مركز ومستشفى فلوريا
عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا
creampie great boobs chat girl.
rebecca was lonely. xxxvideos
www.pornhup.fun

استئصال الزائدة الدودية

استئصال الزائدة الدودية

استئصال الزائدة الدودية وعلاج التهاب الزائدة الدودية، أسلوب الحياة والعلاجات المنزلية، ما وظيفة الزائدة الدودية في جسمك؟ كيف يتم علاج التهاب الزائدة الدودية؟

0 445

استئصال الزائدة الدودية

استئصال الزائدة الدودية للمساعدة في تشخيص التهاب الزائدة الدودية، والطبيب الخاص بك من المرجح ان تاخذ التاريخ من علاماتك والاعراض وفحص البطن.

الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص التهاب الزائدة الدودية تشمل:
  • الفحص البدني لتقييم الم الخاص بك. قد يقوم الطبيب بتطبيق ضغط لطيف علي المنطقة المؤلمة. عندما يتم الإفراج عن الضغط فجاه، سوف الم التهاب الزائدة الدودية غالبا ما يشعر اسوا، مما يشير إلى ان الصفاق المجاور ملتهبة.
  • قد الطبيب أيضا البحث عن صلابة في البطن والاتجاه بالنسبة لك لتشديد عضلات البطن الخاص بك ردا على الضغط علي التذييل الملتهبة (حراسه).
  • قد يستخدم الطبيب الاصبع المشحم والقفاز لفحص المستقيم السفلي (اختبار المستقيم الرقمي). ويمكن إعطاء النساء في سن الإنجاب اختبار الحوض للتحقق من المشاكل النسائية المحتملة التي يمكن ان تسبب الم.
  • اختبار الدم. وهذا يسمح للطبيب للتحقق من ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء، والتي قد تشير إلى وجود عدوي.
  • اختبار البول. طبيبك قد ترغب في الحصول على البول للتأكد من ان عدوي المسالك البولية أو حجر الكلي لا يسبب الم.
  • اختبارات التصوير. طبيبك قد يوصي أيضا البطن الأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية في البطن أو التصوير المقطعي المحوسب (CT) مسح للمساعدة في تأكيد التهاب الزائدة الدودية أو العثور على أسباب أخرى للألم الخاص بك.

استئصال الزائدة الدودية

علاج التهاب الزائدة الدودية عاده ما ينطوي على جراحه لأزاله الملحق الملتهبة. قبل الجراحة قد تعطي جرعه من المضادات الحيوية لمنع العدوى.

جراحه أزاله الزائدة الدودية:

  • ويمكن اجراء استئصال الزائدة الدودية كجراحه مفتوحة باستخدام شق واحد في البطن حوالي 2 إلى 4 بوصات (5 إلى 10 سنتيمترات) طويل (البطن). أو يمكن ان يتم الجراحة من خلال بضع شقوق البطن الصغيرة (جراحه بالمنظار). خلال استئصال الزائدة الدودية بالمنظار، الجراح ادراج أدوات جراحيه خاصه وكاميرا فيديو في البطن لأزاله الملحق الخاص بك.
  • بشكل عام، جراحه بالمنظار يسمح لك لاستعاده أسرع وشفاء مع اقل من الم وتندب. قد يكون من الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين هم كبار السن أو البدناء. ولكن الجراحة بالمنظار ليست مناسبه للجميع. إذا كان الملحق الخاص بك قد تمزق وانتشرت العدوى خارج التذييل أو لديك خراج، قد تحتاج إلى استئصال الزائدة الدودية مفتوحة، والذي يسمح الجراح لتنظيف تجويف البطن.
  • نتوقع قضاء يوم واحد أو اثنين في المستشفى بعد استئصال الزائدة الدودية الخاصة بك.

أسلوب الحياة والعلاجات المنزلية لعلاج (استئصال الزائدة الدودية)

نتوقع بضعة أسابيع من الانتعاش من استئصال الزائدة الدودية، أو أطول إذا انفجر الملحق الخاص بك. لمساعده جسمك على الشفاء:
  • تجنب النشاط المضني في البداية. إذا تم الانتهاء من استئصال الزائدة الدودية الخاصة بك بالمنظار، والحد من النشاط الخاص لمده ثلاثه إلى خمسه أيام. إذا كان لديك استئصال الزائدة الدودية مفتوحة، والحد من النشاط الخاص بك لمده 10 إلى 14 يوما. أسال طبيبك دائما عن القيود المفروضة على نشاطك ومتى يمكنك استئناف الأنشطة العادية بعد الجراحة.
  • دعم البطن عند السعال. وضع وساده على البطن وتطبيق الضغط قبل السعال، والضحك أو التحرك للمساعدة في الحد من الم.
  • اتصل بطبيبك إذا لم تساعدك ادويه الم. يجري في الم يضع الإجهاد اضافيه على الجسم ويبطئ عمليه الشفاء. إذا كنت لا تزال في الم على الرغم من الأدوية الخاصة بك الم، والاتصال بالطبيب.
  • انهض وتحرك عندما تكون مستعدا تبدأ ببطء وزيادة النشاط الخاص بك كما كنت تشعر انها تصل إلى ذلك. أبدا بالمشي القصير.
  • النوم. كما يشفي جسمك، قد تجد أنك تشعر بالنعاس من المعتاد. تأخذ من السهل والراحة عندما تحتاج إلى.
  • مناقشه العودة إلى العمل أو المدرسة مع الطبيب. يمكنك العودة إلى العمل عندما تشعر به. وقد يتمكن الأطفال من العودة إلى المدرسة بعد اقل من أسبوع من الجراحة. وينبغي ان ينتظروا من أسبوعين إلى أربعه أسابيع لاستئناف النشاط المضني، مثل دروس الجمنازيوم أو الرياضة.

ما وظيفة الزائدة الدودية في جسمك (استئصال الزائدة الدودية)؟

  • الزائدة الدودية هي أنبوب 4 بوصه طويلة. انها تعلق على الجزء الأول من الأمعاء الغليظة الخاصة بك. وظيفته بالضبط غير واضحة. بعض الناس يعتقدون انه من التطور هولدوفر التي لا توفر فوائد لصحتك.
  • وقد أدت هذه الحكمة التقليدية إلى الاستخدام الواسع النطاق لاستئصال الزوائد للوقاية من الامراض وعلاجها. علي سبيل المثال، يحدث التهاب الزائدة الدودية عندما يصبح الملحق الخاص ملتهبة. إذا كنت من الذكور، وخطر حياتك من التهاب الزائدة الدودية هو 8.6 في المئة، وتحذير الباحثين في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي. إذا كنت انثي، وخطر حياتك هو 6.7 في المئة. لعلاج ذلك، والأطباء من الناحية التاريخية اجراء استئصال الزائدة الدودية لأزاله الملحق الخاص بك.
  • وتستخدم العديد من الزوائد للوقاية بدلا من علاج المرض. وفقا للدراسة التي نشرت في المجلة العالمية لأمراض الأمعاء، ومعدل الزوائد الزائدة هو اعلي من معدل التهاب الزائدة الدودية. وهناك حاجه إلى ما يقدر ب 36 الزوائد العرضية لمنع حاله واحده من التهاب الزائدة الدودية.
  • التهاب الزائدة الدودية يمكن ان تشكل مخاطر على صحتك، ولكن حتى يمكن لعمليه جراحيه. بعض الناس يتساءلون عما إذا كانت الجراحة الوقائية هو أفضل نهج. خلافا للحكمة التقليدية، الملحق الخاص بك قد تخدم غرضا. قد يكون ملاذا للبكتيريا مفيدة في الجسم. هذه البكتيريا المفيدة قد تساعد على تعزيز الهضم الجيد ودعم الجهاز المناعي.
  • لسنوات، لاحظ الباحثون ان زيادة التهاب الزائدة الدودية عندما المجتمعات إدخال نظم المياه الصحية. هذه الراحة الحديثة قد تؤدي إلى عدد اقل من الكائنات الحية الصديقة في بيئاتنا. وهذا قد يؤدي إلى “استنفاد biome” في الجسم. في المقابل، هذا قد يسبب الجهاز المناعي لتصبح فرط نشاط. قد يترك جسمك عرضه لبعض الاضطرابات مثل التهاب الزائدة الدودية.

ماذا يحدث عندما تكون الزائدة الدودية ملتهبة (استئصال الزائدة الدودية)؟

عندما يصبح الملحق الخاص بك ملتهبة، ويسمي التهاب الزائدة الدودية. وعاده ما يحدث ذلك بسبب عدوي بكتيرية. قد تبدأ العدوى في معدتك والسفر إلى الملحق الخاص بك. قد تنشا أيضا من تصلب قطعه من البراز في الأمعاء الخاصة بك.

اعراض التهاب الزائدة الدودية يمكن ان تختلف. ويمكن ان تشمل ما يلي:
  • الم في الجزء السفلي الأيمن من البطن.
  • القيء.
  • حمي.
  • بدون علاج، يمكنك تطوير خراج أو تمزق التذييل. وهذا يمكن ان يكون حاله تهدد الحياة ويستدعي الرعاية الطبية الفورية.

كيف يتم علاج التهاب الزائدة الدودية؟

النهج التقليدي لعلاج التهاب الزائدة الدودية هو عمليه جراحيه. المزيد والمزيد من الأطباء يتحولون إلى جراحه طفيفة التوغل، أو تنظير البطن. لإجراء جراحه طفيفة التوغل، طبيبك عاده ما تستخدم اثنين أو أكثر من شقوق قصيرة بدلا من شق واحد أطول. بالمقارنة مع الجراحة التقليدية “المفتوحة”، فان هذا يؤدي عاده إلى:
  • أقصر الإقامة في المستشفى.
  • اقل الم.
  • أسرع الانتعاش.
  • انخفاض معدلات المضاعفات.
  • في بعض الحالات، قد يحاول الطبيب تجنب الجراحة تماما. الاستعراض الأخير للبحوث المنشورة في المجلة الطبية البريطانية وجدت ان المضادات الحيوية قد يكون أفضل علاج للاتهاب الزائدة الدودية غير معقده. ويبدو ان استخدام المضادات الحيوية بدلا من الجراحة يقلل من خطر حدوث مضاعفات بنسبه 31 في المائة على الأقل. يبدو ان خيارا أمنا وفعالا للاتهاب الزائدة الدودية غير معقده.
  • يمكن للطبيب استخدام تقنيات التصوير لمعرفه ما إذا كان التهاب الزائدة الدودية غير معقده أو يتطلب عمليه جراحيه.

الطب البديل

سيصف الطبيب الأدوية لمساعدتك على التحكم في الم بعد استئصال الزائدة الدودية. بعض العلاجات التكميلية والبديلة، عند استخدامها مع الأدوية الخاصة بك، يمكن ان تساعد في السيطرة على الم. أسال طبيبك عن الخيارات الأمنه، مثل:
  • تشتيت الانشطه ، مثل الاستماع إلى الموسيقي والتحدث مع الأصدقاء ، التي تاخذ عقلك قباله الم الخاص بك. الهاء يمكن ان تكون فعاله بشكل خاص مع الأطفال.
  • الصور الموجهة، مثل إغلاق عينيك والتفكير في مكان مفضل.

الخاتمة

قم بتحديد موعد مع طبيب العائلة أو ممارس عام إذا كان لديك الم في البطن. إذا كان لديك التهاب الزائدة الدودية، فسوف يكون من المحتمل ان يكون المستشفى ويشار إلى الجراح لأزاله الملحق الخاص بك.

اقرا المزيد:

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
انفوجرافيك infographic خدمات مستشفى فلوريا في تركيا
100%
مقالة مفيدة جدا

استئصال الزائدة الدودية

  • ما رايك في هذه المقالة؟ هل كانت مفيدة؟ يرجى التقييم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دردشة مباشرة
تواصل مباشرة عبر الواتسأب
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن استئصال الزائدة الدودية؟