مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

الامراض الصدرية

الامراض الصدرية

الامراض الصدرية، اختبار وظيفة الرئة، امراض الرئة التي تؤثر على الحويصلات الهوائية، امراض الرئة التي تؤثر على الأينتيرستيتيوم

0 653

الامراض الصدرية

امراض الرئة من الامراض الصدرية وهي بعض من الحالات الطبية الأكثر شيوعا في العالم. عشرات الملايين من الناس يعانون من امراض الرئة، والتهابات، وعلم الوراثة هي المسؤولة عن معظم امراض الرئة.

الرئتين هي جزء من جهاز معقد، والتوسع والاسترخاء آلاف المرات كل يوم لجلب الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون. مرض الرئة يمكن ان تنجم عن مشاكل في اي جزء من هذا النظام.

اختبار وظيفة الرئة

اختبارات وظيفة الرئة هي اختبارات تشخيصيه غير الغازية التي توفر ردود فعل قابله للقياس حول وظيفة الرئتين. من خلال تقييم، وقدرات حجم الرئة، ومعدلات التدفق، وتبادل الغاز، توفير المعلومات التي، عند تقييمها من قبل الطبيب، يمكن ان تساعد في تشخيص بعض اضطرابات الرئة.

الامراض الصدرية امراض الرئة

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6
تشمل الامراض التي تصيب المسالك الهوائية:
  • الربو: المسالك الهوائية هي ملتهبة باستمرار، وربما تشنج في بعض الأحيان، مما تسبب في الصفير وضيق في التنفس. الحساسية، العدوى، أو التلوث يمكن ان يسبب اعراض الربو.
  • مرض الانسداد الرئوي المزمن: الظروف الرئوية التي يحددها عدم القدرة على الزفير عاده، مما يسبب صعوبة في التنفس.
  • التهاب القصبات المزمن: وهو شكل من اشكال مرض الانسداد الرئوي المزمن التي تتميز بكثرة بالسعال.
  • انتفاخ الرئة: الضرر الرئوي يسمح للهواء ان يكون محاصرا في الرئتين في هذا الشكل من مرض الانسداد الرئوي المزمن. صعوبة تهب الهواء هو السمة المميزة لها.
  • التهاب القصبات الحاد: عدوي مفاجئة للخطوط الجوية، عاده بواسطة فيروس.
  • التليف الكيسي: حاله وراثيه تسبب سوء أزاله المخاط من القصبة الهوائية. نتائج المخاط المتراكمة في التهابات الرئة المتكررة.

امراض الرئة التي تؤثر على الحويصلات الهوائية

هذه الحويصلات الهوائية تشكل معظم انسجه الرئة. وتشمل الامراض الرئوية التي تؤثر على الحويصلات:
  • التهاب رئوي: تلوث عاده بجراثيم.
  • السل: التهاب الرئوي التقدمي ببطء الناجمة عن بكتيريا السل الجرثومي.
  • انتفاخ الرئة: ينتج من اتلاف التوصيلات والتدخين هو السبب المعتاد لانتفاخ الرئة.
  • الوذمة الرئوية: تسرب السوائل من الأوعية الدموية الصغيرة في الرئة إلى الحويصلات الهوائية والمنطقة المحيطة بها. أحد اشكالها هو سبب فشل القلب والضغط مره أخرى في الأوعية الدموية في الرئتين؛ في شكل آخر، تسبب الإصابة المباشرة في الرئة تسرب السوائل.
  • سرطان الرئة لديه اشكال كثيره، ويمكن ان تتطور في اي جزء من الرئتين. في معظم الأحيان هذا هو في الجزء الرئيسي من الرئة، في أو بالقرب من الحويصلات الهوائية. نوع وموقع وانتشار سرطان الرئة يحدد خيارات العلاج.
  • متلازمة الضائقة التنفسية الحادة: أصابه حاده ومفاجئة في الرئتين بسبب مرض خطير. وعاده ما تكون هناك حاجه إلى دعم الحياة مع التهوية الميكانيكية من أجل البقاء حتى يتعافى الرئتين.
  • مرض تغبر: فئة من الظروف الناجمة عن استنشاق ماده تجرح الرئتين. ومن الأمثلة على ذلك امراض الرئة السوداء الناجمة عن استنشاق غبار الفحم والتليف الرئوي الاسبستي من غبار الاسبست المستنشق.

الامراض الصدرية التي تؤثر على الأينتيرستيتيوم

الإينتيرستيتيوم هو البطانة الرقيقة والدقيقة بين الحويصلات الهوائية للرئتين. الأوعية الدموية الصغيرة تمر عبر الإينتيرستيتيوم وتسمح بتبادل الغاز بين الحويصلات الدموية والدم:

امراض الرئة المختلفة تؤثر على الإينتيرستيتيوم:

  • مرض الرئة الخلالي: مجموعه واسعه من الامراض الرئوية التي تؤثر على الإينتيرستيتيوم، التليف الرئوي مجهول العلة، وامراض المناعة الذاتية هي من بين أنواع كثيره.
  • يمكن أيضا ان يؤثر التهاب الرئة على الإينتيرستيتيوم.

الامراض الصدرية التي تؤثر على الأوعية الدموية

الجانب الأيمن من القلب يتلقى دم الأكسجين المنخفض من الأوردة. فانه يضخ الدم في الرئتين من خلال الشرايين الرئوية. هذه الأوعية الدموية يمكن ان تعاني من المرض، وكذلك:
  • الانسداد الرئوي: تجلط الدم (عاده في الوريد الساق العميقة، تجلط الأوردة العميقة) فواصل الموصل إلى القلب، ويتم ضخها في الرئتين. الجلطة في الشريان الرئوي، مما تسبب في كثير من الأحيان ضيق في التنفس وانخفاض مستويات الأكسجين في الدم.
  • ارتفاع ضغط الدم الرئوي: يمكن ان تؤدي الظروف المختلفة إلى ارتفاع في الشرايين الرئوية. وهذا يمكن ان يسبب ضيق في التنفس والم في الصدر. عندما لا يتم التعرف على السبب، ويسمي هذا الشرط ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي مجهول المصدر.

امراض الرئة التي تؤثر على الغشاء الرئوي

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
الغشاء هو بطانة رقيقه التي تحيط الرئة وخطوط داخل جدار الصدر. طبقه صغيره من السوائل يسمح الغشاء الطيني على سطح الرئة لتنزلق على طول جدار الصدر مع كل نفس. وتشمل الامراض الرئوية في الغشاء الطوى:
  • الانصباب الجنبي: يجمع السائل في الفضاء الطوى الصغير عاده بين الرئة وجدار الصدر. التهاب الرئوي أو قصور القلب هو المسؤول عاده. إذا كانت كبيره، يمكن ان تضعف الكدمات الجنبي التنفس، وينبغي ان يجف.
  • هوائي الصدر: قد يدخل الهواء المسافة بين جدار الصدر والرئة، وانهيار الرئة. لأزاله الهواء، وعاده ما يتم ادراج أنبوب من خلال جدار الصدر.
  • ورم الظهاره السرطانية: شكل نادر من السرطان الذي يشكل على الغشاء الطوى. ورم الظهارة المتعددة يميل إلى الظهور بعد عده عقود من التعرض للاسبست.

الامراض الصدرية التي تؤثر على جدار الصدر

كما يلعب جدار الصدر دورا هاما في التنفس. تقوم العضلات بربط الأضلاع لبعضها البعض، مما يساعد على توسيع الصدر. فيقوم الحجاب الحاجز بالنزول مع كل نفس فيتسبب أيضا التوسع في الصدر:
  • متلازمة نقص التهوية بسبب السمنة: الوزن الزائد علي الصدر والبطن يجعل من الصعب علي الصدر التوسيع ويمكن ان تنتج مشاكل خطيره في التنفس.
  • الاضطرابات العصبية العضلية: تؤدي الوظيفة الضعيفة في الأعصاب التي تتحكم في عضلات الجهاز التنفسي إلى صعوبة في التنفس. التصلب الجانبي الضموري والوهن العضلي هي أمثله على امراض الرئة العصبية.

التهاب الصدر:

عدوي الصدر هو العدوى التي تصيب رئتيك، اما في القصبات الهوائية أكبر المسالك الهوائية أو في الحويصلات الهوائية الصغيرة (التهاب الرئوي). هناك تراكم القيح والسوائل (المخاط)، والمسالك الهوائية تصبح منتفخة، مما يجعل من الصعب للتنفس.

الم في الصدر:

الم في الصدر قد تنشا من عده مشاكل مختلفة في الجسم. السبب الدقيق للألم في الصدر من الصعب تحديد انه يوصف بأنه ضجة حاده حرق التي تنطوي على القلب أو الرئتين. يمكن ان يشعر الم من الرقبة والكتفين إلى الجزء الخلفي من الجسم. عاده يختلف الشدة من الم مع الوقت.

العلاج الطبيعي في الامراض الصدرية

  • العلاج الطبيعي هو مجموعه من العلاجات الجسدية المصممة لتحسين التنفس والمساعدة في عمليه للتنفس أكثر صحة. وهو ينطوي على توسيع الرئتين، ويقوي عضلات الجهاز التنفسي ويحسن إفرازات من النظام التنفسي. والغرض من ذلك هو الحصول على المزيد من الأكسجين داخل الجسم. وهو يستخدم في علاج الامراض الرئوية مثل التليف الكيسي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (داء انسداد الرئة).
  • وشملت عده أنواع من العلاج الطبيعي في الصدر مثل قرع الصدر، وتقنيات السعال التي تسيطر عليها، وتمارين التنفس العميق، والتحفيز والصرف الصحي الوضعي.

الامراض الصدرية المنتشرة

مرض الرئة الخلالي، المعروف أيضا باسم مرض الرئة المنتشر، يشير إلى مجموعه من الامراض الرئوية التي تؤثر على إينتيرستيتيوم (الأنسجة والفضاء حول الحويصلات الهوائية في الرئتين). وقد يؤدي تدخين السجائر إلى زيادة خطر تطوير بعض اشكال الإصابة بالأمراض وقد يسبب هذا المرض مزيدا من الشدة.

امراض القلب والشرايين:

امراض القلب يصف مجموعه من الظروف التي تؤثر على القلب. وتشمل الامراض تحت مظلة امراض القلب امراض الأوعية الدموية، مثل مرض الشريان التاجي؛ اضطرابات ضربات القلب مشاكل الإيقاع; وعيوب القلب كنت ولدت مع (عيوب القلب الخلقية)، من بين أمور أخرى. وغالبا ما يستخدم مصطلح “امراض القلب ” بالتبادل مع مصطلح “امراض الأوعية الدموية.

” الامراض القلبية الوعائية عموما يشير إلى الظروف التي تنطوي على تضييق أو انسداد الأوعية الدموية التي يمكن ان تؤدي إلى نوبة قلبيه، والام في الصدر الذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية. امراض القلب الأخرى، مثل تلك التي تؤثر على عضلات القلب، والصمامات أو الإيقاع، وتعتبر أيضا من اشكال مرض القلب.

زرع القلب:

زرع القلب هو استبدال القلب الفاشلة من خلال الجراحة. يتم زرع صحية من متبرع متوفي. ويتم زرع للمرضي الذين يعانون من فشل القلب المرحلة النهائية حيث فشلت جميع العلاجات الأخرى. كما ويتم التوفيق بين قلب المانحين بقدر الإمكان للحد من فرصه الرفض. ويتم هذا الاجراء أيضا فقط عندما الذبحة الصدرية الشديدة غير قابل للعلاج أو عيوب القلب الشديدة التي كانت موجودة في وقت الولادة.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

الامراض الصدرية

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الامراض الصدرية؟