار واضح مع المريض ليستوضح راي المريض في مظهره وماهي المشاكل التي تواجهه ومن ثم التوقعات التي يتوقعها من اجراء الجراحة لان في هذا الحوار فأئده كبيره للطبيب لدراسة اولا الحالة النفسية للمريض بسبب وجود بعض المرضي التي من الصعب ارضاؤها حتى بعد اجراء عمليه ناجحة من وجهة نظر الطبيب والعلم الا ان المريض لا يكون راضيا بسبب توقعات فرضيه في مخيلته لم يكن عند الطبيب بها علم الا بعد اجراء هذا الحوار.

خلال العملية الجراحية لـ تجميل الأنف

يقوم الطبيب بتحديد الطريقة التي سينفذ بها العملية استنادا الي اعتبارات متعددة ووفقا لمدي صعوبة الحالة فيختار بين ان يجري الجراحة تحت تأثير مخدر موضعي او عام بالإضافة لشكل الانف الذي سيحدد بصفه رئيسيه طريقة عمل الطبيب.

تجهيز الأدوات:

يعمد الطبيب الجراح الي تجهيز جميع ما قد يحتاجه في غرفة العمليات وكل ما هو مناسب لنوع العملية التي سيقوم بها نتيجة للكشف على المريض واخذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من المخاطر التي قد تواجهه اثناء وبعد العملية الجراحية وهذا يعتمد بالكلية على خبرة وحكمة الطبيب الجراح.

تحديد شكل الأنف قبل العملية:

يعتبر شكل الانف قبل العملية ودراسة تكوينه من اهم الخطوات التي تكون فارقه في نجاح العملية الجراحية من عدمها لأنها تحدد وبشكل رئيسي طريقة الجراحة التي سوف يتبعها الطبيب حيث يوجد طريقتان داخليه وخارجيه فالداخلية تكون عادة في الحالات البسيطة والمتوسطة امل الطريقة الخارجية تكون في الحلات التي وجد بها تشوهات وانحراف واضح.

تخدير موضعي مسكن:

يستخدم هذا النوع من التخدير للحالات البسيطة والتي من خلالها يجنب المريض ردود الفعل السلبية للتخدير ولكن يجب ان يقيم الطبيب حالة المريض النفسية التي تكون على استعداد لتقبل هذا النوع من التخدير باعتبار المريض سيكون واعيا بنسبه كبيره اثناء اجراء الجراحة ولكنه يجعله مترنحا ويستخدم في مكان محدد بالجسم بالإضافة للمسكن الذي يتم حقنه بالأنسجة الأنفية.

 التخدير العام:

يعتبر التخدير العام هو الحالة الشائعة في عمليات الجراحة عموما وجراحات الانف خصوصا لما لهذه الحالة من فاعليه كبري في تحقيق نتيجة ايجابيه ويكون تأثيره على الجسم بالكامل ويسبب حاله من فقدان الوعي ويستخدم لزوما له انبوب تنفس.

الأجراء بجراحية تجميل الأنف:

لأجراء جراحة تجميل الانف يمكن للطبيب اجراءها داخل الانف او من خلال شق صغير خارجي يكون في قاعدة الانف بين الفتحتين ويمكن للجراح تقوية عظمة الانف او الرضفة بطرق مختلفة واضعا في حساباته كمية الدعم المطلوب والبنية الأساسية للأنف وحسب كل حاله من التغييرات المطلوبة سواء صغيره او كبيره.

إعادة تشكيل الأنف:

في بعض الاحيان تتحول جراحة الانف الي اعاده التشكيل بنسبه كبيره كتصغير الانف الكبير وجعله بصوره أصغر من سابقته عن طريق ازالة العظم والغضروف او في احيان اخري اضافة طعوم غضروفيه ويتم استخدام الغضروف من الحاجز الانفي او من الاذن او من غضروف الضلع في حالات نادره.

إغلاق الشقوق:

يصل الطبيب الي هذه المرحلة النهائية بعد الانتهاء من تجهيز وتعديل الهيكل الاساسي للأنف المستقر عليه والمطلوب تحقيقه ومن ثم اعادة تلميع الجلد والأنسجة في الأنف ومن ثم اغلاق الشقوق لأعداد المريض للتماثل للشفاء وبداية مرحله جديده.

بعد جراحة تجميل الأنف

بعد الانتهاء من العملية الجراحية لتجميل الانف يحتاج المريض للراحة بالفراش مع جعل الراس اعلي من مستوي الصدر لمواجهة التورمات والنزيف وقد يكون هناك احتقان بالأنف نتيجة التورم والجبائر التي تم وضعا اثناء العملية، ويقوم الطبيب بلصق جبيره للأنف لحماية ودعم الانف وتستمر عادة لمدة اسبوع.

ومن الطبيعي ان يواجه المريض حالات من النزيف الخفيف وتسريب المخاط والدم القديم في الايام اللاحقة للجراحة ومن ثم يضع الطبيب قطعه من الشاش لامتصاص التسريب الحاصل نتيجة ذلك.

الطعام والأدوية بعد جراحة تجميل الأنف:

يجب التعامل مع الفترة التأليه لأجراء الجراحة بمزيد من الحرص والاهتمام حيث لا يجب على الشخص المريض ان يتناول أي أطعمة أو سوائل لمده ساعتين بعد الجراحة بسبب التخدير الكلى كباقي العمليات الجراحية. ولكن بعد تلك المدة يمكنه تناول أطعمة خفيفة وعصائر وتكون خلال اليوم الأول من إجراء العملية.

اما بعد ذلك فيمكن للمريض تناول ما يشاء من الأطعمة خاصة المكونة من الالياف ولكن بشروط فمثلا يبتعد عن الأطعمة الساخنة وعن المأكولات الحارة والقاسية التي تحتاج إلى مضغ شديد.

بعد الانتهاء من عملية تجميل الانف ينصحك الأطباء بتناول بعض الأدوية التي تساعدك على التعافي سلام ومن بين هذه الأدوية المضادات الحيوية والمسكنات ونقاط الأنف ومراهم معينة وتُحدد اليراعات تحت إشراف الطبيب المعالج.

أنواع عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الانف للرجال:

دائما ما يواجه الطبيب بعض الاختلافات التي تجعل من عمليات التجميل للأنف للرجال أصعب من السيدات لكون الجلد عند الرجال يكون سميك بعض الشيء أكثر من السيدات بالإضافة ان اغلب العمليات التي تجري للرجال يكون الهدف منها غرض طبي أكثر من تجميلي بخلاف النساء التي تسعي دائما لإظهار نسبة جمال متفوقة مستغله عمليات تجميل الانف لتحقيق هذا الغرض.

كما انه تطبيقا لما سبق نجد ان المشكلات في عمليات التجميل لدي الرجال كبيره لدرجه ان علاجها يكون غالبا لحل مشاكل التشوه والعيوب الخلقية مما يضطر الطبيب لأجراء تغييرات جذريه ومن ثم اعادة التشكيل بالكامل في بعض الاحيان حسب ظروف كل حاله على حده ومن ثم سلوك انماط وطرق مختلفة لتتناسب مع كل حاله.

عمليات تجميل الانف للنساء:

بالرجوع للحالة النفسية للنساء المختلفة عن الرجال نجد ان اجراء عمليات التجميل للوجه عامة والانف خاصه تجد صدي واسع لدي السيدات الساعية بشده للحصول على شكل جذاب مما يترتب عليه من اكتشاف ان اغلب العمليات تكون بغرض تجميلي وليس طبي.

كما في حالة الرجال كما انه نجد ان جراحة تجميل الأنف عند النساء للحصول على الشكل المطلوب أسهل وأسرع من الرجال وذلك لسهولة تشكيل الأنف حيث ان جلد الوجه للنساء يتميز بالرقة والمرونة التي تساعد بشكل مباشر في الوصول للنتيجة المستهدفة.

عمليات تجميل الانف للمراهقين:

شريحة المراهقين في اي مجتمع تتعامل بطريقه مختلفة مع عمليات تجميل الانف خاصة بسبب اختلاف هذه الفئة في اهتماماتها عن غيرها من الفئات نظرا للمرحلة العمرية التي تتسم غالبا بمحاولات التقليد والتشبه بالمشاهير واهتمام هذه الشريحة الفائق بمظهرهم أكثر من باقي الأفراد ونظرا الي ان عمليات تجميل الأنف.

يتم إجراؤها في سن السادسة عشر عاما فأصبحت عمليات التجميل اكثر شعبية لدي هذه الفئة والبعض الأخر من هذه الفئة يلجأ لهذه العمليات بسبب ضغوطات الاهل او المجتمع المحيط به لتغيير مظهره الخارجي او للهروب من حالات التنمر المتزايدة والمستمرة حتى هذا السن نتيجة بعض العيوب في شكل الوجه عامة والانف خاصه.

عمليات تجميل الانف لكبار السن:

يواجه كبار السن تحديات مختلفة اهمها مشكلة التقدم بالعمر ذلك الشبح الذي يقضي على الشعور بمتعة الحياه وتحاول هذه الفئة تجديد الشعور بالحيوية والعودة لمرحلة الشباب العمرية متخذه من عمليات التجميل طريقا مباشر.

لذلك ومن ثم تنسحب هذه الرغبة على تعديلات مختلفة منها شكل الانف الا ان كبار السن يواجهون أكبر مشاكلهم وهي مخاطر العمليات الجراحية التي قد تكون سببا في العزوف عن هذه الرغبة ومن ثم نجد ان نسبة اقدام هذه الفئة لسيت بالكبيرة مقارنة بغيرها من الفئات العمرية طبعا بخلاف الحالات الطبية الاضطرارية التي لا مناص منها لحل اغلب مشاكل التنفس.

عمليات تجميل الانف الأرنبة:

تعتبر معالجة مشكلات الأرنبة حاله ملحه لدي بعض الاشخاص للحصول على صورة وجه متناسق مع الانف فتتم عملية تصغير أرنبة الأنف بالجراحة تحت تأثير التخدير العام حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق داخل الأنف أو خارجها حسب حجم غضروف الأنف ويقوم باستئصال الغضروف لتصغير الأرنبة ويمكن أن يقوم باستئصال غضروف من الأذن أو الضلوع أو استخدام غضروف الأنف نفسه لتحقيق النتائج المستهدفة والمرجوة.

عمليات تجميل الانف الافطس:

تعتبر هذه المشكلة من المشكلات الطبية حيث تؤثر بشكل مباشر على التنفس وبالتالي يُستخدم هذا النوع من العمليات للمرضى الذين يعانون من العديد من المشاكل كالتهاب الأنف المزمن والحساسية والشخير وضيق التنفس.

ويقوم هذا النوع من العمليات بتصحيح وتقويم منتصف الأنف الذي هو الجزء العظمي الذي يقوم بتقسيم تجويف الأنف لقسمين منفردين ففي حالة إذا كان المنصف على مقربة أكثر من الجدار الانف من جهة واحدة فإن ذلك سوف يزيد من صعوبة استنشاق الهواء في نفس الجهة.

عمليات تجميل الانف الطويل:

حالة الانف الطويل من الحالات التي تجعل عدم التناسق ظاهر بصوره تؤرق صاحبها ويتم هذا النوع من عمليات تجميل الأنف عن طريق شق منطقة الأنف بعد التخدير للوصول إلى العظام والغضاريف الداخلية التي تدعم الأنف ويعتمد تغيير شكل الأنف طولا وقصرا على اضافة وإزالة العظام والغضاريف الداخلية مع المواد الداعمة الاخرى للوصول للتناسق بين الوجه والانف بصوره مرضيه.

عمليات تجميل الانف العريض:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عملية تنحيف الأنف العريض من أجل الحصول على وجه ذو ملامح متناسقة بينما يلجأ إليها القليل من أجل مشكله صحية ويتم إجراء هذا النوع من عمليات تجميل الأنف إذا كان الشخص يعاني من ضخامة أو كبر حجم الأنف وعدم تناسق الأجزاء العلوية والسفلية للأنف او وجود عيب خلقي بالأنف.

عمليات تجميل الانف الكبير:

يواجه اصحاب الانف الكبير مشكلة عدم التناسق بين الانف والوجه ومن ثم يستخدم هذا النوع من أنواع عمليات التجميل للأنف والذي يستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف.

ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف او اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر وتتم هذه العملية عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب الحصول عليه للظهور بمظهر جميل ومتناسق.

عمليات تجميل الانف اللحمي:

الانف اللحمي مشكله تواجه البعض وهي شائعه أكثر لدي الرجال والتي تتمثل في الجلد السميك الذي غالبا يحتوي على ثقوب كبيره زيتيه وتمثل في النهاية مظهر غير لائق واصحاب الانف اللحمية يكون لديهم غضروف ضعيف وجلد سميك يؤدي الي انخفاض قوة وصلابة الانف الذي يحتاج الي تعزيز الغضروف ونتيجة لذلك يحاول الجراح الماهر تقوية الغضروف الضعيف.

عملية إعادة بناء شكل الأنف نتيجة للحوادث:

تمثل الحوادث التي تكون لها تأثير على الوجه وبالتالي الانف نتيجة للصدمات مشكله حرجه ومن ثم يتم التدخل الجراحي بسبب احتمالية وجود الكسور بالحاجز الانفي الذي يتبعه الكثير من المضاعفات مثل التجمع الدموي الذي يسبب الانسداد لفتحات الانف وعليه تجرى جراحة تجميل الأنف المفتوح بهدف إعادة تشكيل الغضاريف السفلية والعلوية وايضا في حالة كسر الحاجز الانفي لتصحيحه.

تجميل الأنف الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية:

الاصابات والتشوهات الخلقية تؤثر بشكل كبير على قرار المريض المصاب باتخاذ الخيار الجراحي لإجراء عمليه تجميل الانف في حالة الأنف المصاب بتشوه كبير أو عامل وراثي.

يتم إجراء العملية عن طريق عمل شقوق أسف الانف وعلى جانبيه ثم فصل الطبقة الجلدية التي تكسو الأنف ورفعها فيصبح التكوين الداخلي للأنف ظاهرا ويسهل التعامل معه لمحاولة الوصول لنتيجة مرضيه للشكل الخارجي.

تجميل الأنف الناتج عن مشاكل في التنفس:

احتمال سبب حدوث ضيق التنفس عند المريض هو انحراف الحاجز الأنفي ناحية إحدى فتحتي الأنف وعندها يقوم الطبيب بتصحيح الحاجز الأنفي المتعرج الذي ييقى مجرى الهواء في إحدى فتحتي الأنف وقد يكون سبب ضيق التنفس هو زيادة انحراف الحاجز الأنفي في احدى الفتحتين.

تجميل الأنف العرقية:

وهو نوع من الانواع المختلفة لجراحات تجميل الأنف حيث انها تنتشر في شعوب بعينها وتتميز هذه الجراحات العرقية بأشكال وحواف للأنف ومن هذه الشعوب التي تمتلك مثل هذه الانواع من عمليات تجميل الأنف وهي شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط.

علاج انحراف الحاجز الأنفي باستخدام الجراحة:

الانحراف الذي يتولد نتيجة اسباب عده منها الحوادث يسبب مشكله ملحه لتأثيرها على عمليه التنفس وهذا النوع من عمليات تجميل الأنف والذي يُعرف بتصحيح انحراف الحاجز الأنفي يؤدى إلى تحسين مجرى الهواء المسدود من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعا لضعف التنفس عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاه أفضل وبالتالي طريقة تنفس أسهل.

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الانف بالابر:

هي نوع من العمليات التي تستخدم لبعض الحالات دون غيرها من مشاكل الانف فالعملية غالبا تكون لتصغير الانف بالإبر ويوجد نوعين اساسيين من هذه العملية فمنها حقن مذيبات الدهون في الأنف وتصغيرها ففي بعض الاحيان تتجمع الدهون في الطبقة التي تقع تحت الجلد مباشرة مما يزيد من سماكة الجلد ويشوه منظر الانف.

ففي هذه الحالة يلجأ المريض إلى الحقن المذيبة للدهون ومنها النوع الاخر وهو الوخز بالأبر الصينية والتي تقوم على اساس ان الانف عضو غضروفي يتحدد شكله وحجمه على شكل الغضروف وتأثير العضلات على الغضروف وسمك جلد الانف وتجمع الدهون تحته.

عمليات تجميل الأنف جراحياً:

هو نوع من التقنيات التي يتم فيها التدخل الجراحي لتجميل الأنف ويتم فيها استخدام التخدير وقد يختلف ما بين التخدير الوريدي أو التخدير العام وذلك وفقا لما يحدده الطبيب وحسب كل حالة وبعد عملية التخدير.

يتم إعادة تشكيل الأنف فمثلا يتم تصغير الانف الكبير جدا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف وعملية إغلاق الشقوق والتي يتم فيها نحت الهيكل الرئيسي للأنف للوصول إلى الشكل المطلوب.

عمليات تجميل الانف بالأعشاب:

أصبح يتجه الكثيرون في الوقت الحالي للاهتمام بالطب البديل في اغلب المشاكل الطبية وتعتبر عمليات تجميل الانف من العمليات ذات التكاليف المرتفعة وبعضها تكون نتائجها غير مضمونة وذات مخاطر بالنسبة للإنسان لذلك يضطر الكثير الى محاولة تصغير الأنف بصورة طبيعية واستخدام الاعشاب الطبيعية.

لكن لمعالجة مشاكل بعينها مثل الحصول على أنف ذو مظهر صغير مستخدمين خلطة الزنجبيل. حيث ان الزنجبيل لديه القدرة على اذابة الدهون الموجودة حول الانف وبالتالي تصغير حجمه وايضا زيت الخروع والحلبة. حيث انها تحسن من مظهر الانف وتقوم بتصغير حجمه بصوره تجعله أجمل.

عمليات تجميل الأنف من دون جراحة:

هناك الكثير من الاشخاص الذين يخافون من اجراء العمليات الجراحية بسبب استخدام التخدير وما يتعرضون له من مشاكل المخدر على المدى البعيد وعمليات تجميل الانف حققت لهؤلاء الاشخاص ما يتمنون.

فقد ظهرت طرق يستخدمها الاطباء في يومنا هذا في تجميل واعادة تشكيل الانف من دون تدخل جراحي او استخدام التخدير وفى هذه الحالات يتعافى المريض بسرعة ولا يحتاج سوى ايام قليلة جدا حتى يستطيع ان يرجع الى حياته الطبيعية ويمارسها بشكل طبيعي جدا.

عمليات تجميل الأنف بالليزر:

أصبح استخدام الليزر في الآونة الخيرة في العمليات التجميلية ككل من أكثر الطرق المستخدمة لعلاج الكثير من المشاكل والتي يفضلها الكثير من الاشخاص لما يتوفر فيه من الراحة وعدم وجود إلا آلام بسيطة بسبب عدم استخدام الادوات الجراحية والتدخل الجراحي فيه.

ولكن استخدام الليزر خصوصا في عمليات تجميل الانف لا يناسب بعض الاشخاص فمثلا الاشخاص الذين يمتلكون انف كبير او انف منحنى فهو بالضرورة يحتاج الى تدخل جراحي لتجميل شكل أنفه.

 عمليات تجميل الانف بالبوتكس:

من الطرق التي يستخدمها الاطباء في تجميل وتحسين شكل الانف ومن دون تدخل جراحي للمرضى واستخدام التخدير طريقة تسمى جراحة الانف بالبوتكس والبوتكس هذا عبارة عن مادة بروتينية تُستخدم لتُأثر على اعصاب المريض وعضلاته وتُشل العصب ونتيجة لذلك تساعد العضلات على الارتخاء.

ومن مميزات استخدام البوتكس كمادة بروتينية فى عمليات تجميل الانف والتي يفضلها الكثيرون انه لا يحتاج الى وقت كبير لحدوثه ولا يحتاج ايضا الى تخدير ويمكن للمريض العودة وممارسة حياته بشكل طبيعي في أسرع وقت.

عمليات تجميل الانف بالخيوط الذهبية:

الخيط: أصبح استخدام الخيط في عمليات تجميل الأنف من احدى اطرق المستخدمة والتي لا تحتاج الى جراحة من قبل الطبيب المعالج كما انه لا يتطلب الكثير من المعدات والتجهيزات الطبيبة التي يحتاجها الاطباء في العمليات الجراحية وذلك لسبب ان الطبيب يستخدم أحد الكريمات التخدير والتي توضع على محيط الانف فتعمل على تخدير الجزء المحيط بالأنف بالكامل ومن ثم يمكن للطبيب في ذلك الوقت ادخال الخيوط الجراحية الى الانف باستخدام ابر معدنية تدخل مباشرة الى غضروف الانف.

عمليات تجميل الانف بالفيلر:

الفيلر هو عبارة عن مادة مكونة من المواد الطبيعية التي توجد بشكل طبيعي داخل جسم الانسان وابتكر الاطباء من الفيلر حقن يستخدمونها في عمليات تجميل الانف حيث انها غير مكلفة وأيضا غير مؤلمة للمريض وتعمل هذه الحقن على ملئ الفراغات والتجاويف ويستخدمها الاطباء ايضا لتحقيق التناسق في الحجم بين الاجزاء المختلفة للأنف.

بعد عمليات تجميل الأنف

سواء كانت عمليات تجميل واعادة تشكيل الانف هدفها هو غرض طبي مثل معالجة مشاكل التنفس او وجود تشوهات خلقية في الانف او حتى كان هدفها هدف جمالي وان يحسن المريض من شكله الخارجي فهي عملية يجب على المريض ان يحافظ على نتائجها ويحاول الاهتمام قدر الامكان بالإرشادات والتعليمات التي يخبره الطبيب بها حتى يحصل على الهدف الذي يبحث عنه وراء إجراءه لهذا النوع من العمليات التجميلية.

مساج الأنف بعد عملية التجميل الأنف:

المساج: كثير ما نسمع عن المساج واشخاص يذهبون لعمل مساج لأجسامهم والانف يعتبر من اجزاء الجسم ايضا الذي يحتاج الى عمل مساج له خصوصا إذا كان صاحبه قد قام بإجراء عمليه تجميلية عليه فالهدف من مساج الأنف هو: الضغط على العظام لإعادتها بسرعة الى الوضع المطلوب.

يفضل استخدام الإبهام لأنه يوفر ركيزة أكبر للضغط المباشر على العظم والطريقة هي تكون بالضغط على عظام الأنف في اتجاه منتصف الأنف وتجنب الضغط على الجزء العلوي من جسر الأنف لتحقيق أفضل النتائج.

تمارين الأنف بعد عملية تجميل الأنف:

يجب أن يقوم المريض بعمل تمارين على انفه خصوصا بعد اجراء العملية التجميلية للأنف وهذه التمارين تُعرف باسم التمارين الرقمية وهي ان يقوم المريض بتدليك عظام الأنف بعد الجراحة التجميلية للأنف وتكون التمارين عن طريق الضغط على العظم لإعادة وضعه في الموضع المطلوب ويتم استخدام الابهام لأنه من خلاله يتم الضغط على عظم الأنف بأمان فيقوم المريض باستخدام الابهام الأيمن للدفع على جانب الأنف ويتم تنفيذ الضغط على عظم الأنف فقط.

انسداد الأنف بعد عملية تجميل الأنف:

انسداد الانف يقصد به مشكلة في التنفس حيث يجد المريض صعوبة في التنفس من انفه خصوصا بعد العملية التجميلية للأنف ويُعد هذا من الأثار الجانبية للعملية التجميلية للأنف وصعوبة التنفس هذه ممكن ان تكون بسبب تورم داخلي للأنف.

ولكن لا داعي للقلق من هذه المشكلة لكنه غالبا ما يزول هذا التورم وتزول هذه المشكلة نهائيا بعد حوالي شهر من اجراء العملية.

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية تجميل الأنف:

بعد العملية التجميلية للأنف عادة ما يحدث تورم داخلي للأنف وتعد هذه المشكلة من الاثار الجانبية للعمليات التجميلية للأنف لان هذا التورم يسبب صعوبة في التنفس للمريض والتورم الداخلي هذا قد يختلف من شخص لآخر حسب خضوع المريض لأى جراحات سابقة له في الانف قبل ذلك وسبب هذا التورم الذي يحدث للأنف هو ازالة عظم الانف اثناء العملية الجراحية للأنف.

لصقات الأنف بعد عملية تجميل الأنف:

من التعليمات والتوصيات التي يوصيها الطبيب المعالج للمريض بعد اجراء العملية التجميلية للأنف وهي استخدام ما يعرف بلاصقات الانف وهذه اللاصقات تساعد الجلد على الانكماش وتعمل هذه اللاصقات بشكل واضح على تحسين النتائج النهائية للعملية الجراحية كما انها تعمل على ازالة التورم الذي يحدث للأنف من الداخل والذي قد يسبب مشكلة في التنفس فيما بعد للمريض.

ماهي الأسئلة التي يجب ان اطرحها على الطبيب قبل الاجراء بالعملية التجميل الأنف

والمريض في حالات جراحة الانف هو مريض ذو طبيعة مختلفة تؤثر عليه الحالة النفسية تأثير كبير لما للوجه عامة والانف خاصة من ترجمه مباشرة لشخصية المريض وتؤثر على تفاعله مع المجتمع ويحتاج للاطمئنان الكامل على جميع التفاصيل ومن ثم يطرح علي الطبيب بعد الأسئلة منها:
  • كم عدد سنوات الخبرة لدي الطبيب والتي تجعله يصلح لإجراء العملية؟
  • هل تنطبق على المريض الشروط والمواصفات  لأجراء الجراحة؟
  • ما الاشياء المطلوبة للحصول علي أفضل النتائج المتوقعة للعملية؟
  • هل توجد رخصه معتمده للمستشفى او المركز الذي سوف تحدث فيه  العملية؟
  • ما هي الخيارات الأخرى المتاحة في حالة عدم الحصول على النتيجة المرجوة من العملية؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الأنف

يحتاج المريض قبل عمليات تجميل الأنف معرفة اجابات على كل التساؤلات التي تدور في عقله عن كل ما يخص هذه العملية التي سوف يتعرض لها حتى يتمكن من الاطمئنان على حالته ومعرفة المخاطر والنتائج التي سوف يتعرض لها بعد إجراء العملية ومن أهم هذه الأسئلة المتكررة:

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

نظرا لان شكل الانف معقد حيث انه عبارة عن شكل ثلاثي الابعاد معقد ويوجد في منتصف الوجه والوجه عند الانسان هو رمز الجمال فان أي تغيير سوف يحدث في هذا المكان سوف يؤثر عليه وسوف يكون واضح بشكل كبير فن عملية تجميل الانف تكون مؤلمة الى حد ما وإي تغيير سوف يحدث فيها سوف يؤثر على شكل الانف وعلى الوظائف التي يقوم بها.

هل عمليات تجميل الأنف تشمل فقط تصغير الأنف؟

الكثيرين من الاشخاص يقومون بالعملية التجميلية للأنف ولكن هذا ليس شرطا ان يكون هدفهم هو تصغير الانف فقط والحصول على شكل جمالي للأنف فالبعض يقوم عملية انحراف الحاجز الأنفي للتخلص من مشاكل التنفس التي يعاني منها والبعض يقوم بالعملية التجميلية للأنف بسبب ما يكون قد تعرض لهو من حوادث اثرت على الشكل الخارجي للأنف او وجود لديه تشوهات خلقيه في الانف. الناتجة عن حوادث أو لديها ضيق في التنفس.

ما نوع التخدير المستخدم في عملية تجميل الأنف؟

نوعان من التخدير يستخدمهما الطبيب المعالج وهو يقوم بالعملية التجميلية للأنف وهو من يمكنه تحديد النوع المعين الذي سوف يقوم بتخدير المريض وذلك حسب حالة كل مريض وهل تسمح حالته باستخدام مخدر معين او لا ومن انواع التخدير المستخدم في هذا النوع من العمليات التجميلية التخدير الموضعي.

والذي يتم بتخدير الأنف والقيام بالعملية الجراحية كما يمكن اعطاء المريض بعض الأدوية المهدئة ولا يكون الشخص فاقد للوعي وانما لا يتحرك فقط ولكن في معظم العمليات الجراحية تحدث تحت تأثير التخدير العام.

من هو الطبيب المتخصص بإجراء عملية تجميل الأنف؟

عندما يقرر المريض اجراء عملية جراحية في الانف فإن من اهم الاشياء التي سوف يقوم بالبحث عنها وهي الطبيب فيبحث عن الطبيب الذي تكون لديه شهادة معتمدة وخبرة متميزة وممارسات كثيرة في هذا النوع من العمليات التجميلية والطبيب الذي يناقش مرضاه ويسمع منهم مشاكلهم التي يعانون منها ومناقشتهم في الحلول والاقتراحات الممكنة لحل هذه المشاكل.

حتى يمكن المرضى من الاستفادة بشكل كامل من هذه العملية التجميلية والحصول على النتائج التي يسعون لتحقيقها من قيامهم بها.

هل يمكن اجراء عملية أخرى مع عملية تجميل الأنف لها علاقة بالأنف؟

قد يحتاج الطبيب إلى اجراء عملية اخرى ضرورية اثناء قيامة بالعملية الجراحية للأنف واعادة تشكيله قمثلا قد يقوم بعمل ل تعديل بالحاجز الأنفي بجانب إجراء العملية التجميلية للأنف ولا يوجد تعارض بين هذه العملية والعملية التجميلية للأنف فهو الطبيب وحده من يقرر ذلك حسب حالة كل شخص تحدث له العملية الجراحية.

متى يتم إزالة غرز عملية تجميل الأنف؟

الطبيب المعالج يقوم بإدخال بعض الخيوط الجراحية بالأنف باستخدام إبر طبيبة دقيقة يتم تمرير الخيط الى غضروف الانف ويتم شد الخيط على حسب شكل الانف المطلوب الذي يريده كل مريض وعلى حسب حالته اما لعلاج التشوه او لتصغير وتحسين شكل الانف وعندما تنتهي العملية الجراحية تبقى هذه الخيوط في مكانها الذي وضعها الطبيب فيه ولأيتم ازالتها الا في حالات قليلة جدا. والطبيب وحده من يحدد ويقرر ذلك حسب الحالة الصحية لكل مريض يقوم بالعملية.

ماهي مدة شفاء عملية تجميل الأنف؟

تتمثل مراحل الشفاء في عمليات تجميل وتحسين شكل الانف على عده مراحل ففي الاسبوع الاول يتم إزالة الجبيرة ويقوم الطبيب بفحص الشكل النهائي للأنف ويتأكد من التركيب الصحيح الذي قام به لحاجز الانف وبعد مرور ثلاث اسابيع من اجراء العملية تختفي أغلب آثار الورم.

ويتمكن الطبيب من فحص حاجز الانف مرة ثانية وبعد مرور ثلاثة شهور تقل نسبة التورم بشكل ملحوظ ويبدأ الانف في اتخاذ مظهره النهائي بعد العملية وبعد مرور ستة أشهر تختفي جميع التورمات ويظهر الحاجز الأنفي وجانبي الانف الجديد المطلوب.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف؟

فى بعض الحالات قد يعاني المريض من تورم الأنف لبعض الوقت ولكن سرعان ما يعود الانف الى حجمه الطبيعي فيقوم المريض باتباع بعض التعليمات والارشادات التي ينصحه الطبيب بها بعد اجراؤه للعملية ومنها بعض التمارين التي تساعد على سرعة استعادة حجم الأنف الطبيعي من خلال عمل المساج للأنف ويكون بالضغط على العظام لإعادتها الى الوضع المطلوب.

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف؟

نتائج عمليه تجميل واعادة تشكيل الأنف تختلف من كل شخص لأخر حسب الحالة الصحية لكل شخص وحسب ما يقرره الطبيب المعالج وايضا حسب التعليمات والارشادات التي سوف يقوم بتنفيذها المريض بعد العملية الجراحية ففي بعض الحالات قد يعاني بعض الأشخاص من بعض التورمات لفترات طويلة بعد الجراحة وعلى عكس باقي المناطق من الجسم وقد تمتد تلك الفترة من شهرين وحتى ستة أشهر وبعدها يمكن حصول المريض على النتائج المرجوة من قيامه بالعملية الجراحية.

ماذا بعد عملية تجميل الأنف بشهر؟

النتيجة النهائية التي يبحث عنها من يقومون بإجراء هذا النوع من عمليات التجميل قد تستغرق وقتا طويلا الا أن فترة التعافي منها تختلف من مريض لآخر فبعد اسبوع واحد من العملية يقوم الطبيب بإزالة الجبيرة الخارجية وأي خيوط جراحية.

وبعد اسبوعين تعود الى ممارسة التمرينات البسيطة التي تساعد الانف الى العودة الى الوضع الطبيعي له ثم يتحسن التورم بعد اسبوعين من الجراحة ويستمر في التحسن خلال أثني عشر شهرا وينتهي التورم نهائيا.

ماذا بعد عملية تجميل الأنف بشهرين؟

عملية اعادة تشكيل وتجميل الانف من العمليات التي لا تظهر نتائجها بسرعة ولكنها تحتاج الى وقت حتى تظهر النتائج المرجوة منها فمثلا بعد مرور شهرين من اجراء العملية يكون التورم الداخلي الذي كان سببا في حدوث مشاكل التنفس عند المريض قد اختفى بشكل نهائي.

من على الانف ويبدأ الانف في الظهور في شكله النهائي ويظهر الحاجز الأنفي وجانبي الانف الجديد المتوقع بعد العملية التجميلية ويستطيع المريض العودة الى حياته الطبيعية وممارسة الانشطة التي يمارسها.

كيف تختلف جراحة تجميل الأنف عن جراحو رأب الحاجز الأنفي؟

هناك فرق واضح بين العمليتين فالعملية التجميلية للأنف يكون من أهدافها تجميل شكل الانف اما لغرض تجميلي او تحسين شكله نتيجة لتعرضه لحادث ما او تشوهه خلقي او راثي أما العملية الثانية وهي عملية رأب الحاجز الأنفي فهي عمليه يكون غرضها تحسين التنفس بشكل كبير. حيث يقوم الطبيب بتعديل الحاجز الأنفي فنتيجة وجود اعوجاج في الجدار الأنفي يعمل على صعوبة التنفس لدى المريض.

هل تعتبر عملية تجميل الأنف عملية بسيطة؟

من الواضح أن عملية تجميل الأنف ليست عملية بسيطة. وانما هي عملية معقدة نتيجة شكل الانف الذي هو عبارة عن شكل معقد ثلاثي الابعاد ووجوده في منتصف الوجه يجعل حدوث أي عملية جراحية فيه حتى لو كانت صغيرة تؤثر على الشكل الخارجي للوجه عند المريض.

لذلك يجب الحرص الدائم عند التفكير في اجراء هذه العملية الجراحية والتفكير في الكثير من الاشياء التي سوف يبحث عنها المريض حتى يتمكن من الحصول على الشكل الذي يتمناه.

هل أحتاج للمكوث في المستشفى؟

المكوث في المستشفى بعد اجراء العملية التجميلية للأنف تختلف من حالة لأخرى فبعض الحالات لا تحتاج للمكوث في المستشفى حسب الحالة الصحية ونتائج العملية الناجحة أما البعض فمن الممكن ان يمكث في المستشفى نتيجة لبعض العوامل.

فقد يحدث نزيف في بعض الحالات او تنتقل عدوى وأو قد تحدث آلام للمريض بعض اجراء العملية فتؤدى هذه العوامل الى مكوث الشخص المريض في المستشفى حتى يتم شفائه نهائيا من هذه الاعراض.

كم تبلغ فترة التعافي؟

فترة الشفاء والتعافي تختلف من حالة لأخرى بعد اجراء العملية التجميلية فبعض الحالات قد تحتاج اسبوع واحد فقد ويشفى تماما ويخرج من المستشفى ويرجع الى حياته الطبيعية ويمارسها الانشطة التي اعتاد عليها وبعض الحالات الاخرى قد تمر بعدة مراحل للشفاء وذلك نتيجة ظهور بعض الآثار الجانبية للعملية الجراحية مثل ظهور تورم داخلي يؤدى لمشكلة في التنفس او تعرضه لعدوى او نزيف دموي وكل ذلك يرجع الى استشارة الطبيب واتباع تعليماته وإرشاداته.

هل هناك أي مخاطر خلال فترة العملية؟

من النادر حدوث مضاعفات او مخاطر خلال فترة العملية ولكن عملية تجميل الأنف حالها كحال العمليات الجراحية الأخرى فقد تحدث مشاكل خلال العملية ترجع ذلك نتيجة خطأ الطبيب او عدم الاستعداد التام للعملية ومن هذه المخاطر التي ممكن ان تحدث للمريض وهي حدوث نزيف للأنف او انتقال عدوى للمريض او ظهور الام حادة او وجود تورم داخلي في الأنف يسبب للمريض مشكلة في التنفس وهذه المخاطر تمنع المريض من العودة الى حياته الطبيعية بشكل أسرع.

هل يدفع التأمين مقابل جراحة تجميل الأنف؟

كل بلد من البلدان ولها سياسة تأمين تختلف عن الأخرى فالبعض يقوم بدفع التأمين مقابل إجراء العملية التجميلية للأنف كلها والبعض الأخر قد يدفع جزء من تكاليف العملية الجراحية.

ويمكن للشخص المريض الحصول على إذن من شركة التأمين الخاصة به ليقوموا بدفع تكاليف العملية الجراحية من مكتب الطبيب المعالج الذي يتابع حالة المريض.

هل يمكنني رؤية شكل انفي كيف يبدو بعد جراحة تجميل الأنف؟

تتوفر في الكثير من عيادات الأطباء المشهورين كاميرات حديثة ومطورة. حيث انه عندما يذهب المريض للطبيب المعالج وقبل ان يقوم بإجراء العملية الجراحية. يقوم الطبيب بأخذ مجموعة من اللقطات الموحدة والمتعددة لشكل الوجه. ويتم معالجة هذه الصور. حتى يتمكن المريض من أخد فكرة عن الشكل الذي سوف يبدو عليه أنفه بعد اجراء العملية الجراحية.

ويتمكن ايضا من المقارنة بين شكل الانف قبل اجراء العملية وشكله بعد اجراء العملية استنادا الى هذه اللقطات المتعددة لوجهه.

هل سوف أكمد أنفي؟

يفضل الأطباء عدم تكميد الأنف حتى لا يسبب التورم الزائد للأنف. ولان ذلك سوف يكون مؤلما جدا للشخص المريض ولكن البعض يرون انه من الممكن للمريض ان يضع بعض الجبائر على انفه. والتي سوف تتيح له التنفس ولا يجد مشكلة في ذلك وسرعان ما تتم ازالة هذه الجبائر عند الذهاب للطبيب المعالج. بعد اجراء العملية للاطمئنان على الحالة المستقرة للمريض.

لكم من الوقت سوف أصاب بالكدمات؟

من النادر حدوث الكدمات للشخص المريض بعد العملية الجراحية. ولكن إذا حدثت هذه الكدمات للمريض فتكون كدمات بسيطة وسوف تتم معالجتها بصورة سريعة تستمر على حد اقصى اسبوع.

ما الذي يجب أن ابحث عنه في الجراح؟

من الضروري على المريض بعد تفكيره في اجراء العملية التجميلية للأنف ان يهتم بعدها بأشياء كثيرة. فيبحث عن طبيب تجميل او طبيب اذن لديه شهادة معتمدة من المجلس الأعلى.

وأيضا من مواصفاته ان يكون قد قام بهذا النوع من العمليات التجميلية كثير جدا. ويكون لديه مواصفات الطبيب المحترم ذو السمعة الطيبة والمعروفة بين طاقم العمل لديه.

متى يعود الشخص الى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عملية تجميل الأنف؟

لا يحتاج المريض الى مدة طويلة حتى يتمكن من الرجوع الى حياته الطبيعية كما سبق. ولكنه يحتاج على الاكثر اسبوع واحد حتى يتم شفائه من هذه الجراحة التجميل. والعودة الى حياته الطبيعية وربما تطول هذه المدة في بعض الحالات. كحالات التورم الداخلي في الانف. ولكن سرعان ما يزول التورم بعد شهر او شهرين من اجراء العملية. ويعود المريض ايضا الى حياته الطبيعية.

لماذا عملية تجميل الأنف في تركيا منخفضة السعر؟

من المعروف ان عمليات التجميل من العمليات ذات التكاليف والاسعار الباهظة. فتكاليف عمليات تجميل الانف تعتمد على عدة عوامل ومنها تكاليف الجراح والمستشفى المتميزة. واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وكل تلك العوامل تجعل عملية تجميل الانف ذات تكاليف عالية ولأن الحصول على عمليه تجميل الانف في تركيا. يوفر للمريض جميع الخدمات من. حيث توافر الجراح المعتمد والمستشفى والاجهزة والفريق الطبي المتميز. فتصبح عملية تجميل الانف في تركيا عملية جراحية بأسعار مميزة. من حيث التكلفة نتيجة انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا.

ما الذي يميز تركيا في عمليات تجميل الأنف عن باقي الدول؟

بحث الكثيرون عن بلدان تحدث فيها عمليات تجميل الانف بشكل واسع ومتطور. وأيضا بتكاليف وأسعار مميزة حتى تمكنوا من وجود تركيا. والتي تتميز عن غيرها بالاستقبال الحار والخدمة العالية والمميزة لمرضاها.

كما أن معظم العاملين بهذا البلد يبذلون قصارى جهدهم لتوفير الخدمات والجودة والراحة للمرضى. وأيضا من مميزات هذا البلد هو ان معظم الأطباء هناك يتحدثون اللغة الانجليزية بشكل جيد. الى جانب توافر اللغة العربية. والتي تمكن المريض من التواصل مع طبيبه بشكل جيد.

كيف اختار الجراح المناسب في تركيا لأجراء جراحة تجميل الأنف؟

من الضروري أن يبحث المريض ويهتم بالبحث الجيد عن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية التجميلية له. فحيث ان عملية تجميل الانف ليست من العمليات البسيطة. فيجب على المريض أن يكون دقيق للغاية. فيبحث عن الطبيب ذو الشهادة المعتمدة والمعروف بقيامه بهذا النوع من العمليات التجميلية مرات عديدة. وتاريخ ممارسة الطبيب لها. حتى يحصل المريض على النتائج المرجوة التي يريدها.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الأنف

هناك بعض العوامل التي تجعل من الشخص مرشحا لإجراء عملية تجميل الانف. وتكون نتيجة بعض الاسباب فإذا توافرت هذه العوامل لدى المريض. أصبح بإمكانه اجراء العملية التجميلية واهمها:
  • مشاكل التنفس مثل انسداد الانف او مشاكل كسور الانف.
  • شكل الانف الخارجي لا يحتمل ولا يستطيع المريض الحياة بصوره طبيعية مع الاخرين بسبب انفه.
  • العمر المناسب بحيث يكون الغضروف نموه اكتمل ويمكن اجراء العملية على الانف.
  •  معدل تجلد الدم او النزيف استنادا الى تحاليل طبيبة يطلبها الطبيب المعالج.

ميزات وأهداف عمليات تجميل الأنف

تختلف اهداف عمليات التجميل. ومن ثم الميزات فقد تكون الأهداف تجميليه لتحسين مظهر الانف او وظيفية لتحسين التنفس او الاثنين معا. فتهدف العملية التجميلية الي اصلاح العيوب التالية:
  • تجميل العيوب بالأنف الناتجة عن التشوهات الخلقية او الناتجة عن حدوث حادثة بالأنف.
  • اعوجاج الانف والجسر الانفي.
  • اعوجاج الغضاريف والتي من اهميتها تشكيل الانف.
  • توسيع فتحة الانف او تضييقها ليناسب حالة المريض.
  • الحجم الكبير للأنف والذي يسبب مشاكل في شكل الوجه للمريض.
  • عدم تناسق الاجزاء العلوية والسفلية من الانف بحيث تجعل شكل الانف غير متناسق.
  • شكل الجسر الأنفي الواضح جدا.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الأنف

تخضع جميع العمليات الجراحية الي فرضية بعض المخاطر المحتملة. كما تحمل عمليات تجميل الانف. كذلك لمخاطر مثل النزيف والعدوي ورد فعل سلبي للتخدير. الا ان لعمليات تجميل الانف مخاطر خاصه مثل:
  • حدوث تورم داخل الانف بشكل ملحوظ.
  • ظهور حالات نزيف بالأنف والعدوى المتنقلة.
  • وجود احتمالية عدم تناسق شكل الانف مع وجه المريض.
  • وجود صعوبة وضيق في التنفس تمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية.
  • شعور المريض ببعض التنميل البسيط بالأنف.
  • احتمالية ان يحدث ثقب بالحاجز الانفي مما يشكل خطرا على المريض.

قبل وبعد عمليات تجميل الأنف

من الضروري على المريض قبل ان يفكر في اجراء العملية التجميلية للأنف. ان يذهب الى الطبيب المعالج المختص الذي يجعله يتبع بعض النصائح الخاصة بحالته. ومن أمثلة هذه النصائح هي:
  • عمل بعض التحاليل في معامل التحليل المتخصصة في مثل تحليل صورة دم كاملة تشخص حالة المريض.
  • وتناول بعض الادوية التي يخبره الطبيب بها خصوصا قبل اجراء العملية مثل الادوية المضادة للالتهابات وادوية السيولة.
  • والتوقف والامتناع بشكل كبير عن التدخين خصوصا قبل اجراء العملية.
ويستوجب على المريض ايضا اتباع التعليمات والارشادات والنصائح التي ينصحه به الطبيب المعالج بعد العملية الجراحية. حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة. ومن هذه النصائح:
  • تناول مضادات حيوية ينصح الطبيب بتأولها لمنع حدوث وانتقال العدوى.
  • ينصح أيضا بعمل الكثير من الكمادات الباردة على الانف والاجزاء المحيطة به لمنع حدوث التورم المحتمل.
  • تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على الياف سهلة المدع.

نتائج عمليات تجميل الأنف

التغييرات التي تتم في الانف تكون طفيفة للغاية. ولكن تؤدي الي حدوث فرق كبير في شكل الانف وفي معظم الاحيان يحصل الجراح ذو الخبرة العالية على نتيجة جيده. تكون كافيه لإرضاء المريض. ولكن في بعض الاحيان لا تكون كذلك. ويتم الاتفاق على اجراء جراحه ثانيه لإضافة بعض التحسينات. ومن ثم الانتظار لمده طويله نسبيا لإجراء جراحه المتابعة تزيد على العام.

حكم عمليات تجميل الأنف في الاسلام

خلق الله سبحانه وتعالي الانسان وجعله في أحسن صوره وتقويم. وكان لزاما علي البشر ان تحافظ على تلك الهيئة حرم الله عليهم تغييرها بهدف تحسينها من وجهة نظرهم. فاذا كان التغيير بهدف تعديل تشوهات خلقيه او مكتسبه بسبب امور خارجيه او حدوث خلل في الاداء الوظيفي للأنف. فتكون هذه العمليات مباحه اما في حالة خلو الانف من التشوهات الخلقية او الطارئة او حتى الامراض ومحاولة تغيير الخلقة. لمجرد التقليد او الهوى والرغبة فتكون مثل هذه العمليات محرمه.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الأنف

للمكان الذي تتم فيه العملية الجراحية اهميه بالغه لما له من تأثير واضح على النتيجة النهائية. ويختلف المكان حسب كل دوله وخبرات الاطباء فيها. ولكن من الشروط الأساسية ان يكون المكان حائز على ترخيص للمزاولة. وكامل التجهيزات الأساسية ويكون حسن السمعة. وصاحب نتائج سابقه وسابقة اعمال تشهد له بالنجاح.

اسعار عمليات تجميل الأنف

تختلف اسعار عمليات التجميل للأنف حسب عدة عوامل اهمها المكان الذي تتم فيه العملية والطبيب المنفذ للعملية ونوع العملية نفسها. ما بين تصغير وتكبير او تعديل انف مشوه او جعله متناسق الجانبين. او لكون العملية هامه وملحه وضرورية صحيا واسعار العمليات في مصر لتجميل الانف تعتبر الافضل عالميا لانخفاض تكلفتها. فهي تتراوح ما بين ألف وثلاثة الاف دولار وهي تكلفة تعتبر مميزة بالنسبة لأصحاب المجتمعات الراقية. الذين يهتمون بالجمال والشكل الخارجي.

عمليات تجميل الأنف الخاتمة

عمليات تجميل الانف شهدت تطورات كبيره ومذهله على كافة الأصعدة. لكونها بدأت منذ القدم في عهد الفراعنة. وظلت تتطور وتتغير طرقها حتى تاريخنا المعاصر. وتتم الان بالعديد من التقنيات الحديثة المتطورة في جميع بلاد العالم.

حيث توافرت الاجهزة الحديثة والجراحين المعتمدين الحاصلين على أعلى الشهادات في هذا المجال. كما توافرت الخدمات المميزة والمستشفيات ومراكز التجميل التي تتميز بالجودة والفريق الطبي المتكامل بها. وكل ذلك لخدمة المرضى وبتكاليف معقوله ليست باهظة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
[/vc_row

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

elena tirando un polvo.http://www.x-video.center college girl masturbating and squirting.
two lezzies use a strap on to screw. mot phim
cuddly arab hustler with her hijab.tamil xxx
دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات تجميل الأنف؟