تجميل الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

ماهو  تجميل الأسنان في تركيا ؟

تجميل الأسنان في تركيا أو (Cosmetic Dentistry) : هو نوع من العناية الطبية الإختصاصية التي تهتم بتحسين مظهر الفم و الأسنان واللثة ، في عصرنا هذا أصبح تجميل الأسنان أشيع من أي وقت مضى  ، فإن أطباء الأسنان يملكون مجموعة واسعة من الخيارات لتشكيل الإبتسامة المثالية للمريض ، العلاجات الأكثر شيوعا” تتضمن التبييض ، لحام الأسنان ، التيجان ، الفينيير ، وإعادة تشكيل الأسنان.

هذه الإجراءات ليست تجميلية فقط ، بل أن لمعظمها دور هام في تدبير المشاكل الفموية للمريض مثل سوء إطباق الأسنان.

 لكن قبل لجوئك لأي عمل تجميلي يجب أن تملك المعلومات الكافية عن محاسن ومخاطر هذا الإجراء ، النتيجة المتوقعة منه ، ومدى خبرة طبيبك في هذا المجال ، بالإضافة إلى المقابل المادي وما تحتاجه من تدابير إضافية بعد العلاج.

الابتسامة وسامة ومن هنا لا بد من الاهتمام بالأسنان ولكي يحصل الأشخاص على مظهر رائع وجذاب يلجأ لعمليات تجميل الاسنان التي يتم من خلالها حل جميع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص، من الطبيعي أن الجميع لا يقبل بأسنان صفراء أو مكسورة وغير متراصة وغير منتظمة فمن هنا تطورت عمليات التجميل ليصبح من السهل اجرائها والحصول على الشكل اللائق والجميل للأسنان والوجه.

ماهي عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

عمليات تجميل الأسنان في تركيا تسعى الى تعديل مظهر الاسنان والعناية بها وبجمالها وتساعد الأشخاص على التخلص من الكثير من المشكلات التي تؤثر على شكله الخارجي، عادة ما يعاني الأشخاص من تسوس في الاسنان او وجود طبقة صفراء عليها ومشكلة الاسنان الغير منتظمة فيقوم الأشخاص بإجراء العمليات اللازمة للتخلص من تلك المشكلات سنتحدث عنها في المقال التالي.

خطوات عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

خطوات عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

خطوات عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

للحصول على اسنان جميلة وبراقة وناصعة البياض يذهب الجميع لأجراء عمليات تجميل لأسنانهم حسب المشكلة التي يعاني منها وعليه فيجب هنا اتباع بعض الخطوات لإجراء تلك العمليات وتختلف تلك الخطوات حسب نوع العملية ومن هذه الخطوات

  • الخطوة الأولى:

قبل البدء بتنفيذ عمليات تجميل الأسنان في تركيا بكافة أنواعها يتطلب الامر القيام بالتخدير الموضعي سواء في عمليات زراعة الاسنان أو عمليات تقويم الاسنان حتى في حالة تبيض الاسنان وبعض الأحيان في عمليات علاج تسوس الاسنان أما الخطوات اللاحقة للتخدير فتختلف من عملية لأخرى.

  • الخطوة الثانية:

وتأتي هذه الخطوة بعد اجراء التخدير اللازم للعملية وحسب نوعها فيقوم الطبيب بإجراء العمليات المطلوبة منه فمثلا في عملية تجميل الأسنان في تركيا يعمل الطبيب على غرس الجذور الصناعية المصنوعة من مادة التيتانيوم فتكون هي الجذور الأساس للتيجان التي سيعمل على ترتيبها لاحقا، ويجب القول بأنها خطوة مهمة للمريض وبنفس الوقت للطبيب.

  • الخطوة الثالثة:

الأهم وهي الانتهاء من عملية تجميل الأسنان في تركيا فلماذا؟ هنا يتخلص المريض من مشكلة كبيرة وحل جذر لمعاناته من مظهر اسنانه وشكلهم الخارجي الذي يؤثر على شكل الوجه أيضاً وتعتبر هنا مهمة أيضا للمريض فهو يرى النتيجة ويمر بمرحلة مهمة وهي مرحلة النقاهة والتعافي التام.

تبييض الأسنان

أنواع عمليات تجميل الاسنان:

تتنوع عمليات تجميل الأسنان في تركيا حسب المشكلات التي يعاني منها الأشخاص فمنها مشكلات الاسنان الصفراء وأيضا مشكلة اعوجاج الاسنان وعدم انتظامها والتي تعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه الأشخاص، من الطبيعي ان يذهب الأشخاص لإجراء عمليات تجميلية لحل تلك المشاكل، وسنتحدث عن تلك العمليات ومنها:

  • تجميل الأسنان في تركيا عملية تجميل الفكين:

الفكين من أعضاء الوجه لذلك يعتبر من مظاهر جمال الوجه ومن لا يرغب بوجه جميل فمن هنا يمكننا القول بأنها عملية مهمة تساعد الكثير ممن يعانون من مشكلات في فكهم للتخلص من تلك المشكلات فيتم من خلالها تعديل عظام الفكين السفلي والعلوي.

بالنسبة لعملية تعديل الفكين فقد يعاني الأشخاص من بروز الفك العلوي وضمور الفك السفلي أو العكس فيلجأ الكثير لإجراء تلك العملية التي يتم من خلالها تركيب تقويم يساعد على حل تلك المشكلة بشكل دائم والتقويم نوعان دائم وثابت وآخر غير دائم وغير ثابت.

  • تجميل الأسنان في تركيا وابتسامة هوليود:

الجميع يريد ابتسامة رائعة وجذابة تلفت الأنظار فكيف يمكن الحصول على ذلك؟ ساعدت عملية هوليود والتي انتشرت بشكل كبير واسع في العالم العديد من الأشخاص في التخلص من مشكلات الاسنان فعن طريقها يقوم الأطباء باجراء العديد من الخطوات للحصول على اسنان ناصعة البياض ومتراصة كحبات اللولو عن طريق استخدام قشور خزفية سميكة وسميت بهذا الاسم نسبة الى الفنانة الشهيرة هوليود والتي تتمتع بجمال فائق وكبير والتي أثرت على الكثير من الأشخاص في العالم ولفتت انظارهم.

  • تجميل الأسنان في تركيا وتقويم الاسنان:

يعاني الكثير الكثير في العالم من مشكلة الاسنان البارزة والكبيرة وأيضا الغير مرتبة والمعوجة فعالم تجميل الاسنان ساعدهم على التخلص من تلك المشكلات ومنها عملية تقويم الاسنان ويتم من خلالها تركيب تقويم طبي يعمل على إعادة ترتيب الاسنان والتخلص من اعوجاجها مما يعطي المظهر الجمالي المناسب للوجه.

  • تجميل الأسنان في تركيا وتبيض الاسنان:

ما الأجمل؟ أسنان بيضاء أم صفراء؟ بالتأكيد ستكون الاسنان الأكثر جمالاً البيضاء ناصعة البياض والتي تعطي جمالاً فائق للأسنان والوجه ويعتبر اصفرار الاسنان من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص فلذلك يلجأ الكثير لإجراء عمليات تجميلية لتبيض الاسنان وتجميلها.

  • تجميل الأسنان في تركيا وزراعة الاسنان:

وداعاً للأسنان التالفة والمظهر القبيح الذي تسببه الاسنان التالفة والمتسوسة لجمال الوجه فجاءنا لطب الحديث بعملية تجميل زراعة الاسنان التي ستساعد في التخلص من تلك المشكلات التي بدورها تؤثر على المظهر الخارجي والداخلي للأسنان وتتم هذه العملية من خلال زرعات معدنية أو ذهبية للأسنان التالفة او المفقودة باستخدام مسامير طبية.

  • ترميم وحشو الأسنان من اهم عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

تعاني من أسنان قصيرة ومتباعدة بشكل غير متساوي! الحل جاء به الطب التجميلي للأسنان والذي بدوره سيساعد على التخلص من تلك المشكلات للأبد فيتم ترميم الاسنان بتبيضها اما الحشو فيتم من خلال فتح السن وحفره وإزالة التسوس ومن ثم وضع حشوة صناعية لتغطي تلك الحفرة وتبقى للأبد وتحل المشكلة جذرياً.

  • تجميل الأسنان في تركيا وعملية تلبيس الاسنان:

يلجأ الكثير من الأشخاص لعمليات تلبيس الاسنان التي تساعد في اظهار الشكل الجمالي للأسنان والمظهر اللائق والأشخاص الذين يلجؤون لمثل تلك العمليات يعانون من تلف في الاسنان او تآكل نتيجة التسوس خصوصاّ عند الأطفال فالهدف من تلك العمليات الحفاظ على اسنان جميلة وبراقة ومتراصة وتتعدد عمليات تلبيس الاسنان.

  • مشاكل اللثة:

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات متعددة في اللثة التي تغطي أحيانا الاسنان وتعتبر مشكلة اللثة هي الأسوء للأسنان فقد يعاني الشخص من رائحة الفم الكريهة او نزول الدم عند تفريش الاسنان أو انتفاخ في اللثة او حدوث الخراج، ويمكن علاج تلك المشكلات السيئة بعمليات تجميل الاسنان وللعلاج السليم لتلك الاسنان أيضاً الحفاظ على نظافة الاسنان وتفريشهم دائما.

  • رائحة الفم الكريهة وهي من احدى عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

يعتبر الفم من اهم علامات الجمال كيف؟ فمثلاً يعاني الكثير من مشكلة رائحة الفم الكريهة والتي بدورها تؤثر على علاقات الأشخاص بغيرهم كحدوث نفور من قبل الشخاص الاخرين لعدم تقبلهم تلك المشكلة وأيضا تسبب الحراج للمريض ولكي يتخلص الشخص من تلك المشكلة عليه القضاء عليها جذريا ومن طرق التخلص من هذه المشكلة علاج التهابات اللثة وتفريش الاسنان باستمرار عدم تناول الأطعمة التي تعطي رائحة كريهة للفم، بعض الأحيان هذه الطرق لا تساعد على التخلص من المشكلة فهنا يلجأ العديد لإجراء بعض العمليات للأسنان التي قد تكون هي السبب.

  • اعوجاج الأسنان:

اعوجاج يعني تداخل الاسنان ببعض أو بروز سن فوق سن وتعتبر تلك المشاكل من السلبيات لشكل الاسنان والفم فساعد الطب الحديث للأسنان على التخلص من تلك المشكلات للأبد من خلال طرق حديثة ومنها تركيب تقويم للأسنان يساعد في إعادة ترتيب الاسنان لتصبح بالشكل المتراص والمرتب وهذا التقويم يكون مؤقت وليس دائم لأنه يكون ظاهر على الاسنان وخارجي، والبعض يحتاج لعمليات جراحية للتخلص من تلك المشكلات.

  • الأسنان البارزة و تجميل الأسنان في تركيا:

بروز الاسنان من اهم المشكلات التي يعاني منها الكثير والتي تؤثر على شكل الاسنان والفم والوجه وتتمثل هذه المشكلة ببروز الاسنان بشكل غير لائق فيذهب الجميع ممن يعانون من هذه المشكلة لإجراء عمليات للتخلص منها اذا انها تسبب الارق للكثير ويتم علاجها أيضا بالتقويم المعدني الذي يتم تركيبه على الاسنان البارزة وبعض الأحيان يلجأ بعض الأشخاص لعمليات جراحية للتخلص من تلك المشكلة.

  • الشفة البارزة والتي تنضمن إلى عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

من أبرز واهم المشكلات التي تؤثر على شكل الوجه مما يجعل الكثير يتجه لعلاج تلك المشكلة بأسرع وقت فيلجأ الأشخاص لعلاجها عن طريق تركيب تقويم للأسنان ليساعد على عدم بروز الاسنان وبالتالي إعادة الشفة لمكانها وفي حال عدم الوصول للنتائج المرجوة من ذلك يضطر المريض لإجراء عمليات تجميل ومن مشاكل الشفاف أيضا الشفة الأرنبة ويمكن التخلص منها بإجراء عملية تجميلية.

عمليات تجميل الأسنان في تركيا

عمليات تجميل الأسنان في تركيا

متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان؟

تعتبر عمليات تجميل الاسنان من أقدم العمليات التجميلية، ومن الدلائل على ذلك بعض المكتشفات الاثرية التي دلت على وجود محاولات لإجراء عمليات التجميل للأسنان والحفاظ عليها في العديد من الحضارات واهمها الحضارة الفرعونية والتي دلت آثار أسنان بعض الهياكل والمومياء المكتشفة هناك على اجراء عمليات التجميل لها.

ويعد الطبيب اوليوس كورنيلوس سيلسوس اول طبيب عمل على العديد من التجارب لتقويم الاسنان بواسطة الضغط عليها بالأصابع، وفي زمن لاحق قام الطبيب الفرنسي بيير فاوشاود باختراع اول جهاز لتقويم الاسنان وتوسيع الفك.

وبعد ذلك تطورت العمليات التجميلية فقد استطاع الطبيب البريطاني “هارولد غيليز” زرع اسنان تعويضية للجنود الذين فقدوا اسنانهم نتيجة الحرب كما انه تمكن من وضع العديد من القواعد والاسس التجميلية.

ما هي أسعار عمليات تجميل الأسنان في تركيا؟

تبعا لاختلاف عمليات تجميل الاسنان تختلف تكلفتها كذلك، وتختلف أيضا من دولة لأخرى حسب الطبيب، ففي بعض الدول العربية تتراوح تكلفتها ما بين 1000 وحتى 1200$، وتعد الولايات المتحدة الامريكية واسبانيا وألمانيا وتركيا من أبرز الدول التي تجرى فيها عمليات تجميل الاسنان فمثلا في تركيا تتراوح الأسعار من 1000$ حتى 1500$ وذلك حسب الطبيب وخبرته وموقعه.

ماهو تبييض الأسنان و تجميل الأسنان في تركيا ؟

 تجميل الأسنان في تركيا والتبييض أو ( Bleaching ) هو إجراء كيميائي شائع يستخدم لإزالة تصبغات الأسنان أو بهدف الحصول على أسنان أنصع بياضا” فقط ، يحدث تصبغ الأسنان في طبقة ميناء السن وينتج عادة عن التدخين ، بعض الأدوية ، والأطعمة والأشربة الملونة مثل القهوة والشاي.

يمكن إجراء التبييض إما في العيادة أو في المنزل تحت إشراف الطبيب ، يصنع طبيبك قالب مخصص لأسنانك يسمح بتعريض الأسنان للكمية المناسبة من محلول التبييض ، يفضل الكثيرون التبييض المنزلي لكنه يحتاج إلى مدة أسبوعين حتى الشهر حسب قوة محلول البيروكسيد ودرجة اللون المطلوبة ، بينما في العيادة العلاج لا يحتاج لأكثر من جلستين مدتها ساعة أو ساعتين.

يمكن لأسنانك أن تصطبغ مرة أخرى إذا تعرضت للملونات السابق ذكرها ، ومن الضروري تنظيفها مرتين يوميا” واستخدام المضامض الفموية بشكل يومي.

ما هو تبيض الاسنان

ما هو تبيض الاسنان

ماهو لحام الأسنان و تجميل الأسنان في تركيا ؟

 تجميل الأسنان في تركيا ولحام الأسنان أو ( Bonding ) هو إستخدام مواد بلون الأسنان الطبيعي لتحسين مظهر الأسنان المكسورة ، المصطبغة أو المتصدعة ، وقد يستخدم الأطباء مواد اللحام أيضا” لملء الأجواف الصغيرة والفراغات بين الأسنان أو حماية جذر السن إذا كان مكشوفا” ، أو حتى تغطية السطح الخارجي بأكمله لتغيير لون وشكل السن.

يحتاج هذا الإجراء لجلسة واحدة في العيادة ، ويستمر لسنوات عديدة ، لكنه أكثر قابلية للتصبغ أو التصدع من باقي الإجراءات التجميلية.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

ما هي القشور التجميلية للأسنان  و تجميل الأسنان في تركيا ؟

 تجميل الأسنان في تركيا وقشور الأسنان التجميلية أو ال ( Veneers ) هي قطع رقيقة من الخزف أو البلاستيك أحيانا” تلصق على الوجه الأمامي للأسنان لتغيير لونها أو شكلها ، ويستخدم لتجميل الأسنان المتصدعة ، المتلونة ، أو غير المتطابقة بأبعادها أو بالمسافات بينها ، ولا يحتاج تركيب قشور الفينير إلى تخدير عادة.

بعد أن يعاين الطبيب الأسنان ، يبدأ بصقل الطبقة الخارجية من الأسنان لتعويض سماكة القشور المضافة ، ثم تلصق القشور مباشرة على السن ، و تستخدم أشعة الضوء لتثبيت اللاصق بينها.

للقشور التجميلية أفضلية على لحام الأسنان لعمرها الطويل نسبيا” وحفاظها على لونها ، وتعتبر بديلا” جيدا” للتيجان التجميلية المكلفة ماديا”.

ما هي التيجان في تجميل الأسنان في تركيا ؟

 تجميل الأسنان في تركيا والتاج أو ( Crown ) وهو يلصق ليغطي كامل السن لإستعادة الشكل والمظهر الطبيعي ، وتصنع من المعدن أو الخزف ، أو الخزف المصهور مع المعدن ، وتعتبر من العلاجات المكلفة نسبيا” والتي تحتاج وقت طويل في التحضير فلا يلجأ لها طبيب الأسنان إلا إذا فشلت باقي الإجراءات في تحقيق النتيجة المطلوبة.

تستخدم التيجان عادة في تغطية الأسنان المكسورة أو المتصبغة أو المملوءة بحشوة سنية كبيرة ، وفي حمل الجسور السنية الثابتة ، وفي تغطية الزرعة السنية أو السن المقطوع عصبه.

يحضر الطبيب السن لإستقبال التاج ويأخذ له طبعة بإستخدام قالب إكريلي يرسلها للمخبر ، ويمكن أن يصنع تاج مؤقت في عيادته ريثما يجهز التاج الدائم.

 للتيجان الدائمة أطول مدة بقيا بين باقي الخيارات التجميلية إذا ما أجريت بيد خبيرة و تمت الإعتناء بها بشكل جيد.

ما هي الجسور وما فائدته في تجميل الأسنان في تركيا ؟

جسور الاسنان

جسور الاسنان

 تجميل الأسنان في تركيا والجسور أو ( Bridges ) وتسمى أيضا البدلات الجزئية ، وهي عبارة عن أسنان صنعية نستبدل بها السن المفقودة ، وتصنع من الخزف أو الخزف المصهور بالمعدن أو الذهب.

تحضر الأسنان المجاورة بتصغير حجمها لتتويجها ويلصق سن إضافي صنعي بين التاجين لتعويض الفراغ بينهما ثم يحمل الطبيب الجسر على هذه التيجان.

يعتمد نجاح الجسر السني على أساسه المحمول عليه ، لذا يجب المحافظة على الصحة الفموية لبقاء هذه الأسنان قوية بما يكفي لحمله.

ما هي الزرعات السنية وكيف تفقد في تجميل الأسنان في تركيا ؟

زراعة الاسنان

 تجميل الأسنان في تركيا والزرعات السنية أو ( Dental Implants ) وهو العلاج الأكثر ديمومة” والأكثر تكلفة بين باقي العلاجات لتعويض السن المفقودة ، ويمتاز عن الجسور بالمحافظة على الأسنان المجاورة .

تحتاج الزرعة السنية -المصنوعة عادة من التيتانيوم- إلى تداخل جراحي لتثبيتها ضمن عظم الفك ، ثم تثبت دعامة على الجزء الظاهر منها من اللثة ، ويوضع التاج على هذه الدعامة.

ماهو تقويم الأسنان وهل له فائدة في  تجميل الأسنان في تركيا ؟

 تجميل الأسنان في تركيا وتقويم الأسنان أو ( Bracing ) هو عبارة عن دعامات معدنية أو خزفية تثبت على الأسنان من قبل إخصائي التقويم ، ثم يربط بينها بأسلاك يتم شدها لتوجه الأسنان إلى وضعها السليم ، ويستخدم هذا الإجراء لإصلاح وضع الأسنان المتراكبة أو المائلة ، ويفيد أيضا” في تدبير الإطباق المعيب ومشاكل المفصل الفكي الصدغي ، وقد يحتاج التقويم إلى فترة تمتد من 3 أشهر إلى سنة كما في الحالات المتطورة .

ماهو تحديد اللثة بالليزر ؟

ماهو تحديد اللثة بالليزر

ماهو تحديد اللثة بالليزر

 تجميل الأسنان في تركيا ويعمل طبيب الأسنان بإستخدام الدايود ليزر على إصلاح شكل اللثة وإزالة الزوائد ما بين الأسنان ، وبدون أي نزف يذكر ، مما يترك لنا أسنان طويلة في أقل من 5 ثوان.

ما هو الإجراء الأنسب لحالتك في إجراء تجميل الأسنان في تركيا ؟

يمكن لطبيبك أن يجيب على أي استفسار تملكه عن كافة الخيارات العلاجية المطروحة لتحسين شكل ابتسامتك ، إمكاناتك المادية وحالة أسنانك والمظهر النهائي الذي تريده لها دور أساسي في تحديد الخيار الأفضل لك ، مع الأخذ بعين الأعتبار أن معظم هذه الخيارات غير عكوسة ، فلا تخجل من طرح أي سؤال على طبيبك لتكون صورة كاملة عن خيارك.

من هم المرشحون لأجراء عمليات تجميل الأسنان في تركيا ؟

تنتشر مراكز عمليات تجميل الاسنان بشكل واسع في العالم بالرغم من بساطتها، الا انها تحتاج الى أطباء مهرة لإجرائها لان أي خطأ بالتأكيد سيؤدي الى مشاكل وتشوهات ويوجد أيضا مراكز تجميل عالمية وسنتحدث عن ذلك   

  • مستشفى فلوريا في تركيا.
  • الطبيب محمد العالم في مصر.
  • في الامارات عيادة الطبيب دانتي لطب الاسنان وتجميلها.
  • في لبنان عيادة الدكتور شادي يزبك.
  • وفي تركيا أيضا مركز Dnetistry Hospital لطب الأسنان.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها قبل وبعد عمليات تجميل الأسنان في تركيا ؟

قبل اجراء عمليات التجميل في تركيا يلزم المريض اتباع بعض النصائح والخطوات التي ستساعد بشكل كبير في نجاح تلك العمليات وهناك أيضا خطوات ونصائح يجب اتباعها بعد اجراء العمليات ليضمن استمرارها وعدم التعرض لتشوهات ومشكلات ومن هذه الخطوات:

  • عمل الفحوصات الطبية اللازمة والتي يطلها الطبيب من الشخص قبل اجراء العملية للتحقق من صحته بشكل عام لتفادي الوقوع في مشكلات أخرى غير المشكلة الأساسية.
  • التوقف عن التدخين وعدم تناول المشروبات قبل اجراء العملية وبعدها أيضا فهي قد تؤدي لصعوبة في اجراء العملية كوجود فتات الطعام بين الاسنان.
  • الاستعداد نفسياً قبل الذهاب لإجراء العملية فيؤدي الى نتائج إيجابية لان المريض يكون قد حقق ما أراده.
  • وبعد اجراء العملية لا بد من الالتزام بتعليمات وارشادات الطبيب للحفاظ على شكل الاسنان ونظافتهم.
  • وبعد اجراءها أيضا يجب عدم تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سكريات للحفاظ عليهم من التسوس.
  • الاستمرار باستخدام الفرشاة بعد اجراء العملية للحفاظ على اللون البراق لها.
  • وبعد اجراء العمليات على المريض ان يحافظ على هدوءه وعدم الجز على الاسنان.

مخاطر عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

 التأثير الكبير الذي تلعبه الاسنان على جمال الوجه والابتسامة يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عمليات تجميلية تساعدهم على حل المشكلات والتشوهات ليحصلوا على وجه جذاب وجميل، لكن لا بد من وجود مخاطر لتلك العمليات ومنها:

  • لا بد من اختيار طبيب كفء ذو خبرة كبيرة في جراحة تجميل الاسنان والذي سيساعد في نجاح العملية والحصول على نتائج إيجابية.
  • لا بد من البحث عن مراكز تجميل حديثة وصحية لعدم التعرض لأي خطأ طبي أثناء العملية.
  • عدم توفر البيئة الصحية الملائمة في المركز او في غرفة العمليات والذي قد يؤدي لتلوث صحي.
  • إذا كانت العملية جراحية فهناك بالتأكيد مخاوف من عدم اختفاء آثار الجرح مما يسبب تشوه للمريض.
  • قد تكون نتائجها غير مرغوبة او مرضية مما يجعل المريض يلجأ لإجراء عمليات أخرى.
  • إصابة بعض المرضى بالاكتئاب النفسي بعد اجراء العملية مما يضطره للذهاب لطبيب نفسي.
  • الشعور بالآلام المصاحبة للعمليات والتي تستمر لعدة أسابيع بعد العملية.
  • قد تنتج بعض المخاطر المصاحبة لعمليات التخدير كما هو معتاد في الكثير من العمليات مثل الدخول في غيبوبة مؤقتة أو دائمة او الإصابة بجلطات الدم.
تجميل الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

ميزات عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

لأسنان نظيفة وبراقة يلجأ العديد من الأشخاص لإجراء عمليات تجميل الأسنان في تركيا والتي بدورها تؤثر على شكل الوجه واعطاءه المظهر الجمالي المناسب والذي يرغبه الكثير ولعمليات تجميل الاسنان مميزات عديدة تختلف باختلاف العملية أيضا منها:

  • التخلص من مشكلة بروز الشفة التي سببها بروز الفك العلوي للفم والذي يؤثر سلبا على شكل الوجه.
  • القضاء على المشكلات الداخلية للأسنان كالتسوس والصفار الذي يظهر على الاسنان الامامية.
  • الحصول على ابتسامة جذابة ورائعة تلفت الأنظار وهذا ما يرغبه الجميع من خلال عملية هوليود.
  • التخلص من الاسنان التالفة والمصابة بالتصدع والقصيرة من خلال اجراء عمليات التلبيس لها.
  • الحصول على اسنان مرتبة ومتراصة من خلال تركيب التقويم الطبي للأسنان والذي يعيد ترتيبهم بشكل جميل.
  • القضاء على آلام اللثة والتي يعاني منها الكثير ويتم من خلال اتباع خطوات معينة.
  • التخلص من رائحة الفم الكريهة والغير مرغوبة بها بتاتاً وذلك بالحفاظ على نظافة وصحة الاسنان.
  • اسنان بيضاء وناصعة متراصة ومرتبة الشكل تعطي جمالاً جذاباَ للوجه وهذا ما يرغب به الكثير.

أسباب تساقط واصفرار الاسنان:

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات تساقط الأسنان واصفرارها الذي يؤثر بشكل كبير على جمال الأسنان وبالتالي التأثير على نفسية الأشخاص مما يضطرهم لإجراء العديد من عمليات تجميل الاسنان للتخلص من تلك المشكلات، ومن هذه الأسباب:

  • الاكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سكريات تتسبب في تسوس الاسنان وتساقطها خاصة عند الأطفال.
  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وصحتهم والذي يتسبب بتكون طبقة صفراء على الاسنان تؤثر على لونهم الأبيض.
  • التعرض للحوادث العرضية كالسقوط من علو أو الحروب التي تؤدي أحياناً الى تكسير الاسنان أو فقدانهم بشكل كامل مما يؤثر على شكلهم.
  • كثرة التدخين والذي بدوره يؤدي الى تراكم طبقة كلسية وصفراء على الاسنان.
  • نقص الكالسيوم وخاصة عند الأطفال والذي يؤثر بدوره على عدم نمو الاسنان بالشكل السليم وتسوسهم المستمر.
  • الكبر في السن فبعض الأشخاص بمجرد وصول سن معين من العمر تجدهم يفقدون أسنانهم مما يجعلهم يستخدمون أطقم متحركة.

ما هي أهم أسباب ألم الاسنان؟

من الطبيعي وجود آلام يشتكي منها الانسان ومن هذه الآلام، ألم الأسنان والذي يعد من أكثر الآلام أهمية بالنسبة للجميع وصعبة أيضاَ فهو يؤثر على صحة الجسم كاملاً فمثلاً التسوس وهو من أبسط المشكلات يؤدي لصداع في الرأس بشكل كبير، وسنتحدث عن هذه الآلام ومنها:

  • سوس الأسنان وإصابتها بالتهاب بكتيري ويكثر حدوث هذا السبب عند الاطفال بسب عدم اهتمام الأمهات بنظافة الاسنان دورياً
  • تلقي ضربة مباشرة على السن مما يؤدي الى حدث تصدعات فيه أو كسور تعمل على تشوه شكل الاسنان.
  • كسر السن نتيجة السقوط.
  • علاج السن بطريقة خاطئة إثر إجراء حفرة وحشية من قبل الطبيب المختص تؤدي الى حدوث آلام شديدة
  • التهاب الجيوب الأنفية ويعد من أكثر الأسباب التي تسبب الم كبير جدا على الاسنان.
  • شرب سوائل ساخنة كالشاي مثلاً وشرب سوائل باردة بعدها مباشرة.
  • المرض اللثوي الذي يصيب اللثة بانتفاخها او احمرارها او الخراج.
  • الجز على الاسنان او صرير الاسنان أو السن المنحرف والغير متراص.
  • تفريش الاسنان بشكل خاطئ الذي يؤدي أحيانا الى نزول الدم من بين الاسنان.

تجميل الأسنان في تركيا الخاتمة:

في نهاية هذا المقال يمكن القول بأن الاسنان تعتبر من اهم مظاهر جمال الوجه التي يرغب الجميع بها ومن هنا انتشرت عمليات تجميل الأسنان في تركيا التي يمكنها القضاء على جميع المشكلات الجمالية للوجه والاسنان، وكما يقولون بأن رغد العيش بابتسامة فلا بد أن تكون تلك الابتسامة جذابة ورائعة بأسنان ناصعة البياض ومتراصة الشكل ومرتبة تلفت الأنظار من حولنا وبذلك نكون قد حصلنا على حب كبير من حولنا وهذا ما يريده الانسان وخاصة فئة الشباب.

عزيزي، عندما تختار طبيبك وتقرر الإجراء تجميل الأسنان في تركيا التجميلي لأسنانك ، فإنك بذلك تقرر شكل إبتسامتك التي تحلم بها دائما” ، وهي مصدر ثقتك وسر جمالك ، لذلك خذ وقتك وإبحث جيدا” في خياراتك المتاحة.

ولا تنس أن تبتسم .


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment