عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب هي عمليات تجميلية ولكن ليس الهدف منها هو التجميل فقط، ولكن هناك العديد ممن تعرضوا لحوادث او حروق تركت لديهم تشوهات بمنطقة الحواجب، وهناك من يتعرض للعلاج الكيمائي الذي يجعله يفقد شعر الحواجب نهائيا، فهذه العملية تساعد هؤلاء الأشخاص على استعادة مظهرهم الطبيعي مرة أخري.

ماهي عملية زراعة شعر الحواجب :

تتم عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا من نزع بصيلات للشعر من أجزاء أخري بالجسم كمؤخرة الرأس، ويتم زراعتها بمنطقة الحواجب، حيث يقوم الطبيب باختيار بصيلات قوية وبصحة مناسبة للزراعة مرة أخري، ويتم رسمها بالشكل المطلوب والمناسب على وجه المريض، ويتم نمو الشعر المزروع بهذه المنطقة لينمو مرة أخري كالشعر الطبيعي تماما.

عملية زراعة شعر الحواجب بدأ الأطباء بها في عشرينيات القرن الماضي، حيث واجهت العديد من التطورات الكبيرة وتم انتشارها بكثرة في جميع دول العالم والدول العربية، وقام العديد من الفنانين ومشاهير العالم بإجرائها.

عملية زراعة شعر الحواجب من العمليات التي تحتاج لدقة خاصة، لذلك يجب ان يكون المريض واعيا تماما قبل إجراءه فيختار طبيب ماهر متخصص بعمليات زراعة الشعر الحواجب، ويمتلك خبرة كبيرة بهذا المجال، بل وأجري العديد من عمليات زراعة الشعر التي لها نتائج إيجابية فيما قبل، ليقوم بتحديد المستشفى التي سوف تقوم بهذه العملية و نحن ننصح بي مستشفى فلوريا التخصصي في عمليات زراعة شعر الحواجب في تركيا و الأماكن المناسبة لنزع البصيلات السليمة منها، بل ويجب ان يكون الطبيب لديه حس تجميلي يهتم بتوافق شكل الحاجب مع شكل الوجه.

ماهي فوائد الحواجب الكثيفة :

  • أن الحواجب الكثيفة تساعد في الحماية من أشعة الشمس القوية التي تؤثر على العيون.
  • ان الحواجب الكثيفة تحمي العيون من الغبار و العرق  الذي يمكن أن يدخل العيون عند تساقط شعر الحواجب.
  • ان الحواجب الكثيفة تساعد في ملامح الوجه و التعبير عن الحزن أو التعبير عن السعادة والغضب.
  • ان الحواجب الكثيفة تساعد في جمال الوجه والعيون بشكل أساسي.

التقنيات التي تقوم بتنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا :

  • استخدام تقنية OSL في عملية زراعة شعر الحواجب :

تساعد تقنية OSL  في الحصول على نتائج ممتازة في عملية زراعة شعر الحواجب حيث يقوم الطبيب في تحديد الاتجاه الصحيح لشعر الحواجب حتى تكون متوافقة مع اتجاه الشعر الطبيعي لذلك يقوم الطبيب بتحديد درجة ميول الشعر وعمقها وتعتمد بشكل كبير على خبرة الطبيب الذي يقوم بتنفيذ العملية.

  • استخدام تقنية DHI أقلام تشوي في عملية زراعة شعر الحواجب :

في تقنية DHI أقلام تشوي حيث يقوم الطبيب في تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب باستخدام أقلام تشوي الدقيقة في زرع البصيلات وملء الفراغات في الحواجب ومن خلال هذه التقنية لا يحتاج المريض إلى حلاقة شعره أو خلاقة حواجبه وهذه التقنية تساعد الأشخاص في الحصول مظهر جميل وعلاج فراغات الشعر في الحواجب بسبب الثعلبة أو الحروق او الندوب او الجروح.

  • تقنية الشريحة FUT في تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب :

حيث يقوم الطبيب باستخدام تقنية شريحة FUT القديمة و التي غير مستخدمة في مستشفى فلوريا “بعض المراكز يقوم باستخدامها” يقوم الطبيب بانتزاعها من خلفية رأس المريض ثم يقوم الطبيب بتثبيت هذه الشريحة في منطقة الحواجب التي تعاني من فراغات الشعر أو تساقطه ولكن هذه الطريقة لها عيوب فقد تؤدي لحدوث عدوى أو عدم توافق الجسم مع الشعر المزروع ورفضه للشعر المزروع.

  • تقنية الألترا سليت في عملية زراعة شعر الحواجب :

في تقنية الاقتطاف الألترا سيليت حيث يقوم الطبيب باقتطاف الشعر الذي يريد زراعته في الحواجب من المناطق المانحة من مناطق الرأس قرب الأذن أو أمامها لأنها تحتوي على أمداد دم كبير أو من مؤخرة الرأس في فروة رأس المريض ثم يقوم الطبيب بزراعتها في منطقة الفراغات في الحواجب.

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب

أسباب إجراء عملية زراعة شعر الحواجب :

هناك اسباب كثيرة لاجراء عملية زراعة شعر الحواجب ومنها من يحاول الظهور بشكل الحواجب الكثيفة ولديه مشكلة بهذا حيث قد يكون تعرض لإصابة بتأخر في نمو الحاجبين ومن هذه المشاكل:

  • التعرض لحوادث السيارات
  • التعرض للحروق بالمواد الكيمائية
  • التشوه الخلقي في الحواجب
  • التعرض للعلاج الكيمائي والإشعاعي بسبب مرض السرطان
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تعمل على تساقط الشعر كمرض الثعلبة
  • حدوث الاضطرابات النفسية التي تؤثر على صحة الشخص، وتعرضه لتساقط الشعر وتدمر بصحة الشعر
  • الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا وفقر الدم الذي يعمل على تساقط الشعر
  • التعرض لإزالة شعر الحاجبين باستمرار وبقوة يجعل شعر الحواجب خفيفا.

الأشخاص الذين يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب :

  1. الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث قديمة أو حديثة في حياتهم وجعلتهم يخسروا شعر الحواجب يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب .
  2. الأشخاص الذين فقدوا شعر حواجبهم وذلك لأنهم تعرضوا للحروق القوية يمكنهم عملية زراعة شعر الحواجب .
  3. الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض في الغدة الدرقية وتم فقدان شعر الحواجب لديهم يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب .
  4. الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية التي تسبب تساقط شعر الحواجب يمكنهم تنفيذ عملية زرع شعر الحواجب .
  5. الأشخاص الذين لديهم عادة نتف الحواجب التي تسبب لهم خسارة في شعر الحاجب لديهم يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب .
  6. من أسباب تنفيذ عملية زرع شعر الحواجب عندما لا ينمو الشعر أبدا بسبب عدم النمو الخلقي .
  7.  من الأسباب المهمة لتنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب عند أصابة المريض بمرض جلدي يسبب تساقط شعر الحواجب مثل مرض الجذام ومرض الثعلبة إذا لم ينفع علاج هذه الأمراض بالأدوية .
  8. الأشخاص الذين فقدوا شعر حواجبهم بسبب مرض وراثي جيني يمكنهم تنفيذ عملية زراعة شعر الحواجب .

بعض الإجراءات الواجبة عملها قبل عملية زراعة شعر الحواجب :

عملية زراعة شعر الحواجب تحتاج لإجراء العديد من الفحوصات قبل إجرائها من أهما:

يجب ان يكون هناك بعض الفحوصات التي تأكد عدم إصابة المريض بمرض جلدي كالصدفية أو الثعلبة.

  • يتم عمل قياس ضغط الدم.
  • عمل فحص دقيق تخطيط القلب.
  • يتم قياس لمستوي السكر في الدم.
  • إجراء لتحليل صورة دم كاملة، للتأكد من نسبة الهيموجلوبين بالدم.
  • التأكد من سيولة الدم.

نتائج عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا مستشفى فلوريا:

بعد إجراء عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا مستشفى فلوريا بحوالي أسبوع تبدأ نتائجها بالظهور، حيث يكون على هيئة ظهور للقشور بمنطقة الحواجب، وعندما تسقط الشعرة تظهر باللون الوردي، ويستطيع المريض العودة لحياته الطبيعية مره أخري بمجرد مرور على إجراء العملية، حيث ان فترة النقاهة للعملية تكون حوالي من 5 إلى 7 أيام تقريبا، ويستطيع المريض العودة لعمله فقط بعد 3 أيام من إجراءها لكن يجب ان يبقي بعيد عن أشعة الشمس المباشرة.

الأثار الجانبية لـ عملية زراعة شعر الحواجب:

عملية زراعة شعر الحواجب من العمليات البسيطة ويعتبر ليس لها أثار تضر بصحة الإنسان، ولكن قد يتعرض المريض لبعض الاحمرار بمنطقة الحاجبين نتيجة زراعة البصيلات بها، ويختفي هذا الاحمرار تماما بعد حوالي 10 أيام على إجراءها، وقد يظهر بعض التورم بالمنطقة التي تحيط بالعين ويستمر لمدة أسبوع بعد العملية، ويصاحبها ظهور بعض الكدمات بمنطقة الحاجبين،

ومن أسوء أضرار عملية زراعة شعر الحواجب ان يقوم الطبيب بزراعة الشعر في منطقة الحاجبين ويتم نموه في الاتجاه الخاطئ والمعاكس لنمو الشعر الطبيعي. لذلك ننصحك باختيار مستشفى فلوريا في تركيا لانه يتميز بافضل الاطباء و احدث التقنيات .

اخيرا إن تساقط شعر الحواجب لدى الأشخاص يسبب الحزن و العديد من المشاكل النفسية لدى الأشخاص  لكن مع عملية زراعة شعر الحواجب أصبح من الممكن التخلص من هذه المشكلة بسهولة وآمان لذلك لا داعي للقلق  من تنفيذها.

 


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment