عمليات التجميل الغير جراحية

عمليات التجميل الغير جراحية

عمليات التجميل الغير جراحية :

يتمنى ويحلم العديد من الأشخاص في الحصول على شكل جميل وجذاب بدون التعب والتعرض لمخاطر التخدير الكلي والنقاهة الطويلة والكلفة المرتفعة بسبب تنفيذ العمليات الجراحية لذلك فإن اجراء عمليات التجميل الغير جراحية  هو من أسهل الطرق وأكثرها أمانا في زيادة جمال وثقة  الأشخاص بأنفسهم.

ماهي عمليات التجميل الغير جراحية :

تعتبر عمليات التجميل الغير جراحية عمليات تجميلية يقوم بها الطبيب لزيادة الجمال او التخلص من بعض التشوهات والحروق والندوب بدون استخدام العمليات الجراحية في التجميل.

أنواع عمليات التجميل الغير جراحية :

  • حقن الوجه بالكولاجين من عمليات التجميل الغير جراحية :

هي عملية تجميلية غير جراحية بسيطة يستمر تنفيذها عدة دقائق لمعالجة الفراغات تحت الجلد تساعد في أخفاء التجاعيد وإعادة النضارة والشباب للوجه ويستمر لفترة تتراوح بين ست شهور وسنة ويتم استخلاص الكولاجين من الحيوانات ومن عمليات الكولاجين ازالة السواد حول العيون ونفخ الخدود وتكبير الشفايف.

  • تجميل شكل الأنف بدون جراحة :

هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية بسيطة ولا تحتاج عند اجرائها للتخدير الكلي و تهدف إلى تجميل شكل الأنف وجعله متناسقا مع ملامح الوجه ويتم استعمال كريم مخدر اثناء اجرائها ويستمر تنفيذها من نصف ساعة إلى ساعتين ولا يشعر المريض بأي الم ويتم تنفيذها باستعمال الليزر لعلاج وتصغير الأنف بدون عمل جراحي فقط يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجلد باستعمال الليزر ثم نحت الغضاريف والعظام في الانف ويستخدم الليزر لعلاج الكسور والندوب الناتجة عن الأصابة ببعض الحوادث أو لتغيير حجم فتحات الانف او لتجميل أرنبة الأنف أو تصغير الانف.

  • علاج وتجميل الأذن من دون استخدام الجراحة :

 هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية التي تسعى لعلاج مشاكل الاذن مثل تقليل بروزها او عدم تساوي وتشابه الأذنين او علاج صغر الاذن او علاج تشوهات الاذن التي تحدث بسبب بعض الحوادث او علاج او علاج التشوهات الخلقية التي يولد بها الأطفال مثل مشكلة الآذان المطوية.

يتم استعمال عدة طرق في تنفيذ عمليات التجميل الغير جراحية مثل استخدام الخيوط الذهبية أو استخدام الليزر أو استخدام الشريحة المعدنية او استخدام الخيوط في عمليات التجميل الغير جراحية التي لا تذوب في جلد الأذن حيث يغرسها الطبيب ويخيطها وراء الأذن وتحت جلد الاذن.

يقوم الدكتور بربط هذه الخيوط بالشكل المناسب حيث يقوم بلفها على اجزاء معينة من الغضروف حتى يلتف الغضروف على بعضه ويقلل من مشكلة بروز الأذن وكبر حجمها وهذه العملية يتابعها المريض على المرآة حتى يخبر الطبيب بالشكل المطلوب للأذن وتتم هذه العملية بدون عمل أي جروح او قطب وهي عملية سهلة لا تترك أي أثر لجروح ونتائجها تظهر عند الانتهاء من تنفيذ العملية.

  • ازالة آثار الحبوب من الوجه :

هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية التي تسعى لعلاج آثار الحبوب في الوجه التي تحدث بسبب امتلاء بصيلات الشعر بالدهون ويتم استخدام الليزر التقليدي في علاج آثار الحبوب حيث يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الجلد في الطبقات المتوسطة والسطحية تساعد على تقشير الجلد او استعمال الليزر فرتكشنال في عمليات التجميل الغير جراحية وفيه يتم التخلص من الحبوب وهناك تقشير البشر الذي يستخدم في عمليات ازالة آثار الحبوب وهناك نوعان من التقشير هما التقشير الكيميائي والتقشير الكريستالي والتقشير الماسي.

  • عملية حقن البلازما للشفايف :

هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية التي تسعى لاعطاء تلشفايف اللون الوردي وهي تتم بدون تخدير او باستعمال تخدير موضعي وتستمر لمدة ربع ساعة وتحتاج لعدة جلسات.

  • شد الوجه بدون جراحة :

هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية التي تسعى لأخفاء الندوب والتجاعيد من الوجه وإزالة الترهلات من الوجه وشد الجلد بأستخدام عدة طرق مثل الليزر الذي يساعد على افراز الكولاجين في الوجه او استعمال الخيوط في شد الوجه التي تساعد في ازالة ترهلات الوجه ثم تثبيته باستعمال الخيوط الطبية وتستمر نتائجها لعدة سنوات أو باستعمال حقن البوتكس السهلة والتي تحدث نتائجها بسرعة وتتميز بكلفتها القليلة وهي تساعد في ارخاء أعصاب الوجه حتى يتم شد الجلد.

  • عملية تجميل الجسم من دون أستخدام الجراحة :

هي عملية تجميلية من عمليات التجميل الغير جراحية التي تسعى لزيادة جمال الجسم وحل العديد من مشاكل الجسم مثل عمليات شفط الدهون الزائدة من الجسم وعمليات إزالة آثار الندوب من بعض المناطق في الجسم وعمليات تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون وعمليات تكبير المؤخرة عن طريق حقن الأرداف وعمليات شد جلد الجسم وتفتيح لون الجسم وتتم معظم هذه العمليات باستعمال الليزر.

 مميزات ومحاسن اجراء عمليات التجميل الغير جراحية :

  • من أفضل الأمور التي تميز عمليات التجميل الغير جراحية هي ان فترة النقاهة قصيرة ويستطيع المريض ان يعود للعمل بعد تنفيذ العملية.
  • من أفضل الأمور التي تميز عمليات التجميل الغير جراحية هي ان كلفتها غير مرتفعة مثل كلفة عمليات التجميل الجراحية او اذا تساوت التكلفة يتم دفعها تدريجيا على عدة جلسات.
  • من أفضل الأمور التي تميز عمليات التجميل الغير جراحية هي ان المريض لا يتعرض لمخاطر التخدير الكلي اثناء تنفيذها.
  • من أفضل الأمور التي تميز عمليات التجميل الغير جراحية هي عدم حدوث الندوب والتشوهات التي تحدث بعد تنفيذ عمليات التجميل الجراحية.

عيوب ومساوئ عمليات التجميل الغير جراحية :

  • من عيوب ومساوئ عمليات التجميل الغير جراحية ان تأثيرها يستمر لفترة مؤقتة في أكثر الاوقات تستمر من ست شهور لسنة ويجب على المريض تكرار تنفيذها في كل فترة وخاصة المدخنين الذين يقومون بتنفيذها خلال ثلاثة شهور ويتوقف الوقت الذي يسبب تكرار العملية على نوع المواد المحقونة ونمط حياة المريض ومدى تعرضه للتلوث البيئي.
  • من عيوب ومساوئ عمليات التجميل الغير جراحية انها لا تساعد في علاج الحالات الشديدة مثل البدانة المفرطة والترهلات الشديدة التي تحدث بسبب فقدان كميات كبيرة من الدهون بسرعة او بسبب التعرض لعوامل مختلفة مثل الولادة والحمل  أو التجاعيد الكبيرة التي تحدث في بعض المناطق من الوجه او في اليدين.
  • عيوب ومساوئ عمليات التجميل الغير جراحية أنها تحتاج وقت طويل وعدة جلسات في بعض الأوقات للحصول على النتائج المطلوبة على فترات زمنية محددة يقررها الطبيب حتى يحصل المريض على نتائج مميزة.

نتائج عمليات التجميل الغير جراحية :

ان نتائج عمليات التجميل الغير جراحية تظهر بسرعة بعد تنفيذ العملية مباشرة ولكنها لا تدوم لفترات طويلة تتعدى السنة لذلك فإن المريض يقوم بتكرار العملية بكل فترة وفي بعض العمليات تدوم نتائجها لفترات طويلة ودائمة للحالات التي تعاني من المشاكل البسيطة والتي تحتاج لتعديلات طفيفة ويجب اختيار الطبيب الماهر في تنفيذ عمليات التجميل الغير جراحية حتى لا تحدث أي آثار جانبية.

