تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر

الرئيسية » زراعة الشعر و عمليات التجميل في تركيا » زراعة شعر » تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر

تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر

زراعة الشعر بـ تقنية الخلايا الجذعية | ماهي هذه الخلايا وما هي ميزاتها؟

تعتبر تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر من أفضل الحلول التي ظهرت بمجال زراعة الشعر ، حيث حلت العديد من مشاكل التساقط بل وعملت على تحسين الشعر نفسه وزادت من كثافته ونعومته بشكل هائل.

الشعر هو أهم مظاهر الجمال والصحة على الفرد، وشكله يؤثر كثيرا على الحالة العامة للشخص ويؤثر على ثقته بنفسه، ويوميا نجد أن هناك العديد من الاكتشافات والتطورات الكثيرة في مجال زراعة الشعر، ومحالة لإيجاد أفضل الحلول الممكن لعلاج الشعر ومن بينها تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر ومرحلة الصلع.

ما هي الخلايا الجذعية؟

تعتبر هذه الخلايا لديها قدرة كبيرة جدا على الانقسام والتشكل، وتستطيع التحول لأنواع كثيرة ومختلفة من الخلايا على حسب الوسط المحيط بها التي تتواجد به، توجد هذه الخلايا في أجسام الأطفال بأعداد هائلة نظرا لاحتياجهم لها في عملية النمو المتجدد، وكذلك تعتبر وسيلة دفاعية لتعويض كل ما يتم فقده من أنسجة.

تتميز الخلايا الجذعية بالعديد من الخصائص أهمها قدرتها على تجديد نفسها عن طريق الانقسام الخلوي، وقدرتها أيضا على التوقف عن الانقسام لفترات طويلة بحسب حاجة الجسم لها، ومن الممكن ان تستحث في ظروف خاصة وتتحول لنسيج معين مخالف للنسيج الذي نشأت فيه.

ومن هنا فكر الأطباء في الاستفادة منها لإنبات شعر جديد بالمناطق التي تعاني من تساقط الشعر والمصابة بالصلع.

مصادر تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

إن الحصول على الخلايا الجذعية التي تستخدم في تنفيذ تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر من المريض نفسه حيث يقوم الطبيب بسحب عينات صغيرة من الدهون التي توجد في منطقة البطن وهذه العملية بسيطة وآمنة جدا ويقوم الطبيب بتنفيذها للمريض عدة مرات من دون أن تسبب أي مضاعفات لذلك بعد ذلك بواسطة جهاز يفصل الخلايا ثم يستخلص جميع الخلايا الجذعية بعد ذلك يقوم الطبيب بمعالجة الدهون التي تم استخلاصها من المريض و لا يتم أستخدام أي مواد معدلة أو مواد كيماوية لجسم المريض التي في بعض الأحيان لا يستجيب الجسم لزراعتها في فروة  الرأس وهذه الحالات نادرة التي لا يستجيب فيها الجسم.

استعمالات واستخدامات تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

  • إن تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر تساعد في حل مشكلة الصلع للرجال بسبب الوراثة وتساعد في علاجها.
  • إن تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر تساعد في حل مشكلة التساقط الغزير للشعر وتساعد في علاجها.
  • إن تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر تساعد في حل بعض المشكلات مثل الشعر الرقيق و الشعر الخفيف وتساعد في علاجها.
  • إن تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر في حل مشكلة تساقط الشعر من الأمام والشعر الخفيف وتساعد في علاجه.
  • إن تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر حل مشكلة فقدان الشعر بسبب بعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس وتساعد في علاجها.
تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر

تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر

الأساليب المستخدمة في تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

من أكثر التقنيات استخداما زراعة الشعر بواسطة حقن الخلايا الجذعية في فروة رأس المريض ولها عدة خطوات :

خطوات زراعة الشعر بواسطة حقن الخلايا الجذعية :

  1. يقوم الطبيب بأخذ عينة من الدهون قبل تنفيذ العملية من جسم المريض.
  2. يقوم الطبيب بمعالجة العينة التي تم أخذها من المريض وبواسطة الأجهزة المعقمة  يستخلص منها الخلايا الجذعية.
  3. ثم يقوم الطبيب قبل تنفيذ العملية بتخدير المريض تخديرا موضعيا.
  4. يقوم الطبيب بحقن الخلايا الجذعية التي تم استخلاصها من جسم المريض في المناطق المصابة بالصلع في رأس المريض.
  5. بعد ذلك يتم ترك هذه الخلايا لفترة من الوقت حتى يتم انقسامها وتجددها لتنمو بصيلات الشعر في راس المريض من جديد.

علاج الشعر بـ تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

علاج الشعر تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر في مستشفى فلوريا المتخصص في عمليات زراعة الشعر في تركيا يتم من خلال طريقتين أولها علاج الشعر بالخلايا الجذعية المستخلصة من الخلايا الدهنية، وزراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

أولا: علاج الشعر بـ تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر المستخلصة من الخلايا الدهنية:

في هذه الطريقة يقوم الطبيب بفصل الخلايا الجذعية من الدهون ويقوم بإدخالها للجسم ويمكنها ان تساعد على نمو الشعر، تبدأ بأن يتم شفط الدهون المصغرة عن طريق شفط مقدار ضئيل من الدهون المتواجدة بالبطن وبمجرد شفطها يتم فصل الخلايا الجذعية عن طريق تقنية الطرد المركزي وبعد فصلها يمكن حقنها في فروة الرأس لتبدأ بعملها.

الحقن يتم عن طريق تقنيات دقيقة جدا، وفصل الخلايا يجب ان يكون في ظروف معقمة بالكامل.

ثانيا: عمليات زراعة الشعر بـ تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

هذه الطريق تعتمد على انتقاء بصيلات لديها قدرة كبيرة على الانقسام لتنتج أكثر من شعر في نفس نقطة خروج الشعر، وبعدها يتم اقتطاف جزء من البصيلة وإعادة زراعتها بمكان أخر، بحيث ان تنتج عدد من الشعيرات بالمكان الجديد عند زراعته، وتعود البصيلة الأصلية التي تم اقتطاف جزء منها لتجديد نفسها مرة أخري، وتنتج عن هذه التقنية ثلاث أو أربع شعرات للبصيلة الواحدة المزروعة، إضافة لتجديد الشعيرات المنقولة، فهي تحقق نتائج مضاعفة.

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

مميزات تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

زراعة الشعر بـ تقنية الخلايا الجذعية من أحدث التقنيات التي تواجدت بمجال زراعة الشعر ولها العديد من المميزات أهمها: 

  1. أنها غنية بهرمونات النمو التي تساعد على عودة البصيلات التالفة للنمو من جديد والانقسام مرة أخري.
  2. التقنية لا تعمل على معالجة تساقط الشعر فقط، ولكنها تحسن ملمس الشعر نفسه بل وتزيد من قوته ونعومته.
  3. تعتبر هذه التقنية هي علاج نهائي للشعر ومشاكل الصلع.
  4. لا يوجد لهذه التقنية أثار جانبية، فهي تعتبر أمنة للغاية، حيث تعتمد على حقن مواد وخلايا متواجدة بالفعل في جسم الإنسان.

نتائج تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر :

النتائج تقنية الخلايا الجذعية في زراعة الشعر لا تظهر بشكل فوري، حيث ان الشعر المزروع يكون جزء من الشعر أعيد توزيعه علة فروة الرأس، وبفترة قصيرة تبدأ البصيلات الجديدة المزروعة بالنمو وتزيد كثافة الشعر، ومن أهم نتائجها انها تتسبب في تحسن الشعر ونعومته وقوته ومظهره عامة.


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment