مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

الاشعة والتصوير الشعاعي

التصوير الشعاعي والتصوير بالأشعة السينية

الاشعة والتصوير الشعاعي والتصوير بالأشعة السينية الرقمية والأشعة التداخلية والتصوير الشعاعي الرقمي للثدي والتصوير المقطعي المحوسب (256 شريحة) والتصوير بالرنين المغنطيسي 3 تسلا (لكامل الجسم) والتصوير بالموجات فوق الصوتية.

0 1٬265

الاشعة والتصوير الشعاعي

في هذا المقال سوف نتعرف على اهم العلاجات التي تقوم عبر الاشعة والتصوير الشعاعي وايضا سوف نتعرف على انواع التصوير عبر العلاج. مثل التصوير بالأشعة التداخلية والتصوير الشعاعي الرقمي والتصوير المقطعي المحسوب والتصوير بالأشعة السينية الرقمية والتصوير بالرنين المغنطيسي 3 تسلا (لكامل الجسم). والتصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر رباعية الأبعاد في الوقت الحقيقي والتصوير الوعائي للأغراض التشخيصية والعلاجية كل هذا موجود في مستشفى فلوريا التخصصي في تركيا.

الأشعة التداخلية

الاشعة والتصوير الشعاعي هو الأسلوب الذي يوفر إمكانية تطبيق العلاج في العديد من أنواع الأمراض عن طريق التدخّلات عبر الجلد كبديل للعلاج الجراحي.

يمكن تطبيق أسلوب الأشعة التداخلية في الحالات التي لا يمكن فيها تطبيق التدخلات الجراحية أيضاً. حيث تكون النتائج متشابهة مع الجراحة والأساليب العلاجية الأخرى. لا يستدعي هذا الأسلوب تنفيذ التخدير. كما يكون معدّل المضاعفات منخفضاً كما يوفر إمكانية قضاء فترة قصيرة في المستشفى وسهولة تطبيقات العناية والرعاية الصحية.

هي تطبيقات قسطرة الأوعية التي يتم فيها منح الكاشف من الأوردة أو الشريان في الجسم ليتم التصوير من الأوردة في الفخذ، المعصم أو تحت الإبط بمساعدة الإبرة والقسطرة وذلك للأغراض التشخيصية.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6

في مستشفى فلوريا يتم تطبيق التدخّلات التشخيصية والعلاجية الوعائية باستخدام أجهزة التصوير الوعائي آرتيس زي بالأسطح المزدوجة والتي توفر إمكانية الحصول على التصوير السريع في سطحين منفصلين.

توفر هذه الانواع من الأجهزة إمكانية عرض الصورة بجودة عالية الوضوح بتفاصيل دقيقة كما يمكنها عرض الصورة بالجودة ثلاثية الأبعاد.

الاشعة الداخلية
الاشعة الداخلية

الاشعة والتصوير الشعاعي الرقمي للثدي

تعتبر الاشعة والتصوير الشعاعي الرقمي للثدي غير مختلف من التصوير الشعاعي للثدي القياسي حيث يتم التصوير بنفس الطريقة.

ولكن لا يتم الحصول على الصور بالوسائل التقليدية وإنما في الأوساط الرقمية وفق الطريقة المعروفة في الكاميرات أو ماكينة التصوير.

يتقدّم التصوير الشعاعي الرقمي للثدي في طريقه إلى أن يصبح أحد طرق التشخيص الأولية لسرطان الثدي حيث يوفر إمكانية الحصول على الصور بواسطة المستقبلات الإلكترونية.

كما تظهر إحدى أهم مميزات التصوير الشعاعي الرقمي للثدي في إمكانية عرض الصور التي يتم الحصول عليها بالقدّة عالية الوضوح على الشاشات.

التصوير الشعاعي الرقمي للثدي
التصوير الشعاعي الرقمي للثدي

التصوير المقطعي المحوسب (256 شريحة)

بالإضافة إلى المميزات الموجودة في العديد من أنظمة التصوير المقطعي بالشرائح فإن هذا النوع من التصوير يحتوي على كاشف عالي الوضوح وتقنية الطاقة المزدوجة بالأنبوب الفردي في شكل نظام يوفر إمكانية التصوير بالجودة العالية.

كما أنه باستخدام تقنيات التصوير الطيفي يمكن توفير عرض خصائص الأورام، تحديد أنواع حصوات الكلى. تحديد منطقة نقص انسياب الدم في فحص سداد الرئوي. تحديد مدى الانتشار. التمييز بين مرض النقرس وشبيه النقرس. تقليل تواجد قطع الزرع الاصطناعية التي تدخل في مجال التصوير. تحديد خصائص الأوعية الدموية في جميع أجزاء الجسم بالإضافة إلى نوع انسداد الأوعية الدموية القلبية.

كما أنه من خلال الخوارزميات عالية الوضوح يمكن تنفيذ الفحص الداخلي للدعامات وتقييم التجويفات القلبية بشكل آمن وسهل. حيث توفر هذه الخوارزميات إمكانية القيام بأعمال التشخيص بالجودة العالية في جميع المفاصل والمجالات التي تتطلب الدقة العالية.

باستخدام خوارزمية إنشاء الصورة المتقدمة المستمرّة ASIR يمكن أن يتم تطبيق جميع الفحوصات باستخدام جرعات الإشعاعات المنخفضة التي تصل إلى 80٪.

في العديد من اختبارات التصوير المقطعي يمكن استخدام جرعة الإشعاع حوالي 1 ملي زيفرت للحصول على جودة الصورة التشخيصية.

التصوير المقطعي المحوسب (256 شريحة)
التصوير المقطعي المحوسب (256 شريحة)

بفضل المميزات الخاصة المتواجدة في النظام (وفق نسب الاختلاف في الطول والوزن) فإنه يمكن أن يتم تطبيق التصوير بجرعات الإشعاع التي تكون قريبة من جرعات التصوير بالأشعة السينية.

إلى جانب كل هذا يتم توفير الإمكانيات مثل الكشف التلقائي عن الاورام الحميدة في القولون والعقيدات في الرئة وتنفيذ دراسات تروية الدم في جميع الجسم وفي الجمجمة بالإضافة إلى إمكانية تطبيق تصوير البطن 32 سنتيمتر وتطبيقات التصوير الوعائي 14 سنتيمتر رباعية الأبعاد. 

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

الاشعة والتصوير الشعاعي والتصوير بالأشعة السينية الرقمية

تنقسم أنظمة الاشعة والتصوير الشعاعي الرقمي (الألواح المسطحة) إلى قسمين هما أنظمة التحويل المباشر وغير المباشر.

  • في نظام التحويل المباشر، يتم إنشاء تبادل الأحمال بشكل مباشر من خلال مواد توصيل الأشعة السينية (الموصل الضوئي).
  • في نظام التحويل غير المباشر يتم تنفيذ هذه العملية في خطوتين. في البدء يتم تحويل الأشعة السينية إلى أشعة مرئية (التحول إلى الضوء المرئي) وذلك عن طريق التفاعل مع مادة قادرة على تنفيذ التحويل إلى الضوء المرئي، بعد ذلك يتم تبادل الأحمال في الضوء المرئي. في كلا النظامين فإن التيار الكهربي الناتج بعد تبادل الأحمال يتم الكشف عنه بواسطة أجهزة القراءة الإلكترونية حيث يتم بعد ذلك التحويل إلى البيانات الرقمية من خلال عملية تحويل البيانات التناظرية إلى البيانات الرقمية ADC
التصوير بالأشعة السينية الرقمية
التصوير بالأشعة السينية الرقمية

الاشعة والتصوير الشعاعي والتصوير بالرنين المغنطسي 3 تسلا (لكامل الجسم)

الاشعة والتصوير الشعاعي والتصوير بالرنين المغنطيسي 3 تسلا هو جهاز يستخدم تقنيات الرنين المغنطيسي المتقدمة في التصوير. عدد تسلا في جهاز الرنين المغنطيسي يوفر تحديد قوّة المجال المغنطيسي.

هذا بدوره يوفر الدقّة العالية، المقطع الرقيق. الفحص التفصيلي والسرعة في التدقيق. أجهزة التصوير بالرنين المغنطيسي 3 تسلا لا توفر التصوير التشريحي الأكثر تفصيلا فقط. وإنما توفر الدراسات الوظيفية في كل من الجهاز العصبي. الجهاز العضلي والهيكل العظمي، أمراض البطن وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

التصوير بالرنين المغنطسي 3 تسلا (لكامل الجسم)
التصوير بالرنين المغنطسي 3 تسلا (لكامل الجسم)

التصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر رباعية الأبعاد في الوقت الحقيقي

تعتبر هذه الأجهزة هي أحدث أنواع المنتجات التكنولوجية التي تسمح بعرض الصور بالأبعاد الثلاثية بكل من الطول. العرض والعمق (الأبعاد المكانية) كما توفر إمكانية المراقبة والعرض في الوقت الحقيقي.

في السابق كان يتم استخدام أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد في أعمال الفحص والتي توفر إمكانية عرض حركة الطفل في رحم الأم بشكل متأخر. ولكن من خلال أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد يمكن عرض حركات الطفل مثل عبوس حواجب الجنين، الضحك، التثاؤب، مص الإصبع والعديد من الحركات الأخرى بشكل لحظي وسريع.

كما أنه باستخدام أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد يمكن تحديد الجنس في فترة مبكرة مع تشخيص العديد من الحالات مثل اللسان المشقوق، الشفةّ الأرنبية، الأصابع الناقصة، الأمراض الناتجة عن الدماغ والحبل الشوكي والتي تتم جميعها في فترات مبكرة. 

التصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر رباعية الأبعاد في الوقت الحقيقي
التصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر رباعية الأبعاد في الوقت الحقيقي

ما هي مجالات استخدام التصوير الوعائي للأغراض التشخيصية والعلاجية؟

  • تصوير الشريان السباتي – تصوير الأوعية الدموية في الدماغ.
  • تصوير قوس الأبهر، الشريان الأورطي الصدري.
  • بالإضافة الى تصوير الأبهر البطني.
  • تصوير الأوعية الدموية في الكلى.
  • تصوير الأوعية الدموية في الاضطرابات الهضمية (أجزاء البطن).
  • تصوير الأوعية الدموية العليا والسفلى.
  • إجراءات الدعامات والقسطرة (الشرايين السباتية والدماغية، الأبهر، الحرقفي، الكلوي، المساريقي، أوردة الفخذ تحت الركبة، الطرف العلوي، غسيل الكلى، ضيق الناسور).
  • علاج تمدد الأوعية الدموية (تمدد الأوعية الدموية الأبهرية الصدرية TEVAR، جراحة لف الأبهري EVAR، الشرايين الحشوية، الشرايين الطرفية، الشرايين السباتية والدماغية).
  • حقن الإيتريوم 90 الموضعي داخل الشريان في أورام الكبد المتقدّمة وتطبيق العلاج الإشعاعي الداخلي الانتقائي (الإنصمام الإشعائي) والإنصمام الكيميائي.
  • الانصمام قبل الجراحة في الأورام مفرطة الأوعية (أورام العظام المنتشرة، سرطان الخلايا الكلوية، الأورام العصبية، وغيرها) وفي الدعامات ما بعد متلازمة الجلطة.
  • علاج تشوه الأوعية الدموية (الورم اللمفي، الورم الوعائي، التشوه الوريدي، التشوه الشرياني الوريدي AVM، التوصيلة الشريانية الوريدية AVF).
  • في علاج متلازمة احتقان الحوض (الدوالي)، إنصمام عروق المبيض والأوردة في الحوض.
ما هي مجالات إستخدام التصوير الوعائي للأغراض التشخيصية والعلاجية ؟
ما هي مجالات إستخدام التصوير الوعائي للأغراض التشخيصية والعلاجية؟

قياس كثافة العظام هي الطريقة المعيارية لتقييم كثافة المعادن في العظام. يتم رصد كثافة العظام في جميع الجسم وفي عظم الفخذ والعمود الفقري عن طريق المتخصصين في قياسات الأشعة. حيث يوفر ذلك القياس السريع وغير مؤلم لمقدار فقدان العظام.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

متى يتم التطبيق على الاشعة والتصوير الشعاعي؟

تتم الاشعة والتصوير الشعاعي على الحالات التالية؟

  • – في النساء بعد سن 65 سنة وبعد انقطاع الطمث.
  • – في المرضى بتاريخ كسر الورك لديه أو في الأقرباء.
  • – مرضى فرط هرمون الدريقات.
  • – مرضى فرط هرمون الجنبدريقات.
  • – المرضى الذين يعانون من الكسر بالصدمات الخفيفة.
  • – في حالة ظهور هشاشة العظام في فيلم الأشعة السينية.
  • – المستخدمين للأدوية مثل الستيرويدات التي تسبب هشاشة العظام.
  • – مرضى السكري من النوع 1 وأمراض الكبد والكلى.
الاشعة والتصوير الشعاعي
الاشعة والتصوير الشعاعي

متى يتم التطبيق على التصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر والتصوير بالموجات فوق الصوتية؟

يتم تطبيق الفحص بالموجات فوق الصوتية في الأعضاء الداخلية للبطن، الأعضاء التناسلية، الغدة الدرقية، الأنسجة الثديية، الأنسجة الرخوة والوركين. بالإضافة إلى ذلك يتم تطبيق التصوير بالموجات فوق الصوتية الملوّنة دوبلر عن طريق المتخصصين في كل من الشرايين والأوردة في الرقبة والذراعين والساقين وتتم للحالات التالية:

  • مرضى الشريان السباتي.
  • مرضى شرايين الساق.
  • مرضى الأوعية الدموية.
  • مرضى خثار الأوردة العميقة.
  • مرضى الدوالي والقصور الوريدي.
  • مرضى تمدد الأوعية الدموية.

اقرا المزيد:

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
رائع جدا

الاشعة والتصوير الشعاعي

  • ما رأيك بهذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الاشعة والتصوير الشعاعي؟