عمليات تجميل بدون جراحة

عمليات تجميل بدون جراحة

عمليات التجميل الغير جراحية وماهي انواع هذه العمليات و كيف تتم ؟

يخشى الكثيرون ممن يبحثون عن التجميل التعرض للجراحات و لهذا يلجؤون الى عمليات تجميل بدون جراحة ، و ذلك بغية  تجنب أخطار العمليات الجراحية و المضاعفات المحتملة التي قد تسببها لهم و كذلك بسبب فترات نقاهتها الطويلة .

و لهذا يبحث الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تجميلية معينة و يريدون حلها عن الطرق السهلة و البسيطة التي لا تحتاج الى جراحة و توفر عليهم المال و العناء . و في المقال التالي سوف نستعرض أبرز أنواع عمليات التجميل دون جراحة و أهم مميزاتها .

أسباب اللجوء لبدائل الجراحة:

تتعدد أسباب اللجوء لبدائل الجراحة ، و غفي التالي سوف نذكر أهم هذه الأسباب :

  • مخاطر الندوب و التشوهات:

تعتبر الندوب و التشوهات الناتجة عن العمليات الجراحية من أهم المشكلات التي تزعج من يريدون اجراءها . فمهما كانت العملية بسيطة و للطبيب خبرة كبيرة في هذا المجال فإنه قد لا يستطيع منع حدوث مثل هذه الآثار ، و ذلك لأنه توجد طبيعة أجسام لديها قابلية أكبر لتكوين الندوب .

بينما في حالات البدائل غير الجراحية مثل عمليات تجميل بدون جراحة تكون فيها الجروح ان وجدت بحجم دقيق جدا وغالبا لا تخلف وراءها أية ندوب ظاهرة .

في العمليات الجراحية يحتاج المريض الى تخدير كلي أو نصفي قبل البدء بها و هذا قد يؤدي به الى التعرض الى مخاطر التخدير ، و قد يصاب المريض في الجراحات بخطر النزيف و الجلطات و الندوب و غير ذلك .

  • ارتفاع تكلفة عمليات التجميل:

تعتبر التكاليف المرتفعة لعمليات التجميل الجراحية أحد أهم الأسباب التي تدفع الناس للبحث عن البدائل التي تحقق لهم نتائج جيدة و بسعر يناسبهم .

  • فترة التعافي الطويلة نسبياً لجراحات التجميل:

تحتاج العمليات الجراحية الى فترة نقاهة بعدها يجب أن يلتزم بها المريض و قد تصل في بعض الحالات الى أسابيع عدة ، بينما عمليات تجميل بدون جراحة في العديد من الأحيان لا تتطلب أي فترة نقاهة نظرا لبساطتها .

  • مخاطر التعرض لعمليات تالية:

في بعض الأحيان التي لا تكون نتائج الاجراءات عمليات التجميل الغير جراحية جيدة من الممكن للمريض ببساطة اعادة التجربة للحصول على نتائج أفضل . بينما في الحالات الجراحية الفاشلة أو غير المرضية ، فإن اعادتها سيعرض المريض لمشاكل و مضاعفات أكبر كالندوب و الآثار المختلفة ، و كذلك ستصبح تكاليفها باهظة جدا عليه .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

أنواع عمليات تجميل بدون جراحة :

هناك الكثير من البدائل المختلفة للعمليات التجميلية الجراحية ، و من بينها العلاجات الطبيعية ، و كذلك هناك بدائل مثل حقن البوتكس و الفيلر و ايضا هناك الميزوثيرابي و سنذكرها في التفصيل في مقالنا .

علاجات مضادة للشيخوخة :

هناك بعض الطرق العلاجية الطبيعية لمكافحة آثار الشيخوخة و علامات التقدم بالعمر ، و منها علاجات الكولاجين و بعض المستحضرات المغذية للبشرة و التي تتوافر في مختلف الصيدليات .

و هناك ايضا ما يعرف بعلاجات الميزوثيرابي ، والمواد التي يتم حقنها في الوجه لإزالة التجاعيد و تجميل الشفاه و الخدود و غيرها و تعتمد هذه الطرق على مواد متنوعة و من أبرزها الفيلر و البوتكس و الكولاجين و البلازما و غيرها .

و كذلك يمكن استخدام الخيوط الجراحية من أجل التخلص من تجاعيد الوجه و هي ليست من العمليات الجراحية الكبرى ، حيث أنها لا تسبب اي ألم و لا تحتاج الا لمخدر موضعي ، و كذلك لا تتطلب فترة نقاهة طويلة بعد اجرائها .

و الأمر الذي ينبغي الاشارة اليه هو أنه بعد هذه الطرق التجميلية غير الجراحية لا يطلب من المريض سوى تجنب التعرض لأشعة الشمس ، و الابتعاد عن التدخين و مستحضرات التجميل المختلفة لفترة محددة .

التجميل بالليزر بدون جراحة :

أدى اختراق تقنيات الليزر لعالم التجميل الى احداث نقلة نوعية في هذا المجال و امكانية اجراء الكثير من العمليات التجميلية بسهولة ، و بدون الحاجة الى العمليات الجراحية التقليدية .

و أصبح بالإمكان القيام بالكثير من العمليات التجميلية بالاعتماد على الليزر و منها إذابة الدهون  ، و التخلص من التجاعيد ، و تجميل الأنف ، و كذلك التخلص من ندوب الوجه و الجسم ، بالإضافة الى ازالة الشعر بالاعتماد على أشعة الليزر .

و لم تتوقف استخدامات أشعة الليزر عند هذا الحد ، فقد بات من الممكن اجراء عملية نحت الجسم بواسطة الليزر ثلاثي الأبعاد و الليزر رباعي الأبعاد ( الفيزر ) ، بالإضافة الى عمليات توريد الشفاه و غيرها العديد من الاستعمالات المختلفة .

و يعتبر الليزر من الأدوات الفعالة و الناجحة جدا في العمليات التجميلية ، و لكنه في الوقت نفسه سيتحول الى أداة خطيرة ان كان في الأيدي الخاطئة ، و لهذا فمن المهم عند الرغبة في اجراء عمليات التجميل عن طريق الليزر اختيار الطبيب المناسب و الذي يملك خبرة كبيرة .

تجميل الوجه بدون جراحة :

أكثر المناطق التي تظهر فيها العلامات التي تدول على تقدم الانسان بالعمر هي الوجه ، و لهذا انتشرت الحلول و العلاجات الغير جراحية و التي ساهمت في تجميل منطقة الوجه و التخلص من التجاعيد بشكل رائع ، و منها الفيلر و البوتكس .

و تعتبر طريقة حقن الدهون الذاتية من أبرز الوسائل التي تستخدم من أجل تجميل الوجنتين أو تكبير الشفاه بدون جراحة ، و تقوم على مبدأ شفط الدهون من بعض أماكن جسم المريض  بواسطة الليزر و بعدها تتم إعادة حقن هذه الدهون في الأماكن المطلوب تجميلها في الوجه .

و هذه الطريقة هي من أفضل الطرق التجميلية كونها تعتمد على مواد من الجسم نفسه في العلاج ، و لكن ما يعيبها هو حاجتها للتكرار كل بضعة أشهر و ذلك لأن الجسم يقوم بالتخلص من الدهون خلال هذه الفترة .

شد الجلد بدون جراحة :

و تعتبر طريقة الخيوط الجراحية هي من أبرز العمليات لشد جلد الوجه بدون جراحة ، و تتم بواسطة خيوط البولي بروبيلين و ذلك بهدف علاج التجاعيد البسيطة غير المعقدة . و يوجد هناك وسائل غير جراحية أخرى لإزالة التجاعيد و منها تقنية النبضات الكهربائية الخفيفة التي تعمل على شد ترهلات الجلد في منطقة الفخذين و الذراعين و البطن و الأرداف .

و يمكن أيضا على طرق أخرى لتخفيض الوزن و شد الجلد و الحصول على مظهر مميز و بدون الحاجة الى العمليات الجراحية ،  و من هذه التقنيات هناك تقنية التنحيف باستعمال الأشعة تحت الحمراء (Cavitation) والتي تعتمد على تقنيات الليزر و الأشعة تحت الحمراء للتخلص من الدهون و شد الجلد و إزالة السيلوليت . و هي طرق جيدة تتميز بعدم الحاجة الى فترات نقاهة طويلة بعدها و كذلك فهي لا تسبب ألما كبيرا للمريض .

تجميل الجسم بدون جراحة :

توجد العديد من الطرق الغير الجراحية التي يمكن اللجوء اليها لتجميل الجسم ، و من أبرزها :

  • عمليات شفط الدهون و التنحيف باستخدام تقنية الليزر .
  • و كذلك عمليات تكبير الثدي و المؤخرة .
  • كما القيام بعمليات نحت الجسم و العضلاتبواسطة تقنية الليزر رباعي الأبعاد  )الفيزر vaserr  ) .
  • هناك ايضا عمليات شد الجلد و التخلص من آثار الندوب منه .
  • بالإضافة الى عمليات توحيد لون البشرة أو تفتيحها .

و تتميز العمليات السابقة بانخفاض تكاليفها ، و بالتصورات التي من السهل معرفتها عن نتائجها قبل اجرائها بشكل أكبر من حالات الجراحة .

تجميل الأنف بدون جراحة :

يمكن اللجوء الى عدة وسائل غير جراحية لتجميل الأنف ، و ذلك عن طريق اللجوء الى بعض المواد مثل الفيلر و البوتكس ، كذلك هناك اجراء آخر و هو مقوم الأنف الذي يمكن الاعتماد عليه من أجل تقصير الأنف .

و لكن تلك الاجراءات الغير جراحية تعتبر محدودة في التعامل مع كل مشاكل الأنف و ذلك أنها تعالج المشاكل الشكلية الجمالية له ، فهي مثلا لا يمكنها أن تحل مشاكل الانسدادات أو المشاكل الداخلية في الأنف .

تجميل الأذن بدون جراحة :

بعيدا عن العمليات الجراحية ، يمكن اللجوء الى بعض الوسائل و الأساليب التي تهدف الى تجميل الأذن  و منها تقنية الخيوط الجراحية . كما يمكن الاعتماد على تقنية الليزر و ذلك من أجل تجميل و حل مشكلة الأذن الوطواطية أو حتى تجميل صيوان الأذن.

و كذلك الأمر بالنسبة الى مشكلة الأذن البارزة حيث يمكن تحسين مظهرها باستخدام أساليب بسيطة كالشريط اللاصق الذي يوضع خلف الأذنين و الضمادات الجراحية حيث يمكن تنفيذ هذه الأمور في المنزل .

شد الوجه وشد الرقبة بدون جراحة :

يعتبر الوجه و معه الرقبة من أهم مناطق الجمال و الجاذبية و بالطبع تعتبر التجاعيد هي أكثر ما يزعج و يجعل مظهر الوجه و الرقبة يبدو أقل جمالا ، و لهذا وجدت العديد من الحلول غير الجراحية لهذه المشكلة .

  1. طريقة الخيوط الجراحية
  2. حقن البوتكس
  3. حقن الفيلر
  4. حقن الميزوثيرابي

تجميل اليدين بالطرق البديلة للجراحة :

لليدين دور في اعطاء مظهر الشباب و الجاذبية للشخص لا تقل عن الوجه و لكن مع التقدم بالعمر تبدأ التجاعيد تتزايد فيها ، و لهذا يبدأ الشخص بالبحث عن الأساليب البسيطة المتاحة أمامه لحل هذه المشكلة و من أبرزها تقنية الليزر لإزالة التجاعيد كما يمكن استعماله للتخلص من الندوب عن اليدين و كذلك توحيد لون البشرة ، كما يمكن استخدام حقن الكولاجين أو الميزوثيرابي من أجل تجميل اليدين بدون جراحة .

و لا بد من الاشارة الى أن كل اصابة أو مشكلة تحتاج للتجميل هناك طريقة و أسلوب غير جراحي يناسبها أكثر من الآخر و هذا سيحدده الطبيب للمريض و ينصحه بالأفضل لحالته خلال الجلسة الاستشارية .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع مركز ومستشفى فلوريا Florya Center التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر ، او الاتصال مباشرة مع المستشار الطبي في مستشفى فلوريا Florya Hospital على الرقم التالي 0090,553,101,1666

النتائج قبل وبعد عمليات تجميل بدون جراحة :

بالرغم من سرعة الحصول على نتائج العمليات التجميلية الغير جراحية الا أن نتائجها في الغالب هي مؤقتة و تزول بعد فترة قصيرة و لهذا يفترض تكرارها من حين الى آخر ، و من ناحية أخرى فهذه البدائل لا تصلح الا لعلاج الحالات البسيطة و الغير معقدة .

و لهذا فعندما تكون حالة المريض صعبة و معقدة فلا بد له من اجراء العمليات التجميلية الجراحية ، و هذا الأمر يتناقش فيه مع الطبيب المختص الذي سيحدد له الوسيلة الأفضل لعلاج مشكلته و التخلص منها .

مميزات عمليات تجميل بدون جراحة

هناك الكثير من المميزات لعمليات التجميل بدون تدخل جراحي، و من أبرزها:

  • قصر فترة التعافي :

حيث لا تحتاج فترة النقاهة بعد عمليات تجميل بدون جراحة سوى ليوم واحد ، و غالباً ما يستطيع المريض ممارسة أعماله الاعتيادية بعد جلسة التجميل مباشرة .

بينما في العمليات الجراحية تكون فترات النقاهة طويلة تتراوح بين أسابيع و حتى شهور في بعض الأحيان حتى يتمكن المريض من العودة الى حياته الطبيعية .

  • انخفاض نسب المخاطرة :

تتميز عمليات التجميل الغير  جراحية بعدم حاجتها الا للتخدير الموضعي البسيط ، و هذا ما يخفف احتمال الاصابة بالمخاطر التي يسببها التخدير الكلي و النصفي اللذان يستعملان مع العمليات الجراحية .

  • انخفاض التكلفة عمليات تجميل بدون جراحة :

غالبا ما تكون تكلفة عمليات تجميل بدون جراحة أقل من الجراحية ، و حتى لو تساوت التكلفة لكنها تكون مقسمة على عدة جلسات من العلاج و يمكن للمريض تسديدها بعد كل جلسة و ليس دفعة واحدة مما يخفف الأعباء عنه .

عيوب عمليات تجميل بدون جراحة :

لكل اجراء ان كان جراحي أو غير جراحي مميزاته و عيوبه ، و سوف نستعرض في التالي عيوب الاجراءات التجميلية غير الجراحية :

تأثيرها مؤقت في معظم الأحيان :

تعتبر أغلب العلاجات غير الجراحية و خاصة التي يتم فيها استخدام مواد الفيلر و البوتكس و بعض المواد الأخرى هي علاجات مؤقتة و تحتاج الى التكرار من فترة لأخرى حسب المدة التي ينتهي مفعولها فيها أو يتخلص منها الجسم ، و كذلك ترتبط طول مدة النتائج على مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب .

لا تصلح لعلاج الحالات بالغة الشدة :

لا تعتبر البدائل غير الجراحية مناسبة لكل الحالات و المشاكل التجميلية و خاصة حالات التجاعيد العميقة جدا و البدانة المفرطة أو الترهلات الشديدة .

حيث أن غالبية الحالات التي تعالجها الاجراءات غير الجراحية  هي حالات بسيطة و غير معقدة ، حيث تعمل على تحسين الشكل و تقريبه من الصورة الأفضل ، كحالات التخلص من التجاعيد البسيطة أو شد ترهلات الجلد أو نحت العضلات ، بينما في الحالات المعقدة كالترهلات الكبيرة و السمنة المفرطة فلا بد من اللجوء الى العمليات الجراحية .

الحصول على النتائج في مدة أطول :

الكثير من العمليات الغير جراحية قد تحتاج الى عدة جلسات و وقت طويل نسبيا لتحقيق النتائج النهائية و الوصول الى الهدف المرجو منها ، على العكس من العمليات التجميلية الجراحية التي غالبا ما تتطلب جلسة واحدة فقط و لهذا يفضلها بعض المرضى لتجنب الجلسات المتعددة .

متى تصبح جراحات التجميل ضرورة

تعتبر عمليات التجميل الغير جراحية من أفضل الحلول التي يمكن اللجوء اليها في حالات المشاكل البسيطة ، و لكنها ليست الحل المثالي في جميع الأحوال و خاصة في المشكلات المعقدة التي لا تنفع معها العلاجات و الطرق العادية و بالتالي فتكون بحاجة الى جراحة .

فأحيانا قد يصاب الجلد في منطقة البطن بترهل كبير و يفقد مرونته ، و عندها يكون من الأفضل لحل هذه المشكلة و تجميل الجلد هو اجراء عملية جراحية لشد البطن و ازالة التجاعيد . حيث يعمل فيها الطبيب على شد عضلات البطن و ازالة الأجزاء الزائدة من الجلد و شده بعد ذلك للحصول على مظهر أفضل .

و كذلك الأمر في حالات و مشاكل السمنة المفرطة و التي يحتاج المصابون فيها الى خسارة كميات كبيرة من الدهون ، و هنا يتوجب عليهم اللجوء الى عمليات جراحية كعمليات تكميم المعدة أو بالون المعدة أو عملية حزام المعدة .

العمليات غير الجراحية:

حيث تقوم هذه العمليات بإعانة المريض على فقد جزء كبير من وزنه ، و بعد ذلك يصبح بإمكانه القيام ببعض العمليات غير الجراحية للوصول الى النتائج التي يرغب بها .

كذلك لن تنفع مع المريض أي من البدائل غير الجراحية في حالات الترهلات و التجاعيد العميقة جدا و الواسعة و التي سببها التقدم في العمر ، و هذه الترهلات قد تتوسع ايضا في الوجه و بالتالي لن يفيد معها سوى الحل الجراحي لشد الوجه و ترهلات العين و كذلك رفع الحواجب .

و في حال رغبة المريض في تجميل الذقن فإن ذلك ايضا يحتاج الى عمليات جراحية ، و كذلك في حال حاجة المريضة الى وضع دعامات السيلكون لتجميل الوجنتين و زيادة جمالهما . و في حال رغبتها ايضا في تكبير الثدي فيفضل عمليات زراعة السيلكون على عمليات الحقن التي ينتهي مفعولها بشكل تدريجي .

و على العموم فلكل حالة ما يناسبها من الاجراءات التجميلية و هذا ما يقوم الطبيب بتحديده بعد فحص المريض و معاينة مشكلته و على أساس ذلك يتم نصحه اما في عمليات تجميل بدون جراحة أو بإجراء عمليات التجميل الجراحية في حال كانت الحالة معقدة أو متفاقمة .

خلاصة عمليات التجميل الغير جراحية :

اخيرا  ان عمليات التجميل الغير جراحية هي عمليات بسيطة وسهلة ولا تسبب أي خطورة عند تنفيذها وتفضل معظم السيدات تنفيذها لزيادة جمالهم بدون الخوف من التعرض لأي خطر اثناء تنفيذ العملية


يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع مركز ومستشفى فلوريا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمستشفى فلوريا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

للاستشارة المجانية

يمكنك ارسال اسمك و رقم هاتفك مع كود البلد من هذا النموذج، و نحن سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة القادمة

*
*

شارك مع تويتر


 

عناوين وخدمات ممكن ان تهمك ايضاً

About the Author:

مستشفى ومركز فلوريا بعد إفتتاحها بفترة وجيزة جداً تم إعتمادها من اللجنة الدولية المشتركة JCI ذات المنشئ الأمريكي التي تعتبر أهم شهادة إعتماد عالمية في مجال خدمات الرعاية الصحيّة كما حصلت المستشفى على شهادة المواصفات والمقاييس الألمانية توف TÜV التي تحوي شهادة معايير الجودة الآيزو ISO الأوروبية. تجاوزت مركز ومستشفى فلوريا التخصصي في زراعة الشعر و عمليات التجميل 10 سنوات من عمرها مع وحدّاتها الطبية وتقنياتها التكنولوجية وطاقمها الطبّي العامل من الخبراء والمختصين والمميّزات الأخرى التي تتنمامى وتتطوّر يوماً بعد يوم جنباً إلى جنب مع الإرتباط العاطفي مع المرضى من خلال القيمة التي توليها المستشفى إلى حياة الإنسان حيث إستطاعت أن تصبح المركز المرجعي في مجال خدمات الرعاية الصحية في فترة وجيزة.

Leave A Comment